عرض مشاركة واحدة
  #23  
قديم 04-10-2013, 09:27 AM
الاستاذة نجلاء علي الاستاذة نجلاء علي غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 4,877
معدل تقييم المستوى: 18
الاستاذة نجلاء علي will become famous soon enough
افتراضي

منصور: لن نسمح بإفساد احتفالات أكتوبر
مصممون علي ا***اع الإرهاب من جذوره
الاتحاد الأوروبي يدين العمليات الإرهابية .. ويؤكد استمرار المساعدات لمصر




كتب أسامة علي وعبير فتحي:
أكد الرئيس عدلي منصور أن القيادة المصرية مصممة علي ا***اع الإرهاب من جذوره. وأنها ستنتصر عليه. مشيراً إلي أن مصر تواجه حرباً ضروساً ضد الإرهاب والإرهابيين. خاصة في سيناء. مشيراً إلي أن خارطة الطريق التي وضعتها القيادة المصرية عقب 30 يونيه تسير في اتجاهين: الجانب السياسي. وتنفيذ خارطة المستقبل. والجانب الأمني لتحقيق الاستقرار والقضاء علي الإرهاب.
جاء ذلك أمس خلال استقبال الرئيس عدلي منصور لممثلة الشئون الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاترين أشتون. وقال السفير إيهاب بدوي. المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مؤتمر صحفي بقصر رئاسة الجمهورية أمس إن الرئيس عدلي منصور أعرب عن تقديره لإدراك الاتحاد الأوروبي لحقيقة الأوضاع في مصر.
قال إن أشتون أكدت خلال اللقاء دعم الاتحاد الأوروبي لخريطة المستقبل التي وضعها الشعب المصري. وأثنت علي الجهود التي تبذلها لجنة الخمسين لوضع الدستور الجديد. وعلي جهود الإدارة المصرية للتواصل مع جميع التيارات والأطراف السياسية. وتقديرها الكامل لمن يشارك في العملية السياسية مشاركة أساسية. مؤكدة أن الجميع أصبح يدرك أنه لا عودة للوراء. والمضي قُدماً في تنفيذ خارطة المستقبل.
أكدت أشتون أنها تسعي مع الدول الأوروبية لشرح الصورة الحقيقية في مصر. والتي لم يفهمها الآخرون لأنهم كانوا يتابعون هذه الأوضاع من خلال شاشات التليفزيون.
أكدت إدانة الاتحاد الأوروبي للعمليات الإرهابية التي تشهدها مصر. وقدمت خالص تعازيها للشهداء الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة. الذين سقطوا بسبب الإرهاب. وأكدت علي استمرار المساعدات الأوروبية لمصر وستبذل مساعيها لدي بنك الاستثمار الأوروبي. وبنك التنمية لاستمرار هذه المساعدات خلال هذه المرحلة.
قال السفير إيهاب بدوي إن مصر تلقت من الاتحاد الأوروبي منذ 30 يونيه 100 مليون يورو لمساندة مصر اقتصادياً.
وحول دعوات التظاهر التي أطلقها تحالف دعم الشرعية وجماعة الإخوان المسلمين في ميدان التحرير يوم 6 أكتوبر علق بدوي قائلاً: "لن نسمح بأن يتحول الاحتفال بنصر أكتوبر إلي شأن هدام".
وكانت أشتون قد اجتمعت مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي. والدكتور زياد بهاءالدين نائب رئيس الوزراء. ووزير التعاون الدولي.
تناول اللقاء مع السيسي تبادل وجهات النظر حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم علاقات التعاون ودول الاتحاد الأوروبي علي كافة الأصعدة وبرز خلال اللقاء تفهما أكبر للمسئولة الأوروبية للتحديات التي تواجهها مصر في المرحلة الحالية.
حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.
شرح بهاء الدين خلال اللقاء مع أشتون الخطوات التي قامت الحكومة باتخاذها منذ تشكيلها لتنشيط الاقتصاد وإخراجه من العثرات التي كان يعاني منها. سواء من خلال الإجراءات العاجلة التي تهدف لمواجهة الأزمات الاقتصادية الفورية أو تلك التي تهدف لوضع الأساس لإعادة انطلاق الاقتصاد من جديد.
أكد الدكتور بهاءالدين أن كلا المسارين الاقتصادي والسياسي متداخلان. ولا يمكن تحقيق تقدم كاف في أيهما دون الآخر. كما دعا المسئولة الأوروبية إلي العمل علي تنشيط برنامج المساعدات الأوروبية بهدف المساهمة في تحقيق الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي المأمول.. من جانبها أكدت أشتون علي استمرار المساعدات الأوروبية. مشيرة إلي وجود عدد من الآليات والأدوات التي يمكن لها أن تسهم في برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي.. كذلك استعرض د.زياد بهاءالدين برنامج الحكومة لحماية المسار الديمقراطي. وما تحقق في صياغة الدستور المصري. وبناء توافق مجتمعي حول ضرورة استكمال خارطة الطريق بشكل ديمقراطي.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail00.asp
__________________





رد مع اقتباس