عرض مشاركة واحدة
  #395  
قديم 15-08-2013, 12:59 PM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 15,375
معدل تقييم المستوى: 31
Mr. Ali 1 has a spectacular aura about
افتراضي

المخابرات ترصد أوامر من التنظيم الدولى بتنفيذ خطة «الأرض المحروقة»

دبابات ومدرعتان و11 ضابطاً وجندياً عند مدخل كل محافظة.. والجيش الثانى يُحكم سيطرته الكاملة على سيناء والسويس كتب : أحمد عبدالعظيم وهانى الوزيرى ومحمد طارق تصوير : محمد نبيل الخميس 15-08-2013

الإخوان يحرقون إطارات السيارات ويحتمون فى الدروع المعدنية أثناء عملية الفض


كشفت مصادر عسكرية مسئولة أن قيادات من التنظيم الدولى للإخوان وبعض القيادات الموجودة بالقاهرة أصدرت توجيهاتها إلى أعضاء الإخوان صباح أمس، بتنفيذ «خطة الأرض المحروقة» عقب فض الاعتصامات مباشرة. وقالت المصادر إن رجال المخابرات رصدوا الأوامر التى صدرت لأعضاء الجماعة بحرق ومحاصرة أقسام الشرطة ودواوين المحافظات ومجالس المدن ومجمّعات المحاكم والكنائس.
وأضافت أن القوات المسلحة رفعت فجر أمس، حالة الاستنفار القصوى عند جميع مداخل ومخارج المحافظات والطرق السريعة الرابطة بين المدن الرئيسية، خصوصاً المؤدية إلى القاهرة الكبرى، لمنع دخول أى أسلحة أو أفراد إلى اعتصامى «رابعة العدوية والنهضة»، لافتة إلى نشر 3 دبابات وسيارتين مدرعتين وما يقرب من 11 ضابطاً وجندياً عند مدخل كل محافظة، خصوصاً عند مدخل القاهرة على الطريق الزراعى عند مدينة «شبرا الخيمة»، وكذلك عند مدخل القاهرة من ناحية طريقى الإسكندرية والصعيد، بالتزامن مع بدء قوات الشرطة فى عملية فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول.
وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الجيش كثفت من وجودها حول المنشآت العسكرية الموجودة بمحيط «رابعة» بمدينة نصر، لمنع أى محاولات لاقتحامها أو التعرّض لها من قِبل أنصار «مرسى»، كما أعلنت حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المنطقة لاستقبال أى مصابين، سواء من رجال الشرطة أو من المعتصمين لتلقى العلاج بها. فى سياق متصل، أحكمت قوات الجيش الثانى الميدانى السيطرة الكاملة على جميع مناطق سيناء، ونشرت مئات الأكمنة ودوريات الشرطة العسكرية بجميع المداخل والمخارج لشل تحركات العناصر الإرهابية والجهادية بالتزامن مع فض اعتصامات الإخوان، كما دفعت بقوات من البحرية والصاعقة والمظلات لتأمين قناة السويس، وقوات إضافية من قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية مع غزة لمنع تسلل أى عناصر مسلحة من غزة إلى سيناء. فيما تمركزت قوات من الصاعقة والمظلات منذ فجر أمس، بالقرب من محيط «رابعة والنهضة»، فى حالة تأهب للتدخل فى أى لحظة فى حال تطور الموقف لمعاونة رجال الشرطة.

وقالت المصادر إن قوات الجيش والشرطة فى سيناء تمكنت أمس من إلقاء القبض على القيادى الجهادى «مصطفى البطين»، أحد المتهمين فى جرائم الهجوم على أكمنة الجيش والشرطة بالعريش. وأضافت أن قوات الجيش طاردت ما يقرب من 30 عنصراً إرهابياً حاولوا الانتقال من سيناء إلى القاهرة لاستهداف رجال الشرطة والجيش عند اعتصامى رابعة والنهضة، ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك، وفروا هاربين إلى المناطق الجبلية. وأكدت المصادر إصابة عدد من أفراد الجيش أثناء وجودهم أمام الوحدات العسكرية القريبة من ميدان رابعة العدوية نتيجة إطلاق نار عشوائى من أنصار الرئيس المعزول.
وقالت إن أنصار «مرسى» اعتدوا على أحد لوادر الجيش الخاص بإزالة الحواجز الحجرية، بالرصاص الحى، نافية ما تردد على وكالات الأنباء الأجنبية عن خطف أنصار «مرسى» لمدرعتين تابعتين للجيش فى السويس. وأشارت إلى أن الاعتداء الوحيد الذى جرى كان فقط على مدرعات الشرطة والجيش من قِبل أنصار المعزول، ولكن لم يتمكنوا من خطفها.
وأعلن التنظيم الدولى للإخوان، أمس، حالة الاستنفار، فى كل الدول العربية التى بها أعضاء للإخوان، عقب بدء فض اعتصامى «رابعة العدوية» و«النهضة»، وقالت مصادر إخوانية: إن التنظيم سيتولى التصعيد للضغط على الدولة مستغلا تعاطف السيناتور الأمريكى جون ماكين معه، وترويج عدد من الأكاذيب فى وسائل الإعلام العالمية عن تفاصيل فض الاعتصام لتشويه النظام الحالى ونشر الشائعات مثل استهداف النساء والأطفال.




http://www.elwatannews.com/news/details/260018
__________________
لقد أسمعت لو ناديت حياً ... ولكن لا حياة لمن تنادي !!
مغلق حتي يقضي الله أمراً كان مفعولاً.



رد مع اقتباس