عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 18-10-2015, 12:19 AM
الصورة الرمزية Mr. Hatem Ahmed
Mr. Hatem Ahmed Mr. Hatem Ahmed غير متواجد حالياً
نائب رئيس مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 59,826
معدل تقييم المستوى: 10
Mr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond reputeMr. Hatem Ahmed has a reputation beyond repute
افتراضي


(3) بـكــري الـصـدفــي

هـــو: بكري محمد عاشور الصدفي. مُفتِي الديار المصرية الأسبق.

مولده: وُلِد بصدفا بمحافظة أسيوط، وشبّ في أسرة كريمة مشهورة بالتقوى والصلاح والعِلم، فكان أبوه الشيخ "محمد الصدفي" من خيرة رجال العِلم المشهود لهم بسعة العِلم والإطلاع، فتأثر فضيلة الشيخ بكري بأبيه، وأخذ عنه الكثير من عِلمه وفضله، وبعد أن حفظ القرآن الكريم وأتقن تجويده التحق بالأزهر الشريف، واستمر يدرس حتى نال الشهادة العالمية من الدرجة الأولى.

كُلِّف فضيلته بالتدريس في الأزهر من فضيلة الشيخ "محمد المهدي العباسي" شيخ الأزهر وقتها، بالإضافة إلى حلقات الدروس التي كان يلقيها على تلاميذه في منزله المجاور للجامع الأزهر، ثم عُيّن موظفاً بالقضاء، وأخذ يتدرج في المناصب القضائية حتى شغل معظمها.

في العاشر من شهر نوفمبر لسنة 1905م عُيّن فضيلته مفتياً للديار المصرية بعد فضيلة الشيخ محمد عبده، واستمر يشغل هذا المنصب حتى ديسمبر لسنة 1914م، أصدر خلالها 1180 فتوى مسجلة بسجلات دار الإفتاء.

نظراً لانشغاله بالتدريس والقضاء لم يترك إلا عددًا من الأبحاث التي لم تُنشر حتى الآن.

وفاته: توفي في شهر مارس سنة 1919م.

__________________
رد مع اقتباس