اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #211  
قديم 09-02-2011, 02:21 PM
الصورة الرمزية ayman24279
ayman24279 ayman24279 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 760
معدل تقييم المستوى: 17
ayman24279 is on a distinguished road
افتراضي

أحمد طبيب شاب. خرج لعلاج المتظاهرين فعاد بشلل نصفى.


والدة أحمد: "لو الريس شاف اللى حصل ده لعيل من عياله كان حس بوجع الناس".

والده: "فخور بابنى ودم الشهداء فى رقبة كل مصرى.. لا تنسوهم".

من بين عشرات القصص المنسية لشهداء وجرحى سقطوا فى أيام الغضب لثورة 25 يناير تبرز قصة طبيب شاب يدعى "أحمد عبد المطلب زيد" (26 سنة) العاجز عن الحركة بعد إصابته بشلل نصفى نتيجة رشقه بحجارة البلطجية الذين هاجموا المتظاهرين بميدان التحرير.



تكشف قصة أحمد المولود لأسرة ميسورة الحال قضت معظم حياتها بالكويت أن ثورة 25 يناير تجاوزت أهداف الخبز والبطالة إلى معان أكثر عمقا أبرزها الحرية والكرامة.

يروى أحمد كيف نزل إلى ميدان التحرير بعد سماعه نداء استغاثة حول الحاجة لمزيد من الأطباء لعلاج الجرحى فلبى النداء ليفاجأ بسيل من الحجارة والعصى تنهال على رأسه وتؤدى به فى النهاية إلى البقاء ساكنا على الفراش.

بدأت الأحداث ساخنة، بحسب تعبير أحمد، الذى يرقد حالياً فى غرفته داخل القصر العينى الفرنساوى بعد إصابته بكسر مضاعف بالجمجمة ونزيف حاد أدى إلى التأثير على مراكز الحركة بالمخ وإجرائه جراحة استغرقت ثلاث ساعات كاملة ومن حوله التف الأهل، الأم والأب والجدة والأقارب، حيث امتزجت مشاعرهم ما بين الألم والحسرة والافتخار والدموع والتفاؤل بغد أفضل لا يخلو من محاسبة المجرمين.



قال أحمد بصوت عليل، "أعمل طبيب عظام بمستشفى الطلبة بالجيزة، ويوم الإصابة رأيت على قناة الـ"بى بى سى" العربية نداء استغاثة بالحاجة إلى مزيد من الأطباء لعلاج الجرحى بميدان التحرير بعد هجوم بلطجية ومسلحين على المتظاهرين بالميدان فى اليوم التالى للخطاب الثانى للرئيس مبارك، فانتقلت على الفور إلى هناك ورأيت العشرات من الجرحى، كما رأيت جثثا هامدة لا يبدو عليها أى إصابات، منها من مات بسبب الاختناق أو الإجهاد ولم يجد معها أى إسعافات".

وقاطعته والدته التى تعمل موجهة لغة عربية قائلة: "حاولت منعه كثيراً وقلت له يا ابنى الضرب جامد دى حرب ما كنتش مصدقة اللى بيحصل وفقدت ثقتى فى كل شىء خلاص" وأضافت بعد أن غلبتها الدموع: "لو الريس شاف اللى حصل ده لعيل من عياله كان حس بوجع الناس".












__________________
من يهـن يسهــل الهوان عليـه

مــــــا لــــجــرح بـــميت إيــلام


آخر تعديل بواسطة الأستاذة أم شاهندة ، 09-02-2011 الساعة 06:10 PM
  #212  
قديم 09-02-2011, 02:24 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

