عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 29-11-2011, 11:16 AM
الصورة الرمزية على سبيل الحق
على سبيل الحق على سبيل الحق غير متواجد حالياً
مــٌــعلــم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 1,228
معدل تقييم المستوى: 15
على سبيل الحق will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة الوادى مشاهدة المشاركة
من فضلكم محتاجة نقد منهج اللغة العربية للصف الثانى الاعدادى وجزاكم الله خيرا
هو منهج في مجمله يحتاج لبعض التعديل، ولا أدري كيف صنع هذا المنهج بين منهج الصف الأول الإعدادي والصف الثالث الإعدادي، وهما منهجان في مجملهما جيدان وقد أقول جدا
الدروس القرائية: (الصقر الذهبي- أمنية تحققت، وقد علمنا ما آل إليه أمرهما----جوائز عالمية وجوائز مصرية عربية، كان عليه أن يجتزئ بأحدهما، ومع ذلك فهما درسان سرديان لا بلاغة فيهما ولا أدب------ثم تأتي وحدة (لو) ودروسها القرائية أراها جيدة----وقرائية الوحدة الرابعة كذلك جيدة.)
النصوص: (لا يعجبني كلانا أبوه النيل أو أمه مصر لأنه يهدم العقيدة فالنصارى في مصر لهم ما لنا وعليهم ما علينا لكننا لسنا شيئا واحدا بل نحن كفار بما هم عليه من الباطل والدين المحرف وهم كفار كذلك بالحق الذي معنا يجب أن تبين العقيدة وتظهر ولا يجمجم فيها---- لكن النصوص في مجملها جيدة).

القصة: سرد سيء، طول ممل، معلومات كثيرة وأسماء كثيرة لا تصلح مع القصة لا تعجبني القصة وإن كانت معناها جيد وفكرتها ممتازة.
النحو:سهل جيد
والله أعلم.
__________________
قال الله عز وجل:
"وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ"سورة الأعراف(170)
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : "لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق . لا يضرهم من خذلهم . حتى يأتي أمر الله وهم كذلك "مسلم
رد مع اقتباس