اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2010, 10:07 AM
monpere66 monpere66 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

monpere66 is on a distinguished road
Neww1qw1 جوابات الإنتداب لأعمال إمتحانات الثانوية العامة

معظمنا وصل الينا جوابات الانتداب لاعمال امتحانات الثانويه العامه2010 ولاحظنا من البيانات المدونه انه لم يذكر فيها معلم او معلم ا بل ذكر فيها المسميات القديمه مدرس او مدرس اول او وكيل .. وهذا دليل علي ان الوزارة مازالت تعمل بالمسميات الفديمة والتي البعض منا يريد الغاؤها اتمني من الزملاء الاعزاء والزين ملاؤءالدنيا ضجيجا وشكاوي كثيره ان يعدلوا عن شكواهم وانه لا يمكن ان تلغي نشرة ترقيه لمدرس اول اطلاقا بمجرد انه تساوي مع زميل له في الدرجهاو هذا الزميل سبقه في الدرجه ولكنه لا يملك نشرة ترقيه كيف يتساوي مع هذا المدرس الاول والزي يعمل من سنوات عديدة كمدرس اول .
قديم 08-06-2010, 04:04 AM
الصورة الرمزية mmm6666
mmm6666 mmm6666 غير متواجد حالياً
عضو فعال

mmm6666 is on a distinguished road

ياسيدى مادورش ماهى بلد الكلام
قديم 08-06-2010, 11:38 AM
samehsroor samehsroor غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

samehsroor is on a distinguished road
Neww1qw1

* أمَّا بالنسبة لمضمون المشاركة فأحب أن أوضح للزميل الفاضل الوضع القانوني فيما يتعلق بالمسميات القديمة : فجميع المسميات السابقة على اختبارات الكادر تم إلغاؤها و العبرة بالمسمى الوظيفي الذي تم التسكين عليه بعد اجتياز اختبار الكادر لأن المادة الأولى في اللائحة التنفيذية لقانون 155 لسنة 2007 قد نصت على إلغاء كل ما يخالف أحكام هذه اللائحة و من بين ما ورد باللائحة مسميات الكادر الجديدة التي تم تسكين المعلمين عليها و تقاضوا على أساسها المقابل المادي . و ربما يشعر البعض بالظلم و لكن لكل قانون ضحاياه و لكل مرحلة سلبياتها.
** أما فيما يتعلق بذكر المسميات القديمة في خطابات الانتداب فهذا مرده إلى تصمصيم البرنامج الموجود على قاعدة البيانات بالوزارة فهو مازال مزودًا بالمسميات القديمة و هذا البرنامج ليس حجة على القانون بل القانون هو الحجة على ما عاداه.
** ولكن أخي العزيز دعني أسألك بكل صراحة هل تفضل البقاء على المسمى القديم و تتمتع بـ( البرستيج) أم تتقاضى المقابل المادي للكادر ، و المتمثل في ( بدل المعلم - بدل الاعتماد)؟
سأجيب بدلا منك: المقابل المادي أولى و أهم من الألقاب التى لا تسمن و لا تغني من جوع
**يا سيدي أن يشبع أولادك بلقمة العيش و يزيد مصروف جيبهم اليومي و يأكلوا اللحم أربع مرات في الشهر بدلا من مرتين و يرتدوا ثيابًا جديدة بدلا من ثياب العام الماضي و ينتعلوا حذاءً جديدًا بدلا من الذي أرهق الإسكافي من كثرة إصلاحه أو أو أو...... أهم من
الألقاب و البهرجة فالواحد منَّا يكد و يتعب من أجل توفير لقمة العيش له و لأولاده.
أخي العزيز إن كان كلامي غير منطقي فأخبرني بالصواب لعلي منك أستفيد.
و لكم مني جميعًا وافر التحية.
ســــــــــامح ســــــــــــــرور
معلم أول أ لغة عربية ثانوي

آخر تعديل بواسطة مسيو منتصر الجميلي ، 09-06-2010 الساعة 09:54 AM
قديم 08-06-2010, 04:19 PM
عضو مجتهد

شكرا علي اسلوبكم في الحوار واحب ان اعرف من الاخ سامح سرور حضرتك وكيل وزارة ايه وانت لو حضرت حصه لي هتعرف قدري ومكانتي بسب هذة الاخطاء بسبب السرعة والحمد لله ويا ريت نفكر في باكن الامر وليس الظاهر ويكون في ادب وتادب في الحوار الله يسامحك
قديم 08-06-2010, 04:23 PM
عضو مجتهد

اسف يا سيدي تاني باطن الامر وليس الظاهر احسن تاخدها غلطه وتبني عليها غلطات كتير انت والاستاذ المبجل جمال
قديم 08-06-2010, 11:09 PM
عضو مجتهد