أعلن عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية أن الحوار والتفاهم هو الطريقة الأولي لتحقيق الاستقرار في البلاد والخروج من الأزمة الحالية بسلام وبخطوات متصلة ببرنامج عمل لحل جميع المشكلات, وأضاف أن الطريق الثاني البديل هو حدوث انقلاب ونحن نريد أن نتجنب الوصول إلي هذا الانقلاب الذي يعني خطوات غير محسوبة ومتعجلة وبها المزيد من اللاعقلانية وهو مالانريد أن نصل إليه حفاظا علي مصر وماتحقق من مكتسبات وإنجازات .
وقال عمر سليمان في لقاء مع رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف المصرية ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط إن كلمة الرحيل التي يرددها بعض المتظاهرين ضد أخلاق المصريين التي تحترم كبيرها ورئيسها , كما أنها كلمة مهينة ليست للرئيس فقط , وإنما للشعب المصري كله , وأكد ان الرئيس مبارك أحد أبطال حرب أكتوبر والمؤسسة العسكرية حريصة علي أبطال أكتوبر ولا يمكن أن ننسي تاريخنا أونضيعه .
أشار إلي استمرار الحوار مع الشباب والقوي السياسية للخروج من الأزمة الحالية مؤكدا أنه لا إنهاء للنظام ولا انقلاب لأن ذلك يعني الفوضي التي يمكن أن تصل بالبلد إلي المجهول الذي لا نريده .
أشار عمر سليمان إلي مايردده البعض عن العصيان المدني , وقال إن هذه الدعوة خطيرة جدا علي المجتمع. ونحن لا نتحمل ذلك علي الإطلاق ولانريد أن نتعامل مع المجتمع المصري بالأداة الشرطية وإنما يتم التعامل بالحوار والموضوعية والواقعية وطبقا للقدرات المتاحة .
أكد نائب رئيس الجمهورية أن رئيس الوزراء والوزراء يبذلون جهودا كبيرة لمواجهة متطلبات الجماهير وعودة الحياة إلي طبيعتها بعد الشلل الذي تعرضت له الخدمات المقدمة للجماهير خلال الفترة الماضية بسبب إغلاق البنوك والمدارس والجامعات وتوقف المواصلات واستمرار حظر التجوال , مشيرا إلي أن التواجد الكبير في ميدان التحرير للمتظاهرين وبعض الفضائيات التي تهين مصر وتقلل من قيمتها تجعل المواطنين يترددون في الذهاب لإعمالهم .
قال إننا لانستطيع أن نتحمل وقتا طويلا في هذا الوضع ولابد من إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن .
في بداية اللقاء أكد عمر سليمان أهمية الحوار وتبادل الرأي والفكر مع الجميع . وقال إن لقاءه اليوم برؤساء حرير الصحف يأتي في هذا الإطار . حيث ان الصحافة شكل الرأي العام ووجدان المجتمع وتؤثر فيه ومن الآن فصاعدا فنحن نحتاج الي أن كون الصحافة في إطار مصلحة البلد لأننا بالتأكيد كلنا نحب مصر ونحب استقرارها .
أضاف .. أننا الآن في أزمة ولابد أن نديرها وفي نهاية المطاف ننجح في إدارتها للخروج الي بر الأمان والوصول الي حقيق مطالب الشعب .
إستعرض نائب رئيس الجمهورية عناصر الأزمة الراهنة . فقال إنها تمثل في ستة عناصر أساسية .. الأول يتعلق بمطالب الشباب بالتغيير . وأضاف ان الرئيس مبارك تجاوب بنسبة كبيرة جدا مع هذه المطالب الممكنة في الاطار الزمني المتاح . مشيرا الي انه التقي بالشباب وكان لهم أربعة مطالب تمثل في نحي الرئيس وحل مجلسي الشعب والشوري وتعديل الدستور ومحاربة الفساد . وقال إن الرئيس مبارك كان متجاوبا في خطابه في أول فبراير الحالي مع معظم المطالب ولم يكن لديه مانع من التجاوب معها كلها . لكن الزمن المتاح لتداول السلطة كان مائتي يوم فقط وبالحساب بين عدم إمكانية نفيذ كل المطالب مثل حل المجلسين والتعديلا الدستورية والاستعداد للانتخابا التي حتاج شهرا للاجراءا وشهرا آخر لإجرائها.
أضاف عمر سليمان : لقد جاوبنا بالقدر المتاح لقبول الطعون المقدمة في بعض الدوائر مما يؤدي لزيادة عدد المعارضة في المجلسين وتم شكيل لجنة دستورية لبحث التعديلا الدستورية المقترحة لبعض مواد الدستور نتهي من مهمتها في نهاية الشهر الحالي ثم رفع التعديلا لمجلسي الشعب والشوري لإقرارها والاستفتاء عليها. وأكد أن الرئيس مبارك يؤيد التداول الحقيقي للسلطة وليس لديه مشكلة لتحقيق ذلك . ولكن لابد من التفكير في مستقبل مصر ومن يقود المسيرة في المرحلة القادمة ليس شخص الرئيس ولكن ماهي مواصفاته وتوجهاته ولا نريد أن نجد كل فترة زمنية متطلبا جديدة . بل نريد عديلا مدروسة ومستقرة .
أضاف انه لو كان من الممكن إجراء كل هذه التعديلا فورا لتم ذلك ولكن المشكلة في الزمن القصير ونحن لانريد التعجل أو كون التعديلا متسرعة لا حظي بالقبول وتضع بعض القيود والمسألة حتاج لدراسة متأنية .
وقال عمر سليمان إن انتخابات مجلسي الشعب والشوري تحتاج لقوات شرطة لتأمينها وللأسف فان الشرطة تحتاج حاليا فترة من الوقت لتستعيد قوتها وثقة الشعب فيها بعد الأحداث الأخيرة. مشيرا الي أن الانتخابات في بعض الدوائر تشهد اشتباكات خطيرة خاصة في الدوائر الخاصة ببعض العائلات والعصبيات في الصعيد والقري. ولو كان هناك وقت كاف لعام أو عامين لأمكن إجراء هذه الانتخابات ولكن الرئيس الجديد لابد أن يؤدي اليمين الدستورية يوم 14 أكتوبر القادم.
وأضاف عمر سليمان ان ثورة الشباب كان لها إيجابيات ولكن لايجب أن ننزلق الي سلبياتها. ولكنا حريصون علي المجتمع المصري. كما أن الضغوط والاثار لن تكون أبدا في مصلحة المجتمع لكنها دعوة الي المزيد من الفوضي وخروج خفافيش الليل لترويع المجتمع ونحن علي يقين من أن مصر مستهدفة وهذه فرصة لهم ليست للتغيير ولكن كل مايهمهم هو إضعاف مصر وخلق فوضي لا يعلم مداها إلا الله.
وأكد نائب رئيس الجمهورية أن مصر دولة مؤسسات ولدينا القدرات الكبيرة لاستعادة قدرتنا ودورنا ومواقعنا وحماية المجتمع ولم ولن ينهار النظام في مصر بأي حال من الاحوال وسنظل نقوم بدورنا لحماية المجتمع بإذن الله. مؤكدا أننا جميعا مسئولون عن الحفاظ علي هذا الوطن.
وأضاف عمر سليمان ان الرئيس مبارك طالبنا بالتحاور مع الشباب والمؤسسات ورجال الفكر والصحافة والسياسيين وكل من له رؤية ورأي لاننا جميعا نحب هذا البلد ونخدم من أجل الوطن .
وقال لقد تحاورنا مع الشباب وهناك من يحرضهم. لكننا سنستمر في الحوار وقد تضمن البيان الذي أصدرته بعد الحوار ما يلبي هذه الطلبات.
وأوضح أن الرئيس مبارك أمر بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور سري صيام رئيس محكمة النقض. تضم كافة الآراء والاتجاهات للنظر في التعديلات الدستورية المحددة المطلوبة لتسهيل تداول السلطة وكلنا نهتم بمن سيكون الرئيس القادم لمصر ولابد أن تكون هناك شروط لمن يترشح لهذا المنصب الرفيع وإلا يتقدم أكثر من ستمائة فرد مثلا للرئاسة وتكون مهزلة بالنسبة لمصر ولابد أن يضع الدستوريون ما يليق بمنصب الرئاسة.
لجنة متابعة
وقال نائب رئيس الجمهورية إن الرئيس مبارك شكل أيضاً لجنة للمتابعة لتنفيذ خارطة الطريق لتداول السلطة كما شكل لجنة أخري لتقصي الحقائق عما جري يوم الأربعاء الماضي حتي نعرف من الذين أساءوا للنظام والشباب. كما وجه الرئيس الحكومة بعدم متابعة الشباب أمنياً وإعطائهم الحرية للتعبير عن آرائهم مع استمرار الحوار.. وأشار إلي ظهور موجة جديدة في مصر لخلق مزيد من الفوضي حيث يتظاهر كل من له مطالب أو لا يعجبه شيء معين. وقد تستمر هذه الظاهرة فترة من الوقت لكننا سنتعامل دائما بالحوار والموضوعية والواقعية طبقا للقدرات المتاحة.
وتحدث عمر سليمان عن العنصر الثاني في الأزمة فقال انه يتمثل في نقص قدرات الشرطة بعد تدمير عدد كبير جدا من مقراتها واستهداف السجون وهروب عدد كبير جدا يقدر بالآلاف من السجون وهم أنواع مختلفة من المساجين ما يهمنا منهم بعض عتاة الإجرام والتنظيمات الجهادية الذين يهددون الأمن حيث انهم لم يوافقوا علي مبادرة وقف ال*** ومازال مقتنعا بأن المجتمع كافر وهذا تهديد كبير للمجتمع ونحتاج جهدا كبيراً لاعادتهم وقد بذلنا جهدا في المخابرات العامة لتسليم هؤلاء من الخارج وهم مرتبطون بقيادات خارجية وخاصة تنظيم القاعدة.
وقال إن المهم بالنسبة للشرطة الآن استعادة الثقة ورفع معنوياتهم للقيام بدورهم ولابد من التعاون جميعا لاعادة القيام بمهمتهم الرئيسية وهي الحفاظ علي أمن هذا المجتمع والصحافة لها دور كبير جداً في هذا المجال وعليها وقف الهجوم عليهم.
وتناول نائب الرئيس العنصر الثالث في الأزمة وقال إنه يتمثل في شلل الخدمات المقدمة للمواطنين حيث تبذل الحكومة جهدا كبيرا لاستعادة الحياة الطبيعية كما ان حظر التجول وتواجد القوات المسلحة حاليا في الشارع ضرورة لتعويض النقص الموجود في الشرطة. كما انه يؤثر أيضاً علي الخدمات التي تقدم للناس.
وأشار إلي العنصر الرابع في الأزمة فقال إنه يتمثل في نقص المواد التموينية. وأضاف ان الدولة مضطرة لتأجيل تحصيل الجمارك وبعض الموارد الأخري في الوقت الراهن. اضافة لخروج مليون سائح من البلاد خلال 9 أيام وأصبح لا يوجد سائح واحد في مصر الآن مما اثر علي مورد رئيسي هام للدولة حيث كانت السياحة تقدم حوالي مليار دولار شهريا للدولة.
وتساءل: كيف يمكن استعادة هذه الموارد مرة أخري مع التوقع بأن معدلات النمو ستنخفض إلي 4.3 في المائة علي الأكثر مما يعني بطالة زائدة وهذه أحد مهددات الأمن القومي لمصر؟
وأعرب عن أمله في تحسن الأوضاع في البلاد في أسرع وقت لأن عدم الاستقرار يؤثر علي كل شيء وهذا مايهدف إليه من يحاولون استغلال ثورة الشباب لأن هدفهم استمرار ثورة الشباب وبعد فترة ليست طويلة ينتهي الأمر إلي إفقار مصر وهذا لن يحدث علي الاطلاق.
وقال إن العنصر الخامس والأخير في الأزمة الحالية هو التدخلات الأجنبية وأضاف أن منها ما هو سياسي ومنها ما هو خاص ببعض العناصر تحاول التدخل وتوفير سلاح أو تهديد الأمن القومي في شمال سيناء.
وقال إننا قادرون ولن نسمح لأحد بأن يتدخل في شئوننا الداخلية علي الاطلاق.
وفي رده علي أسئلة رؤساء التحرير أكد السيد نائب رئيس الجمهورية أن الرئيس مبارك جاد في عدم ترشيحه أو نجله جمال للرئاسة القادمة. كما أن الرئيس باق في مصر ولن يغادرها ويدير خارطة طريق حتي تنتهي فترة ولايته وحين يأتي الرئيس الجديد يجري تعديلات أخري كما يشاء.
لا سجناء رأي
وأكد أنه تم الافراج عن جميع الشباب الذين ألقي القبض عليهم في الأحداث الأخيرة ولا يوجد أي سجين رأي في مصر إلا إذا كان مرتكباً لجريمة جنائية. وحول دعوة مستشارة ألمانيا انجيلا ميركل للرئيس مبارك للحضور إلي ألمانيا للعلاج قال السيد عمر سليمان إن الرئيس بحالة صحية جيدة ولم يحدث اتفاق مع ميركل علي أي شيء وما أعلنته يمثل تدخلاً سافراً في شئوننا الداخلية. وحول ضرورة تغيير الخطاب الإعلامي الرسمي قال السيد عمر سليمان إن الإعلام يخاطب جماهير مصر بأسرها وليس شباب 25 يناير فقط حتي يعلموا أن النظام لا يزال قادراً علي ممارسة دوره. وأعرب عن أمله في أن تقوم الصحافة بدورها دون مبالغات.
وأكد نائب رئيس الجمهورية استمرار الحوار مع الشباب وكافة القوي السياسية حتي يمكن الخروج من الأزمة الراهنة وعودة الحياة لمجراها الطبيعي
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #213  
قديم 09-02-2011, 02:27 PM
الصورة الرمزية Mr.Ahmed EL-hady
Mr.Ahmed EL-hady Mr.Ahmed EL-hady غير متواجد حالياً
معلم لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 890
معدل تقييم المستوى: 15
Mr.Ahmed EL-hady has a spectacular aura about
افتراضي

