اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-03-2013, 10:52 AM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي تقارير سيادية أمام «مرسى»: انتخابات «النواب» بلا ناخبين

تقارير سيادية أمام «مرسى»: انتخابات «النواب» بلا ناخبين

إقبال ضعيف فى محافظات القناة والغربية والمنوفية والإسكندرية والقاهرة.. وضعف المشاركة يؤثر على شرعية المجلس كتب : أحمد البهنساوى الأربعاء 06-03-2013 08:39
طباعة

الرئيس محمد مرسي
علمت «الوطن» أن مؤسسة الرئاسة طلبت الأسبوع الماضى تقارير من أجهزة سيادية حول رؤيتها لنسب المشاركة فى الانتخابات النيابية المقبلة، ووصلت هذه التقارير بالفعل إلى الرئاسة أمس الأول.
وكشفت المصادر عن أن التقارير احتوت على معلومات تؤكد أن الانتخابات ستشهد أدنى نسبة للمشاركة بعد الثورة، وحددت المحافظات التى من المتوقّع أن تتدنى فيها المشاركة وهى محافظات القناة والغربية والمنوفية والإسكندرية والقاهرة، أما المحافظات التى ستشهد إقبالاً متوسطاً فهى التى يحظى فيها التيار الإسلامى بشعبية كبيرة مثل الفيوم والبحيرة ومرسى مطروح وسيناء.
وأوضح التقرير أن تدنى المشاركة يرجع إلى حالة الغليان التى يشهدها الشارع، والاحتجاجات الحالية فى مدن القناة والقاهرة والمحافظات المختلفة، فضلاً عن حالة السخط على أوضاع البلاد. وحذر التقرير من أن تدنى نسب المشاركة ربما يؤثر على شرعية مجلس النواب وقد يمثل أحد أسباب الطعن عليه.
من جانبه، قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه لا يتوقع أن تجرى الانتخابات من الأساس؛ نظرا لخطورة الأوضاع الأمنية الحالية.
وأضاف «نافعة» أنه لم يطّلع على التقارير التى قدمتها الأجهزة السيادية لمؤسسة الرئاسة حول تدنى نسبة المشاركة فى الانتخابات النيابية المقبلة، موضحاً أنه لا يستطيع التكهن بمقدار هذه النسب. وقال: «إمكانية تنظيم الانتخابات غير واردة فى عدد من المدن، وربما فى مصر كلها إذا استمرت الأوضاع الأمنية على ما هى عليه».










«مرسى» يلجأ للجيش لإنقاذه..و«السيسى» يرفض الطوارئ

مصادر: وزير الدفاع يحذر الرئيس من مواجهات جديدة أكثر ***اً ويطلب دفع تعزيزات من الجيش الثانى.. و«مرسى» يجتمع بقيادات «الداخلية» كتب : أحمد البهنساوى وخالد محمد الأربعاء 06-03-2013 08:31
طباعة

