اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-08-2010, 06:27 PM
منتصر23 منتصر23 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 705
معدل تقييم المستوى: 15
منتصر23 is on a distinguished road
افتراضي مبارك متحدثا ضمنيا عن إسرائيل: مياه النيل لن تتخطى حدود مصر

مبارك متحدثا ضمنيا عن إسرائيل: مياه النيل لن تتخطى حدود مصر
السبت, 14-08-2010 - 2:45السبت, 2010-08-14 14:44 | وكالات






الرئيس مبارك



قال الرئيس حسني مبارك أن مياه النيل لن تتخطى حدود مصر، في إشارة ضمنية إلى إسرائيل التي تدخل في مفاوضات جادة مع دول منابع النيل لتزويدها بالمياه، كما أنها كانت قد طلبت الرئيس الراحل أنور السادات تزويدها بمياه النيل.
وجاءت تصريحات الرئيس خلال افتتاحه محور صفط اللبن بعد أكثر من شهرين على انتهاء العمل به، وسلسلة من التأجيلات، حيث افتتح مبارك صباح السبت محور صفط اللبن بالجيزة بتكلفة تبلغ 900 مليون جنيه، والذي يساعد على انسياب الحركة المرورية بالقاهرة الكبرى من خلال الربط محافظتي القاهرة والجيزة بالطريق الدائري .
حضر مراسم الافتتاح الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ، والمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الإنتاج الحربي ، ووزراء النقل والإسكان والإعلام والتنمية المحلية ومحافظا القاهرة والجيزة.
وأعطى الرئيس مبارك إشارة البدء لتشغيل محور صفط اللبن وقام بجولة تفقد خلالها المحور الجديد، ثم استأذن المهندس أحمد المغربي وزير الاسكان من الرئيس مبارك بنقل تبعية محور صفط اللبن من وزارة الإسكان إلى وزارة النقل لتكون مسئولة عنه.
ويربط كوبري ثروت وشارع السودان بالطريق الدائري من خلال كوبري خرساني بطول 4.5 كيلو متر بمستوي واحد ، كما أن الكوبري في بعض المناطق يكون له مستويان لخفض الكثافة المرورية على محور 26 يوليو وفك الاختناقات المرورية بميدان لبنان وخلق محور مروري ينقل الحركة من شبكة المحاور الرئيسية بصلاح سالم الاوتوستراد إلى الطريق الدائري.
في سياق آخر، أمر الرئيس حسني مبارك بعدم مد مهلة وقف تسيير المقطورات بعد إنتهائها، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين من الحوادث المتكررة والقاتلة التي ترتكبها مقطورات النقل الثقيل على الطرق السريعة.
كما وجه الرئيس مبارك خلال استماعه لشرح من المهندس علاء فهمي وزير النقل حول مشروعات النقل الجديدة في مصر بالإسراع في إنشاء شبكة الطرق السريعة والحرة والمحاور المرورية المختلفة لتسهيل حركة نقل الركاب والسلع وتلافي الحوادث على الطرق.
في الوقت نفسه، افتتح الرئيس مبارك صباح السبت أعمال التطوير والترميم الشاملة لمتحف الفن الاسلامى بباب الخلق بوسط القاهرة، والذي يعد أحد أهم وأكبر المتاحف الاسلامية في العالم.
وحضر الاحتفال د احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، والمشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع والانتاج الحربي ، ود محمود حمدى زقزوق وزير الاوقاف ،وانس الفقي وزير الاعلام ، وعبد السلام المحجوب وزير التنمية المحلية ، و د عبد العظيم وزير محافظ القاهرة ،و د زاهى حواس أمين عام المجلس الاعلى للاثار .
واستغرقت عملية التطوير والترميم الشاملة للمتحف حوالى 8 سنوات ، وتكلفت نحو 85 مليون جنيه وجاء الاحتفال بانتهاء التطوير متزامنا مع الاحتفال بمئوية انشاء المتحف.


رابط الخبر http://dostor.org/politics/egypt/10/august/14/25402
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:34 AM.