اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-04-2017, 10:17 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي الإعلامى مايكل مورجان يكتب من واشنطن: "الدم هو ثمن الوطنية".. الإرهابيون يريدون معاقبة الأقباط لدعمه



ويتكرر سيناريو *** مسيحيى مصر و رجال جيشها و شرطتها والهدف واحد هو تفكيك المجتمع المصرى بعد أن تصدى الأقباط لمخطط تفكيك و خراب الدولة المصرية . ويشهد الجميع على وطنية الشعب القبطى المسيحى المصرى لبلادهم الحبيبة مصر، ويحضرنى جملة سمعتها من صديقى الإعلامى يوسف للحسينى إبان ثوره ٣٠ يونيو، بعد حرق أكثر من ٨٠ كنيسة على يد الإرهاب الإخوانى، قائلا: "أقباط مصر هم ظاهرة وطنية نادرة لابد من التوقف عندها" .

ففى صباح هذا اليوم والخاص جدا عند المصريين جميعا و هو أحد السعف ويذكرنا بعيد دخول السيد المسيح إلى أورشليم وهو شىء من الأولى التوقف أمامه نظرا لأهمية هذا الحدث، ليس فقط على الصعيد الدينى بل له بعد سياسى غير مرصود فى ظل ما يحدث الآن فى المنطقة، فدخول السيد المسيح إلى أورشليم يعنى انتهاء انتظار اليهود للمسيا المنتظر، إذ استقبل اليهود السيد المسيح بسعف النخل فى استقبال ملوكى للملك الجديد لليهود.

وفِى ظل هذه الفرحة العارمة نستيقظ صباحا عَلى أخبار مزعجة و كارثية وهى الهجوم على كنيستين فى مصر وكانت تستهدف أحد تللك الإنفجارات بطريك الكنيسة شخصيا، وهو ما يمثل محاولة التخلص من الرمز.

توقيت الانفجارات لها مدلولان قويان، أهمهما تحدى أقباط مصر من المسيحيين لمساندة رئيس مصر عبدالفتاح السيسي، ومساندة الدولة المصرية منذ ثوره ٣٠ يونيو، وعزل جماعة الإخوان الإرهابية، وعلى رأسهم المعزول محمد مرسى من سدة الحكم، وأيضًا عقابًا لهم لاستقبالهم الحافل لرئيسهم فى واشنطن منذ أيّام قليلة ونيويورك سابقا.
كما أن هذه الانفجارات جاءت تزامنا مع عودة الرئيس عبد الفتاح السيسى الناجحة من واشنطن وخاصة بعد أن سلط العالم أجمع الأضواء على مصر و الإعلان الصريح عن قوة مصر فى دحر الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء.

أعلم تماماً أن الجميع يعلم هذا لكن كان من الواجب التذكرة. ولكن السؤال الذى يطرح نفسه ما هو الحل ؟
الحل يكمن فى الاتحاد والتصدى لمثل هذا التطرّف. الحل أيضا يكمن فى تلبية مطلب الرئيس عبدالفتاح السيسي مِن شيوخ الأزهر فى تنقية و تطوير الخطاب الدينى و محاربة الفكر الراديكالى . الحل فى تحقيق العدالة وعدم التهاون فى القضايا التى دائما تنتهى بالجلسات العرفية الفاشلة التى تظهر وكأنها بديل أو أعلى من القانون .
الحل فى عدم تهوين الأحداث من تهجير عائلات من بيوتها بسبب مشاكل اجتماعية من بعد دينى .الحل فى تشديد أجهزة أمن الدولة من قبضتها على كل ما يمثل حتى ولو بنسبة صغيرة احتمالية انضمامه لجماعات جهادية أو متطرفة . هذه هى نقطة البداية وأرجو ألا نشتت مرة أخرى و نتعامل مع هذا الملف بثقافة رد الفعل بل بثقافة التخطيط و التطبيق و تحقيق الأهداف .

حفظ الله مصر و شعبها
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-04-2017, 10:19 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، واتخاذ قرار بتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف بمصر، وتابع:" سيتم إصدار القانون بهدف إعطاء هذا المجلس صلاحيات وتنفيذ التوصيات لضبط الموقف كافة".

وقال الرئيس السيسى، إن المصريين تصدوا لمخططات إسقاط الدولة وأفشلوا المؤامرات التى كانت تحاك ضد الوطن، موضحاً أن الإرهاب هو محاولة لتحطيم وتمزيق إرادة المصريين، لكن الشعب المصرى سيظل يبنى ويعمر.

