عرض مشاركة واحدة
  #39  
قديم 07-06-2010, 11:09 PM
الصورة الرمزية محمد بك d,ks
محمد بك d,ks محمد بك d,ks غير متواجد حالياً
أخصائى إجتماعى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 652
معدل تقييم المستوى: 15
محمد بك d,ks is on a distinguished road
Icon114 اتحاد الأخصائيين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر زكي3 مشاهدة المشاركة
عزيزي /محمد بك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر زكي3 مشاهدة المشاركة
عزيزي /محمد بك
جهد طيب ولكنى لي بعض الملحوظات البسيطة
عزيزى / ياسر زكى
أحترم جداً أراءك ووجه نظرك ، لكن أود أن أرد على تعليقاتك ،
أولاً : الخطة العامة تكون اجتهادية حيث لا يحكم وضعها قانون أو قرار وزارى لكنها يجب أن تؤدى إلى تنفيذ أنشطة مختلفة تؤدى جميع أغراض الأخصائى الاجتماعى ولكى تكون دليل عمل يهتدى به على مدار العام الدراسى .
1- عدم ذكر الجماعة بإسمها في البرنامج الزمني وأقترح أن يذكر الإعلان عن الجماعات الاجتماعية وتشكيل الجماعات الإجتماعية وإنتخاب مجالس إدارتهاطالما ذكرت التشكيل بالتأكيد يسبقه الاعلان ولم أكتبه للتقليل قدر الامكان من الحشو بالبرنامج الزمنى . وفي الشهر التالي ععقد الاجتماعات الدورية للجماعات الاجتماعية والمجالس المدرسية أعتقد أنه فى برنامج شهر نوفمبر البند الثانى كتبت تلك الملحوظة وراجع البرنامج الزمنى .
2-لا حظت دمج شهري أبريل ومايو وأن لا أحبذ ذلك من وجهة نظري أن كل شهر على حدة ببرنامجه الزمني لم أكتب أبريل ومايو فقط بل يناير وفبراير أيضاً لتداخل الامتحانات فى تلك الفترات .
3- في الخطة أقترح أن يتم دمج المسابقات جميعها تحت مسمى في مجال المسابقات لن أختلف معك ولكن التحديد كما قلت كدليل حتى لا يسقط سهواً احداها فى زحام العمل .
4- عندى ملاحظة في كلمة الإشتراك في المسابقات الاجتماعية الواردة من الإدارة فأقترح أن يتم تعميمهاا بالإشتراك في المسابقات الواردة من الإدارة والمديرية والمستويات الأعلى حيث تتأتي مسابقاتت علمية من التوجية ومسابقات فنية ومسابقات ثقافية ومسابقاتت دينية ومسابقات رياضية . لاحظ أننى فى كل شهر كتبت وما يستجد من برامج وهذا كافى حيث أننا غير متأكدين من من ورود مسابقات من عدمه ولا توقيتها ولا نوعيتها .
5- عدم ذكر تشكيلات مثل تشكيل مجلس الأمناء وممن يتكون في الخطة حيث من وجهة نظري لا داعي له ملوحظة جيدة ولك الحق فيها على الرغم من أن وجودها لا يسىء لها .
6- يجب البعد عن كلمة رعاية المتأخرين أو المتتفوقين أو أخره ولكن ذكر برامج محددة ياعزيزى أنت تعلم أن رعاية تشمل ابرامج حسب الحاجة .
هذا ليس تقليل من العمل ولكن ملحوظات قمت بكتابتها لإععجابي بالمجهود الرائع الذي بذلته في هذاا العمل وإلى التوفيق دائماً
ختاماً لك منى عظيم شكر على التعليقات ونتمنى المشاركة الفعاله دائماً
مع أطيب تمنياتى بالتوفيق؛
__________________
ومن يتق الله يجعل له مخرجا
و يرزقه من حيث لا يحتسب
رد مع اقتباس