اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-06-2012, 12:44 AM
الصورة الرمزية عزازى عبده محمود
عزازى عبده محمود عزازى عبده محمود غير متواجد حالياً
معلم اللغة العربية للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,572
معدل تقييم المستوى: 18
عزازى عبده محمود is on a distinguished road
News2 شفيق: موقعة الجمل حدثت فى غياب الشرطة وبعد 12 ساعة من تعيينى رئيسا للوزراء..وقائد عسك



شفيق: موقعة الجمل حدثت فى غياب الشرطة وبعد 12 ساعة من تعيينى رئيسا للوزراء..وقائد عسكرى طالب البلتاجى بإنزال ملتحين يقومون بإلقاء المولوتوف على المتظاهرين.. ومرسى هرب من السجن بعد اعتقاله فى 28 يناير

الثلاثاء، 5 يونيو 2012 - 16:34

الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية
كتب رامى نوار

أكد الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن القوات المسلحة تريد تسليم السلطة والعودة إلى ثكناتها بشكل مشرف، متعهداً بألا يدخل صاحب رأى أو معارض سياسى السجن فى حال توليه منصب رئيس الجمهورية، قائلاً: "أنا أقسمت ألا يدخل أحد السجن طالما لم يكن مذنبا، ولن أكون سبباً فى إيذاء شخص أو دخوله السجن أو المعتقل".

وقال "شفيق" الذى يخوض جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، إن أول قرار سأتخذه عند تولى الحكم عودة أهل النوبة لأرضهم، مطالباً خلال لقائه بالإعلامى خيرى رمضان مساء أمس الاثنين لبرنامج "بصراحة"، مجلس الشورى، بوقف مهزلة ابتزاز الصحفيين، من خلال التهديد بتغيير القيادات الصحفية فى تلك المرحلة.

وانتقد شفيق، الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين، والذى يخوض معه جولة الإعادة منتصف الشهر الجارى، قائلاً: "إذا فاز مرسى لا أعرف من سيحكم مصر.. المرشد أم الشاطر، أما أنا فسأحكم بما يرضى الله، ووفقا للصلاحيات المحددة لى"، مضيفاً: "لا أعتقد أن ظروف عمر سليمان الصحية والاجتماعية ستسمح لى بتعيينه نائباً للرئيس فى حال فوزى".

وكشف "شفيق" عن معلومات جديدة تخص ما حدث فى موقعة الجمل، قائلاً: "موقعة الجمل حدثت فى غياب الشرطة، ووقعت بعد 12 ساعة من تعيينى رئيسا للوزراء، ولا علاقة لى بها"، موضحاً أن طائرات الهليكوبتر هى التى كانت تبلغ قيادات الجيش بالتفاصيل، مضيفاً: "قرأت بإحدى الصحف أن قائداً عسكرياً بموقعة الجمل طالب البلتاجى بإنزال أشخاص ملتحين لإلقاء زجاجات المولوتوف من أعلى الأسطح على المتظاهرين، وبالفعل قام صفوت حجازى بإنزالهم، ولم يكن هناك شرطى بالميدان، بينما كان أصحاب الذقون على أسطح المبانى من أجل *** من هم تحت وقت الثورة"، مؤكداً أن الدكتور محمد مرسى هرب من السجن بعد أن تم اعتقاله فى 28 يناير.

ورفض المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، المحاكم الثورية التى تطالب بها عدد من القوى السياسية، قائلاً: "أنا ضد المحاكمات الثورية، لأن المحاكم الثورية دى محاكم انفعالية وربنا ميرضاش بالانفعال، والتعاطف مع مبارك للطبيعة البشرية وكونه رجلا يبلغ من العمر 85 عاما"، مؤكداً أن الحكم على مبارك سياسى مئة بالمئة، وأن الرئيس السابق يتحمل مسئولية قرار *** المتظاهرين، مضيفاً: "المحاكمة الشعبية بديل للقضاء، واللجوء إليها يتم حين تغيب العدالة القضائية".