اعملو حمله زي دي لمساندة التليفزيون المصري عشان تبقي كل حاجه تمام

الحزيره بتصور مباشر واللي مبيشوفش الحقيقه يبقي اعمي بصر وبصيره
واشمعنا الجزيره؟
البي بي سي و السي ان ان والعربيه كل القنوات بتذيع نفس الاخبار

كفايه نفاق بقي .. النفاق ده هو اللي هيودي البلد في داهيه
مش الجزيره اللي سرقت البلد
ولا هي اللي ضربت الناس بالرصاص الحي
ولا القنابل المحرمه دوليا
ولا استعانت باسرائيل عشان تقطع عنا النت
ولا اعتقلت الناس بدون وجه حق
ولا قهرت وظلمت الشعب
ولا بتدي اسرائيل الغاز بربع التمن
ولا... ولا... ولا

وبعدين انتو عايزين تشغلو الناس بموضوع فرعي هل الجزيره صح ولا غلط؟
شوفو الوزراء اللي عند النائب العام
واعضاء مجلس الشعب اللي نجحو بالتزوير والناس هنا ايام الانتخابات كانت بتهلل للوطني!

سؤال:
هو مين اللي فتح كل السجون في وقت واحد وقال للمساجين يروعوا الشعب؟
ومين اللي سحب الشرطه من كل الاقسام وحتي نقط الشرطه في الارياف في وقت واحد؟

أكيد الجزيره..

انتو بتحذفو عضوية الناس.؟ ده فرع من قانون الطوارئ؟
__________________
The deeper you look, the more you will find
  #214  
قديم 09-02-2011, 02:27 PM
الصورة الرمزية ayman24279
ayman24279 ayman24279 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 760
معدل تقييم المستوى: 17
ayman24279 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبراهيم 25 مشاهدة المشاركة
بالله عليك يمستر أيمن متكلمه تانى فالموضوع ده عشان هو عامل مش من مصر

والله أنا فقط أحاول الرد على من يتمسكون بهذا النظام الفاسد ناشرا فضائحهم على الملأ وليعلم الجميع أننا شباب نحاول بناء غد مشرق لبلدنا ومن يمنعنا من ذلك هو هذا النظام

الخسائر إلى الآن 200مليار طب ما كانوا صرفوهم على بناء المساكن وتوظيف الشباب ومحاربة الأمية ونشر الكرامة وحب الوطن بدلا من شعاراتهم الكاذبة وفنانيهم المأجورين
__________________
من يهـن يسهــل الهوان عليـه

مــــــا لــــجــرح بـــميت إيــلام

  #215  
قديم 09-02-2011, 02:28 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