مظاهرة ضباط الشرطة ضد وزير الداخلية بالقاهرة
كشفت مصادر عسكرية لـ«الوطن» عن اتصالات هاتفية جرت بين مؤسسة الرئاسة والفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، طالب خلالها «السيسى» بتنفيذ مطالب بورسعيد التى وصفها بـ«المشروعة». وأوضح المصدر العسكرى أن الرئاسة كانت قد طلبت من القوات المسلحة وضع عدة حلول فورية للخروج من هذا المأزق واحتواء الغضب الشعبى.
وقالت المصادر: إن القائد العام للقوات المسلحة أكد خلال الاتصالات أن الوضع يحتاج إلى قرارات سريعة لمنع اشتعال الأمور قبل النطق بالحكم فى قضية مجزرة استاد بورسعيد السبت المقبل، وأنه طالب بخفض قوات الشرطة مع سحبها تدريجياً وسيطرة القوات المسلحة على بورسعيد لحين النطق بالحكم، والدفع بتعزيزات من الجيش الميدانى الثانى لتأمين مديرية الأمن وتأمين المنشآت الحيوية فى المدينة. كما حذر وزير الدفاع من أن الوضع ينذر بحدوث مواجهات جديدة أكثر ***اً.
وأضافت أن «السيسى» أجرى اتصالات هاتفية مع اللواء أحمد وصفى، قائد الجيش الميدانى الثانى، طالبه خلالها بزيادة القوات فى محيط مدينة بورسعيد وتأمين المتظاهرين، والدفع بقوات إضافية لتأمين قناة السويس وتشديد الإجراءات الأمنية فى سيناء، خاصة فى نفق الشهيد أحمد حمدى لمنع تسلل أى عناصر إلى المحافظات التى تشهد أزمات.
فى سياق متصل، قالت مصادر لـ«الوطن»: إن الرئيس محمد مرسى عقد اجتماعاً موسعاً، مساء أمس الأول، مع اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وقيادات أجهزة أمنية وعسكرية سيادية، لبحث آخر تطورات الأوضاع فى محافظتى بورسعيد والدقهلية ومحيط ميدان التحرير، وتحديد سيناريوهات التعامل مع الأزمة. وأضافت أن رئاسة الجمهورية شكلت لجنة، برئاسة الدكتور عماد عبدالغفور، مساعد رئيس الجمهورية، للتواصل مع أهالى وقيادات محافظة بورسعيد لمتابعة مطالبهم وحل الأزمة ومتابعة التطورات.
ميدانياً، انسحبت قوات الجيش أمس من أمام مبنى المحافظة إلى مبنى محكمة بورسعيد الابتدائية، بعدما كانت قد انسحبت أمس الأول من أمام مديرية أمن بورسعيد إثر إطلاق الشرطة الرصاص والقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين. واستمرت الاشتباكات مساء أمس الأول فى ظل إطلاق نار حى مجهول المصدر تجاه مديرية الأمن.
فى سياق متصل، هدد عدد من نواب المعارضة فى مجلس الشورى باقتحام مكتب الدكتور أحمد فهمى، رئيس المجلس، لتراخيه فى عقد جلسة طارئة بالمجلس اليوم، لمناقشة أزمة بورسعيد، وعلمت «الوطن» أن «فهمى» رفض عقد جلسة طارئة نهاية الأسبوع الجارى. وكان عدد من النواب قد تقدموا بطلبات مناقشة لسرعة عقد جلسة طارئة، واستمرار انعقاد لجنة الدفاع والأمن القومى لمناقشة تصاعد حالة العصيان المدنى بالعديد من المحافظات، فضلاً عن سقوط عشرات ال***ى والمصابين، وحذر النواب من وقوع كارثة دموية السبت 9 مارس، ما لم تتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة لامتصاص حالة الاحتقان التى يعيشها أهالى بورسعيد.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-03-2013, 12:27 PM
أ/محمد ابراهيم أ/محمد ابراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 10,110
معدل تقييم المستوى: 28
أ/محمد ابراهيم is just really nice
افتراضي

وفد من الاتحاد الأوروبي يصل إلى القاهرة لبحث مراقبة الانتخابات البرلمانية

وصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء وفد أوروبي برئاسة "توم كارل بيل" رئيس فريق المراقبين بالاتحاد الأوروبي قادما من بروكسل في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين لبحث الاستعدادات الخاصة بالانتخابات البرلمانية القادمة.

وصرحت مصادر مطلعة كانت في استقبال الوفد الأوروبي بأن الوفد سيلتقي مع أعضاء اللجنة العليا للانتخابات وبعض الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني لبحث مشاركة الاتحاد الأوروبي في مراقبة الانتخابات البرلمانية القادمة، والتي ستبدأ أواخر أبريل القادم على أربع مراحل حيث سيتابع الوفد الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية.

وقالت المصادر: إن مشاركة الاتحاد الأوروبي في مراقبة الانتخابات جاءت بناء على دعوة من الحكومة المصرية، حيث تم توجيه خطاب رسمي للاتحاد طلبت فيه الحكومة مشاركة الاتحاد الأوروبي في مراقبة الانتخابات.


http://www.klmty.net/2013/03/blog-post_1170.html
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-03-2013, 12:33 PM
أ/محمد ابراهيم أ/محمد ابراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 10,110
معدل تقييم المستوى: 28
أ/محمد ابراهيم is just really nice
افتراضي

أسماء مرشحى "الوسط" فى انتخابات النواب.