فيما تدخل النائب عصام سلطان، على الهواء خلال البرنامج، قائلا لشفيق: "بلاغاتى ضدك بالأدلة، وإذا أثبت اتهاماتك لى سأصوت لك بالانتخابات"، فيما رد عليه المرشح، قائلاً: "عصام سلطان اتهمنى بالسرقة، وأملك الدليل على توصيله أخبار الاخوان للأجهزة الأمنية، رغم علاقته الوطيدة بهم".

وصعد شفيق، هجومه على جماعة الإخوان المسلمين، قائلاً: "الإدارة الأمريكية شكرت قيادات الإخوان على تعاونها فى سفر المتهمين الأمريكيين بقضية المنظمات، والإخوان استغلوها للهجوم على الحكومة، أشعر بالاستياء من بعض قيادات الإخوان، ويجب الابتعاد عن المهاترات واحترام الفترة الحالية"، متهماً جماعة الإخوان بترهيب الأقباط من أجل عدم نزولهم انتخابات الإعادة لتأييد شفيق.

وأضاف المرشح الرئاسى: "الإخوان تيار طائفى وفقا للمسمى القانونى، وقيادات الإخوان كانت على علاقة تفاهم مع النظام السابق لحصولهم على 88 مقعداً بانتخابات 2005 مقابل تمثيل دور المعارضة"، موضحاً أن صور لقاءات النظام السابق وقيادات الإخوان كان تعرض بالصحف، وكانت علاقة غزل سياسى، مطالباً حزبى الحرية والعدالة والنور بعدم خلط الدين بالسياسة.

وأكد الفريق شفيق رئيس الوزراء الأسبق، أنه لن يختار رئيس وزراء إخوانى فى هذه المرحلة فى حال فوزه بالرئاسة، موضحا أن المرحلة الحالية تشهد حالة عدم توازن نتيجة سيطرة الإخوان على مجلس الشعب، بالإضافة لتدخلهم غير المقبول فى تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، مضيفاً: "تشكيل الحكومة لا يجب أن يقتصر على الأغلبية البرلمانية، ولكن بحكومة توافق وطنى، ومن الصعب اختيار رئيس وزراء اخوانى بهذه المرحلة، خاصة فى ظل سيطرتهم على مجلس الشعب وانفرادهم بتأسيسية الدستور".

وأضاف شفيق: "يجب أن يحصل شباب الثورة على حقوقهم فى الوزارات والمناصب القيادية، وعلى رأسهم شهداء ومصابى الثورة من الشباب"، موضحاً أن العديد من السلفيين والإخوان صوتوا لى بالانتخابات الرئاسية، ولم يعلنوا ذلك، وأحب أن يكون لى نائب مسيحى، وما المانع أن يكون نائبى أحد السلفيين، مؤكداً أنه لا يوجد بينه وبين الدكتور محمد البرادعى أى خلاف شخصى، مضيفاً: "البرادعى هو أول من استطاع تحريك المياه الراكدة بالمجتمع المصرى، واختلافى معه لا ينكر كونه قيمة عالمية".

وكشف شفيق أنه أنفق ثمانية ملايين ونصف المليون جنيه حتى الآن على حملته الانتخابية، لافتاً إلى أن حملته الانتخابية الأقل إنفاقا بين باقى المرشحين، مؤكداً على عدم تجاوزها النسبة المحددة من قبل اللجنة العليا للانتخابات، مضيفاً: "دعايتى الانتخابية متميزة، ولكن ليست بها مغالاة.. وتحملت تكلفة إعلانات "الرئيس" الأيام العشرة قبل الصمت الانتخابى فقط"، موضحاً أن حملته الانتخابية رصدت تجاوزات انتخابية بعملية التصويت، من بينها تكاليف الدعاية الانتخابية الباهظة للإخوان.

وأكد الفريق أحمد شفيق، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن الأطراف السياسية ليس لديها صفة إقرار قانون العزل السياسى، أو إلغاء انتخابات الرئاسة، موضحاً أنه لم يستطع القيام بمهام عمله عندما تولى منصب رئاسة الوزراء، نتيجة قصر الفترة التى تولى فيها المنصب، والتى لم تتجاوز شهراً واحداً فقط، وسط اضطرابات وانفلات أمنى منقطع النظير.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=697251&
__________________
عزازى عبده محمود العوضى
معلم أول - مدرسة ميت العز الابتدائية
كفركشك- فاقوس- شرقية
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-06-2012, 12:50 AM
الصورة الرمزية عزازى عبده محمود
عزازى عبده محمود عزازى عبده محمود غير متواجد حالياً
معلم اللغة العربية للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,572
معدل تقييم المستوى: 18
عزازى عبده محمود is on a distinguished road
افتراضي

أقسم بالله أننى لست من جماعة الاخوان وأقسم بالله أن كثير ا من الاخوان فى قريتى كانوا فى الميدان وقت موقعة الجمل وأحدهم وهو طبيب أقسم لى أنه تلقى شاب أصيب على يديه كما أن الصورة لا تكذب الذى دافع عن الثوار وتعرضوا للموت مثلهم هم الاخوان
اذا لم تستح فافعل وقل ماشئت
أين أنت يا حمرة الخجل
__________________
عزازى عبده محمود العوضى
معلم أول - مدرسة ميت العز الابتدائية
كفركشك- فاقوس- شرقية
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-06-2012, 01:03 AM
الصورة الرمزية عزازى عبده محمود
عزازى عبده محمود عزازى عبده محمود غير متواجد حالياً
معلم اللغة العربية للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,572
معدل تقييم المستوى: 18
عزازى عبده محمود is on a distinguished road
افتراضي



نواب الحرية والعدالة يهاجمون شفيق بعد تصريحاته عن تورط الإخوان فى موقعة الجمل.. عامر: لو عنده دليل يقدمه فى بلاغ للنائب العام.. وفاروق: البينة على من ادعى.. والبدرى: شفيق فقد توازنه

الثلاثاء، 5 يونيو 2012 - 14:59

الفريق أحمد شفيق
كتب محمود سعد الدين

شن نواب حزب الحرية والعدالة هجوما على الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية، بعد الاتهامات التى وجهها أمس لجماعة الإخوان المسلمين خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان بقناةcbc بتورط الجماعة فى موقعة الجمل، وتحديدا الدكتور محمد البلتاجى والشيخ صفوت حجازى.

وقال محمود عامر وكيل لجنة حقوق الإنسان، إنه إذا كان لدى الفريق شفيق أى معلومات ضد الإخوان فليقدمها للنيابة العامة فى بلاغ رسمى، وتلك البلاغات لن تسقط بالتقادم، مشيرا إلى أنه كان رئيسا للوزراء فى عهد النظام السابق وأثناء موقعة الجمل وهو المسئول الأول عنها، موضحا أن ترويج شفيق للشائعات ضد جماعة الإخوان المسلمين هى دليل على تعدد كذبه.

فيما قال النائب جمعة البدرى، إن الفريق شفيق فقد صوابه وتوازنه بعدما صدرت الأحكام الهزيلة ضد مبارك والعادلى ومساعديه، ويحاول أن ينفى أى علاقة بينه وبين النظام السابق الذى كان رئيسا لوزرائه، وفى نفس الوقت يحاول أن يثبت بدون دلائل الربط بين الإخوان والنظام السابق.

وأوضح البدرى أن شفيق فقد الثقة فى نفسه بعد تأييد القوى الثورية للدكتور محمد مرسى، وإعلان عدد كبير من أنصار مرشحى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى دعم الدكتور مرسى.

فيما اكتفى النائب الدكتور حازم فاروق بعبارة "البينة على من ادعى واليمين على من أنكر".
__________________
عزازى عبده محمود العوضى
معلم أول - مدرسة ميت العز الابتدائية
كفركشك- فاقوس- شرقية
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-06-2012, 01:24 AM
ممدوح مصطفى الانصارى ممدوح مصطفى الانصارى غير متواجد حالياً

مستشار مجلس الادارة

 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 9,499
معدل تقييم المستوى: 26
ممدوح مصطفى الانصارى is just really nice
افتراضي

شكرا استاذ عزازى
لنقل حضرتك
هذه التصريحات
لتكون امام اعضائنا الكرام
لتساعدهم على التفكير
والاختيار بحيادية .
ونسأل الله ان يولى علينا خيارنا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-06-2012, 10:10 PM
الصورة الرمزية عزازى عبده محمود
عزازى عبده محمود عزازى عبده محمود غير متواجد حالياً
معلم اللغة العربية للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,572
معدل تقييم المستوى: 18
عزازى عبده محمود is on a distinguished road
افتراضي

يطلب شهادة خيرى رمضان..

بلاغ يتهم "البلتاجى" و"حجازى" بالتورط فى *** المتظاهرين بـ"موقعة الجمل"

الأربعاء، 6 يونيو 2012 - 18:47

محمد البلتاجى عضو مجلس الشعب والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين
كتب محمود المملوك وحازم عادل

تقدمت جبهة الدفاع عن المحامين، ببلاغ للنائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب والقيادى بجماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، والدكتور صفوت حجازى لظهور أدلة تشير إلى ارتكابهم لجرائم الاشتراك فى *** والشروع فى *** وإصابة المتظاهرين فى ميدان التحرير أيام 2 و3 فبراير 2011 وطلبوا شهادة كل من الفريق أحمد شفيق، المرشح لمنصب رئيس الجمهورية، والإعلامى خيرى رمضان، والدكتور ممدوح حمزة، والإعلامى وائل الإبراشى، واللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية، واللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية العسكرية بالقوات المسلحة، واللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، ورئيس جهاز المخابرات السابق، واللواء مراد موافى، رئيس جهاز المخابرات العامة، ورئيس جهاز المخابرات الحربية، واللواء محمود وجدى وزير الداخلية الأسبق.

وذكر البلاغ الذى حمل رقم 1688 بلاغات النائب العام، عدة وقائع التى استند إليها البلاغ، حيث أذاعت قناة c.b.c يوم الاثنين 4 يونيو وحتى صباح اليوم التالى ببرنامج "ممكن" لقاء بين الفريق أحمد شفيق والإعلامى خيرى رمضان أكد مرشح الرئاسة، خلال البرنامج، أن الإخوان المسلمين هم الذين ***وا المتظاهرين بميدان التحرير أثناء أحداث الثورة وخلال موقعة الجمل قائلاً "مسئول عسكرى ميدانى أثناء الثورة قال للدكتور محمد البلتاجى والشيخ صفوت حجازى "نزلوا الناس اللى فوق العمارات اللى عماله تموت فى المتظاهرين بدل ما اطلع أنزلهم أنا" مضيفاً، أن الرجل العسكرى الميدانى قال للبلتاجى وحجازى "سأضرب بالرصاص الناس اللى ليها دقون دى فوق العمارات فرد عليه حجازى قائلا "هاطلع أنزلهم"، وأكد "شفيق" أن الشعب سيعرف فى يوم ما من الذى *** الشهداء فى الميدان أثناء موقعة الجمل.. مشيراً إلى أن الإخوان هم الذين كانوا يلقون الملوتوف ويضربون المتظاهرين بالأسلحة من فوق العمارات المحيطة بميدان التحرير، وتم نشر تفاصيل اللقاء فى الصحف الصادرة صباح يوم الأربعاء 6 يونيو الماضى.

