بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   شعبة اللغة الإنجليزية (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=1014)
-   -   للبنات فقط (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=360774)

nurahn 24-08-2011 05:46 PM

للبنات فقط

سلام عليكم يا بناتيت بصوا بقي الموضوع الي هقولكم عليه دلوقتي ارجوكم تفهموه كويس

اولا انا بنت عاديه جدا مش متدينه اوي (ربنا يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه )
ا
لمهم مش هطول عليكم طبعا كلنا كلنا بلا استثناء الا من رحم ربي عندنا اصدقاء شباب انا بقول اصدقاء مش ب

بقول مصاحبين ولا مرتبطين ولا الحاجات الحلوه الي بنسمعها دي

طيب في ايه في القران كده يا ريت متكونش فاتت عليكم زي مفاتت عليا وهي
.
.....................من اول هنا الكلام منقول ................

ولا متخذات أخدان} النساء 25

أى متخذات أخلاء ومن هذا فلا يجوز للفتاة أن تتخذ رفيق لها أو صاحب لها وعدم الإجازة نص كريم صريح وفي هذا

حكمة من الله عز وجل فإن المرأة عاطفية بطبيعتها ولو دخلت فى علاقة مع شاب وتوسمت فيه زوجاً صالحاً لها

وإرتضته لنفسها وقام الشاب بخداعها ، لأثر ذلك فى نفسها تأثيراً سلبياً وترك فى نفسها جرحاً لا يندمل أبداً ،

والله أحرص علينا من أنفسنا لذلك علينا أن نتمسك بتعاليمه وأوامره وابتغاء مرضاته

وأراد الله عز وجل أن يبعدنا عن هوى النفس باتقاء الشبهات والتحصن من الفتنة بسد جميع نوافذها ، فالمصاحبة

بين الشاب والفتاة أرض خصبة يجدها الشيطان مدخلاً ميسوراً لنا ، ليهدم داخلنا التمسك بالدين وإنتهاجنا المنهج

القويم وليحيد بنا عن طريق الحق تاركنا هاوين إلى الظلمة والضلال ، وإذا أمعنا النظر فى مصاحبة الولد والبنت ، ل

اوجدنا فيها كل ما ذكرنا من إثم ومعصية ، فتجد فيها الخلوة والفحش بالنظر والخضوع بالقول بل وأكثر من ذلك ،

ونحن كمجتمع شرقى إسلامى لا نجيز مثل هذه العلاقة وإن كانت منتشرة بين الشباب هذه الأيام
.............................................
حغظنا الله واياكم لا تتاخري غاليتي فكلها ايام معدوده ينتهي بها شهر المغفره وتفك الشياطين فان تاخرتي فاعلمي انها من سوء نفسك وانها ليست من وسوسه الشيطان

toty61 24-08-2011 05:51 PM

جزاك الله كل خير

nurahn 24-08-2011 06:03 PM

وجمعني واياكي بالجنه ان شاء الله

dondna 24-08-2011 08:10 PM

كلامك جميل جدا وعندك حق فى كل كلمة قولتيها
ربنا يبعد عنا كل حاجة وحشه
ويجمعنا فى الجنه ان شاء الله

same7 8 24-08-2011 09:07 PM

انا اسف انى بعلق علشان الموضوع للبنات فقط بس انتى جبتى المفيد لو اى بنت واى ولد قرأت سورة النور بجد احوالهم هتتغير جدا للاحسن
بسم الله الرحمن الرحيم وقل للمؤمنين يغضو من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبيرا بما يصنعون*وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين من زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمورهن ولا يبدين من زينتهن الا لبعولتهن
صدق الله العظيم وعفانا واياكم الفتن

