عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 18-10-2011, 11:37 PM
Khaled Soliman Khaled Soliman غير متواجد حالياً
معلم أول أ لغة إنجليزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 9,299
معدل تقييم المستوى: 25
Khaled Soliman has a spectacular aura about
افتراضي

ذعر في الكنيسة من تهديد "العسكري" بـ "سيديهات" تدين القساوسة

Date: 2011-10-18 14:22:04


البابا أجرى اتصالات لمنع عرضها.. ذعر في الكنيسة من تهديد "العسكري" بـ "سيديهات" تدين القساوسة بالتحريض على الجيش
http://www.elmokhalestv.com/index/details/id/10359

تسود حالة من الاضطراب الشديد، كاتدرائية الأقباط المرقسية بالعباسية، عقب اللقاء الذي جمع البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع عضوي المجلس العسكري اللواء محمد مصلحي واللواء سامي دياب، صباح الأحد.

يأتي ذلك بعد أن لوح عضوا المجلس خلال المقابلة باسطوانات مدمجة (CD) تدين رجال دين مسيحيين بالتحريض في الأحداث، ما يفتح الباب أمام محاكمة عشرات القساوسة والرهبان المدانين بالتحريض في تلك الأحداث.

وردا على ادعاء البابا بأن قوات الجيش ***ت المتظاهرين الأقباط وعرض (CD) للتدليل على صحة ادعائه بأن لدى عضوي المجلس العسكري "اسطوانات كثيرة لا نريد الإعلان عنها تخص قيادات قبطية بالتحريض على التعدي على الجيش" خلال الأحداث التي أوقعت 27 قتيلاً وأكثر من 300 جريح.

وكشفت مصادر بالمقر البابوي، أن البابا شنودة سارع إلى إجراء اتصالات مكثفة مع العديد من المسئولين الحكوميين من أجل توسيطهم لدى المجلس العسكري لعدم عرض الاسطوانات التي تظهر بعض القساوسة والرهبان يحرضون جموع الأقباط ضد القوات المسلحة، في محاولة لحمايتهم من المساءلة الجنائية على جريمة "التحريض" ضد السلطات.

وكان هذا هو السبب لاعتذار البابا شنودة عن ترؤس جنازة الضحية رقم 27 لأحداث ماسبيرو، ويدعى مجدي فهيم مسعد (66 عامًا) والذي لفظ نفاسه الأخيرة صباح يوم الأحد بمستشفي السلام الدولي بالمهندسين، حيث أناب عنه الأنبا يوأنس سكرتيره الخاص الذي قال خلال الصلاة إن "دماء الشهداء باتت تروي شجرة الكنيسة، وستظل تقدم الغالي والنفيس من أجل المسيح".

إلى ذلك، زار أسامة هيكل وزير الإعلام البابا شنودة صباح أمس لتعزيته في ضحايا ماسبيرو. وخلال اللقاء شرح هيكل للبابا وجهة نظره في تغطية التليفزيون المصري للأحداث، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة لتقييم الأداء لبحث مدى خلط الرأي بالخبر خلال تغطية التليفزيون الذي أكد أنه لن يكون عاملاً لإثارة الفتنة الطائفية بين شقي الأمة.

كما استقبل البابا الدكتور صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية وسامح موريس راعي كنيس قصر الدوبارة بالتحرير، حيث قدما واجب العزاء في ضحايا ماسبيرو .

يذكر أن عدة مسيرات نظمت من قبل آلاف المسيحيين بالقاهرة وعدد من المحافظات بلغت ذروتها يوم الأحد بل الماضي حينما وقعت اشتباكات دامية بين نحو عشرة آلاف مسيحي وعناصر الجيش والأمن أسفرت عن م*** 27 شخصًا وإصابة 327 من المدنيين والعسكريين.
رد مع اقتباس