عرض مشاركة واحدة
  #51  
قديم 23-02-2015, 06:35 PM
د.شريف د.شريف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 844
معدل تقييم المستوى: 14
د.شريف is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AshrafHussien مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وجزاكم الله خيرا علي مجهودكم الرائع
اود من حضراتكم ارشادي بالتفصيل عن رحلة الماجستير و الدكتوراة
حيث اني ( خريج كلية التربية - المنيا - لغة انجليزية - جيد - 1999 - الوظيفة الحالية معلم اول - السن 39 عاما ) و اود معرفة كل شئ عن هذا الطريق ( مواعيد التقدم - الشروط - السن - المدة التي قد استغرقها فيهما - متوسط التكلفة الاجمالية - الاقسام التي يمكنني الدراسة بها - التنسيق بين الدراسة و جهة العمل - افضل الجامعات - هل يمكن المتابعة عن طريق الانترنت - واي نصائح اخري ) اسف علي الاطالة و لكني قد عزمت باذن الله علي خوض هذا الطريق و لا اعرف عنه شئ و ليس عندي من يرشدني وجزاكم الله خيرا

أخي الكريم والعزيز أ. أشرف AshrafHussien أنا تحت أمرك في أي شيء فالعلم رحم بين أهله وربنا يجعلنا من أهل العلم واهل القرآن ... برحمته
وبعد...

-مواعيد التقديم -: في شهر أغسطس في معظم الجامعات من منتصفه أو أوله.
الشروط : الحصول على جيد وهو تقدير الليسانس وبفضل الله انت كذلك (جيد)
السن - لا يشترط سن.

المدة التي قد استغرقها فيهما : الأمر يحتاج عام خاصة وعام تمهيدي ماجستير ثم الماجستير عامين أو ثلاث وربما أقل في بعض الجامعات التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة.
متوسط التكلفة الاجمالية : جامعة المنيا الماجستير والتمهيدي حتى العام الحالي 650 والدكتوراة 750 للعام الدراسي.
الاقسام التي يمكنني الدراسة بها: مناهج وطرق تدريس، ادارة مدرسية، أصول تربية وغيرها من أقسام علم النفس وتخصصاته.
التنسيق بين الدراسة و جهة العمل : يمكن الحصول على خطاب من الجامعة بعد التقدم الرسمي بالوراق للعمل للتنسيق والأمر يتوقف كما هو الحال في مصر بعلاقتك بالمدير لكن هناك قانون يسمح بيوم أجازة للماجستير ويومين للدكتوراة.
افضل الجامعات: بني سويف أمورها ميسرة ثم الفيوم الأقرب لنا .
هل يمكن المتابعة عن طريق الانترنت: استخدام النت والمتابعة فقط من خلال الاصدقاء والزملاء على شكل جروبات وما الى ذلك كما يتيح لك النت الأن مراجع الرسالة ومصدرها .

واما عن النصائح الاخري: فاستعن بالله ولا تعجل في هذا الأمر ولكن أبدء طريقك وأستعن بالله وتوكل عليه وأصبر ... لأن طريق العلم هكذا كما تعرف حضرتك ... ولكن ما دامت هناك نية فلا شيء صعب ...الله الموفق والمستعان (وأهلا بحضرتك في أي وقت)
__________________

رد مع اقتباس