اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 26-07-2009, 01:59 PM
الصورة الرمزية the black rose
the black rose the black rose غير متواجد حالياً
مشرفة القسم العام وقسم التنسيق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,030
معدل تقييم المستوى: 19
the black rose is on a distinguished road
Impp اخبار تنسيق 2009 المرحلة الاولى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طبعا كلنا ثانوية عامة
و كلنا اعصابنا تعبانة من التنسيق
و المواضيع كتيرة
و كل واحد بكلمة
و الواحد خلاص تاه و سط كل المواضيع دى
فهنعمل الموضوع ده ان شاء الله
عشان كل اللى عنده خبر عن تنسيق 2009 المرحلة الاولى
يكتبه هنا
عشان نبقى عارفين راسنا من رجلينا
بشرط يكون فيه لينك للمصدر

دمتم فى امان الله
__________________

يظن حين أتحدث عن ذكرياته اننى لازلت احبه .. و يظن حين اكتب عنه بعين الرضا اننى لازلت اتمنى عودته .. ولا يدرك اننى منذ أن فارقته " عددته ميتاً ".. فحديثى عنه لا يعد الا امتثالا بحديث المصطفى " اذكروا محاسن موتاكم "
  #2  
قديم 26-07-2009, 02:26 PM
الصورة الرمزية **DaTa MaN**
**DaTa MaN** **DaTa MaN** غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 86
معدل تقييم المستوى: 17
**DaTa MaN** is on a distinguished road
افتراضي

يتم الإعلان غداً عن نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات.. ويرأس اليوم د. هاني هلال وزير التعليم العالي اجتماع اللجنة العليا للتنسيق لدراسة الموقف النهائي لطلاب المرحلة الأولي وتوزيعهم علي الكليات في ظل الأعداد المقررة.
يبدأ اليوم طلاب الثانوية العامة المتظلمون من نتائجهم الإطلاع علي صورة أوراق الإجابة المطعون في تصحيحها وبلغ عددهم في المرحلة الثانية للثانوية 10 آلاف وفي الأولي 128 طالباً وطالبة وقال د. رضا أبوسريع رئيس عام الامتحانات إن نظر التظلم لا يعني إعادة تصحيح ورقة الإجابة لأن ذلك يتم بحكم قضائي نهائي.
من ناحية أخري انتقد د. هاني هلال خلال افتتاحه مشروعات جديدة بكليات دمنهور نظام الثانوية العامة ووصف نتيجة هذا العام بأنها شهدت ارتفاعاً غير مبرر في المجاميع ولا توجد دولة في العالم يحصل 90% من طلابها علي مجموع أكثر من 80%.. وطمأن أولياء الأمور بأنه لا تخفيض هذا العام في أعداد المقبولين بكليات القمة.

الجمهوريه
__________________
  #3  
قديم 26-07-2009, 04:25 PM
الصورة الرمزية houda93
houda93 houda93 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 0
houda93 is on a distinguished road
Mnn


:abdoog8::abdoog8:

يعقد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي مؤتمرا صحفيا غدا يعلن فيه نتائج قبول طلاب المرحلة الأولي للناجحين في الثانوية هذا العام بالجامعات من الحاصلين علي حد أدني‏380‏ درجة بنسبة‏92,68%‏ من المجموعة العلمية و‏328‏ درجة بنسبة‏80%‏ من الأدبية والتي تستوعب قبول‏119‏ ألف طالب وطالبة‏.‏

كما سيعلن الوزير عن الحد الأدني للقبول بكل كلية علي حدة والمؤشرات الخاصة بالمرحلة الثانية والثالثة والأماكن الخالية لها والنتائج النهائية لتحديد الاعداد بكل كلية ويعلن ايضا الحد الأدني للقبول في المرحلة الثانية المنتظر أن تبدأ الأربعاء المقبل وتستمر لمدة‏5‏ أيام‏.‏ وصرح الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي بأن البعض يفسر نسبة الـ‏5%‏ التي يحددها المجلس الأعلي للجامعات ويفوض فيها الوزير لزيادة الاعداد عن الأعداد المقررة من قبل تفسيرا خاطئا حيث لايســتطيع الوزير استخدامها لزيادة اي أعداد لتخفيض الحد الأدني للقبول في أي كلية ومنها كليات القمة وأن استخدامها فقط يكون عندمـــا يتساوي أكثر من طالــب في الحد الأدني للقبول فيتم قبولهم جميعا لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص‏.‏

