عرض مشاركة واحدة
  #12  
قديم 13-02-2012, 01:33 AM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي التعليم: استقرار العملية التعليمية بالمدراس والجامعات

شئون مصرية

التعليم: استقرار العملية التعليمية بالمدراس والجامعات





أخبار مصر- رنا البلك ، هند بدارى
أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم انتظام واستقرار الحالة التعليمية بمدارس المحافظات التي تعمل بها المدارس السبت، حيث بدأ اليوم الدراسي بتلك المحافظات بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء ثورة 25 يناير المباركة، والدعاء لمصابي الثورة بالشفاء العاجل.
وأوضح الوزير- فى تصريحات له- أن اليوم الدراسي وأنشطته المدرسية، دارت حول ثورة 25 يناير المباركة، وما نتج عنها، وأهمها تنحى الرئيس السابق عن الحكم نزولاً على إرادة الشعب، وكذلك إنماء الإحساس الوطني وتقدير الشهداء لدى الطلاب، وشرح المعاني الفضيلة التي نادت بها الثورة (عيش – حرية – عدالة اجتماعية).
أما مديرو المديريات التعليمية فأكدوا أن بمرورهم على المدارس لمتابعة سير اليوم الدراسي، تم التأكد من حضور الطلاب والمعلمين في المواعيد المحددة، كما تم التأكد من وصول الكتب المدرسية إلى المدارس حيث بلغت نسبة استلام الطلاب لها أكثر من 97% في بعض المحافظات، وتراوحت نسبة حضور طلاب المدارس بين 90% إلى 97%، وتراوحت نسب انتظام المعلمين بين 96% إلى 98% ولم تتلقى المديريات التعليمية ما يفيد حدوث إضراب أو عصيان مدني بالمدارس.
وأهابت الوزارة بطلاب المحافظات الانتظام الكامل بالمدارس، وخاصة لطلاب المرحلة الثانوية، حيث سيبدأ من غد ملء الاستمارات الورقية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسة 2011/2012م
ورشة للأطفال ذوي الظروف "الخاصة "
وفى سياق متصل وافق الأستاذ وزير التربية والتعليم على انعقاد ورشة عمل وطنية حول " المدرسة الصديقة كنموذج إبداعي لدمج الأطفال في ظروف صعبة ( أطفال الشوارع ) في التعليم " وذلك بالتعاون بين المركز الإقليمي لتعليم الكبار ومنظمة اليونسكو .
تشارك في الورشة العديد من الجهات المعنية بهذا المجال في مصر ،وذلك بهدف الاستفادة من تجارب تلك الجهات في التوسع في تجربة المدارس الصديقة التي تنفذها الوزارة لدمج الأطفال ذوي الظروف الصعبة في التعليم.
وستعقد فعاليات الورشة من 9 صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً يومي 14، 15فبراير بمقر مبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة .
وفى سياق متصل ، أكد د. حسين خالد وزير التعليم العالي أنه لم يتم تعليق الدراسة بأي كلية بالجامعات المصرية نافياً وجود عصيان مدني داخل الجامعات مشيراً إلي ان ما تشهده حالياً مجرد اضراب جزئي وأنه تم استبدال الدراسة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة بعدد من الندوات وورش العمل المتعلقة بصميم الدراسة بالكلية .
جاء ذلك فى بيان لجامعة عين شمس مساء الأحد عن زيارة الوزير التفقدية والذي رافقه فيها د. علاء فايز رئيس الجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة .
وأضاف الوزير أن حرية الرأي والتعبير مكفولة لكل الطلاب و لذلك، فلن يتم حساب الغياب لمدة 3 أيام وبعد ذلك لابد من انتظام العملية التعليمة بشكل كامل ، مشيراُ إلي أن العصيان المدني يعد اسقاط للدولة ولا يوجد مصري يقبل بذلك وهناك شبه اجماع علي رفضه وأنه علينا الاهتمام ببناء دولة ديمقراطية ودفع عجلة الانتاج لإنشاء مصر الحديثة موضحاً أن دور المسئولين يقتضي توصيل الحقيقة كاملة عن وضع البلد وحالتها الاقتصادية .
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=159277
__________________
رد مع اقتباس