اخي الفاضل الاستاذ سامح سرور معلم اول ا االلغة العربية انا من ناحيتي مش ضد قانون الكادر ولا ضد الحافز المالي والذي شاهدناه في رواتبنا من زيادة ملحوظه بس انا ضد بعض بنوده ويا ريت تفهم كلامي وتفهم قصدي مش تدور علي اخطاء املائية او نحويه لو كنت مدرس اول وتعمل بها من زمن طويل ولك زميل لفدم منك في الدرجة والتعيين بس ليس له نشرة ترقيه مثلك ولم يعمل بها اطلاقا ويريد ان يسبقك في الافدميه ويشرف علي المادهخ ازاي رد علي بالله عليك بلاش تقلي ضحايا القانون وقاعدة البيانات هي قاعدة البيانات متتغيرش زي القانون ولا القانون يتغير وقاعدة البيانات ثابتة لا تتغير ارجو الرد
قديم 10-06-2010, 11:47 PM
mr.kamal mr.kamal غير متواجد حالياً
عضو مجتهد

mr.kamal is on a distinguished road
افتراضي اتعلموا القراءة و اكتابة أولا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monpere66 مشاهدة المشاركة
معظمنا وصل الينا جوابات الانتداب لاعمال امتحانات الثانويه العامه2010 ولاحظنا من البيانات المدونه انه لم يذكر فيها معلم او معلم ا بل ذكر فيها المسميات القديمه مدرس او مدرس اول او وكيل .. وهذا دليل علي ان الوزارة مازالت تعمل بالمسميات الفديمة والتي البعض منا يريد الغاؤها اتمني من الزملاء الاعزاء والزين ملاؤءالدنيا ضجيجا وشكاوي كثيره ان يعدلوا عن شكواهم وانه لا يمكن ان تلغي نشرة ترقيه لمدرس اول اطلاقا بمجرد انه تساوي مع زميل له في الدرجهاو هذا الزميل سبقه في الدرجه ولكنه لا يملك نشرة ترقيه كيف يتساوي مع هذا المدرس الاول والزي يعمل من سنوات عديدة كمدرس اول .
اعرف الفرق بين الذال و الزين اولا يا مدرس يا أول
قديم 11-06-2010, 02:25 AM
عضو مجتهد

Icon113 انسان محترم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.kamal مشاهدة المشاركة
الله يسامحك ادينا بنتعلم ازاي نكتب علي الكمبيوتر وشكرا جزيلا علي نصيحتك الغاليه حقيقي عمار يا مصر
قديم 11-06-2010, 02:51 AM
عضو مجتهد

Icon113

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.kamal مشاهدة المشاركة
الي المستر كمال .......لا تبصق في البئر فقد تشرب منه يوما
قديم 12-06-2010, 04:09 PM
عضو مجتهد

Exll ابتسم أنت في محافظة المنوفية

يا أستاذ / monp

* أولا: إذا كانت أخطاؤك الإملائية بسبب بداية تعلمك للكتابة على الحاسب الآلي فلك عذرك و لكن حاول تحري الدقة فلا يليق بمعلم في مثل خبرتك أن يخطئ في الكتابة مهما كان مبرره في ذلك.

* ثانيًا: أنا لست وكيل وزارة و لا داعي للتهكم و كان أولى بك أن تلتزم أدب الحوار الذي تطالبني به أنا و الأستاذ / كمال.

* ثالثًا: قال أحد الحكماء : " اثنان لا يتعلمان : ذو كِبرٍ و ذو حياء ".

* رابعًا: ليس عيبًا أن يخطئ الإنسان و لكن العيب أن يستمر في خطئه و ماذا عليك لو أنك تقبلت نقدي بصدر رحب و عندما قلت لك : لو أنك طالب عندي........ كانت على سبيل المداعبة فليس بيني و بينك ما يدعو للخلاف.

* خامسًا: احمد ربنا أنني لست وكيل وزارة أحسن ثمن حصتي كان حيبقى غالى عليك قوي يعني ممكن تدفعلي بدل المعلم في حصة شرح و بدل الاعتماد في حصة مراجعة.( قبل الامتحان ) هههههههههه.

* ساسًا: عندما أصبح و كيل وزارة يجب عليك أن تأتي لتهنأتي و العنوان ميتوهش سمادون - أشمون - المنوفية و الاسم سهل لا ينسى سامح سرور بس أهم حاجة أنك تتابع الأخبار و الصحف كل يوم و برامج التوك شو علشان تعرف الخبر أول واحد.