مؤكدا أن هذا التفويض يتم استخدامه في جميع مراحل التنسيق الثلاث لجميع الكليات وليس لطلاب المرحلة الأولي فقط ومشيرا الي أن استخدام هذه النسبة لايدخل في زيادة الاعداد نهائيا التي هي قرار للمجلس الأعلي للجامعات يحددها وفقا لاحتياجات الدولة والقدرة الاستيعابية للجامعات التي بلغت ذروتها وأصبحت المدرجات تكتظ باطلاب بالرغم من التوسعات والكليات الجديدة وتحويل‏5‏ فروع الي جامعات مستقلة‏.‏

وأضاف أنه ليست هناك أية اتصالات مع نقابات أو هيئات أو جهات من أجل زيادة أو نقص اعداد المقبولين بالجامعات خاصة في كليات القمة وأن مايقال حول ذلك ليس له أساس من الصحة حيث تطبق الوزارة سياسة واحدة أكدها المجلس الأعلي للجامعات وأن مكتب التنسيق الالكتروني يتعامل مع توزيع الطلاب وفقا للنتيجة التي حصل عليها من وزارة التربية والتعليم بمجاميع الطلاب والاعداد التي حددها المجلس وأن ارتفاع الحد الأدني أو انخفاضه تحدده نتائج الثانوية العامة ويظهر واضحا في المجمع التكراري لمجاميع الطلاب بعد إضافة المستوي الخاص ويقوم المكتب بترتيب الطلاب حسب مجاميعهم لاعلان الحد الأدني ورغباتهم المسجلة بالحاسب‏.‏

وصرح السيد عبد الحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق بأن مكتب التنسيق الالكتروني بدأ من صباح أمس اجراءات المراجعة النهائية لطلاب المرحلة الأولي ثم بدأ في توزيع الطلاب علي الكليات وفقا لرغباتهم والاعداد المحددة من المجلس‏.‏
:abdoog8::abdoog8:


و ده اللينك: http://www.******.com/news/index.php...3-25&Itemid=15
  #4  
قديم 26-07-2009, 04:56 PM
الصورة الرمزية ahmed dabies
ahmed dabies ahmed dabies غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 22
معدل تقييم المستوى: 0
ahmed dabies is on a distinguished road
افتراضي

تأجيل إعداد نتائج تنسيق المرحلة الأولي انتظاراً لعودة «هلال»
من جولة تفقدية لفرع جامعة الإسكندرية بدمنهور
مصدر بالتنسيق: الحدود الدنيا لكليات القمة تحتاج إلي تدخل الوزير لمواجهة الارتفاع الجنوني للمجاميع.. مكتب التنسيق يحذر الطلاب المتخلفين من فقد أماكنهم بالكليات و75 ألف حالة تعديل رغبات لطلاب المرحلة الأولي
كتب- عبد الرحمن عبادي :

تسببت الزيارة التفقدية التي قام بها وزير التعليم العالي صباح أمس - السبت- لمنشآت فرع جامعة الإسكندرية بدمنهور في تعطيل إعداد نتائج ترشيح طلاب المرحلة الأولي من الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام بالكليات والمعاهد العليا، حيث كشف مصدر مسئول بمكتب التنسيق عن عدم بدء عمليات إعداد الـ C.D الخاص بترشيح طلاب المرحلة ووضع الحدود الدنيا للقبول بالكليات حتي عصر الأمس انتظاراً لعودة وزير التعليم العالي «هاني هلال» من جولته مساء الأمس .


وأشار المصدر إلي أنه من المتوقع استمرار أعمال التنسيق بمركز الحاسب العلمي بجامعة القاهرة حتي مساء اليوم الأحد علي الرغم من أن تلك الأعمال لا تستغرق عادة أكثر من 6 ساعات، مرجعاً ذلك إلي الصعوبة التي تواجه القائمين علي إعداد النتائج في ظل ارتفاع الشرائششح المجموعية لطلاب المرحلة وتركز رغبات طلاب العلمي في الاختيار بين كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وتراجع اختياراتهم لكليات التمريض والعلوم والطب البيطري، موضحاً أن وضع الحدود الدنيا للقبول بكليات القمة في ظل هذا الظرف يستدعي تدخل الوزير لاستخدام تفويض المجلس الأعلي للجامعات لرفع أعداد المقبولين بقطاعات كليات المرحلة لمنع الحد الأدني من الارتفاع إلي أكثر من 5 درجات عن العام الماضي.


