عرض مشاركة واحدة
  #307  
قديم 11-09-2012, 11:54 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

مرسي يقرر رفع أسعار شراء الأرز من الفلاحين وإسقاط الغرامات
http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/39724
Date: 2012-09-11 17:34:13

قرر الرئيس محمد مرسي اسقاط غرامات زراعة الأرز عن كل الفلاحين، مؤكدا أن من يعود إلى المخالفة مرة أخرى سوف تطبق عليه الغرامة الجديدة بالإضافة إلى التي أسقطت.
كما قرر الرئيس مرسي - في خطابه خلال احتفالية عيد الفلاح - رفع أسعار شراء الأزر من الفلاحين إلى 2000 جنيه للطن رفيع الحبة، و2050 للأرز عريض الحبة.
وأوضح الرئيس أن الحكومة اسقطت ديون الفلاحين التي تقل عن عشرة آلاف وتبحث الآن إسقاط الديون عن أكثر من عشرة آلاف عن كل الفلاحين.
كانت وزارة الزراعة بالتعاون مع نقابتي الزراعيين والفلاحين والإصلاح الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي المركزي قد أقامت احتفالية بمناسبة عيد الفلاح تقديرا لقيمة الفلاح المصري.
وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية د ياسر علي حرص الرئيس مرسي على ان يكون موجودا وسط المزارعين لافتا الى كل القرارات التى صدرت فى الايام الماضية ومن اهمها إسقاط ديون بنك التنمية والائتمان الزراعي عن المزارعين وتوريد المحاصيل الزراعية بأسعار تقارب الأسعار العالمية خاصة الأرز لتعويض الفلاح عن جهده.
كما أكد المتحدث اهتمام الرئيس مرسي بكل ما يتعلق بدعم الفلاح المصري مشيرا الى ان الأهم من الاحتفال بالفلاح هو القرارات التى تدعم المزارع المصري لاستكمال رسالته والحفاظ على الرقعة الزراعية المصرية من التعدي عليها ..وهو الامر الذي يتابعه الرئيس بكل حزم فى اطار تطبيق القانون للحفاظ على الرقعة الزراعية للأجيال القادمة فمصر.
وأضاف ان استصلاح الاراضى والتوسع الأفقي والرأسي فى الزراعة هو جزء أساسي من برنامج رئيس الجمهورية .