اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-12-2009, 11:23 PM
الصورة الرمزية ابو سند
ابو سند ابو سند غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 559
معدل تقييم المستوى: 15
ابو سند is on a distinguished road
Opp هل يشجع المصريون اخوانهم الجزائريين؟!

اصدقكم القول بان فكرة العمود قديمة ولا علاقة لها بأحداث مباراة مصر والجزائر التي احتضنتها امدرمان، فمنذ ان تلقيت الدعوة بالكتابة في موقع "سوبر" فكرت في الكتابة عن موضوع النظرة لكرة القدم من خلال العنصرية العربية، وكان عنوان العمود يدور في ذهني بهذه الطريقة، لكن مباراة مصر والجزائر حولت العنوان لما ترونه الان وجعلتني اكثر حماسة لكتابة الموضوع..
والفكرة ببساطة تتعلق بالطريقة التي يتناول بها الاعلام العربي، خصوصا القنوات الرياضية العربية، مشاركات الاندية والمنتخبات العربية حيث يتم التركيز على ان هذا الفريق يمثل العرب وهذا النادي هو الممثل الوحيد للاندية العربية وغير ذلك من العبارات "الغريبة" في كرة القدم، والتي صارت "عادية" من كثرة تكرارها في اجهزة الاعلام العربية بشكل عام والقنوات الفضائية، كما ذكرت بشكل خاص لانها تنقل المباريات من خلال وجهة النظر العربية هذه..
وتعريب كرة القدم وتحويلها من نظام جغرافي - هو أساس التنافس - الى نظام عرقي او لغوي او عنصري عربي يدخل العرب وغير العرب في احراج شديد ابعدت عنه الفيفا الجميع مبكرا وجعلت التنافس جغرافيا بما في ذلك انجلترا الدولة التي انطلقت منها الافكار الحديثة لكرة القدم والتي هي في الاساس تملك لغة مواجهة للغة العربية وهي اللغة الانجليزية.. فالزملاء في القنوات الفضائية يتحدثون عن منافسة ناد افريقي لناد عربي رغم ان افريقيا ليست دولة وربما كان بها النادي العربي الذي يتحدثون عنه!!
لقد اصبح من المألوف ان يتحدث المذيع عن انحيازه الكامل للنادي العربي ولنقل الهلال السوداني مثلا في مواجهة النادي الافريقي ولنقل انيمبا النيجيري مثلا.. وهو امر غير مقبول في كرة القدم لان الهلال لا يمثل العرب بأي حال من الاحوال في بطولة اندية افريقيا وانما يمثل منطقته الافريقية او دولته السودان وانيمبا لا يمثل اللغة الانجليزية وانما يمثل منطقته الجغرافية ودولته.. وتقسيم الكرة علي اساس عربي وغير عربي يجعل من الانتماء العربي اكبر من الانتماء الاسلامي او الديني.. فربما نجد في الفريق العربي "ام صلال القطري" مثلا لاعبا مسيحيا في مواجهة لاعب اسلامي في فريق اندونيسي مثلا!! فمن نشجع.. البرازيلي المسيحي ام الاندونيسي المسلم الذي ربما أجاد اللغة العربية؟!!
ان كرة القدم لعبة عالمية جميلة قامت علي المتعة والترويح من دون عصبية لغة او دين، والحديث المتكرر عن عربية هذا الفريق او عجميته امر غير محبب في كرة القدم، لان الاندية العربية تمثل قاراتها التي تنتمي اليها، فبطل قارة افريقيا لو كان الاهلي القاهري مثلا، يمثل هذه القارة في بطولة العالم وكل القارة تقف خلفه حتى لو كان يواجه اتحاد جدة بطل قارة آسيا..
تعالوا نبعد هذه العنصرية من قنواتنا الفضائية ونشجع كرة القدم التي أصبحت تحتضن الجميع فالعنصر الافريقي موجود في الدوري الاوروبي، والفكر التدريبي الاوروبي يقود افريقيا، والعالم العربي لا يشارك في كرة القدم الا من خلال افريقيا وآسيا.. ولا مانع بعد ذلك في تطوير الكرة العربية من خلال الاتحاد العربي ومنافساته من دون عصبية..
ويبقي السؤال اذا كان تشجيع العرب اجباريا على العربي فهل يمكن ان يشجع المصريون الجزائر في كأس العالم!!
واذا كانت الاخوة العربية هي الاساس فلماذا تنافس الجزائر ومصر بكل هذه القوة من اجل الوصول لكأس العالم.. لماذا لم تتنازل دولة للاخرى للوصول لكأس العالم طالما ان الممثل في النهاية يمثل كل العرب..
انتبهوا ايها السادة انها كرة قدم فقط وليست كرة قدم عربية، وهذا أفضل حتى لا نختلف في لبس الكرة.. هل تلبس العقال ام العمامة او لبسة افريقيا لاننا في السودان عرب ممزوجة بدم الزنوج. بقلم/ خالد عزالدين: اعلامي محايد
  #2  
قديم 15-12-2009, 01:24 AM
الصورة الرمزية حسام الشرقاوى
حسام الشرقاوى حسام الشرقاوى غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 877
معدل تقييم المستوى: 17
حسام الشرقاوى is on a distinguished road
افتراضي

اكيد هنشج لاننا عرب

ثانيا لازم تعرف ان الشعب المصرى عاقل وعارف مين بالظبط اللى غلط فية ومين بيولعها ومين بيصطاد فى المية العكرة

بس هو اتهان وزعلان من دة

وقلبة طيب وبيسامح اخوة لانة دايما كبير
__________________
لقد عدنا من جديد
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:24 PM.