وكان الدكتور هاني هلال قد قام بتفقد أعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كليات فرع جامعة الإسكندرية بدمنهور، حيث قام بوضع حجر الأساس لكلية الطب، وافتتح مبني كلية التمريض بعد التجديد، كما افتتح مدرجاً جديداً للصيدلة ومجمع معامل بإجمالي تكلفة 250 مليون جنيه.

من جهة أخري حذر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا طلاب المرحلة الأولي الذين تخلفوا عن تسجيل رغبات التحاقهم بالكليات خلال المدة المقررة من أنهم سيفقدون فرصة التحاقهم بالكليات التي سيغلق القبول بها في المرحلة الأولي وخاصة كليات القطاع الطبي وبعض كليات القطاع الهندسي. ولن يكون أمامهم عند التقدم للتسجيل مع طلاب المرحلة الثانية سوي التوزيع علي الأماكن الشاغرة بكليات المرحلة الثانية.

وأشار التحذير الذي تم وضعه علي موقع التنسيق الإلكتروني إلي أن المتخلفين عن تسجيل رغباتهم في المواعيد المحددة لن يكون لهم حق السكن بالمدن الجامعية أو العودة للكليات التي تقع في نطاقهم الجغرافي في حالة ما إذا تم ترشيحهم لكليات بعيدة عن نطاقهم الجغرافي .

وفي سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة التنمية الإدارية عن أن هناك 75 ألفاً و82 حالة تعديل رغبات لطلاب المرحلة البالغ عددهم 119 ألفاً و389 طالباً بما يعني تقلص أعداد المتخلفين عن المرحلة إلي ألف و175 طالباً فقط مع إغلاق المرحلة.


الدستور النهارده
  #5  
قديم 26-07-2009, 05:06 PM
c2h2h c2h2h غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 41
معدل تقييم المستوى: 0
c2h2h is on a distinguished road
افتراضي

ربنا بصلح الحال وياخبر دلوقتى بفلوس بعد شوية هيبقى ببلاش
  #6  
قديم 26-07-2009, 09:27 PM
همس الرومانسية همس الرومانسية غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
همس الرومانسية is on a distinguished road
افتراضي

آخر الأخبار عندى أنها هتبان بكرة يوم 28
ولا هى هتبان النهاردة
حد يقولى
  #7  
قديم 26-07-2009, 09:49 PM
الصورة الرمزية trrto
trrto trrto غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 168
معدل تقييم المستوى: 17
trrto is on a distinguished road
افتراضي