وقدم الرئيس ، خالص التعازى للشعب المصرى فى ضحايا تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية، مضيفًا: "اللى سقطوا النهاردة مش هقول مسيحيين أو مسلمين لكن اللى سقطوا النهارده مصريين، ولازم كلنا نبقى عارفين ده كويس".
]
وتابع: "افتكرو إن إحنا فى 3 يوليو وبعد كده فى شهر 7 كنا عاوزين تفويض لمواجهة الإرهاب و*** محتمل، واوعوا تفتكروا إن لما طلبنا ده علشان مواجهة محدودة، لأ.. المصريين عملوا أمر عظيم جدا وتصدوا لمخطط كبير جدا جدا، وأفشلوا جهد وتخطيط دول وتنظيم إرهابى فاشى للسيطرة على البلد وتحطيمها".


الرئيس السيسى يطالب المجتمع الدولى بمحاسبة الدول الداعمة للإرهاب


وطالب الرئيس السيسى، المجتمع الدولى بمحاسبة التى تدعم الإرهاب وتجلب المقاتلين من كل مكان، قائلاً: "على المجتمع الدولى محاسبة الدول التى دعمت الإرهاب.. فنحن الآن ندفع ثمن استقرارنا ودم من ضحايا مصر".

وأشار إلى أن مصر فى مواجهة مع الإرهابيين، وهى على قدر التضحيات، مضيفا:"إحنا قد التضحية وقادرون على النجاح.. نجحنا فى سيناء فتحرك الإرهابيون إلى أماكن أخرى، وسيتحركون من كل مكان نجحنا فيه.. هى المواجهة كدا.. النزيف اللى بننزفوا ولا النزيف اللى بتشوفوه فى دول أخرى!".

كما طالب الرئيس، المصريين بالثبات والصمود فى مواجهة التطرف، مؤكداً :" نحن قادرون على هزيمة الإرهاب وال***ة والمخربين والمجرمين وهنفضل نبنى ونعمر".
وقال الرئيس، إنه تم اتخاذ مجموعة الاجراءات لإعلان حالة الطوارئ بعد استيفاء الإجراءات القانونية والدستورية لمدة 3 أشهر فى الدولة المصرية، مشدداً على أن ذلك يهدف إلى الحفاظ على مصر ومقدرتها، موضحاً أن الأجهزة الأمنية تكثف من جهودها لملاحقة المجرمين.

وفى السياق ذاته، ناشد الرئيس، وسائل الإعلام مراعاة مشاعر المصريين، وتابع:" أنا هتكلم عن الخطاب الإعلامى لو سمحتم خلوا بالكم من مصر وشعب مصر .. وعلى الخطاب الإعلامى عليه أن يتعامل بمسئولية ووعى ومصداقية حتى لا يؤلم الناس .. مش معقول أشوف الواقعة تكرر على قنواتنا على مدار اليوم وانتم ناسيين إن ده يألم الناس".
واستطرد الرئيس السيسى، قائلاً:"النقطة الأخيرة الخطاب الدينى وعلى البرلمان ومؤسسات الدولة أن تتصدى بمسئولية لمجابهة التطرف فى مصر".

السيسى: طول ما المصريين كتلة واحدة "محدش هيقدر يهزم البلد دى"

ووجه حديثه للشعب المصرى، :"لازم تعرفوا إن اللى بيتعمل ده محاولة لتحطيمكم وتمزيقكم لأن طول ما أنتم كتلة واحدة هيصعب على أى حد إنه يهز أو يهزم البلد دى" مستطرداً : "قلنا تثبيت الدولة المصرية واتعملت إجراءات ضد السياحة وأنتم صامدين.. واتعملت إجراءات اقتصادية ضدكم وأنتم صامدين، واتعملت إجراءات إرهابية ضخمة وانتم صامدين.. طيب نخش فى نسيج المجتمع وازاى نفككه عن بعض ونحسسكم إنكم مش كتلة ولازم نخلى بالنا عشان خاطر مصر وشعب مصر ومستقبل مصر".


السيسى للمصريين: أثبتم صلابة فى تحمل الآلام يتعجب لها العالم

وقال، إن المصريين أثبتوا خلال السنوات السابقة صلابة فى تحمل الآلام يتعجب لها الناس، ليس فى مواجهة الإرهاب والتطرف فحسب، بل أيضا فى المصاعب الاقتصادية والحياتية التى تواجههم، مضيفاً : "أرجوا من كل الناس انهم يتحملوا هذا الألم، ولن يستطيع أحد النيل من هذا البلد".