أصدر عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية بيانا جاء فيه. "لقد عرض علي الرئيس اجتماعا الحوار الوطني مع كافة القوي السياسية بما في ذلك شباب 25 يناير . وما خلص إليه الحوار من وافق مبدئي في الآراء والمواقف".
وقد أبدي الرئيس رحيبه بهذا الوفاق الوطني . مؤكدا أنه يضع أقدامنا علي بداية الطريق الصحيح للخروج من الأزمة الراهنة . ومشددا علي ضرورة مواصلته والانتقال به من الخطوط العريضة لما م الاتفاق عليه الي خريطة طريق واضحة بجدول زمني محدد مضي بمصر علي طريق الانتقال السلمي والمنظم للسلطة في إطار احترام الشرعية الدستورية .
وتنفيذا لما م التوافق عليه بين أطراف الحوار فقد وقع الرئيس أمس قرارا جمهوريا بتشكيل "اللجنة الدستورية" التي ستضطلع بتناول التعديلا المطلوبة في الدستور . وما قتضيه من عديلا تشريعية مصاحبة .
كما أصدر الرئيس عليماته لرئيس مجلس الوزراء لتشكيل "لجنة المتابعة " .. التي ستضطلع بمتابعة التنفيذ الأمين لما م التوافق عليه بين أطراف الحوار الوطني . مع عليما موازية بتشكيل لجنة ثالثة لتقصي الحقائق حول أحداث ومواجها يوم "الأربعاء" الماضي .. وإحالة ما وصل إليه الي النائب العام ليتخذ بشأنه مايلزم من إجراءا .
سوف بدأ اللجنة الدستورية ولجنة المتابعة أعمالها اعتبارا من اليوم . كما ستشرع لجنة قصي الحقائق في مباشرة مهامها فور شكيلها في غضون الأيام القليلة المقبلة .
وقد شدد الرئيس علي أن شباب مصر يستحقون قدير الوطن .. وأصدر عليماته بالامتناع عن ملاحقتهم أو التضييق عليهم أو مصادرة حقهم في حرية الرأي والتعبير.
هذا وقد كلفني الرئيس بمواصلة اجتماعا الحوار الوطني .. وتلقي قارير اللجان الثلاثة المشار إليها .. وإحاطة سيادته بما توصل إليه أولا بأول".
نص قرار الرئيس
أصدر الرئيس حسني مبارك القرار رقم 54 لسنة 2011 بتشكيل لجنة دراسة واقتراح عديل بعض الأحكام الدستورية والتشريعية .. وفيما يلي نص القرار:
رئيس الجمهورية :
بعد الإطلاع علي الدستور . وبخاصة المادة 189 منه .
وعلي البيان الصادر بتاريخ 6 من فبراير سنة 2011 بشأن ما أسفر عنه الحوار الوطني الذي تم بتكليف من رئيس الجمهورية بين نائبه وممثلين للاحزاب والقوي السياسية وبعض من ممثلي شباب 25 يناير .
وحرصا علي إجراء مزيد من الإصلاح السياسي والديمقراطي المنشود وتفعيل ما اتفق عليه أطراف الحوار من الترتيبات السياسية والإجراءات الدستورية والتشريعية .
"المادة الأولي"
تشكل لجنة لدراسة واقتراح عديل بعض الأحكام الدستورية والتشريعية من أعضاء من السلطة القضائية ومن الخبراء والشخصيا السياسية . برئاسة السيد المستشار الدكتور سري محمود صيام .. رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلي وعضوية السادة الآتية أسماؤهم :-
1 المستشار / كمال محمد محمد نافع - النائب الأول لرئيس محكمة النقض وعضو مجلس القضاء الأعلي .
2 المستشار / أحمد محمود مكي - النائب الثاني لرئيس محكمة النقض وعضو مجلس القضاء الأعلي .
3 المستشار / محمد عبدالعزيز الشناوي - نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا .
4 المستشار / ماهر سامي يوسف - نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا .
5 المستشار الدكتور / محمد أحمد عطية - النائب الأول لرئيس مجلس الدولة .
6 المستشار / كمال زكي عبدالرحمن اللمعي - نائب رئيس مجلس الدولة .
7 الأستاذ / الدكتور أحمد كمال أبوالمجد أستاذ القانون الدستوري .
8 الأستاذ الدكتور / يحيي عبدالعزيز الجمل أستاذ القانون الدستوري .
9 الأستاذ الدكتور / إبراهيم درويش أستاذ القانون الدستوري .
10 الأستاذ الدكتور / محمد حسنين عبدالعال أستاذ القانون الدستوري .
وللجنة أن ستعين في القيام بمهامها بمن راه من الخبراء والمتخصصين .
"المادة الثانية"
تتولي اللجنة دراسة واقتراح ماتراه من التعديلات الدستورية للمواد 76 77 88 وغيرها من المواد الأخري اللازمة لتحقيق إصلاح سياسي وديمقراطي يلبي طموحات أبناء الشعب في مجال الإنتخابات الرئاسية وما يرتبط بها من أحكام . وما تطلبه التعديلات الدستورية المقترحة من تعديلات تشريعية لبعض القوانين المكملة للدستور ذات الصلة .
"المادة الثالثة"
تضع اللجنة نظام عملها . وتبدأ في مباشرة مهامها اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القرار . وتقدم خلال قيامها بمهمتها قارير دورية إلي نائب رئيس الجمهورية .
"المادة الرابعة"
تنتهي اللجنة من مهمتها في ميعاد نهايته آخر شهر فبراير الحالي وترفع إلي نائب رئيس الجمهورية قريرا بالنتائج التي أسفر عنها دراساتها واقتراحاتها في شأن التعديلات الدستورية والتشريعية اللازمة. وذلك للعرض علي رئيس الجمهورية لاتخاذ مايلزم لطلب تعديل الدستور وفقا لأحكام المادة 189 منه. وللسير في إجراءات إحالة مشروعات القوانين بالتعديلات التشريعية إلي مجلسي الشعب والشوري .
"المادة الخامسة"
ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #216  
قديم 09-02-2011, 02:32 PM
الصورة الرمزية أستاذة غادة
أستاذة غادة أستاذة غادة غير متواجد حالياً
مدرسة تربية فنية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 941
معدل تقييم المستوى: 16
أستاذة غادة is on a distinguished road
افتراضي

اللهم الهمنا الصبر على ما نحن فيه
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
ودم الشهداء عطر لنا جميعا
__________________
لمزيدمن الرقى والجمال زورو أقسام التربية الفنية والفنون التشكيلية
  #217  
قديم 10-02-2011, 04:18 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

لقد صار الآن لدينا "روحان"» " روح أكتوبر العظيم " الذي حرر مصر من دنس إسرائيل.. و" روح 25 يناير " الذي انتقل بمصر إلي عهد جديد من الحرية والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة..!!
* في قلب ميدان التحرير وفي يوم الأربعاء قبل الماضي.. دارت معركة شرسة بين "الجمال" و"الخيول" وما تمثله من رجعية وهمجية وتخلف "من ناحية ".. وبين الإنترنت والفيس بوك. وما تمثله من مدنية ورقي وتطورمن ناحية أخري .. وكان النجاح حتماً من نصيب العلم والتحضر والتقدم..!!
* نرجو ألا يتكرر قطع الاتصالات أو الإنترنت في يوم من الأيام.. فذلك أساء كثيراً لمصر وأضر بصورتها في الخارج.. !!
* أتوقع أنه كلما ازدادت مساحات الحرية والديمقراطية ازدادت في المقابل طاقات الإبداع والإنتاجية والرؤية الواعية.. وهو ما يصب في النهاية في خدمة الأوطان والشعوب معاً..!!
* كما أنني متفائل جداً بمستقبل مصر وشبابها النقي الواعي الذي انتفض في 25 يناير..فما حدث سوف ينقلها إلي الأحسن والأفضل وتنبهو للأحقاد والدسائس والأجندات الخارجية..!!
حفظ الله مصر وابنائها وعاشوا فى سلام
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #218  
قديم 11-02-2011, 03:37 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nagar3321 مشاهدة المشاركة
فهى تسمى كل من يحاول الحفاظ على ماله أو مقر عمله من المندسين مع المتظاهرين للسطو على مالهم