النتيجة كما فى المساء فجر الاثنين
تنسيق المرحلة الأولي فجر غدي.. علي الإنترنت
كليات القمة كاملة العدد.. اليوم اختبارات الفنون الجميلة والتطبيقية
كتب شوقي الشرقاوي:
تعلن خلال ساعات نتيجة المرحلة الأولي للناجحين في الثانوية العامة هذا العام.. وسوف تبث النتيجة علي الانترنت فجر غد الاثنين.. وتؤكد المؤشرات أن معظم كليات القمة أصبحت كاملة العدد بسبب ارتفاع المجاميع لهذه المرحلة.
من ناحية أخري يبدأ غدا الاثنين ولمدة 4 أيام مكتب التنسيق في صرف وقبول أوراق طلاب الدبلومات الفنية بحد أدني 70%.. وصرح عبدالحميد سلامة وكيل أول الوزارة والمشرف العام علي مكتب التنسيق.. بأن صرف الأوراق وقبولها سيكون بالمكتب الرئيسي بجامعة القاهرة والفروع بالإسكندرية وطنطا والإسماعيلية والمنصورة وأسيوط وجنوب الوادي.
قال إنه بعد هذه المرحلة سوف يتم الإعلان عن مواعيد مرحلة الدبلومات الفنية التجارية والسياحة والفنادق والزراعة نظام الثلاث والخمس سنوات.. موضحا أن المرحلة الثانية للثانوية العامة سوف تكون الثلاثاء أو الاربعاء القادمين مشيرا إلي أنه يحاول جاهدا الانتهاء من كافة المراحل قبل بداية شهر رمضان الكريم.
علي جانب آخر يفتح مكتب التنسيق أبوابه اليوم الاحد أمام الطلاب الحاصلين علي دبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات "فني أول".. لأداء اختبارات القدرات في "رسم العمارة" المؤهلة للقبول بكليات الفنون الجميلة "عمارة" والفنون التطبيقية بجامعتي حلوان والمنصورة وتستمر لمدة يومين.
أكد عبدالحميد سلامة أنه سيتم استخراج البطاقات من التاسعة صباحا وحتي الثانية بعد الظهر وأن ثمن دليل القدرات والأوراق 25 جنيها.. موضحا أن أماكن الاختبارات بالكليات نفسها.
__________________
تحيا مصر
  #8  
قديم 26-07-2009, 11:11 PM
الصورة الرمزية ENG:3assoma
ENG:3assoma ENG:3assoma غير متواجد حالياً
طالب جامعي ( اعدادي هندسة السلاب )
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 580
معدل تقييم المستوى: 16
ENG:3assoma is on a distinguished road
افتراضي

النتيجة ان شاء الله الساعة 8:15 صباحا في مؤتمر صحفي هيعمله الوزير
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...=65&IssueID=68
__________________
Alone Fy El-Kon
  #9  
قديم 27-07-2009, 01:13 AM
MOON SHADOW MOON SHADOW غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
MOON SHADOW is on a distinguished road
افتراضي

يعنى لسه مفيش اى اخبار
يارب التنسيق يبقى حلو زى السنة اللى فاتت وكل اللى نفسه فكلية يدخلها بس يا جماعة والله مش بتقف عالكلية واللى يجيلو كليه اقل من اللى كان عاوزة بيبقى فيها الخير له والله بس هو يجتهد فيها وان شاء الله ربنا يكرمكوا بس حاجة اخيرة انا فى كلية على فكرة بس اختى هى اللى فثانوى خدوها نصيحة زاكروا فى الكلية زى ثانوى بالظبط ومش تستهتروا بيها عشان اللى كان فى باله حلم معين يقدر يبنى احلام فى الكلية بالمزاكلره ومبروك خلصتو مزاكرة ثانوى داخلين على مزاكرة اتلكلية وما ادراك ما هى اذا كانت كلية علمية واخيراا اللى يعوز حاجة يبقى يقول اى استفسارات عن الكلية ربنا يقدرنى واجاوب عليكو ان شاء الله
والسلام ختام
  #10  
قديم 27-07-2009, 01:42 AM
mohammed said mohammed said غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 0
mohammed said is on a distinguished road
افتراضي

http://ecc.07770500.com/News_Service...s.asp?id=30596

مهم هيزود الهندسه عن السنه اللى فاتت فى الارقام للطلبه

آخر تعديل بواسطة the black rose ، 27-07-2009 الساعة 08:41 AM
  #11  
قديم 27-07-2009, 08:34 AM
الصورة الرمزية the black rose
the black rose the black rose غير متواجد حالياً
مشرفة القسم العام وقسم التنسيق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,030
معدل تقييم المستوى: 19
the black rose is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manyouyour مشاهدة المشاركة
يتم الإعلان غداً عن نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق القبول بالجامعات.. ويرأس اليوم د. هاني هلال وزير التعليم العالي اجتماع اللجنة العليا للتنسيق لدراسة الموقف النهائي لطلاب المرحلة الأولي وتوزيعهم علي الكليات في ظل الأعداد المقررة.
يبدأ اليوم طلاب الثانوية العامة المتظلمون من نتائجهم الإطلاع علي صورة أوراق الإجابة المطعون في تصحيحها وبلغ عددهم في المرحلة الثانية للثانوية 10 آلاف وفي الأولي 128 طالباً وطالبة وقال د. رضا أبوسريع رئيس عام الامتحانات إن نظر التظلم لا يعني إعادة تصحيح ورقة الإجابة لأن ذلك يتم بحكم قضائي نهائي.
من ناحية أخري انتقد د. هاني هلال خلال افتتاحه مشروعات جديدة بكليات دمنهور نظام الثانوية العامة ووصف نتيجة هذا العام بأنها شهدت ارتفاعاً غير مبرر في المجاميع ولا توجد دولة في العالم يحصل 90% من طلابها علي مجموع أكثر من 80%.. وطمأن أولياء الأمور بأنه لا تخفيض هذا العام في أعداد المقبولين بكليات القمة.