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 09-04-2017 الساعة 10:22 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-04-2017, 10:28 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، منذ قليل، بالتنسيق مع الأمن الوطنى، من ضبط 20 مشتبهًا بهم فى تفجيرات كنيسة مار جرجس بطنطا، كما قام رجال الأمن الوطنى بمداهمة عدد من الشقق المفروشة بمدينة طنطا، لتحديد قاطنيها، لمحاولة الوصول إلى مرتكبى الواقعة.

يأتى ذلك بعد أن أفاد مصدر أمنى مسئول لـ"اليوم السابع" أنه تم تحديد الانتحارى مرتكب حادث تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا، مضيفًا أنه تم التحفظ على أشلاء الانتحارى داخل المشرحة تحت تصرف النيابة العامة لحين تحديد هويته.

وأضاف المصدر الأمنى، أن الانتحارى كان يرتدى جاكت بيج اللون وكاب، وذا شعر كثيف ولحية صغيرة، وتسلل إلى داخل الكنيسة بعد أن استغل عدم وجود أمن الكنيسة أمام البوابة لإحضار كرسى من الداخل، ودخل الكنيسة وفجر نفسه.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-04-2017, 10:31 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

حصل "اليوم السابع" على أسماء 16 شهيدا و75 مصابا فى حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا.
وتضم قائمة المصابين "عادل نظمى جورج، أيمن جرجس حلمى، كرولس مينا بشوى، جورج فوزي ميشيل، حسام أسامة جرجس، أنور عبد الملاك، ديفيد سعيد توفيق، سليمان سالم سيمان، بولا عبد الله جورج، سليمان عبد السيد، ماجد مدحت منير سليمان، هيام رزق الله فهيم، أيمن جرجس، ماجد ميشى، مأمور زكى، هانى يوسف، السيد فرنسيس، عبد السيد مكرم السيد، مهنى نبيل، ندى نوار، بولس نوار، فهمي نجيب إبراهيم، مارك سليم اسكندر، فارس مدحت فتحى، أسامة نبيل، نعمان زكى، هنية يوسف عزيز، ريمون يوسف جورج، فيكتور فايد، مينا فؤاد ديان شنودة، بالين فرنسيس، مأمون زكى، بشوى جراند، رمانة ريحانة، ديفد عماد بهجت، عادل رحمى ، مارسيل زكى رزق ، جون هانى ، رأفت حبشى ، كارلين مجدى، مجدي ميخائيل، ماجد صالح، حمزة طارق"، وتم حجزهم بمستشفيات جامعة طنطا.
كما تم نقل كل من "أسامة نبيل جرجس، صبحى عوض الله غطاس، مينا مراد جرجس، فؤاد جرجس، حسام فهمى جرجس، بيتر ماهر شفيق، أيوب عبد الملاك جرجس، فادى رمسيس، كرولوس عوض سليم، أشرف كامل مرقص"، وتم نقلهم لمستشفى المنشاوى.
واستقبلت مستشفى المواساة كل من "فايز حليم، أميل وديع، جاكلين وديع، ميرفت عياد، مادونا رأفت، مينا عادل، كرولس ماهر".
كما تم نقل كل من "هانى جورج سلامة، أبانوب أسحاق رياض، ايزيس توفيق يعقوب، فريدة فهمي حنا، مرقص مينا غبريال، أشرف جورج سلامة، مريم صبرى، بنيامين سمير غبريال، أميل وديع مرقص، إبراهيم مدحت شوقى، ماسيو صبحى"، لمستشفى الأمريكان.
وتم التحفظ على جثث المتوفين وهم "عادل أسعد شكري جرجس مواليد 51 ، سليمان شاكر سليمان أيوب مواليد 65 ، رجائى لطفى صادق يونان، عادل سليمان رياض مواليد86 ، رؤوف صليب جرجس، بيشوى مدحت ماهر إسكندر مواليد 94، فخري لطيف مرقص، سليمان سالم سليمان، مينا نعيم، سامى فام جرجس فام، صموئيل جرجس رئيس محكمة شبين الكوم، ماهر فؤاد رزق الله، سعيد زكى نبيل، مايكل نبيل، أنور مرقص، بشاى فادى"
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-04-2017, 10:36 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

سابق أجهزة الأدلة الجنائية بقطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، الزمن للوصول إلى هوية منفذى حادثى كنيسة مار مرقس بالإسكندرية ومار جرجس بطنطا، عن طريق جمع أشلاء الانتحاريين ومحاولة تركيب أجزاء الرأس، على غرار حادث استهداف الكنيسة البطرسية بالعباسية فى القاهرة قبل أشهر من الآن، تمهيدًا للوقوف على المحرضين على هذه الجرائم المؤسفة التى تضر بأمن وسلامة الوطن.

