عرض مشاركة واحدة
  #33  
قديم 03-07-2012, 09:56 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

عاجل : لماذا إشترى محمد الأمين 16 قناة فضائية وعدة صحف في أقل من شهرين؟ وفيديو زلة لسان تكشف المستور.
===============================

فترة قصيرة (شهران) كانت كافية ليكون محورًا للحديث حول أحد أكبر أباطرة الإعلام فى العالم العربي، ويعتبره البعض الأكبر فى مصر حاليًا، وذلك بعدما ملك ما يقرب من 16 شاشة فضائية، وصحيفة مصرية مستقلة "الفجر"، ووكالة أنباء "وكالة الأنباء العربية".
بين الصحافة والتلفزيون ...يقبع الشخص الغامض الذى ظهر منذ فترة قصيرة؛ فاحتل قمة اهتمامات المتابعين للإعلام فى مصر، خاصة أن المبالغ التى دفعها فى شراء هذه المؤسسات تتجاوز المليار دولار.
البداية كانت مع شبكة قنوات العاصمة "cbc" التى بدأت بثها منذ شهرين تقريبا عبر 3 قنوات تحمل نفس الاسم من بينها قناتان للدراما.

محمد الأمين
وبعد انتهاء شهر رمضان الكريم 2011 انتشرت الأخبار حول مرور شبكة تلفزيون النهار (ظهرت مع cbc أيضا) بأزمة مالية طاحنة جراء عدم تحقيق عائد مادي من الإعلانات، ومنذ ذلك الحين بدأت الأنباء فى الظهور حول اندماج cbc والنهار؛ وهو الأمر الذى انتهى بالأمين بشراء شبكة النهار فى منتصف سبتمبر، لتبدأ من بعدها أنباء الشراء وعلامات الاستفهام تتزايد حوله.

مع نهاية نفس الشهر (سبتمبر) جاء الخبر الثاني، وهو شراء الأمين 85% من "مجموعة قنوات مودرن" -من أشهر القنوات فى مصر- وهو ما يعنى دخول أربعة شاشات جديد إلى جعبة الأمين وهى مودرن سبورت، ومودرن كورة، ومودرن حرية، وتمتلك كذلك -على الشاشة- تردد قناة تسمى مودرن البيضاء، وتحقق مجموعة قنوات مودرن مكاسب خرافية كل عام نظرا لأنها القناة الرياضية الأولي فى مصر حيث يعمل بها أبرز نجوم كرة القدم المصريين.

وفى تصريح لوليد دعبس، المالك السابق لقنوات مودرن قال إن مودرن دخلت في شراكة مع الأمين من أجل تطوير الشاشة وشراء بطولات جديدة للمشاهد المصري.

وكان الأمين قد دخل في مفاوضات لمدة شهر من أجل شراء "مودرن"، انتهت بالتوقيع على العقود، وحصل الأمين على نسبة كبيرة فى مجموعة مودرن قد تصل إلى نسبه 85%، وهى نفس النسبة التى اشتراها الأمين فى قناة "النهار".

وفى نفس الوقت بدأ الأمين فى الدخول إلى عالم الصحافة حيث أنهى الأمين صفقة شراء "وكالة الأخبار العربية" من عائلة رجل الأعمال الكويتي الشهير الخرافي، تمهيدًا لإطلاق قناة إخبارية.
وقالت صحف عربية إن الأمين وقع عقد الوكالة بعد مفاوضات استمرت ثلاثة أسابيع بين ورثة الخرافي ورئيس الوكالة حامد عز الدين أسفرت عن احتفاظ الورثة من الوكالة بنسبة 15% في مقابل 85% اشتراها الأمين.

صحيفة "الفجر" المصرية المعارضة لم تبتعد هى الأخرى عن جعبة الأمين الذى قام بشرائها بعد مفاوضات مع مالك الجريدة نصيف قزمان، ويرأس تحرير الجريدة عادل حمودة الذى يقدم برنامج كل رجال الرئيس على "cbc".

وقام الأمين بشراء نسبة 85% من الجريدة التى يتم الآن الاستعداد لتحويلها إلى جريدة يومية بعد أن كانت أسبوعية.
وبخلاف هذا الكم الهائل من الفضائيات التى كونت إمبراطورية الأمين الإعلامية، يشارك الأمين حاليًا فى مفاوضات أخرى لشراء مجموعة قنوات بانوراما التي تمتلك أربع قنوات، اثنتان للدراما وواحدة للأفلام وأخرى للأفلام الأجنبية
رد مع اقتباس