الجمهوريه
يا ريت تبقى تجيب اللينك بتاع المصدر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة houda93 مشاهدة المشاركة

:abdoog8::abdoog8:

يعقد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي مؤتمرا صحفيا غدا يعلن فيه نتائج قبول طلاب المرحلة الأولي للناجحين في الثانوية هذا العام بالجامعات من الحاصلين علي حد أدني‏380‏ درجة بنسبة‏92,68%‏ من المجموعة العلمية و‏328‏ درجة بنسبة‏80%‏ من الأدبية والتي تستوعب قبول‏119‏ ألف طالب وطالبة‏.‏

كما سيعلن الوزير عن الحد الأدني للقبول بكل كلية علي حدة والمؤشرات الخاصة بالمرحلة الثانية والثالثة والأماكن الخالية لها والنتائج النهائية لتحديد الاعداد بكل كلية ويعلن ايضا الحد الأدني للقبول في المرحلة الثانية المنتظر أن تبدأ الأربعاء المقبل وتستمر لمدة‏5‏ أيام‏.‏ وصرح الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي بأن البعض يفسر نسبة الـ‏5%‏ التي يحددها المجلس الأعلي للجامعات ويفوض فيها الوزير لزيادة الاعداد عن الأعداد المقررة من قبل تفسيرا خاطئا حيث لايســتطيع الوزير استخدامها لزيادة اي أعداد لتخفيض الحد الأدني للقبول في أي كلية ومنها كليات القمة وأن استخدامها فقط يكون عندمـــا يتساوي أكثر من طالــب في الحد الأدني للقبول فيتم قبولهم جميعا لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص‏.‏

مؤكدا أن هذا التفويض يتم استخدامه في جميع مراحل التنسيق الثلاث لجميع الكليات وليس لطلاب المرحلة الأولي فقط ومشيرا الي أن استخدام هذه النسبة لايدخل في زيادة الاعداد نهائيا التي هي قرار للمجلس الأعلي للجامعات يحددها وفقا لاحتياجات الدولة والقدرة الاستيعابية للجامعات التي بلغت ذروتها وأصبحت المدرجات تكتظ باطلاب بالرغم من التوسعات والكليات الجديدة وتحويل‏5‏ فروع الي جامعات مستقلة‏.‏

وأضاف أنه ليست هناك أية اتصالات مع نقابات أو هيئات أو جهات من أجل زيادة أو نقص اعداد المقبولين بالجامعات خاصة في كليات القمة وأن مايقال حول ذلك ليس له أساس من الصحة حيث تطبق الوزارة سياسة واحدة أكدها المجلس الأعلي للجامعات وأن مكتب التنسيق الالكتروني يتعامل مع توزيع الطلاب وفقا للنتيجة التي حصل عليها من وزارة التربية والتعليم بمجاميع الطلاب والاعداد التي حددها المجلس وأن ارتفاع الحد الأدني أو انخفاضه تحدده نتائج الثانوية العامة ويظهر واضحا في المجمع التكراري لمجاميع الطلاب بعد إضافة المستوي الخاص ويقوم المكتب بترتيب الطلاب حسب مجاميعهم لاعلان الحد الأدني ورغباتهم المسجلة بالحاسب‏.‏

وصرح السيد عبد الحميد سلامة الوكيل الأول بوزارة التعليم العالي والمشرف العام علي مكتب التنسيق بأن مكتب التنسيق الالكتروني بدأ من صباح أمس اجراءات المراجعة النهائية لطلاب المرحلة الأولي ثم بدأ في توزيع الطلاب علي الكليات وفقا لرغباتهم والاعداد المحددة من المجلس‏.‏
:abdoog8::abdoog8:


