عرض مشاركة واحدة
  #30  
قديم 04-10-2013, 09:38 AM
الاستاذة نجلاء علي الاستاذة نجلاء علي غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 4,877
معدل تقييم المستوى: 18
الاستاذة نجلاء علي will become famous soon enough
افتراضي

اقترب العيد..ولا رقابة
اللحوم الحمراء تتحدي الحكومة وتكسر حاجز ال75 جنيها
ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء إلي 75 جنيها في الأحياء الشعبية رغم تراجع الإقبال بسبب خروج أسعارها عن السيطرة.
أشار الجزارون الي أن هناك موجة أخري من ارتفاع السعر خلال الأسبوع القادم مع اقتراب العيد. وانهم يفكرون في هجرة نشاط الجزارة بسبب التراجع الشديد في الاقبال علي الشراء.
تحول المستهلكون إلي شراء اللحوم المجمدة المستوردة بسبب الارتفاع الشديد في أسعار اللحوم البلدية.
يقول جمال الجزار بالأميرية ان أسعار اللحوم البلدية زادت بسبب ارتفاع أسعار المواشي الحية.
قال إن العجل ارتفعت أسعاره نحو 2000 جنيه دفعة واحدة عن الأسعار التي كان عليها منذ أسبوعين.
أوضح أن زيادة أسعار الأعلاف 3 مرات ساهمت في ارتفاع أسعار المواشي الحية.
يباع الكندوز الصغير البلدي بسعر 60 جنيها وقطع ممتازة بسعر 65 جنيها بزيادة 5 جنيهات والضاني بسعر 60 جنيها والبتلو بالعظم 55 جنيها.
ارتفعت بشدة
يقول علي محمد -جزار بالموسكي: إن أسعار اللحوم ارتفعت بشدة وسجلت 75 جنيها لكيلو الكندوز متوقعاً زيادة أخري الأسبوع القادم مع اقتراب العيد.
قال: إن العجل يخرج من الم*** ويتم تقسيمه علي أكثر من جزار.
أوضح أن قيام الجزار بشراء عجل من المزرعة يكلفه حراسة في حدود 2000 جنيه بسبب غياب الأمن علي الطرق السريعة مما يؤدي إلي زيادة تكلفة شراء الذبيحة ويدفعها المستهلك.
أضاف أنه أصبح يدفع فاتورة كهرباء شهرية في حدود 700 جنيه بعد ارتفاع الكهرباء ولا تغطي معدلات البيع هذه التكلفة الإضافية..
الصك الإسلامي
قال: إن اللجوء للصك الإسلامي في شراء الأضحية دمرت الجزارين لأن المستهلك قام بترشيد شراء اللحوم بدلاً من شراء كمية كبيرة لتوزيعها علي الفقراء كبديل للأضحية.
طالب بضرورة استيراد الإناث من الأبقار لعمل ثروة حيوانية جديدة بدلاً من استنزاف الثروة الحيوانية الحالية.
أوضح أنه يعتزم تغيير نشاط الجزارة بعد العيد بسبب زيادة الخسائر. مشيراً إلي ان عدداً غير قليل من الجزارين أغلقوا محلاتهم خلال الفترة الماضية.
يقول عبدالله السيد جزار بالحي العاشر بمدينة نصر ان الاقبال ضعيف بسبب ارتفاع الأسعار. يباع الكندوز 65 جنيها. والضاني 70 جنيها.
الطيور والأسماك
يؤكد أحمد اسماعيل -جزار بالأميرية- انه لا يوجد اقبال علي شراء اللحوم الحمراء وأن المستهلك تحول إلي شراء الطيور والأسماك بسبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء.
تقول هبة محمد -بكالوريوس حاسب آلي- انها تلجأ لشراء اللحوم المجمدة لأنها في متناول محدودي الدخل.
اللحوم المستوردة
تقول أم هبة -ربة منزل: إن اللحوم الكندوز تباع في مدينة نصر ومصرالجديدة بسعر يبدأ من 70 جنيها وأن بعض المستهلكين تحولوا لشراء اللحوم الطازجة المستوردة التي تباع بسعر 44 جنيها للكيلو مثل السوداني والأثيوبي.
قالت: إن بعض المستهلكين يأكلون اللحوم مرة واحدة في الشهر بسبب ارتفاع أسعارها.
75 جنيها
تقول إلهام أحمد -ربة منزل بالمنيل: إن كيلو لحم الكندوز بلغ 75 جنيها وانها تعودت شراء كمية من اللحوم في العيد في حدود 10 كيلو. ومعني ذلك أنها ستدفع 750 جنيها ثمناً لشراء لحوم العيد.
غالية جداً
تؤكد سوزي محمد -موظفة- إن اللحوم غالية جداً عند الجزار وانها تحولت لشراء لحوم القوات المسلحة التي تباع في منافذها بسعر 40 جنيها للكيلو.
تقول إيمان حلمي -ربة منزل: إن اللحوم غالية وانها لا تستطيع الشراء بهذه الأسعار لأن زوجها موظف ومرتبه صغير لا يكفي لشراء لحوم بهذه الأسعار.
تقول أمل علي -موظفة: إن اللحوم غالية وانها تحولت لشراء اللحوم المجمدة وتفضل عنها الأسماك والطيور الرخيصة وأنها وأولادها لم تأكل لحوما حمراء منذ 4 شهور.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...k/detail00.asp
__________________





رد مع اقتباس