كشف المهندس عمرو فاروق، المتحدث باسم حزب الوسط، أن اجتماع الأمانة العامة للحزب، الذى عقد، الثلاثاء، شهد مناقشة خطوات اندماج الحزب مع حزب الحضارة، كما ناقش التنسيق مع القوى السياسية المشاركة بانتخابات مجلس النواب لبحث إفساح الدوائر التى سيترشح عليها عدد من رموز القوى السياسية التى ننشد مشاركتها بالمجلس.

وأوضح "فاروق" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع شهد أيضا شرحا للوضع السياسى ورؤية للموقف الحالى من أعضاء الحزب بالأمانات التى تبلغ عددها 30 أمانة بكافة المحافظات، لافتا إلى أن الأيام الثلاثة المقبلة ستشهد مناقشات مع أعضاء الأمانات حول المرشحين لخوض الانتخابات المقبلة.

أشار المتحدث باسم الوسط، إلى أنه تأكد خوض الدكتور رمضان بطيخ وعصام سلطان نائبى رئيس الحزب، بالإضافة إلى الدكتور جمال جبريل عضو الهيئة العليا للحزب انتخابات مجلس النواب، إلا أنه لم يتحدد حتى الآن الدوائر التى سيترشحون عليها، وهل سيخوضون الانتخابات على رأس قوائم الحزب أم على المقاعد الفردية.

وأوضح أنه سيترشح على رأس قائمة الحزب بشرق القاهرة، كما لم يستقر حتى الآن هل سيخوض الدكتور جمال جبريل على دائرة الجيزة حيث يسكن أو على دائرة مولده بمحافظة البحيرة.

ومن جانبه، أكد بلال سيد، عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، أن مؤتمر اليوم، الذى سينظمه الحزب، سيشهد الإعلان عن تفاصيل اندماج حزبى الوسط والحضارة، كما سيشهد عرض آخر تطورات تحالف الأحزاب الوسطية لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل، لافتا إلى أن حزبى الإصلاح والنهضة والصرح هما أقرب الأحزاب لانضمام للتحالف، كما تجرى اتصالات جادة مع التيار المصرى للانضمام للتحالف.

أشار بلال ، أن قوائم الحزب فى انتخابات مجلس النواب المقبلة ستشهد ترشح عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب من بينهم الدكتور رشيد عوض عن الحزب بدائرة بورسعيد، وعلاء البحيرى بإحدى دوائر الجيزة.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور رمضان بطيخ عضو الهيئة العليا لحزب الوسط وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، استقرار حزب الوسط على ترشحه على رأس قوائم الحزب، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه حتى الآن لم يحدد الحزب الدائرة التى سيترشح عليها، مضيفا أنه خلال اليومين المقبلين سيحدد الحزب الدائرة التى سيترشح عليها وستكون فى الأقرب إما إحدى دوائر محافظة سوهاج مقر مولده أو إحدى دوائر القاهرة، لافتا إلى أن الحزب استقر أيضا على خوض الدكتور محمد محسوب نائب رئيس الحزب للانتخابات.

فيما أكد المهندس طارق الملط عضو مجلس الشورى عن حزب الوسط، أن حزبى الوسط والحضارة عقب انتهاء من الاندماج سيدفعان بـ13 عضوا من أعضاء الحزب بمجلس الشورى بانتخابات مجلس النواب، ومن بينهم هو شخصيا، مؤكدا أنه حتى الآن لم يحدد الحزب الدائرة التى سيترشح عليها، لافتا فى الوقت نفسه إلى أن الحزب سيعلن عن قوائمه النهائية الأسبوع المقبل.