و ده اللينك: http://www.******.com/news/index.php...3-25&Itemid=15
اللينك مش شغال
هات اللينك تانى لو سمحت
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmed dabies مشاهدة المشاركة
تأجيل إعداد نتائج تنسيق المرحلة الأولي انتظاراً لعودة «هلال»
من جولة تفقدية لفرع جامعة الإسكندرية بدمنهور
مصدر بالتنسيق: الحدود الدنيا لكليات القمة تحتاج إلي تدخل الوزير لمواجهة الارتفاع الجنوني للمجاميع.. مكتب التنسيق يحذر الطلاب المتخلفين من فقد أماكنهم بالكليات و75 ألف حالة تعديل رغبات لطلاب المرحلة الأولي
كتب- عبد الرحمن عبادي :

تسببت الزيارة التفقدية التي قام بها وزير التعليم العالي صباح أمس - السبت- لمنشآت فرع جامعة الإسكندرية بدمنهور في تعطيل إعداد نتائج ترشيح طلاب المرحلة الأولي من الحاصلين علي الثانوية العامة هذا العام بالكليات والمعاهد العليا، حيث كشف مصدر مسئول بمكتب التنسيق عن عدم بدء عمليات إعداد الـ C.D الخاص بترشيح طلاب المرحلة ووضع الحدود الدنيا للقبول بالكليات حتي عصر الأمس انتظاراً لعودة وزير التعليم العالي «هاني هلال» من جولته مساء الأمس .


وأشار المصدر إلي أنه من المتوقع استمرار أعمال التنسيق بمركز الحاسب العلمي بجامعة القاهرة حتي مساء اليوم الأحد علي الرغم من أن تلك الأعمال لا تستغرق عادة أكثر من 6 ساعات، مرجعاً ذلك إلي الصعوبة التي تواجه القائمين علي إعداد النتائج في ظل ارتفاع الشرائششح المجموعية لطلاب المرحلة وتركز رغبات طلاب العلمي في الاختيار بين كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وتراجع اختياراتهم لكليات التمريض والعلوم والطب البيطري، موضحاً أن وضع الحدود الدنيا للقبول بكليات القمة في ظل هذا الظرف يستدعي تدخل الوزير لاستخدام تفويض المجلس الأعلي للجامعات لرفع أعداد المقبولين بقطاعات كليات المرحلة لمنع الحد الأدني من الارتفاع إلي أكثر من 5 درجات عن العام الماضي.


وكان الدكتور هاني هلال قد قام بتفقد أعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كليات فرع جامعة الإسكندرية بدمنهور، حيث قام بوضع حجر الأساس لكلية الطب، وافتتح مبني كلية التمريض بعد التجديد، كما افتتح مدرجاً جديداً للصيدلة ومجمع معامل بإجمالي تكلفة 250 مليون جنيه.

من جهة أخري حذر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا طلاب المرحلة الأولي الذين تخلفوا عن تسجيل رغبات التحاقهم بالكليات خلال المدة المقررة من أنهم سيفقدون فرصة التحاقهم بالكليات التي سيغلق القبول بها في المرحلة الأولي وخاصة كليات القطاع الطبي وبعض كليات القطاع الهندسي. ولن يكون أمامهم عند التقدم للتسجيل مع طلاب المرحلة الثانية سوي التوزيع علي الأماكن الشاغرة بكليات المرحلة الثانية.

وأشار التحذير الذي تم وضعه علي موقع التنسيق الإلكتروني إلي أن المتخلفين عن تسجيل رغباتهم في المواعيد المحددة لن يكون لهم حق السكن بالمدن الجامعية أو العودة للكليات التي تقع في نطاقهم الجغرافي في حالة ما إذا تم ترشيحهم لكليات بعيدة عن نطاقهم الجغرافي .

وفي سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة التنمية الإدارية عن أن هناك 75 ألفاً و82 حالة تعديل رغبات لطلاب المرحلة البالغ عددهم 119 ألفاً و389 طالباً بما يعني تقلص أعداد المتخلفين عن المرحلة إلي ألف و175 طالباً فقط مع إغلاق المرحلة.