وتستخدم الأدلة الجنائية بالأمن العام، أحدث التقنيات الحديثة فى تركيب وجمع الأشلاء الانتحاريين، لالتقاط صورة متكاملة لهما، تمهيدًا للتعرف على هوية الشخصين من خلال قاعدة البيانات والمعلومات لجهاز الأمن الوطنى، الذى نجح فى تحديد هوية محمود شفيق منفذ حادث البطرسية بالعباسية مجرد الحصول على صورة له بعد تركيب ملامح الوجه.


الأمر لم يتوقف على الأدلة الجنائية بالأمن العام فقط، خاصة أن قطاعات الوزارة كاملة تعمل فى إطار واحد للوصول لحقيقة الأمر، حيث تعكف المساعدات الفنية بوزارة الداخلية على فحص الفيديوهات والصور المتداولة للحادثين، فى محاولات جادة ومستمرة لتحديد هوية منفذى التفجيرين، خاصة حادث استهداف كنيسة مار مرقس بالإسكندرية، والتى يظهر فيها وجه الانتحارى بشكل طبيعى إلى حد ما، مما يساهم فى مساعدة رجال الأمن فى الوصول إلى نتائج أسرع.

وأكدت المعلومات الأمنية، على أنه إذا كان هناك انتحاريين نفذا الحادثين، وتسببا فى سقوط عشرات الشهداء والمصابين "مسلمون وأقباط"، فالأمر لم يتوقف على هذين الشخصين، وإنما هناك من خطط وحرض ورسم سيناريو الحادث وجهز المواد المتفجرة شديدة الانفجار التى ساهمت فى وقوع أكبر عدد من الضحايا.



وتوسع الأجهزة الأمنية دائرة البحث والتحرى لجمع أسماء المحرضين على هاتين الجريمتين سواء فى طنطا أو الإسكندرية، سواء كان المحرضين داخل مصر أو خارجها من العناصر الإرهابية التى دأبت على تكليف شباب الجماعة داخل البلاد بارتكاب الأعمال التخريبية واستهداف دور العبادة تحديدًا.


وعلى جانب آخر، تسلم اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية الجديد مهام عمله، وبدأ يرتب أوراق وينظر فى الملفات العاجلة، وأبرزها ملف الجماعات الإرهابية، حيث يقع على عاتقه إعداد قاعدة بيانات كبيرة بأسماء العناصر المتطرفة بالمحافظة، وترتيب حملات أمنية لاستهدافها، وإعادة مراجعة خطط تأمين الكنائس ودور العبادة بشكل جديد، وتكثيف التواجد الأمنى بمحيط المواقع الشرطية، لعدم تكرار حادث استهداف مركز تدريب الشرطة بطنطا، والتوسع فى منظومة كاميرات المراقبة بشكل كبير فى المحافظة لرصد العمليات الإرهابية بشكل جيد، وإعادة ترتيب الأوراق داخل أروقة مديرية أمن الغربية وبالأقسام ومراكز الشرطة، ودعم قسم المفرقعات بالمديرية بأجهزة حديثة للكشف عن المتفجرات والتشويش عليها.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-04-2017, 10:40 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الإرهابى، منذ قليل، أن التنظيم المتطرف تبنى التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا، اليوم الأحد، فى طنطا والإسكندرية.
فيما قالت مصادر إن المعلومات الأولية تشير إلى وجود عناصر تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، متحالفة فكريا مع التنظيم الإرهابى، وراء التفجيرين الأخيرين.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-04-2017, 10:44 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي


سنوات عدة قضتها "العميد نجوى الحجار" فى إدارة تصاريح العمل بمديرية أمن الإسكندرية، العمل فى المديرية يخلو تقريبًا من المخاطر الكبيرة وربما لم تتوقع أبدًا أن تصبح يومًا "شهيدة الواجب" نظرًا لطبيعة عملها، إلا أن الأقدار كتبت لها مصيرًا مختلفًا حين تم انتدابها لتكون ضمن قوة تأمين كنيسة مارمرقس بالإسكندرية خلال الاحتفالات بأحد السعف صباح اليوم، لتكتب لها الشهادة بعدما تصدت قوات التأمين للانتحارى الذى حاول اقتحام الكنيسة بحزام ناسف.