* سابعًا : أنت خلاص ضحكت شوية كفاية كده عليك......... نتكلم بقى في الموضوع أنا مقدر مدى الظلم الواقع عليك وعلى كثيرين من أمثالك و لكن دعني أهمس في أذنك أليس هذا الزميل أعلى منك مؤهلا؟ أليس أقدم منك في الدرجة المالية؟ أليس أقدم منك في التعيين؟ إن كانت الإجابة بــ نعم إذن أقول لك بكل صراحة : هذا حقه. و إن كانت : لا . يبقى فيه حاجة غلط. و بعدين أليس من الممكن أنه لم يتقدم للتدريب على الوظائف الإشرافية بسبب سفره للخارج أو لأي سبب قهري آخر؟
و بعد ذلك جاء القانون و عالج هذا الرسوب الوظيفي و استفاد هو من هذا القانون.
أخي العزيز لا تبتئس و احمد الله على نعمة الصحة و العافية و اطلب من الله العون وأنصحك بأن تستعين بالصبر و الصلاة
فإن كنت مسلمًا فداوم على الصلوات الخمس في المسجد يفرج الله همك و إن كنت من أهل الكتاب فتقرب إلى الله بالطريقة التي يأمرك بها دينك المهم أن تتقرب إلى الله و أن تتضرع إليه كي يزيح عنك الهم و الحزن.

* و بعدين اسمع لما أقولك شكلك كده أشرفت على المدرسين فترة طويلة طيب يا أخي ما تعتزل الإشراف و تسيب فرصة للأشابل الصغار يشرفوا شوية بلاش طمع يا راجل......

* يقول الشاعر: تعبٌ كلها الحياة فما أعجب ... إلا من راغبٍ في ازدياد.

* و في الختام أدعو الله العلي القدير أن يمتعك بالصحة و العافية و راحة البال و أن يبارك لك في الأهل و الولد و المال ........ إنه إذا يشاء قدير و بالإجابة جدير ... فنعم المولى و نعم النصير

* ســـــــامح ســـــــــــــرور
معلم أول أ لغة عربية ثانوي و وكيل وزارة مستقبلا (إن شاء الله ) و ساعتها ممكن أسعى لتعديل القانون علشان خاطرك بس زي ما قلت لك تابع الصحف و التلفاز.

قديم 12-06-2010, 06:30 PM
عضو مجتهد

اخي الفاضل الاستاذ سامح معلم اول ا اللغة العربية وليس وكيل الوزارة اولا اشكر سيادتك علي روحك العالية واسلوبك الطيف واشكرا علي نصائحك الغالية .اولا بجد انا عندي الكمبيوتر من زمان خالص بس كنت بستغله في النت وقراءة الاخبار ومحادثة الاصدقاء ودخول المنتديات والتثقف اما مزكراتي وكتبي كنت بكتبها عند ناس متخصصين علشان مكنش عندي وقت للكتابة والتدقيق الاملائي.ولسه من كام يوم بدات ادخل في الورد جامد ولله الحمد انتم قمتم بالواجب . ونرجع لموضوع الحوار بتاعنا بجد اخي الفاضل لسة القانون لم يفعل بعد وهناك مدارس بل محافظات لم تعمل به هناك مشاكل في القانون تحتاج لاعادة صياغة وتحتاج لتفسيرات كتيره .وبجد مع احترامي لك ولكل الزملاء محتاجين لمتخصصين في القانون وتحتاج للمشرع نفسه الوضع القانون ده.وكل واحد بيفسر القانون علي في نطاق فهمة فقط والله الايام الجاية غامضه ولا يعلم بها الا الله.واخيرا شكرا ويا ريت نتعرف علي حضرتك اكتر فيما بعد .اتخيل ان في تقدم في كتابتي علي الكمبيوتر ولا ايه راءيك استاذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 13-06-2010, 03:20 PM
عضو مجتهد

تمام فيه تحسن في الكتابة و بالتدريج ستصبح ماهرًا فيها ........... فيه طلب أنت طلبته ضحكني جدًا و هو أنك عاوز اللي وضع القانون علشان يفسره....... يا خبيبي ( بالإنجليزي ) و معناها بالعربي ( يا حبيبي ) : أصلا اللي وضع القانون لا علاقة له بالتربية و التعليم و مش فاهم جوهر العملية التعليمية و ده سبب الكارثة أنت تطلب المستحيل فلن يوجد تفسير واضح للقانون ...... و على فكرة أنا عاوز أقولك حاجة و هي أننا في مصر نضع النص القانوني و يكون له أكثر من تفسير علشان كل واحد يفسره في مصلحته و ده ســــر العبقرية عند ترزية القوانين في مصر و ده برضه سر من أسرار التحنيط عند الفراعنة فهم حنطوا المومياوات و تركوا المجال مفتوح للجميع كي يجتهد في توضيح سر التحنيط . و يجعله عامر بقولك ايه كُل كويس و خد بالك من صحتك و من الأولاد و سيبك من أولاد......... دول اللي مغليبنا و سلامي إلى جميع محبيك و أهلك و سكان الحي أو القرية التي تعيش فيها
و إوعى تنسى ....... ابتسم أنت في محافظة المنوفية.

ســــــــــــــــــــــــــامـــــح ســــــــــــــــــــــــــــــــرور
قديم 13-06-2010, 05:18 PM
saada saada غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم

saada is on a distinguished road

اصدقائى تحملوا بعض وتحلوا بسعة الصدر فانتم ورثة الانبياء

العلامات المرجعية

ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم