عرض مشاركة واحدة
  #27  
قديم 29-02-2012, 12:50 AM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي القوات المسلحة تتمكن من محاصرة حريق سيوة.. ولا ضحايا حتى الآن

شئون مصرية
القوات المسلحة تتمكن من محاصرة حريق سيوة.. ولا ضحايا حتى الآن


مرسى مطروح - أ ش أ، أخبار مصر

أكد اللواء أركان حرب مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية أنه تم حصر الحريق الذي شب في قرية شمندت بمدينة سيوة ومنع امتداده إلى مناطق أخرى.. دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الإرواح.

وأضاف النحاس في تصريح خاص للقناة الاولى بالتليفزيون المصري مساء الثلاثاء إن رجال القوات المسلحة ورجال الاطفاء المدني قاموا بالتعامل مع الحريق ..موضحا أنه تم الدفع بـ 4 مروحيات إطفاء فضلا عن طائرة أخرى من طراز "سي 130" محملة بمعدات والادوات الخاصة والتي يتم استخدامها في الإطفاء.

وأشار إلى أنه تم الدفع أيضا بسيارات إطفاء من مدينة مطروح وأنه سيتم القضاء نهائيا على الحرائق بوصول تلك السيارات، كما أوضح أنه تم إخلاء 15 مبنى يوجد بهم ما يقرب من 90 شخصا كانوا بالقرب من الحريق ، لافتا إلى أنه تم توفير أماكن للايواء العاجل لهم .

وقال مصدر مسئول أن الحريق 50 فدانا من الزيتون والنخيل، مشيرا إلى أن اشتعال النيران سببه سوء الأحوال الجوية نتيجة سرعة الرياح.

وأشار المصدر إلى أنه جاري إرسال مساعدات انسانية لأهالي القرية، وذلك بواسطة القوات المسلحة.

من جهته، قال مدير الإطفاء بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية العميد عماد خير إن ثلاثة سيارات إطفاء تابعة للادارة بالإسكندرية قد انطلقت إلى سيوة للمساعدة في جهود السيطرة على الحريق الذي شب فيها، لكن بعد المسافة بين الإسكندرية والواحة وطبيعة الطريق قد يؤخر من وصول السيارات إليها.

من جانبه صرح الدكتور محمود زهران وكيل وزارة الصحة في مرسى مطروح بأنه لا توجد أية إصابات في حادث حريق سيوة حتى الآن.

وأوضح زهران أن مستشفى سيوة العام لم تستقبل أي حالات جراء هذا الحادث وأنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى تحسبا لأية ظروف، مشيرا إلى أن غرفة العمليات والطوارئ بمديرية الشئون الصحية بمحافظة مرسى مطروح لم تستقبل أي إخطارات بوجود أية إصابات من جراء الحادث حتى الآن.

وقال زهران إنه تم الدفع بنحو سبع سيارات إسعاف إلى مستشفى سيوة المركزي وهناك 4 سيارات إسعاف أخرى تم إرسالها إلى سيوة ليصل إجمالي سيارات لإسعاف إلى 11 سيارة.

وأضاف أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة، كما تتواجد هناك أيضا فرق الانتشار السريع بالمحافظة، والتي تضم أخصائي الجراحة والتخدير والعظام ومختلف التخصصات.


http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=161626
__________________
رد مع اقتباس