الدستور النهارده
تبقى تجيب اللينك
__________________

يظن حين أتحدث عن ذكرياته اننى لازلت احبه .. و يظن حين اكتب عنه بعين الرضا اننى لازلت اتمنى عودته .. ولا يدرك اننى منذ أن فارقته " عددته ميتاً ".. فحديثى عنه لا يعد الا امتثالا بحديث المصطفى " اذكروا محاسن موتاكم "
  #12  
قديم 27-07-2009, 08:37 AM
الصورة الرمزية the black rose
the black rose the black rose غير متواجد حالياً
مشرفة القسم العام وقسم التنسيق
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,030
معدل تقييم المستوى: 19
the black rose is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة trrto مشاهدة المشاركة
النتيجة كما فى المساء فجر الاثنين
تنسيق المرحلة الأولي فجر غدي.. علي الإنترنت
كليات القمة كاملة العدد.. اليوم اختبارات الفنون الجميلة والتطبيقية
كتب شوقي الشرقاوي:
تعلن خلال ساعات نتيجة المرحلة الأولي للناجحين في الثانوية العامة هذا العام.. وسوف تبث النتيجة علي الانترنت فجر غد الاثنين.. وتؤكد المؤشرات أن معظم كليات القمة أصبحت كاملة العدد بسبب ارتفاع المجاميع لهذه المرحلة.
من ناحية أخري يبدأ غدا الاثنين ولمدة 4 أيام مكتب التنسيق في صرف وقبول أوراق طلاب الدبلومات الفنية بحد أدني 70%.. وصرح عبدالحميد سلامة وكيل أول الوزارة والمشرف العام علي مكتب التنسيق.. بأن صرف الأوراق وقبولها سيكون بالمكتب الرئيسي بجامعة القاهرة والفروع بالإسكندرية وطنطا والإسماعيلية والمنصورة وأسيوط وجنوب الوادي.
قال إنه بعد هذه المرحلة سوف يتم الإعلان عن مواعيد مرحلة الدبلومات الفنية التجارية والسياحة والفنادق والزراعة نظام الثلاث والخمس سنوات.. موضحا أن المرحلة الثانية للثانوية العامة سوف تكون الثلاثاء أو الاربعاء القادمين مشيرا إلي أنه يحاول جاهدا الانتهاء من كافة المراحل قبل بداية شهر رمضان الكريم.
علي جانب آخر يفتح مكتب التنسيق أبوابه اليوم الاحد أمام الطلاب الحاصلين علي دبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات "فني أول".. لأداء اختبارات القدرات في "رسم العمارة" المؤهلة للقبول بكليات الفنون الجميلة "عمارة" والفنون التطبيقية بجامعتي حلوان والمنصورة وتستمر لمدة يومين.
أكد عبدالحميد سلامة أنه سيتم استخراج البطاقات من التاسعة صباحا وحتي الثانية بعد الظهر وأن ثمن دليل القدرات والأوراق 25 جنيها.. موضحا أن أماكن الاختبارات بالكليات نفسها.
يا ريت اللينك
__________________

يظن حين أتحدث عن ذكرياته اننى لازلت احبه .. و يظن حين اكتب عنه بعين الرضا اننى لازلت اتمنى عودته .. ولا يدرك اننى منذ أن فارقته " عددته ميتاً ".. فحديثى عنه لا يعد الا امتثالا بحديث المصطفى " اذكروا محاسن موتاكم "
  #13  
قديم 27-07-2009, 08:40 AM
الصورة الرمزية mohamed marey mabrouk
mohamed marey mabrouk mohamed marey mabrouk غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 126
معدل تقييم المستوى: 17
mohamed marey mabrouk is on a distinguished road
افتراضي موقع نتيجة التنسيق الالكتروني 2009

السلام عليكم معكم محمد مرعي ان شاء الله طالع ثانية طب بشري كلية قصر العيني
بالنسبة لرابط الموقع فهو http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/
ونصيحة العام الماضي ظهرت حوالي السلعة 11 صباحا ولا تصدقوا اي شائعات
  #14  
قديم 27-07-2009, 08:55 AM
mohamed ashrf mohamed ashrf غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 93
معدل تقييم المستوى: 16
mohamed ashrf is on a distinguished road
افتراضي

زى ما انا قولتلهم
  #15  
قديم 27-07-2009, 08:56 AM
A7MODA A7MODA غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 17
A7MODA is on a distinguished road
افتراضي

هوا دا الكلام
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:26 AM.