ورحلت أول شهيدة للشرطة المصرية عن عمر 53 عامًا، لتلحق بابنها الأصغر "مهاب" الذى توفى قبل عام، وبعد أن تحقق حلمها أخيرًا بأن يتزوج ابنها الأكبر وينجب "مهاب" آخر.

وعن الشهيدة نجوى الأم تقول "منة الله موسى" ابنة صديقة الشهيدة لـ"اليوم السابع": "كانت إنسانة محترمة جدًا. مصلية وعارفة ربنا وحافظة للقرآن، وكانت صبورة جدًا بعد وفاة ابنها مهاب قبل التخرج من كلية الشرطة بشهور".

فيما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعى أن الابن مهاب عز استشهد فى سيناء بعد تخرجه فى كلية الشرطة تقول "منة الله": "مهاب لم يتوف فى سيناء، لكن توفى فجأة بسكتة قلبية وماكانش بيشتكى من أى حاجة، وماكانش اتخرج من الكلية".

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 09-04-2017 الساعة 10:46 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-04-2017, 10:49 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

أفادت مصادر أن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أصدر قرارا بإقالة اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية ، وعدد من قيادات الأمن الوطنى ، بعد انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا.
كما قرر وزير الداخلية نقل اللواء إبراهيم عبدالغفار مدير مباحث الغربية إلى مساعد فرقة الشرطة بمديرية أمن الشرقية، وذلك فى أعقاب الهجوم الذى استهدف صباح اليوم الأحد، كنيسة مارجرجس بطنطا فى محافظة الغربية.
كان انفجار استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا فى محافظة الغربية، اليوم، بالتزامن مع احتفالات "أحد السعف"، وخلف الحادث 30 شهيدا و71 مصابا، حسبما ذكرت وزارة الصحة
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09-04-2017, 10:51 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي









أدانت عدد من الدول التفجير الإرهابى الذى استهدف كنيسة مارجرجس فى مدينة طنطا ما أدى لاستشهاد 26 شخصا وإصابة 71 آخرين وذلك قبل وقوع التفجير الثانى الذى استهدف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، واسفر عن استشهاد ضابط وإصابة آخرين.

وأدانت السفارة الأمريكية لدى القاهرة حادث انفجار كنيسة مارجرجس فى طنطا، وكتبت السفارة فى بيان لها عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" :" تدين السفارة الأمريكية الهجوم الإرهابي البشع والشائن ضد المصلين السلميين في كنيسة طنطا في واحدة من أقدس أيام السنة المسيحية".

وتابع :"نقدم التعازي والصلوات لضحايا هذا الهجوم المروع..ونعرب عن خالص تعازينا لأسر الضحايا وأصدقائهم، ونتمنى للمصابين أن يعافوا بسرعة"، وأضافت :"الولايات المتحدة تقف بحزم مع الحكومة المصرية والشعب المصري لهزيمة الإرهاب".

فيما أدان العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى التفجير الإرهابى، الذى وقع اليوم، الأحد، فى كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، وأودى بحياة العديد من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين ، وأعرب الملك عبد الله – بحسب وكالة الأنباء الأردنية - فى برقية بعث بها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن استنكاره الشديد لهذا العمل الجبان، مؤكدا وقوف الأردن وتضامنه مع الشقيقة مصر فى جهودها فى محاربة الإرهاب، والحفاظ على أمنها واستقرارها.

وعبر الملك عبد الله الثانى، فى البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله العلى القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب مصر وشعبها الشقيق كل مكروه.
وكان وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى، أكد أن مصر أقوى من الإرهاب الذى نحاربه جميعا، قائلا عبر صفحته بموقع "تويتر": "الإرهاب آفه تستهدف إنسانيتنا وأمننا، رحم الله ضحايا كنيسة طنطا وانعم الجرحى بالشفاء".

