عرض مشاركة واحدة
  #37  
قديم 11-10-2009, 02:15 PM
MOHAMED SAMIR1 MOHAMED SAMIR1 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 826
معدل تقييم المستوى: 15
MOHAMED SAMIR1 is on a distinguished road
افتراضي

تسونغا أول فرنسي يتوّج في بلاد الساموراي



أحرز الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثانياً لقب دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 1.2 مليون دولار بفوزه على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و6-3.
وكان تسونغا الذي أقصى مواطنه غايل مونفيس بنفس النتيجة في نصف النهائي، مرشحاً للفوز على الروسي المصنف 47 عالمياً، ونجح بذلك ليصبح أول فرنسي يتوّج في طوكيو.
وأحرز تسونغا (24 عاماً) لقبه الثالث هذا العام بعد دورتي مرسيليا وجوهانسبرغ، وأصبح ثالث فرنسي يتوّج هذا الأسبوع في دورات المحترفين، بعد فوز مونفيس في متز، وجيل سيمون في بانكوك.
واقترب تسونغا من المشاركة في بطولة الماسترز المقررة في لندن، بعد أن حقق 500 نقطة في طوكيو، فقلص الفارق إلى 100 نقطة مع صاحب المركز الثامن التشيلي فرناندو غونزاليس.
وقال تسونغا المصنف سابعاً عالمياً بعد فوزه: "أنا سعيد للفوز هنا. انه أمر جيد لأنني سأخوض ربما بطولة الماسترز".
وتابع تسونغا: "اليوم لعبت بشكل رائع كما في الأمس، وعندما تكون بهذه الحالة يصعب الأمر كثيراً على منافسك. أريد أن أشكر ميخائيل على هذه المباراة".
وهذا هو اللقب الخامس لتسونغا في مسيرته، ونال شيكاً بقيمة 300 ألف دولار أميركي.
من جهته، خاض يوجني أسبوعاً مميزاً بعد إقصائه الفرنسي سيمون المصنف ثالثاً (في هذه البطولة) وحامل اللقب التشيكي توماس برديتش والمصنف أول عالمياً سابقاً الأسترالي ليتون هويت، فنال شيكاً بقيمة 126 ألف دولار.
وأحرز النمساويان جوليان نول ويورغن ملتسر لقب الزوجي بفوزهما على البريطاني روس هاتشنس والأسترالي جوردان كير 6-2 و5-7 و10-8 (المجموعة الأخيرة على طريقة الشوط الفاصل "تاي بريك").

__________________
مهما تكاثرت الجروح دوما ينازعني الطموح يحيا اليقين مع الامل

رد مع اقتباس