عرض مشاركة واحدة
  #16  
قديم 19-09-2014, 01:44 PM
خالد عبد الجليل سعد خالد عبد الجليل سعد غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 59
معدل تقييم المستوى: 14
خالد عبد الجليل سعد is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abonader مشاهدة المشاركة
لاقدمية ليست حسب اسبقية التسكين على الكادر وهذا هو راى الوزارة
الاخوة الاعزاء
لقد ساد لغط شديد حول ترتيب الاقدمية حسب قانون الكادر 155 لسنة 2007 حيث اعتقد البعض ان الاقدمية تكون حسب التسكين فقط ولا يراعى فيها تاريخ التعيين . وكنت من بين المعلمين الذين اصابهم ظلم شديد من جراء هذا التفسير العشوائى الذى نطق به بعض المغرضين بل واشاعوه بين المعلمين. وللاسف الشديد ان هناك بعض السادة القائمين بهذا المنتدى صدقوا هذا الامر بل ونشروه بين اعضاء المنتدى من خلال نوافذهم المثبتة.

ولاننى قد اهتممت بالامر فقد قررت ان اتعرف على رأى الوزارة حول موضوع الاقدمية حسب قانون الكادر وقدمت مذكرة الى السيد الاستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم من خلال قسم خدمة المواطنين _مكتب متابعة الوزير وبعد مدة طلبت الوزارة بياناتى من خلال المديرية التى اعمل بها وتم عرض الامر للبحث والفتوى بالوزارة (بالادارة العامة للشئون القانونية - ادارة الفتوى) وقد افادتنى بالاتى:

"بالاستفسار من الوزارة (الادارة العامة للشئون القانونية - ادارة الفتوى)ملف 942/كادر لسنة 2009
بخصوص كيف يتم ترتيب الاقدمية .............. افادت ادارة الفتوى يعتبر كل اختبار من الاختبارات بالكادر وحدة واحدة بحيث يكون الاقدم قبل اجتياز الاختبارات هو ذاته الاقدم بعد اجتياز الاختبار فى امتحان لاحق.

يتم ترتيب الاقدمية بالنسبة للمعلمين بالمدرسة طبقا للوظائف التى تم تسكينهم عليها بعد اختبارات الكادر :معلم خبير - معلم اول أ- معلم اول- معلم .
ويتم ترتيب الاقدمية لكل فئة من الفئات المذكورة سالفا طبقا للاسس التالية:
الاعلى مؤهلا -ثم الاقدم تخرجا ثم الاكبر سنا "

هذا أهم ما جاء بالفتوى ولهذا فان الاسبقية فى التسكين لاتعطى اية اقدمية ولذلك ارجو الكف عن هذه الاشاعة المغرضة التى ليس لها اساس فى الواقع.

وانا على استعداد ان أمد حضراتكم بهذه الفتوى التى وضعت حدا حول المجادلات التى دارت حول موضوع الكادر واسبقية الاقدمية من خلاله.

علما باننى اعمل باحدى مدارس ادارة غرب المنصورة التعليمية.
اشكركم واتمنى للجميع التوفيق
الرد على ذلك:
بس فيه فرق في المقرارات المالية بين كل درجة والأخرى فلو تم حساب الدرجة حسب الأقدمية كل واحد سوف يأخذ حقه مالياً وإدارياً أما ما تقوله الوزارة فعتبر إدارياً فقط وهذا ضياع لحقوق المعلمين مالياً
رد مع اقتباس