فيما أدانت وزارة الخارجية العراقية وبأشد العبارات الهجوم الإرهابي الإجرامى الذي استهدف كنيسة مار جرجس في مدينة طنطا، معربة عن مشاركتها شعب وحكومة الشقيقة مصر مشاعر الألم والحزن بهذه الجريمة النكراء، وتتقدم لذوي الشهداء بخالص التعازي مع أمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد جمال، فى بيان صحفى – حصل "اليوم السابع" على نسخة منه - إن العراق يعلن تضامنه الكامل مع مصر ووقوفه معها في ذات الخندق لمواجهة الإرهاب الذي يستهدف أمنها الداخلي وسلامة مواطنيها.

وكررت الخارجية العراقية دعوتها إلى المزيد من تنسيق الجهود الدولية والإقليمية للضرب بيد من حديد على كل الأوكار والحواضن الفكرية للتنظيمات المتبنية لمنهج التطرف والتكفير وقطع كل مصادر دعمها وتمويلها ومنابر الإعلام المروجة لخطابها.

وقدم رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، تعازيه لنظيره المصري، شريف إسماعيل، إثر سقوط عدد كبير من الضحايا في تفجير بمدينة طنطا، مشددا على ضرورة أن يتحمل منفذو هذا العمل البربري أقصى درجات العقاب. وفقا لما ذكره المكتب الصحفي لمجلس الوزراء الروسي.
وفي برقية التعزية أكد "ميدفيديف أنه باسم حكومة روسيا الاتحادية وباسمي أنا شخصيا، أعرب عن عميق مواساتي بسبب سقوط عدد كبير من الضحايا نتيجة الانفجار في مدينة طنطا المصرية. هاجم الإرهابيون رعايا كنيسة قبطية في عيد كل المسيحيين، أحد السعف (الشعانين) ، ولا يمكن أن يكون لهذه الجريمة البربرية مبرر ويجب ان يتحمل المسؤولين عن تنظيمها عقابا شديدا... أرجوكم، سيادة رئيس الوزراء المحترم، أن تنقلوا تعابير المواساة والدعم لأهالي وأقارب ال***ى، والتمنيات بالشفاء العاجل لكل الجرحى والمتضررين".

بدوره أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات، الانفجار الإرهابى الذى وقع صباح اليوم داخل كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، والذى أسفر عن وقوع عدد من الضحايا، مقدماً خالص العزاء لأهالى الضحايا، ومؤكداً تضامنه الكامل مع حكومة وشعب مصر، فى مواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة، ومساندته لجهود السلطات المصرية فى تعقب مرتكبي هذه الجريمة.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن ما يدعو للحزن والأسى استمرار الإرهاب الأسود فى استهداف الأبرياء، لا سيما أثناء أدائهم للشعائر الدينية، وهو ما يأتي ليؤكد مجدداً أن من يقفون وراء مثل هذه الجرائم الشنيعة لا يراعون حرمة أى دين ولا يتورعون عن سفك دماء ضحاياهم وإزهاق أرواحهم بشكل أعمى، ودون رحمة أو شفقة، الأمر الذى يستدعى العمل على تعبئة المزيد من الجهود لمواجهة الخطر المتزايد للإرهاب وجرائمه، وتكثيف التعاون والتنسيق على المستويين العربي والدولي لمواجهة هذه الظاهرة البغيضة.

و قدم كلا من رئيس دولة الإمارات الشقيق الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان ورئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد أل مكتوم ووزير الخارجية محمد بن زايد أل نهيان تعازيهم للرئيس عبد الفتاح السيسى فى شهداء كنيسة مار جرجس بطنطا اليوم .

وفى أولى ردود الأفعال العربية حول تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا، توجه سعد الحريرى، رئيس الحكومة اللبنانية، بالتعازى للرئيس عبد الفتاح السيسى والبابا تواضروس والشعب المصرى فى ضحايا الهجمة الإرهابية البشعة على الكنيسة القبطية فى طنطا فى أحد الشعارين اليوم "حد السعف".

وقال الحريرى، فى تدوينة عبر صفحته بموقع تويتر، "أكرر أن هذا الإرهاب لا دين له، بل هو اعتداء على قيم كل الأديان، بدءا بديننا الإسلامى الحنيف"، مؤكدا أن "مصر ستنتصر وإرادة العيش الواحد بين جميع أبنائها ستنتصر".