بانهم بلطجية

وكلنا نشاهد الان شباب خرجوا ووقفوا امام محالهم او مكان عملهم أو بيوتهم ومعهم سيوف وشوم للحفاظ

تسمى هؤلاء بلطجية

للاسف اندس بعض المخربين والحرامية من الشعب للانقضاض فى الوقت المناسب على ممتلكات الشعب
آراء منـــقولة
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #219  
قديم 11-02-2011, 03:37 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

آراء منــــقولة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nagar3321 مشاهدة المشاركة
ما نجحت فيه الجزيرة بدرجة امتياز هو بث نار الفتنة وتحاول اشعالها بجميع السبل


لعن الله كل من يحاول بث الفتنة بين المسلمين فهو اشد من المنافق
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #220  
قديم 11-02-2011, 03:39 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

آراء منقولة
أنا لست من أعضاء الحزب الوطني ولا منتمي إلي قوات الأمن ولا عضو جديد في المنتدي
فبلاش اللهجة دي في المنتدي ، إن كل اللي يقول رأي مخالف فهو حزب وطني أو عميل أو مندس
أما عن قناة الجزيرة فهي بتنشر الاحداث ولكن بطريقة مستفزة جداً ، وأوقات بتجيب اخبار فبركة زي هروب نجيب سويرسو وغيرها مش كل الأخبار طبعاً علشان تلاقي اللي يدافع عنها مثل حضرتك وغيرك
كلام مستر ايهاب كله صح للأسف
الجزيرة قناة تعمل لصالح النظام القطري ... ولو مكنش كده تقدر تقوللي مين صاحب القناة بالتحديد ؟
يا سيدي لا أقول لك تابع القنوات المصرية بل تابع قناة العربية الإخبارية فهي تبث الحقيقة دون مزايدة أو استفزاز
أو قناة بي بي سي عربية ، أو العالم نيوز ...
يهني كل القنوات دي عميلة للنظام المصري وقناة الجزيرة بس هي اللي مع المظلومين !!!!!
قنـــــــــــــــــــــــــــــــاة الجزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــرة
قناة لها أغراض سياسية رخيصة تستخدمها قطر الي مليانه قواعد عسكرية يهودية ضد أي حد يقف أدامها بلاش تدافعوا عنها الله يكرمكم
[/quote]
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->

آخر تعديل بواسطة محمد حسن ضبعون ، 11-02-2011 الساعة 03:44 PM
  #221  
قديم 11-02-2011, 03:40 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

آراء منقولة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monirali مشاهدة المشاركة
[/size][/size]قناه الجزيره احد الادوات المسمومه التى وضعت لتكون الممثل الاعلامى التى يهدف الى تفتيت الامه مثلها مثل الكيان الصهيونى لذلك لابد وان نتعامل معها بحرص شديد ولننظر الى التى يمولها وتاريخه نعرف ماهو الغرض
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #222  
قديم 11-02-2011, 03:42 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

آراء منقولة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم مصادف مشاهدة المشاركة
والله ربنا يكرمك الجزيرة فعلا قناة لاتكن لمصر الا الكرة والتضخيم
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #223  
قديم 11-02-2011, 03:43 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

آراء منقولة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_ehab4m مشاهدة المشاركة
مع كل احترامي وللجميع الحرية مع حفظ الادب والالتزام بالاخلاق واصول الحوار فكلنا مصريون وبنحب مصر

وهذه ارائي فقط هي صواب تحتمل ان تكون خطء وكذالك من يختلف عنها فهو خطء يحتمل ان يكون صواب

الجزيرة قناة مغرضه استغلت فساد التلفزيون المصري وضعف مصداقيته ووزير الاعلام من كوارث هذه الحكومة وايضا وضعف قدرات وتغطية الاعلام الخاص مقارنتا بقدراتها وامكانيته
هدفها هو ضياع مصر حتي تصبح قطر اولا لأن العقبة الوحيدة امامها هو مصر ويكفي انها تنقل الاخبار التي تثير فقط ولا غير ولا تستضيف الا من يعارض ولو واحد دخل وايد ما يكملوش كلامه وكمان بيتصلوا بناس معينه هما واثقين في رفضهم وهضرب لكم امثله

الخميس الذي قبل جمعة الرحيل((مباشر))
ظلت تعرض 3 مقاطع فيديوا واهمهم هو مشهد لضرب سيارة مضرعة خاصة للشرطة لمجموعه من المتظاهرين ماخوذ من اعلي كوبري وعرضتها تقريبا بعد العصر ولمدة ساعتين متواصل تقريبا وبعد اكتر من ساعة من عرضه كتبت عليه ( تسجيل ) بالله عليك لما تلاقي الكلام ده علي الجزيرة مباشر مش هتفتكرة بيحصل في نفس الوقت ومش هتنفعل وتضايق

احد خطابات رئيس الوزراء ((الجزيرة مباشر))

وهو الخطاب الذي كان معه 4 وزراء التضامن والتجارة والمالية ومش فاكر الرابع
الحمد لله اتكرمت وعرضته وبعد ما قال رئيس الوزراء كلمته الابتدائية عن ان كل وزير هيتكلم اولا ثم انه هو هيتكلم في الاخر وبعد ما قال كل وزير كلمته كان رئيس الوزراء هيقول الكلمة النهائية ويجاوب علي الاسئلة وكان الحوار ممتاز ومبشر ومطمئن وجميل تخيلوا عملت ايه قطعت الخطاب وكان الباقي هو الاهم اجابة رئيس الوزراء علي الاسئلة ولأنه حست انه هيهدي الناس علي طول وزي ما كنت متوقع كانت محضرة ايضا الفيديوهات المثيرة وكانه حست ان الناس هتهدي فلازم تولعها
الاتصالات(طبعا الفديوهات دي لخوات وابهات واولاد لينا مصريين وانا حزين ايضا عليهم ولكن اعتراضي علي التوقيت )
غالبية الاتصالات الجزيرة هي التي تتصل بأشخاص معينين تعرف ردهم مسبقا واذا ما دخل شخص وبان انه هيؤيد علي طول (شكرا وجهة نظرك واضحه ) وبالله عليكم هو في حد بيأيد بيظهر عندهم الا لو كل سنه مره
الاختزال
اختزلت كل مصر في ميدان التحرير وطبعا مع الاستمرار في الشحن ظهرت اماكن اخري وزادة الفتنه
وسؤال مهم هي ليه ما بتجيبشي اي اخبار من الجيدة او الي اقصده قررات الوزراء ورئيس الوزراء
واستغراب شديد هي مصر كلها ميدان التحرير وكل الناس عيزا الرئيس يمشي




