عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 08-06-2015, 11:15 PM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
Exll توجيه التربية الرياضية للبنات أ/ منى أبوزيد غالى


المبادئ الأساسية في كرة القدم :
الجري , اللف , الوثب , ضرب الكرة , إيقاف الكرة , الضرب بالرأس .. الخ , وكأي نوع من رياضات الاحتكاك البدني تحدث الإصابة نتيجة الاحتكاك المباشرة أو غير المباشر , وهذا يتوقف على ميكانيكية الحركة الحادثة , وكرة القدم لا تسمح للاعبين بلمس الكرة بالذراعين , لذلك كانت معظم الإصابات مرتبطة بالجزء السفلي من الجسم , ولا ينطبق هذا بالطبع على حارس المرمى , فقط تأخذ إصابته شكلاً عاماً وشاملاً لاختلاف طبيعة الحركة وأسلوب الأداء بالنسبة له , ومساحة ملعب كرة القدم الكبيرة واللعب في مختلف الظروف والأحوال الجوية يساعدنا أيضاً في وقوع الإصابة في كرة القدم.

الأصـــــــابــات
1-إصابة الرأس:
لاعب كرة القدم عرضة لإصابات الرأس والوجه من اللاعبين الآخرين وأيضاً الكرة , فوزن الكرة وسرعة انطلاقها وقرب اللاعبين منها , كما يحدث في الضربات الحرة المباشرة وغير المباشرة ووقوف اللاعبين على بعد لا يزيد عن عشر ياردات في مواجهة الكرة , تلك الأوضاع المتعددة تعرض اللاعب لإصابة الرأس والوجه وأي جزء آخر من الجسم بالطبع وهؤلاء اللاعبون عندما يواجهون الكرة بالظهر فيصاب الظهر نتيجة لهذا الوضع كما أن مؤخرة الرأس تكون عرضة للإصابة .
أن ضرب الكرة بالرأس بشكل غير صحيح يؤدي لإصابة الرأس في المكان الذي ضربت منه , كما انه في ضربات الرأس المشتركة بين اللاعب ومنافسه , وبين اللاعب وزميله في بعض الأحيان , وكذلك ضرب الكرات المنخفضة بالرأس وبناء على وضعية اللاعب والكرات المشتركة سواء كان يواجه الخصم بالظهر أو بالوجه , كل ذلك يعرض اللاعب للإصابة.
عندما يحاول حارس المرمى مسك الكرة ويخطئ في التقدير يعرض اللاعب نفسه للإصابة في رأسه أو وجهه , وعندما يحاول حارس المرمى استخلاص الكرة من أقدام المهاجمين كذلك يعرض نفسه للإصابة.
إن إصابة الشفتين وأعلى العينين وحدوث كسر ونزيف بالأنف أو الأسنان من الإصابات التي نشاهدها في ملاعب كرة القدم نتيجة للكرة أو المنافس , وقد يتعرض اللاعب نتيجة لإصابة الرأس إلى فقد الوعي.
لذلك يجب أن نتعامل مع كل إصابات الرأس على أنها إصابات خطيرة.
__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->

آخر تعديل بواسطة محمد حسن ضبعون ، 09-06-2015 الساعة 04:54 AM
رد مع اقتباس