عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 20-10-2016, 10:41 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي



الــوضــع الــطــبــيــعــي لـلـــحــركــة






يجب علينا سؤال أنفسنا سؤالين هامين.

السؤال الأول هو : هل هناك وضع طبيعي للحركة ؟ هل هناك طريقة معينة تُفَضِّل بها الأشياء الحركة ، أو عدم الحركة ، إذا ما تُركت من تلقاء نفسها ؟

السؤال الثاني هو : لوكان هناك وضع طبيعي للحركة ؟ فما هو ؟

للإجابة على السؤال الذي يقول : هل هناك وضع طبيعي للحركة ؟ فيجب علينا أن نذهب بالزمن للوراء ونرى ماذا كانت الإجابة في الزمن القديم ، ثم ماذا كانت الإجابة في زمن الفيزياء الكلاسيكية ، ثم في زمن الفيزياء الحديثة.

في الزمن القديم ، كان الكون مقسوماً إلى عالمين مختلفين. كان هناك العالم الأرضي المادي غير الكامل وهو الأرض وما تحتويه . وكان هناك العالم السماوي الأثيري الروحاني وهو السماء وما تحتويه. كان هناك مكانان ، الأرض والسماء ، وكان هناك نوعان مختلفان من القوانين الفيزيائية. والإجابة على السؤال : هل هناك وضع طبيعي للحركة ؟ له إجابة مختلفة على الأرض ، وإجابة مختلفة في السماء.
إذاً الإجابة على السؤال : ما هو الوضع الطبيعي لحركة الأجسام على الأرض في الزمن القديم ؟ هو : أنها تحب أن تكون في وضع السكون في أقرب نقطة ، ما إمكن ، من مركز الأرض.





أما الإجابة على السؤال : ما هو الوضع الطبيعي لحركة الأجسام في السماء في الزمن القديم ؟ هو : أنها تحب أن تكون في حركة دائرية ، وذلك لأن الدائرة ، بالنسبة للأقدمين ، تعتبر أروع وأكمل شكل هندسي يستطيع الشخص التفكير فيه. أنها لا تحتوي على أركان ، أنها ليس لها بداية ولا نهاية ، أنها متشابهة في كل مكان ، هي متماثلة بشكلٍ رائع ، وهي جميلة الشكل.



جــالــيــلــيــو جــالــيــلــي وســبــب الــحــركــة.


يتبع


رد مع اقتباس