اخطاء في عد المتظاهرين
في مرة كتبوا 60 الف متظاهر في المنصورة للرحيل اتصل واحد قال لهم انتوا جبتوا الكلام ده منيين دول هما 3 الاف نصهم مؤيد وطبعا ولا عبروا

اخبار كاذبة
كتير بس الي اذكره واقعة نجيب سويرس وانه سافر وفضل الراجل يتصل بيهم ولا عبروه ولا اعتذروا ولا كذبوا الخبر


الحقيقه من وجهة نظري
بالاضافة الي الفساد السابق والاحوال الداخلية
ان احنا انهزمنا اعلاميا بكل المقاييس من قطر لفساد و لغباء اعلمنا الرسمي وكمان اقتصاديا زي ما قدرت تحاول تطردنا من الجزائر لما بيحولوا يحل محل شركتنا في الجزائر
و وقلة امكانيات الفضائيات المصرية مقارنة بهم وكمان لفرقة اعلامنا الخاص اتعجب من توحدهم في حادث كنيسة القدسيين وما فيش حلقه واحده اتجمعوا فيها الاعلاميين المصريين حاليا وطبعا مش قدرين يغطوا كل شئ وشوية شوية بيغير منهم ناس مواقفهم وبيمشوا وراء العاطفه بالثأر من الرئيس بعد الاحداث المؤسفة والمحزنه يوم الاربع في التحرير ودم الشهداء

وكمان بمواقفنا الخارجية السلبية خسرتنا الحكومة كتير في الوقت الي قطر عندها قاعده امريكية وحسب علمي خرج منها سلاح الي اسرائيل وقت حرب غزة والي القوات الامريكية في العراق بس نقول ايه صوتهم في قطر اعلي من صوت حكومة مصر

ملحوظة سريعه

انا من المحلة الكبري اي من المدينة التي كانت بداية التظاهرات من 6 ابريل 2008 فيها وكانت اول تجربه ان التظاهر بيجيب نتيجه والسيناريوا المصغر سابقا لما حدث من مواجهات قوية وفشل الشرطة في السيطرة والمحلة هي ثالث مدينة في مصر من حيث عدد السكان اي ليست صغيرة

في 25 يناير الاف كثيرة خرجة ولم اشهد اليوم من اوله للأمانه شهدت جزء منه
في 28 يناير جمعة الغضب اعداد لم اراها في حياتي لا تقل عن 100 الف او 150 الف انسان ( المنظم الاساسي والذي حافظ علي النظام وعدم الاحتكاك في الاول هم الاخوان وخاصتا فكرة المكرفونات والصلاة في الشارع بصراحة ساعة الصلاة سابقا الغالبية لا يصلوا )

والاهم
في الجمعه الثانية للتظاهرات جمعة الرحيل
عدد المتظاهرين لا يتجاوز 10 الاف الاغلبية العظمي فيهم من الاخوان وكثير من الناس حولهم يتفرجون او يصورون

فلاحظوا فرق العدد

وبالنسبة لرئيي
انا عن نفسي الرئيس كشخص مش فارق معايا الي فارق هي مصر فيفضل منظر ورسميا ( تلاحظوا انه ما عدشي بيظهر في الصورة حتي قرراته بتشكيل ال3 لجان الي اعلن عنها سليمان ) لغاية ما تتصلح الامور شوية من دستور ومجلش شعب حتي لو نصه اعيد انتخابهم والنص التاني فضل مزور ومستنيين قررات النقض او حتي بدون اسقاط اي عضوية اهو يعدي الدستور وبعدها المجلس يغور المجلسين وينحلوا بس تكون مصلحة المصريين تمت
بس واحده واحده عشان ما يضعش الاقتصاد وبيوت الناس الي بيعتمدوا علي السياحة (والي له حد في السياحة يعرف الحال ) وخاصتا العمال وغيرهم والانتقال في السلطة يكون منظم وبدون مشاكل ومفاجئات وسؤال هما الناس بتوع الجمال ( العاملين في السياحة ) من امته بيدخلوا في الحجات دي هما في الاوقات العادية مستنيين حد يجي يدفع ليهم عشان يتظهروا بالاسلوب الهمجي ده دول ما دخلوش الا لما اتخنقوا وسواء اتدفع ليهم فلوس او لأ فهما مش محتاجين حد يدفع لهم عشان يبقوا عيزين الميدان يفضي والبلد تهدء عشان اكل عشهم
والاهم حاليا نحكم عقلنا ولا قلبنا
لو حكمة قلبي فلازم الرئيس ما يرحلش لأنه لازم يسقط من الحكم مش يتنازل ويعاقب هو والجميع علي اخطائهم واظن بتوع التحرير بيحسبوها كده بقلبهم انهم عيزين دم الشهداء ولا يثقوا بالحكومة مع ثقتي ان الرئيس والحكومة مش هو الي بعت المؤيدين للتحرير لأنه اكتر واحد وقع عليه الضرر والحكومة كانت زمنها كسبت كتير لولا الحادث
اما عقلي فكما قلت سابقا يبقي كشل رسمي فقط حتي لا تغرق مصر اكتر


ولو حدثت انتخبات مجلس شعب حاليا فليست الشرطة جاهزة والثقه منعدمة فيهم والامور غير مستقرة وسيكون الاخوان اكثر مجموعه تحصد الاصوات لتنظيمهم ولأن كل مرشح سيبدء الانتخبات وعرض نفسه ومعه الالاف بعكس الكثير من المستقلين وخاصتا ان الوطني خلاص مع السلامة والبلد تحتاج الي هذه الاشهر القليلة ليخرج كل حزب ويعد برامجه من جديد علي الظروف الجديده وكذالك كل مرشح ونقارن بين المرشحيين وخاصتا منصب الرئيس ولذالك اتفق مع عمر سليمان في اننا لسنا في هذه اللحظه جاهزين للديمقراطية وليس طبعا في رئيي لجهلنا ولا لعدم نضجنا وانما لضيق الوقت ولحاجتنا لوقت لمعرفة الاحزاب واستقرار الامور وطبعا ده العادي في مصر ما بنجيش الا في الاخر ونشتغل ان شاء الله الحال يتغير
واخيرا بطلب من كل اخ ما زال مصر علي رحيل الرئيس ومصر علي الاعتصام في يدان التحرير
سيبوا المركب المثقوبة توصل للميناء وتتصلح مظبوط وبعدها تبحر تاني واكيد هتبحر المرة دي اقوي واقوي مما سبق وبلاش نفضل نوقف البلد لأن المركب ملايانه ثقوب وما اظنهاش هتستحمل انها تبحر في عرض البحر وخاصتا ان ركبها مش متفقين ومش فجأه هنقدر نجيب طقم بحارة جديد ولأن الميدان مش هيتسرق واستحاله الشعب الي شاف الحرية هيقبل انه ينزل تاني وسعتها يكون الشعب كله واغلبه 86 مليون مش حوالي 6 مليون بس بيتظهروا

__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #224  
قديم 11-02-2011, 04:38 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

كلنا يشعر بالزهو والفخر بمصريتنا وتألفنا وفرحتنا بسقوط النظام الذى عرفنا ماسببه من تدهور فى مناحى كثيره من حياتنا كمصريين نحب بلادنا وكنا قد عجزنا تمامآ وشلت أيدينا ولجمت أفواهنا عن التفوه بالحقائق
الآن نعلم جميعآ أن هذه الثوره وهذه الفوره ولكننا جميعآ نتسائل وماذا بعد
نحن جميعآ نعلم اننا نريد دولة ديموقراطيه غير زائفه يتساوى فيها جميع المواطنين أمام القانون وليس فيها أحد فوق القانون تحت اى ظرف من الظروف ونزيل أثار السلبيه والتخلف عن العالم فى جميع المجالات وان نبدآ فى اصلاحات فوريه سياسيآ واقتصاديآ وتعليميآ وزراعيآ وصناعيآ وان نعيد الدور الحضارى لمصرنا الحبيبه فى الشرق الآوسط وفى المحيط العربى والدولى وان نتفوق اعلاميآ وثقافيآ وان نمحو تواجد الكذب والرياء والنفاق والتطفل
فماذا عن أمريكا ماذا تريد لنا العجيب ان المتتبع للسياسات الآمريكيه فى العالم والعالم العربى وتعاملاتها مع نظام مبارك يرى جليآ ان أمريكا لايعنيها كل مايحلم به شعب مصر ولا ترجو لنا غير الخضوع ازاء ما يسمى بالمعونه الآمريكيه
هذه المعونه لم تقدم لنا كدوله او شعب اى خير كل ماقدمت هى اتاوات واموال فى الحسابات الخاصه لعملائهم ثم ان حصر تجاراتنا مع امريكا يجعلهم يكسبوا من مصر عشرات أضعاف مايقدمونه مما يعرف بالمعونه الخادعه
كل ما يعنى امريكا هو ان تفصل لنا مبارك جديد اى
البحث عن شخص مغامر قوى الشكيمه شره للسلطه والثروه
البحث عن شخص لايوقر الآديان اى أديان ويمقت رجال الدين
البحث عن انسان ينفذ سياسة (وكأن ) اى وكأنها ديموقراطيه وكأنها رياده عربيه وكانها نهضه علميه وكانها تقدميه الخ
البحث عن من لايتدخل فى شؤون اسرائيل ويعضد مساندة هذا الكيان دون المساس باهتمامات اخرى


فهل لى أن أتوسل الى من أسعدهم الحظ بالوصول الى مقاليد الحكم أن يتقوا الله فى شعب مصر وارض مصر وتراث مصر واديان مصر وتآلف شعب مصر ومصالح ومستقبل بناتنا وابنائنا لوجه الله وحده فنحن جميعآ زائلو
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
  #225  
قديم 11-02-2011, 05:15 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

حالة صدام شهدتها الساحة الفنية بعد انقسام الفنانين إلى معارضين لمظاهرات ميدان التحرير والمؤيدين لها.. المعارضون اتهموا بأنهم ليس لديهم وعي سياسي وأنهم من المنتفعين من النظام الحالي وبالتالي وجهت إليهم اتهامات بأنهم فاسدون، ووضعوا في ما يشبه القائمة السوداء وطالب الكثيرون بمقاطعة أعمالهم الفنية لأنهم تنحوا جانبا عن خط المواجهة.

القائمة السوداء جاء في مقدمتها أولئك الذين شاركوا في المظاهرات التي خرجت الأربعاء الماضي من أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون عقب خطاب الرئيس الذي أعلن فيه أنه لن يترشح لفترة رئاسية أخرى، ومنهم زينة التي حلمت على الأعناق وهي تهتف لاستمرار الرئيس في الحكم، وشارك معها الفنان والملحن عمرو مصطفى.

الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين جاء على رأس القائمة السوداء بمشاركته في مظاهرة كبرى لتأييد النظام خرجت من أمام مسجد مصطفى محمود، وترددت أنباء أن زكي قام بدعوة عدد من الفنانين ليشاركوا في الهتاف لمبارك حتى تظل أعمالهم الفنية تحظى برضى الدولة.

شمس : المظاهرات قلة أدب

تامر حسني إلى هنا، اعتبر الجميع أن حرية التعبير مكفولة لتأييد الرئيس أو التضامن مع المتظاهرين، ولكن من الفنانين من هاجموا المظاهرات وتطاولوا على الشباب الذين اشتركوا فيها، مثل الفنانة سماح أنور التي طالبت بحرق المتظاهرين تماما لأنهم "خربوا البلد" وذلك على حد قولها، وهو نفس رأي الفنانة مي كساب، التي وصفت المتظاهرين بأنهم جهلة وليس لديهم وعي سياسي، وطالبت بإغلاق موقع "فيس بوك" نهائيا لأنه هو السبب في "خراب البلد".

الفنانة المعتزلة شمس البارودي اعتبرت أن المظاهرات "قلة أدب" وقالت عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو الليثي: "يبدو أننا لم نعرف نربي أولادنا جيداً، فكيف يقوم الأبناء بطرد والدهم ومحاولة إهانته بهذا الشكل، فليس من الأدب أن يقوموا هؤلاء بإجبار الرئيس على الرحيل بهذا الأسلوب".

وهو نفس رأي زوجها الفنان حسن يوسف الذي انتقد -في أكثر من مداخلة تليفونية- المظاهرات بشدة، وشكك في وطنية المتظاهرين لدرجة أنه وصفهم بالرعاع والجبناء والعملاء، وقال لو أرسلناهم للحرب مع إسرائيل لفروا هاربين إلى بيوتهم، مؤكدًا دخول عناصر إيرانية إلى مصر في الأشهر الأخيرة استغلت فرصة الفوضى في الشارع، كما أشار إلى أن هناك شهادات جمعها من أهل الحي الذي يسكن فيه، وتؤكد أن المعتصمين يحصلون على مبالغ مالية يوميّة، وعلى وجبات غذائية مجانية.

أما غادة عبد الرازق فقد أيدت بشدة موقف الرئيس محمد حسني مبارك وعدم تركه منصبه، لدرجة أنها قطعت علاقتها بعدد من الفنانين لمشاركتهم في المظاهرات ومنهم صديقها المقرب المخرج خالد يوسف، غادة وصفت المظاهرات والمعارضات بأنها "مهزلة"، أما شعارها في تأييد النظام فكان "أنا أبيع الدنيا كلها علشان خاطر بابا مبارك".

ورفض المتظاهرون دخول الفنان أحمد السقا إلى ميدان التحرير، لأنه ذهب ليقنعهم بالعودة إلى منازلهم، واعتبر السقا أن الأحداث التي تشهدها مصر تورطت فيها مجموعات كبيرة من الشباب "البريء" الذي تسلق على أكتافه أحزاب وجماعات وجمعيات التغيير لتحقيق أجندات داخلية وخارجية في مصر، وأعلن عن تأييده لنظام مبارك إلى أن تنتهي ولايته.

الفنانة صابرين استنكرت الأصوات التي تنادي بالتنحي الفوري للرئيس المصري، معتبرة أن ذلك بمثابة إهانة له ولمصر كلها، وأكدت أنها تبكي حزناً على مبارك الذي حمى مصر من الإرهاب والحروب طيلة 30 عاماً، واتهمت المتظاهرين بأنهم يجهلون التاريخ.