و أشار الملط ، أن المهندس أبو العلا ماضى رئيس الحزب لن يترشح للانتخابات المقبلة، فيما سيترشح عدد من أعضاء الهيئة العليا للحزب من بينهم الدكتور طارق قريطم أمين حزب الوسط بالإسكندرية بإحدى دوائر المحافظة، والمهندس عصام شبل الأمين العام المساعد للحزب.

أما الدكتور رشيد معوض عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، فقد أكد استقرار الحزب على الدفع به على قوائم الحزب بدائرة بورسعيد، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من الأسماء المرشحة لخوض الانتخابات بدائرة بورسعيد لم تستقر اللجنة المركزية على الدفع بهم من عدمه، من بين تلك الأسماء الدكتور محمد السباعى أمين حزب الوسط ببورسعيد، الدكتور حسين زايد عضو مجلس الشورى عن الحزب ببورسعيد، الدكتور حسام الغطروسى، محمد فوزى، الدكتور عمرو النجار.


http://www.klmty.net/2013/03/blog-post_2942.html
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-03-2013, 01:03 PM
sasso man sasso man غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 103
معدل تقييم المستوى: 15
sasso man is on a distinguished road
افتراضي

انا بحب الد. مرسى جداااااااااااااااااااا و بتمناله كل توفيق و بدعى ربنا يعينه و يثبته
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-03-2013, 01:23 PM
أ/محمد ابراهيم أ/محمد ابراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 10,110
معدل تقييم المستوى: 28
أ/محمد ابراهيم is just really nice
افتراضي

قرر محافظ القاهرة د.أسامة كمال تحصيل مبلغ تأمين من كل مرشح قدره ألف جنيه للتصريح بمباشرة الإعلانات الانتخابية في نطاق المحافظة.

وتقرر تحصيل مبلغ 3 آلاف جنيه في حالة إقامة مؤتمرات انتخابية بالميادين العامة، وتحصيل 10 آلاف جنيه في حالة استخدام الحدائق التابعة للمحافظة لإقامة السرادقات والمؤتمرات الانتخابية، وأعلن د.أسامة كمال تشكيل لجنة للإعداد لانتخابات مجلس النواب القادم يكون دورها تقديم خدمات للقائمين علي العملية الانتخابية من تجهيز اللجان بالكهرباء وتوفير مولدات احتياطية في حالة انقطاع التيار الكهربائي ونظافة اللجان والمناطق المحيطة بها، مع مراجعة كفاءة أعمدة الإنارة حولها نظراً لاحتمالية استمرار عملية التصويت خلال الفترة المسائية، بالإضافة إلى توفير مولدات كهربائية بمواقع الفرز لمواجهة أي طوارئ بانقطاع التيار الكهربائي.

وناشد المحافظ المرشحين لانتخابات مجلس النواب الالتزام بالقواعد والضوابط التي أقرتها المحافظة للحملات الانتخابية الخاصة بهم باستخدام نماذج للدعاية يسهل إزالتها فور انتهاء الانتخابات وإعادة الشيء لأصله، مع حظر استخدام جدران وأسوار المنشآت العامة والأثرية والمساجد والكنائس وأجسام الكباري في الدعاية الانتخابية وخاصة العلامات الإرشادية المرورية التي سيتم مضاعفة الغرامة في حالة اللصق عليها نظراً لعدم صلاحيتها مرة أخرى والتنبيه على مندوبيهم والقائمين على حملاتهم الانتخابية بعد استخدام الملصقات التي يصعب إزالتها، وتشوه المنظر العام.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتعامل الفوري والحاسم ضد أي لافتات تخالف القواعد، وفرض غرامات ومحاضر تلوث بيئي ضد المخالفين.
http://www.klmty.net/2013/03/blog-post_1659.html
__________________
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-03-2013, 10:19 PM
الصورة الرمزية وائل رسلان
وائل رسلان وائل رسلان غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 1,257
معدل تقييم المستوى: 17
وائل رسلان is a jewel in the rough
افتراضي

هههههههههههههه .... تقارير سياديه للرئيس ؟؟؟؟؟ وكيف اطلعت عليها صحيفة الوطن المفبركاتيه ؟؟؟؟ يمكن معاهم طاقية الاخفى !!!!!!!
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:41 PM.