عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 29-04-2013, 01:58 PM
gmailwan gmailwan غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 666
معدل تقييم المستوى: 12
gmailwan is on a distinguished road
افتراضي

الجماعة الإسلامية ترصد مخططًا لتجديد أزمة انسحاب الشرطة

الشريف يكشف تورط "الإنقاذ".. وأمنيون يعتبرونها خيانة
كشفت الجماعة الإسلامية عن وجود مخطط لإثارة أزمة انسحاب أفراد الشرطة بشكل جزئي في بعض المحافظات مثل الشرقية وأسيوط والإسكندرية، فيما وصف أمنيون انسحاب الشرطة هذه المرة بـ"الخيانة"، فى ظل الأزمات التي تمر بها البلاد.
وقال خالد الشريف، المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية إن الجماعة الإسلامية رصدت مخططَا لقوى سياسية منتمية لجبهة الإنقاذ يهدف لإثارة أزمة انسحاب الشرطة من جديد في الشرقية وأسيوط وبعض مناطق محافظة الإسكندرية.
وأضاف أن الجماعة الإسلامية رصدت منذ مساء السبت مخططًا تحريضيًّا لضباط عن الامتناع عن العمل وتصدير الأزمات للإضرار بمصلحة المواطن، على الرغم من عدم وجود مبرر للانسحاب هذه المرة بعد أن تمت الاستجابة لأغلب مطالب الضباط.
وأشار الشريف إلى أن اللجان الشعبية التي كونتها الجماعة الإسلامية جاهزة لنداء المصلحة الوطنية في أي وقت، موضحًا أن إجراءات تقنين اللجان الشعبية التي اقترحتها من قبل مستمرة، وهناك سعي لإجراء توافق حزبي وسياسي وأمنى لها.
وحذر الشريف من تصدير الأزمات واختلاقها لتوفير الغطاء السياسى لحركات ال*** مثل الـ"بلاك بلوك" وغيرها، مشددًا ـ فى الوقت ذاته ـ إلى أن كل هذه المحاولات لن تفلح.
واعتبر اللواء عبد اللطيف البدينى، الخبير الأمني ومساعد وزير الداخلية سابقَا، أن انسحاب الشرطة مجددًا لن يكون منطقيًّا وإنما نوع من اختلاق الأزمات وافتعالها لعدم وجود مبرر، فى وقت أحوج ما تكون فيه البلاد للاجتهاد والجدية والعمل، معتبرًا أن الانسحاب والتخلى عن حماية الشعب "خيانة" لن يغفرها التاريخ.
وأشار فى الوقت ذاته إلى تضامنه مع مطالبهم المتعلقة بزيادة رواتبهم وتسليحهم بشكل كاف، خاصة أن عملهم يتطلب الكثير من الاحتياطات التى تؤمن حياتهم.
الأمر ذاته أكده اللواء محمود جوهر الخبير الامنى، معتبرًا أن انسحاب الشرطة هذه المرة نوع من عدم المسئولية والخيانة للوطن.
وقال: "انسحاب الشرطة فتح الباب لوجود حركات ومحاولات لخلق أجهزة أمنية موازية وهو ما رفضته "الداخلية"، مشددًا على ضرورة إدراك الشرطة لصعوبة المرحلة الحالية".
- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/....1qp5mpQj.dpuf
رد مع اقتباس