الرقص على السلم

غادة عبدالرازق وفي الوقت الذي أبدى فيه بعض الفنانين موقفهم المعارض للمظاهرات منذ بدايتها وحتى الآن، في المقابل هناك من عارض الشباب في البداية، ثم رجع في موقفه ليعلن التأييد، ولكن المتظاهرون رفضوا ذلك، واعتبروهم من "راكبي الموجة" والباحثين عن مصالحهم الشخصية وجماهيرية زائفة.

أول الفنانين "الراقصين على السلم" هم الفنان عادل إمام الذي طالما عرف أنه من أشد المؤيدين لحكم الرئيس وابنه جمال، كان الأسرع في تغيير موقفه، لكن لم يصدقه أحد، الأمر الذي جعله في موقف لا يحسد عليه، منتظرا المحاسبة على ما فعله سابقا من الترويج "للفاسدين" في أفلامه وتصريحاته لوسائل الإعلام.

أما الفنان تامر حسني والذي يوصف بأنه "نجم الجيل" فتم ضربه وطرده من ميدان التحرير منذ ساعات، ولم ينقذه من المتظاهرين إلا رصاصات "البودي جارد" الذين اصطحبهم معه متوقعا حدوث مكروه له، وتغير لقب الفنان على السنة المتظاهرين إلى "سيس الجيل"

1. أنس الفقي (باعتباره صاحب السياسة الإعلامية المؤسفة التي قدمها التلفزيون المصري طوال أيام الثورة ).

2. حسن راتب (صاحب قناة المحور التي انحازت للنظام طوال الوقت حتى انطلقت دعوات المقاطعة لها بعد فضيحة صحفية جريدة 24 ساعة
)

3. سيد علي (مذيع برنامج 48 ساعة والصحفي في الأهرام والمنفذ الأول لسياسة حسن راتب طوال أيام الثورة
).

4. هناء السمري (مذيعة برنامج 48 ساعة والشريكة في كل الجرائم الإعلامية التي خرجت من القناة طوال الثورة
)

5. مى الشربيني (رغم اختفاءها الطويل عن الأضواء لكنها عادت للمحور لمدة ثلاثة أيام لتردد الاتهامات نفسها لشباب الثورة
).

6. خالد الغندور (خاض حربا يومية شرسة من أجل تأييد بقاء الرئيس مبارك في الحكم
.)

7. إبراهيم حسن وحسام حسن (طالبا بأن يمنع الجيش الطعام والدواء عن المعتصمين أو ضربهم بخراطيم المياه حتى يتركوا الميدان وقال حسام حسن أنه يريد الهجوم على البرادعي
) .

8. حسن يوسف (اتصل بكل القنوات العامة والخاصة للتأكيد أولا على أن خلايا إيرانية مهدت للثورة ثم كان صاحب أول تصريح حول توزيع الجنيهات ووجبات الكنتاكي على الشباب للبقاء في الميدان وتضاف إليه زوجته شمس البارودي
).

9. زينة (سمحت بأن ترتفع فوق الأعناق في أول مظاهرة لتأييد الرئيس مبارك وقالت للتلفزيون المصري أن الشباب يعوي في ميدان التحرير لأكل العيش
)

10. عمرو مصطفي (ملحن الأغاني الوطنية الذي سار في مظاهرات التأييد ووصف شباب التحرير بالخونة
).

11. أشرف ذكي (صاحب الدور الأكثر وقاحة كونه قاد مظاهرات التأييد باعتباره نقيبا للممثلين لكنه في الحقيقة نائب وزير الإعلام أي كان يقوم بدوره كمسئول حكومي
)

12. ماجدة ذكي ( خذلت جمهورها ووقفت بجوار شقيقها تهتف في ميدان مصطفي محمود يا جمال قول لابوك المصريين بيحبوك
).

13. روجينا (زوجة ذكي ظهرت في ميدان مصطفي محمود ترتدي الأسود وتقول للرئيس أوعا تسيبنا هنتبهدل يا ريس
)

14. مرتضى منصور (لا داع للشرح بعد حلقة مصر النهاردة
) .

15. تامر حسني (نجم الجيل الذي ترك جيله الشاب وبكي على شاشة التلفزيون المصري من أجل مبارك بينما هو في هولندا بحجة احياء حفلات والآن يتاجر بالقضية ويعلن عن البوم كامل بأسم ثورة 25 يناير
)

16. سماح أنور (طالبت بحرق المتظاهرين لاخلاء الميدان
) .

17. طلعت ذكريا (طباخ الريس وصف المتظاهرين بقلة الأدب
)

18. إلهام شاهين (قالت أن مصر تحتاج لقبضة من حديد وأن قرار اغلاق الجزيرة صدر متأخراً
)

19. نهال عنبر (شاركت في مظاهرة ميدان مصطفي محمود وردد التصريح المتكرر الخاص بأنه لا يصح معاملة الرئيس بهذا الشكل
)

20. يسرا (دافعت عن الرئيس وطالبت الشباب بالعودة إلى بيوتهم ولم تجد أي سلبيات في سياسات النظام طوال 30 عاما
).

21. أحمد بدير (دفاع عن الرئيس وهجوم على الشباب الذين بقوا في الميدان لان لهم مصالح شخصية
)

22. غادة عبد الرازق (مع مبارك وضد الشباب الجاحد الناكر للجميل
)

23. إيهاب توفيق وعفاف شعيب ولاعب الكرة هاني رمزي (كلهم ظهروا في برنامج واحد لتقديم الرسالة نفسها لا للرحيل ولا للشباب
) .

24. حكيم (قال أن الشباب عطلوا البلد وأجلوا ألبومه الجديد وأنه مع استمرار مبارك
).

25. مي كساب (طالبت باغلاق الفايس بوك والقنوات العربية وادعت أن الشباب جهلاء وطالبتهم باخلاء الميدان
).

26. هالة صدقي (قالت أن ميدان التحرير أصبح مثل حديقة الحيوان مزار سياحي وأن الجالسين هناك يحصلون على نقود مقابل أن يتفرج عليهم الزوار
).

27. نادية الجندي (نجمة الجماهير في عصر ما قبل القرن الحادي والعشرين طالبت الشباب بقراءة التاريخ ليعرفوا قيمة مبارك
).

28. ماجدة الصباحي (خرجت من العزلة لتطالب بعدم الهجوم على الرئيس وبعودة المعتصمين خوفا من اندساس الجنسيات الأخرى
).

29. محمد فؤاد (الذي حكي من جديد حكاية شقيقه الشهيد قال انه مستعد لتقبيل اقدام شباب التحرير حتى يعودوا إلى بيوتهم ويتركوا الرئيس مبارك يكمل مدته الرئاسية
)

30. الجهاز الفني للمنتخب المصري بالكامل واعضاء اتحاد الكرة
.

31. قنوات بانوراما
.

32. قنوات مودرن
.

33. قناة الفراعين
.

34. وفاء عامر (ما حدث للشباب غسيل مخ
)
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:41 PM.