عرض مشاركة واحدة
  #30  
قديم 06-03-2012, 03:38 AM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي

شئون مصرية

السيطرة على حريق خط الغاز بالعريش.. وتوقف الإمدادات للأردن





العريش - أ ش أ
قال رئيس مركز ومدينة العريش اللواء مدحت صالح إنه تمت السيطرة على الحريق الذى شب فى خط الغاز جنوب المنطقة الصناعية بمدينة العريش والذى فجره مسلحون مجهولون الاثنين للمرة الثالثة عشرة منذ فبراير من عام 2011.
وأضاف أن مسئولي شركة جاسكو قاموا باغلاق المحابس الموصلة الى محطات وخطوط الغاز أو الخارجة منها . وتابع أن وجود كميات من الغاز أدى الى استمرار اشتعال النيران لفترة حتى تمت السيطرة عليها من دون وقوع خسائر فى الأرواح.
من جانبه، أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني المهندس قتيبة أبوقورة توقف امدادات الغاز الطبيعي من مصر بالكامل مساء الاثنين بعد التفجير الذي ضرب أنبوب الغاز المصري بمنطقة المساعيد جنوب العريش بشمال سيناء.
وقال أبوقورة في تصريح للصحفيين إن اتصالات تجري مع مصر لمعرفة حجم الضرر والفترة الزمنية المتوقعة لاستئناف توريد الغاز الذي يستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية في الأردن.
وأشار إلى أن شركتي مصفاة البترول والكهرباء الوطنية تعملان حاليا على تأمين احتياجات محطات الكهرباء من المشتقات النفطية البديلة للغاز من السولار وزيت الوقود حفاظا على استمرار توليد التيار الكهربائي ووصوله بجودة عالية ودون أي انقطاع.
وقد تفقد عدد من المسئولين والقيادات الأمنية والعسكرية موقع تفجير خط الغاز الطبيعى جنوب المنطقة الصناعية بالعريش وبالقرب من الطريق الدائرى الجديد جنوب غرب مدينة العريش .
وأكدت المصادر الأمنية أن سيارات الاسعاف والحماية المدنية هرعت الى موقع الانفجار، مشيرة الى انه تم تفجير الخط بوضع المواد المتفجرة أسفل الأنبوب فى نقطتين متقاربتين مما أحدث تفجيرين أديا الى تصاعد ألسنة اللهب، الا أنه لم ينتج عنهما خسائر بشرية نظرا لوقوع الخط فى منطقة نائية وصحراوية خالية من السكان.
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=162450
__________________
رد مع اقتباس