عرض مشاركة واحدة
  #20  
قديم 24-02-2014, 11:54 AM
الصورة الرمزية محمد حسن ضبعون
محمد حسن ضبعون محمد حسن ضبعون غير متواجد حالياً
نـجــم الـعـطــاء ((رحمه الله))
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 11,961
معدل تقييم المستوى: 28
محمد حسن ضبعون is just really nice
افتراضي

عقدت الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام ومحمد سعد وكيل الوزارة للتعليم الثانوي المشرف العام علي امتحانات الثانوية العامة اجتماعاً مع مستشاري المواد بالوزارة وواضعي امتحانات الثانوية العامة لتحديد القواعد الأساسية لحذف بعض الأجزاء من المناهج المقررة بعد مد إجازة نصف السنة حتي 8 مارس القادم وما ترتب عليها من اختصار أيام الدراسة الفعلية بالتيرم الثاني من العام الدراسي الثاني إلي ما لا يتعدي 40 يوماً فقط.
أعلنت الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة أن التعليمات صدرت لجميع المستشارين بحذف أجزاء من المقررات مراعاة للفترة الزمنية المتبقية من العام الدراسي بحيث تتركز المحذوفات في الموضوعات غير المؤثرة في البنية الموضوعية للمناهج ودون أن تكون متعلقة بموضوعات سابقة أو لاحقة عليها في نفس السنة أو السنة التالية..
أشارت إلي أنه بالنسبة للثانوية العامة فإنه تم الاتفاق علي إدخال تعديلات جوهرية في توزيع المناهج المقررة وتخفيف المقررات الدراسية لهذا العام بما يعادل فترة الإجازة التي تمتد لمدة شهر إضافي.
قالت إنه تم تحديد المواد التي تخضع لحذف أجزاء منها وهي اللغة العربية واللغات الأجنبية فيما عدا اللغة الفرنسية بالإضافة إلي علم النفس والاجتماع والكيمياء والفيزياء والأحياء بينما تخضع مقررات الرياضيات لتخفيف بسيط للغاية نظراً لحساسية المادة ومضمونها التراكمي المترابط.
وفيما يتعلق بمناهج سنوات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية فقد تقرر حذف ما يعادل 30% من إجمالي مقررات التيرم الثاني بمعرفة مستشاري المواد بالتنسيق مع الموجهين العموم بالمحافظات وذلك لتحديد الأجزاء المحذوفة وعدم تضمين أسئلة الامتحانات في آخر العام أي أسئلة من المحذوفات.
قالت الدكتورة مايسة فاضل إنه سيتم التنسيق مع الموجهين كذلك لتحديد الأجزاء التي لم يتم شرحها داخل الفصول بعد الحذف مؤكدة أن جميع امتحانات سنوات النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية سوف تقتصر علي ما تم شرحه بالفعل داخل الفصول

__________________
اطلبوا العلم، فإن عجزتم فأحبوا أهله، فإن لم تحبوهم فلاتبغضوهم
هيا بنا نتعلم الديمقراطية
<!-- Facebook Badge START --><!-- Facebook Badge END -->
رد مع اقتباس