عرض مشاركة واحدة
  #1676  
قديم 30-09-2009, 02:16 AM
الصورة الرمزية أمير الشعـراء
أمير الشعـراء أمير الشعـراء غير متواجد حالياً
عضو ممتاز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 288
معدل تقييم المستوى: 15
أمير الشعـراء is on a distinguished road
Impp من أجل حملة أكثر فاعلية

هذه بعض الاقتراحات لتكون الحملة أكثر فاعلية :
1- نريد عضو مجلس شعـب محترم ولامع يهتم بقضايا الوطن أن يتبنى تلك القضية ويثيرها في المحافل الهامة وأنا أتخيل أن أفضل من يقوم بذلك هو الأستاذ ( مصطفى بكري ) أو من هم في قامته ومن المؤكد أن من السهل الوصول إليه وإقناعه بذلك .
2- أن نختار ثلاثة أشخاص من بيننا :
- الأول : يكون مديرا للحملة .
- والثاني : يكون متحدثا رسميا عنها .
وبالطبع يجب أن يتم الاختيار بعناية من حيث الفصاحة و اللباقة وحسن التعبير وأيضا يراعى محل الإقامة .
- والثالث : يكون متابعا عاما .
يختص بمتابعة جميع البرامج الحوارية والصحف المعنية لمتابعة أي ردود أفعال على الحملة ومن الممكن أن يكون أكثر من شخص .
3- يعلن إيميل وهاتف و فاكس مدير الحملة على أعضاء الحملة في كل مكان ممكن حتى يرسل له كل متعاقد بياناته التي تثبت مشاركته بها :
( كالاسم والرقم القومي ومحل الإقامة ومحل العمل والهاتف و الإيميل ) وهكذا يكون لدينا إحصاء فعلي وسليم عن عدد المشاركين في الحملة وكذلك إمكانية التواصل معهم لأن الانترنت لا يكفي .
4- اختيار صحفي لامع أو إعلامي شريف ومحاولة إقناعه بتبني الحملة عن طريق مراسلته المسـتـمـرة , ومـصـر مـليئة بالشرفاء ولكن كم من الاستغاثات يتلقونها يوميا لذلك فالعبرة بتكثيف الاتصالات والمراسلات , وأنا أقترح الأستاذ الكبير المسلماني أو الأستاذ عمرو الليثي أو الأستاذ وائل الإبراشي أو .............
5- تحديد يوم معين وليكن بعد أسبوع مثلا في هذا اليوم نرسل جميعنا الفاكسات والايميلات إلى كل الجهات المعنية والبرامج الحوارية والتنبيه على الجميع بضرورة الالتزام باليوم المحدد حتى يصل في هذا اليوم لكل جهة على الأقل مائة رسالة فيتأكد الجميع أنه عمل جماعي ومطلب عام وليس عمل فردي أو مطلب خاص .
6- ضرورة التنبيه المستمر في كل مراسلاتنا أننا مصريون فقط لا ننتمي لأي جهات سياسية ولا نبتغي إلا حقوقنا تحقيقا للسلام والأمن الاجتماعيين وأنا لدينا من الوعي ما يربأ بنا عن تلاعب أي جهة معادية من داخل الوطن أو من خارجه ؛ لأن انتماءنا الفعلي والمشترك هو لبلادنا ومصلحة الوطن التي فيها مصلحتنا .
7- ضرورة المطالبة بالتثبيت الفوري بدون أي شروط تعجيزية سخيفة ولتكن مطالبنا للجميع دون النظر إلى طبيعة مؤهل أو شهادات إضافية فلنطالب بالتثبيت الفوري لكل من عمل لمدة عام دراسي وأثبت قدرة وكفاءة , فالتثبيت أولا ثم تدربنا الوزارة بمعرفتها على النظم التي ترى أنها صالحة أسوة بزملائنا .
8- ضرورة التنبيه أننا لا نحب أن نلوح بالإضراب كما يفعل الآخرون مع العلم بأن إضرابنا كفيل بإصابة المدارس بالشلل لأن كل مدرسة فيها مالا يقل عن خمسة متعاقدين وهم أكثر العاملين جهدا واجتهادا وتعاونا .

هذه هي اقتراحاتي فما رأيكم ؟
وتذكروا أن النظام والاتحاد هما أهـم ما ينقصنا
وأرجو من كل السلبيين واليائسين أن يتجنبونا بإحباطهم وقنوطهم فلدينا ما يكفي من ذلك .
ولا ننسى اللجوء إلى اله تعالى بالدعاء فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب وكلنا هذا الرجل

آخر تعديل بواسطة أمير الشعـراء ، 30-09-2009 الساعة 02:25 AM