قديم 03-09-2011, 10:06 PM
الصورة الرمزية aleman
aleman aleman غير متواجد حالياً
عضو مجلس الإدارة ( الأقسام العامة )

aleman is just really nice

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيمو 5 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
ارجو المساعدة في تفسير حلمي هذا
هذا الحلم من فترة طويلة يمكن بقاله 3 سنين وهو اني انا وامي كنا في الحرم المكي وبالتحديد عند مقام سيدنا ابراهيم
وانا قمت برفع الحجر من المقام اللي عليه اثار قدم سيدنا ابراهيم ووضعته جانبا وكان تحته كتاب فاخذت الكتاب وفتحته وكان فيه
رموز وكلمات لم افهمها وكان لون ورق الكتاب رمادي فاتح وقلت لامي شوفي الكتاب ده مع العلم ان الكتاب كان عريضا وكبيرا
التفسير العلمى :
الكعبة المشرفة والمقام وزمزم والأضاحي
رؤيا الكعبة المشرفة تدل على المسجد والصلاة والجامع لأنها بيت الله وتدل على من يقتدي به ويهتدي بهديه ورجع إلى أمره ولا يخالف إلى غيره كالإسلام والقرآن والسنن والمصحف والسلطان والحاكم والعالم والوالد والسيد والزوج والوالدة والزوجة، وقد تدل على الجنة لأنها بيت الله، والجنة داره بها ويوصل إليها، وقد تدل على ما تدل عليه الجوامع والمساجد من المواسم والجماعات والأسواق والرحاب

الكعبة الشريفة
هي في المنام خليفة أو وزير أو رئيس. وربما يدخلها من رآها.
ومن رأى: الكعبة فذلك يشير له بخير يقدمه، أو يدبر عنه.

ومن رأى: أنه في مقام إبراهيم فإنه يحج ويرجع سالماً.

وإن رأى أنه حضر المقام أو صلى نحوه، فإنه يقيم الشرائع ويحافظ عليها، ويرزق الحج والأمن.

الأم : أم الإنسان إذا رآها الإنسان عبر حالها في المنام بحاله , وربما دلت على الشفقة والفرج لمن كان في شدة

تفسيرى المتواضع والله اعلم:
ربنا هيكرم حضرتك بحج بيته (او حجيت فعلا)وبخير كبير باذن الله
الا ان الحلم ينم عن فضول من جانب حضرتك لمعرفة شئ معين لكن الله لايريد لك ان تفهميه رغم انه بين يديك وواضح
والله اعلم

وياريت كمان تفسير الحلم ده
كنا انا وابي واختي وزوجة اخي نمشي بطريق في البلد اللي بيشتغل فيها ابي (البلد دي سبق وزرناها انا اختي وزوجة اخي )ثم وجدنا مكان من الخارج شكله زي مكان الاولياء الصالحين فشدني ابي من ذراعي ودخلنا هذا المكان ووجدنا بداخله مصلي (مسجد) وبداخله رجلان صالحان وشيخ يقرأ القرأن فدخل ابي المسجد واردت ان ادخل المسجد وتذكرت ان اخلع الحذاء ونبهت اختي وزوجة اخي ان هذا المكان مسجد ويجب خلع الحذا وكنت غير مرتدية حجاب فاخذت حجاب من علي كتف اختي غير حجابها وارتديته ودخلت المسجد وكان ابي قد جلس بزاوية المسجد بجانب الرجلان والشيخ فجلست بجانبه وكان ابي مبتسم وفرح ونظر لي الشيخ وهو مبتسم وقال انت يا محمد (ابي ) تخلف هذه الحاجة الكبيرة دي قوي (يقصد القدر والمنزلة) وانتهي الحلم

وجزاكي الله خيرا اختي الايمان
التفسير العلمى:
قال الأستاذ أبو سعيد: من رأى في منامه مسجداً محكماً عامراً، فإن المسجد رجل عالم يجتمع الناس عنده في صلاحه وخير وذكر الله تعالى لقوله عز وجل " يذكر فيها اسم الله كثيراً ".

المسجد يدل على الغلبة على الأعداء لقوله تعالى " قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجداً ".

رؤيا المسجد والمنبر
من رأى جامعاً أو مدرسة أو مسجداً فهو أمن.

الجامع
يدل في المنام على الملك لقيامه بأمور الدين، والحاكم الفاصل بين الحال والحرام، والسوق الذي يقصد الناس فيه الربح، ويخرج كل إنسان منه بربح على قدره وعمله، ويدل على كل من تجب طاعته من والد وأستاذ ومؤدب وعالم، ويدل على العدل لمن دخله في المنام مظلوماً، ويدل على القرآن الكريم لكثرة الوارد منه، ويدل على المقبرة التي هي مكان الخشوع والغسل والطيب والصمت والتوجه إلى القبلة، ويدل على ما يستعان به على الأعداء كالحصن الحصين للأمن من الخوف
تفسيرى المتواضع والله اعلم:
واضح ان والدك احسن تربيتك تربية دينية جميلة جدا
وقد تكون اتسمت بالقسوة حبة بس اثرت عليكى تأثير جيد جدا خلاكى موضع ثقة فى الحياة وموضع ابداء نصح وارشاد للاخرين
الحلم ده بشرة خير ودى رؤية على فكرة
والله اعلم