اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-12-2010, 08:05 PM
زكريا مختار زكريا مختار غير متواجد حالياً
مشرف عام تعليمى الفيزياء بالمرحلة الثانوية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,255
معدل تقييم المستوى: 17
زكريا مختار is on a distinguished road
Icon16 احذرو الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موجة صقيع جديدة تهاجم القاهرة والمحافظات ليلة رأس السنة، حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح ١٨ درجة مئوية فى الصباح، بينما تواصل ارتفاعها على مدار اليوم
يأتى هذا فيما قررت سلطات ميناء الإسكندرية الاحد وقف تحركات البواخر ببوغازي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثالث علي التوالي نظرا لوجود شبورة مائية أدت لانعدام الرؤية، وذلك حرصا على عدم اصطدامها ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية .
وقال الدكتور محمود عيسى، رئيس هيئة الأرصاد الجويةفي تصريحات صحفية إن درجات الحرارة الأحد ستصبح ٢٥ درجة مئوية، وتبدأ فى الانخفاض من جديد الأربعاء لتصبح ١٩ درجة، أما يوما الخميس ٣٠ ديسمبر والجمعة ٣١ ديسمبر، الموافق لليلة رأس السنة، فسيكون الجو عاصفاً، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى ١٨ درجة مع هبوب رياح شديدة وسريعة وسقوط أمطار، بحسب المصري اليوم الأحد.
وأرجع عيسى عودة موجة الصقيع إلى استمرار الموجة فى أوروبا حتى الآن، لافتاً إلى أنه بدءاً من يوم الجمعة سينحصر نشاط الرياح على سيناء والبحر الأحمر.
فى حين، أرجع الدكتور سامر المفتى، الخبير البيئى، سبب موجات الصقيع الشديدة التى هاجمت المحافظات الفترة السابقة، وتعود الأسبوع المقبل مجددا، إلى بركان أيسلندا، الذى انفجر العام الماضى وصدرت منه انبعاثات حرارية عالية، وقال إن غاز ثانى أكسيد الكبريت الذى يطلقه البركان فى الهواء كوَّن سحابة كثيفة عاكسة للشمس، ومن ثم يحدث إعادة تبريد للأرض مرة أخرى، بما يمنع نفاذ أشعة الشمس إلى الأرض.
وتوقع الخبير منذ شهوربأن يهاجم طقس قارس أوروبا هذا العام، وبالطبع فإن مصر ليست بمعزل عنه»، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدى إلى ذوبان الجليد، فتقل ملوحة مياه المحيطات، ومن ثم يتعطل عمل تيار الخليج الدافئ الذى يدفئ غرب أوروبا ليشهد غرب أوروبا عصراً جليدياً جديداً.

المصدر
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=111165
  #2  
قديم 26-12-2010, 08:21 PM
فارس المحبة فارس المحبة غير متواجد حالياً
عضو سوبر
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 663
معدل تقييم المستوى: 14
فارس المحبة is on a distinguished road
افتراضي

:0 49gc0:
__________________
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
  #3  
قديم 26-12-2010, 09:28 PM
الصورة الرمزية ranod
ranod ranod غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 671
معدل تقييم المستوى: 15
ranod is on a distinguished road
افتراضي

يارب الرحمه من عندك
  #4  
قديم 27-12-2010, 12:40 PM
الصورة الرمزية Sief39
Sief39 Sief39 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 416
معدل تقييم المستوى: 14
Sief39 is on a distinguished road
Icon111

اللهم ارحمنا فأنت بنا راحم و أعفو عنا فأنت علينا قادر
__________________
يا الله أنت المعين
  #5  
قديم 28-12-2010, 11:11 AM
الصورة الرمزية سمسمه2005
سمسمه2005 سمسمه2005 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 406
معدل تقييم المستوى: 16
سمسمه2005 is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا
  #6  
قديم 28-12-2010, 04:57 PM
أ\سلوي أ\سلوي غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 746
معدل تقييم المستوى: 16
أ\سلوي is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الخبر
__________________
  #7  
قديم 28-12-2010, 08:58 PM
زكريا مختار زكريا مختار غير متواجد حالياً
مشرف عام تعليمى الفيزياء بالمرحلة الثانوية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,255
معدل تقييم المستوى: 17
زكريا مختار is on a distinguished road
افتراضي




أكد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى أن الوزارة إتخذت كافة الإجراءات والترتيبات لمواجهة الموجة الباردة المصحوبة بأمطار غزيرة ورعدية على بعض مناطق الجمهورية وتصل ذروتها غدا "الأربعاء" وبعد غد "الخميس".
جاء ذلك في تصريحات صحفية للوزير اليوم حول خطة واستعدادات الوزارة لمواجهة توابع السيول التي تتعرض لها بعض محافظات جنوب مصر .
قال الوزير إن الوزارة تتابع من خلال أجهزة التنبؤ التليمترى تطورات درجات الحرارة والتنبؤ بسقوط الأمطار والسيول ومن خلال تقارير مديريات الرى والصرف بالمحافظات، التى تتلقاها يوميا بشأن الأوضاع على مستوى الترع والقنوات والرياحات الرئيسية. وأضاف أن الاجراءات التى يتم اتخاذها فى مثل هذا الشأن تتضمن تخفيض مناسيب المياه فى الترع والرياحات الرئيسية، لاستيعاب كميات مياه الأمطار التى تتعرض لها المناطق خاصة بالمحافظات الواقعة بمناطق شمال وغرب الدلتا ومناطق نهاية التقاء فرع رشيد بكفر الشيخ والتى قد تتأثر بسبب ارتفاع الأمواج فى البحر المتوسط.

كما تتضمن رفع درجة الاستعداد القصوى بين أجهزة الوزارة المعنية، وتجهيز وحدات الطوارئ خاصة محطات الصرف على مستوى الجمهورية ووضعها فى موضع الاستعداد، مع انتظام العمل بغرف عمليات الطوارئ بالمحافظات على مدار الساعة.
وأصدر علام تكليفاته إلى مهندسي الري والصرف فى المحافظات بالمرور اليومي على كل الجسور والرياحات، للاطمئنان على الأوضاع أولا بأول وعمل تقوية للضعيفة منها. كما تم ابلاغ المحليات لاتخاذ اجراءاتها اللازمة لرفع المخالفات و التعديات على مخرات الأودية لتجنب حدوث خسائر نتيجة موسم السيول الذي تشهده البلاد حاليا وخاصة منع البناء في مواقع المخرات.
وأوضح علام أن الوزارة بدأت أيضا فى اتخاذ الخطوات اللازمة لتعميم نظام الانذار المبكر بمحافظات الوجه القبلى وسيناء للتنبوء بالسيول قبل حدوثها بفترة زمنية من 24 ساعة الى 72 ساعة. وقد ثبت نجاح هذا النظام في جنوب سيناء ويتكون من استخدام صورالاقمار الصناعية والنماذج الرياضية والاستعانة بمحطات الارصاد الرقمية الارضية مشيرا إلى أنه سيتم تعميم تطبيق وتفعيل هذا النظام على مستوى المحافظات التى يمكن تتأثر بمخاطر السيول قبل موسم وقوعها.
قال الوزير إن الوزارة انتهت من اعداد اطلس للسيول على مستوى المحافظات واخذت سيناء كنموذج لتعميمه على مستوى الجمهورية ويتضمن الاطلس حصر جميع اودية السيول على مستوى المحافظات وتحديد التحديات والمنشآت القائمة داخل مخرات السيول وحصر شامل لجميع منشآت الحماية من اخطار السيول.
ويجري الإنتهاء من " الكود المصرى" للسيول الذى يشتمل على تحديد المواصفات التصميمية لمنشآت الحماية وتحديد النماذج الهيدرولوجية لتقدير حجم وتصرفات السيول واعمال الحماية التى يتم تنفيذها للمنشأت على جانبى مخرات السيول وتصميماتها القياسية ومن المتوقع الانتهاء من الكود خلال الشهور القليلة القادمة.
بالنسبة لخطط الحماية بالمحافظات قال الوزير إننا نعمل على عدة مسارات لمواجهة اخطار السيول على مستوى المحافظات ففى محافظة شمال سيناء تم اعداد دراسة هيدرولوجية لوادى العريش لوضع الحلول المناسبة للحماية وتخزين مياه السيول فى المستقبل دون الاضرار بالتنمية حول سد الروافعة مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من اعمال الحماية المقترحة لوادى العريش بتكلفة 35,5 مليون جنيه قبل نهاية العام. كما تم ادراج انشاء 4 سدود و4 بحيرات صناعية وخزانات أرضية بخطة الوزارة للعام المالى الحالى بتكلفة تقديرية 32 مليون جنيه وجارى اعداد مستندات الطرح تمهيدا لبدء التنفيذ.
و كذلك فى أسوان حيث تم طرح 3 عمليات لإنشاء مخرات صناعية للسيول فى المراكز والقرى التى تعرضت للسيول العام الماضى.




المصدر جريدة الاهرام
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:36 AM.