من جانبها أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف اليوم كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، وأسفر عن سقوط عشرات ال***ى والمصابين من الأبرياء، مؤكدة تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله ودعمها التام في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات رادعة للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن بالغ التعازي والمواساة إلى جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبًا وإلى أهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مشددة على أن هذا العمل الإجرامي لن ينجح أبدًا من النيل من وحدة المجتمع المصري وصلابته، وأن الشعب المصري الشقيق الذي كان وسيظل نسيجًا واحدًا قادر بتماسكه على دحر الإرهاب واستئصاله، وتجدد وزارة الخارجية موقف ممكلة البحرين الثابت الرافض لل*** والتطرف والارهاب ودعوتها إلى المجتمع الدولي لتوثيق التعاون وتعزيز الجهود الرامية إلى اجتثاث هذه الظاهرة الخطيرة من جذورها والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

بدوره أدان رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، التفجير الارهابي الذي وقع في كنيسة "مار جرجس" شمال العاصمة المصرية القاهرة، وأدى إلى وقوع عشرات ال***ى، والجرحى الأبرياء ، وأكد الرئيس أبو مازن، تضامن الشعب الفلسطيني وقيادته، ووقوفهم الكامل مع الشعب المصري، وقيادته، وجيشه العظيم، ضد "الارهاب الأعمى الذي يستهدف مصر، ودورها الطليعي".

وقدم تعازيه الحارة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولشعبه، وحكومته، بضحايا الحادث الارهابي الجبان، مؤكدا ثقته الكبيرة بقدرة مصر على تجاوز كل المصاعب، والمحن التي تواجهها، لتستكمل دورها التاريخي في المنطقة، وخاصة في دعم القضية الفلسطينية ، فيما أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبشدة، التفجير الإرهابى الذى وقع اليوم، الأحد، فى كنيسة مار جرجس فى مدينة طنطا وأدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين الأبرياء.

وأكدت الجبهة الديمقراطية فى بيان صحفى، اليوم الأحد، تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب المصرى ضد الإرهاب الذى يستهدف الأبرياء. مشددة على أن هذه الجريمة تستهدف دور مصر الريادى والتاريخى فى مختلف القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وهو الدور الذى يشكل خطرا على مصالح الاحتلال وأعوانه الذين يحيكون المؤامرات ضد مصر وشعبها العظيم.

وتقدمت الجبهة بتعازيها لأسر الضحايا والشعب المصرى وقيادته، متمنية الشفاء العاجل للجرحى ، وأدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التفجير الإرهابي الذي وقع في كنيسة مار جرجس في محافظة طنطا صباح اليوم، وأدى إلى *** وجرح العشرات من المصريين الأبرياء أثناء تأديتهم الصلاة داخل الكنيسة. وتقدمت الجبهة بخالص عزائها ومواساتها لعائلات الضحايا، ولعموم الشعب المصري الشقيق وقيادته.

وأكدت الجبهة أن هذه العملية الإرهابية، تأتي في سياق السلسلة المتصلة من العمليات الإرهابية السابقة، التي تستهدف النسيج الاجتماعي للشعب المصري، من خلال تأجيج الصراع الطائفي بين المسلمين والمسيحيين، وضرب هيبة الدولة المصرية ودورها المركزي على صعيد الأمة العربية، على طريق مشروع التجزئة والتقسيم وفق الرؤية والمشروع الأمريكي – الصهيوني للوطن العربي.

ودعت الجبهة، الأحزاب والقوى الوطنية والتقدمية العربية ومنها المصرية، وعموم الجماهير الشعبية، إلى ضرورة التكاتف والتلاحم في مواجهة هذا المشروع التدميري، وأدواته الإرهابية.

ووفى الوقت الذى لا تتوقف فيه قناة الجزيرة القطرية بالتحريض ضد مصر وبث الفتنة بين أبناء الشعب المصرى، أعربت قطر عن إدانتها للتفجير الذى استهدف كنيسة مارى جرجس بمدينة طنطا اليوم ، وأسفر عن م*** وإصابة عدد من الأشخاص.

وقالت وزارة الخارجية القطرية ، في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية - أن موقف دولة قطر ثابت من رفض ال*** والإرهاب مهما كانت الدوافع أو الأسباب

آخر تعديل بواسطة العشرى1020 ، 09-04-2017 الساعة 10:56 PM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 10-04-2017, 09:50 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي

جزاك الله خيرا أستاذنا الفاضل على هذه المتابعة الرائعة



رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:16 PM.