وأذاعت قناة دريم فى مساء يوم الثلاثاء 5 يونيو 2012 ببرنامج "الحقيقة" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والذى حدثت فيه مداخلة هاتفية مع الدكتور ممدوح حمزة، أكد فيها الأخير أنه لديه معلومات تؤكد أن أحد أعضاء المجلس العسكرى، كان متواجداً فى الميدان يوم موقعة الجمل، والتقى بأحد أعضاء أحزاب الإسلام السياسى، وطلب منه إنزال أحد الأشخاص الملتحين، وكان يطلق الرصاص على المتظاهرين من فوق الأسطح، وطالب البلاغ النيابة بالتحقيق مع هؤلاء بعد ظهور أقوال جديدة فى قضية موقعة الجمل، التى تنظر فى محكمة الجنايات ويستوجب
__________________
عزازى عبده محمود العوضى
معلم أول - مدرسة ميت العز الابتدائية
كفركشك- فاقوس- شرقية
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-06-2012, 10:46 PM
الصورة الرمزية أ / أيمن حماد
أ / أيمن حماد أ / أيمن حماد غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 535
معدل تقييم المستوى: 0
أ / أيمن حماد is an unknown quantity at this point
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممدوح مصطفى الانصارى مشاهدة المشاركة
شكرا استاذ عزازى
لنقل حضرتك
هذه التصريحات
لتكون امام اعضائنا الكرام
لتساعدهم على التفكير
والاختيار بحيادية .
ونسأل الله ان يولى علينا خيارنا
برضه شفيق
الاخوان لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالا
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالا
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-06-2012, 12:05 AM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي

....والمهم إلى أين تسير بنا الحركات الثورية بميادين مصر
والمهم الخوف على الوطن ومستقبل شعبنا العظيم
نريد مصر أولا وقبل كل شىء ...حافظوا عليها ولاتختلفوا بينكم وكونوا عباد الله إخوانا
وشكرا لنقل الأخبار من الأستاذ القدير عزازى عبده
على الجهد الرائع لحضرته
__________________
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-06-2012, 05:00 AM
الصورة الرمزية mr salah Osman
mr salah Osman mr salah Osman غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 536
معدل تقييم المستوى: 16
mr salah Osman is on a distinguished road
افتراضي

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .
من يكذب مرة ويُقسم بالله كذباً ؛ يكذب ألف مرة بل ويصدّق أكاذيبه ويكررها لكي يصدقها الآخرون ؛ حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم لا تول علينا حاكماً كذّاباً ؛ فنشقى بكذبه .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-06-2012, 01:57 PM
الصورة الرمزية عزازى عبده محمود
عزازى عبده محمود عزازى عبده محمود غير متواجد حالياً
معلم اللغة العربية للمرحلة الابتدائية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 3,572
معدل تقييم المستوى: 18
عزازى عبده محمود is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسترسمير إبراهيم مشاهدة المشاركة
....والمهم إلى أين تسير بنا الحركات الثورية بميادين مصر
والمهم الخوف على الوطن ومستقبل شعبنا العظيم
نريد مصر أولا وقبل كل شىء ...حافظوا عليها ولاتختلفوا بينكم وكونوا عباد الله إخوانا
وشكرا لنقل الأخبار من الأستاذ القدير عزازى عبده
على الجهد الرائع لحضرته
جزيل الشكر لأستاذنا الفاضل / مستر سمير ابراهيم وهذه شهادة أعتز بها
ندعو الله أن يحفظ مصر من الفتن ماظهر منها وما بطن وأن يولى الله الأصلح لصالح مصر وخيرها وأنا غير متعصب لأى طرف على حساب الآخر وكل ما أرجوه أن يحفظ الله مصر ونتنمى التوفيق للرئيس القادم سواء كان الدكتور مرسى أو الفريق شفيق
ولكن من حديثى مع المؤيدين أو المعارضين لهذا أو ذلك اكتشفت أن كل طرف يتحدث بتعصب شديد وبدون أى حياد وبدون أى اعتراف لوجود أخطاء والكلام يسرى وينطبق على أنصار ومعارضى الطرفين
يجب أن يعمل الجميع على تقدم مصر وتقبل نتيجة الانتخابات مهما كانت طالما ارتضينا بنتيجة الصندوق ورأى الناخبين وارادتهم وغير ذلك تعد بلطجة سياسية وفوضى غير مقبولة لابد من مواجهتها بالحزم والقوة وأرجوكم لا داعى فى هذه المرة للحديث عن حق التظاهر والاعتصام
__________________
عزازى عبده محمود العوضى
معلم أول - مدرسة ميت العز الابتدائية
كفركشك- فاقوس- شرقية
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:46 AM.