ملك عاشقة الرياضيات 24-08-2011 09:32 PM

عندك حق يا نورهان بس مش كلنا عندنا اصحاب شباب بلاش تعممى موضوعك مفيد جداااا شكراااا

mostafa_gamal2 25-08-2011 12:12 AM

عندك حق ..وجزاكى الله كل خير ..وبجد انا لسة كنت فى الجامعة من كام يوم حاجة تقرف اللى فاطر واللى داخلة تعاكس الشباب !
تخيلوا ..وكاننا فى عر

mostafa_gamal2 25-08-2011 12:13 AM

عندك حق ..وجزاكى الله كل خير ..وبجد انا لسة كنت فى الجامعة من كام يوم حاجة تقرف اللى فاطر واللى داخلة تعاكس الشباب !
تخيلوا ..وكاننا فى عرض ازياء ..ربنا يهدى الجميع..

nurahn 25-08-2011 12:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondna (المشاركة 3889055)
كلامك جميل جدا وعندك حق فى كل كلمة قولتيها
ربنا يبعد عنا كل حاجة وحشه
ويجمعنا فى الجنه ان شاء الله

ويلحقنا بالصالحين يا رب العالمين

nurahn 25-08-2011 12:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة same7 8 (المشاركة 3889208)
انا اسف انى بعلق علشان الموضوع للبنات فقط بس انتى جبتى المفيد لو اى بنت واى ولد قرأت سورة النور بجد احوالهم هتتغير جدا للاحسن
بسم الله الرحمن الرحيم وقل للمؤمنين يغضو من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبيرا بما يصنعون*وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين من زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمورهن ولا يبدين من زينتهن الا لبعولتهن
صدق الله العظيم وعفانا واياكم الفتن

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم جزاك الله كل خير وحفظنا واياكم من الفتن وجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه اللهم امين

nurahn 25-08-2011 12:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملك عاشقة الرياضيات (المشاركة 3889284)
عندك حق يا نورهان بس مش كلنا عندنا اصحاب شباب بلاش تعممى موضوعك مفيد جداااا شكراااا

لا طبعا يا قمر انا معممتش انا قلت حتي (الا من رحم ربي )
واسال الله ان ينفع بعلمنا وان يتقبله منا وان تكون نيتنا لله وحده لا شريك له فانه مقلب القلوب فلنسال الله ان يثبت قلوبنا

nurahn 25-08-2011 12:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mostafa_gamal2 (المشاركة 3890034)
تخيلوا ..وكاننا فى عرض ازياء ..ربنا يهدى الجميع..

لا حول ولا قوة الا بالله اللهم اهديهم وارزقهم حلاوة الايمان وثبت قلوبنا يا مقلب القلوب علي دينك

lelekh 25-08-2011 01:07 AM

بصراحة الموضوع مفيد جدا علشان احنا بقينا في زمن ما يعلم بي الا ربنا مع اني متاكدة اننا كلنا سواء ولاد او بنات من جوانا كويسين بس للاسف .........................

nurahn 25-08-2011 01:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lelekh (المشاركة 3890291)
بصراحة الموضوع مفيد جدا علشان احنا بقينا في زمن ما يعلم بي الا ربنا مع اني متاكدة اننا كلنا سواء ولاد او بنات من جوانا كويسين بس للاسف .........................

لا تلوموا الزمن فما تغيرت الايام فمازال الاسبوع سبعا والشهر ثلاثون ولكن نلوم انفسنا فما تغير بالزمان سوي الناس ربنا يهدينا ويثبتنا علي الحق

usernamo 25-08-2011 05:02 AM

لا فض فاك .. لكن ملحوظة ..
ليس هذا معنى الاية بتاتاً و نهائياً^^ علمنا القران ان كل اية تمثل معنى و ليس كل كلمة تمثل معنى ^^ يعنى زى بالانجليزى كده idioms .. و معنى الاية كاملة :
{غير مسافحات} أي غير معلنات بالزنا ، {ولا متخذات أخدان} أي : ولا متسترات بالزنا مع أخدانهن .

وهذا تقسيم الواقع ؛ لأن الزانية إما أن تكون لا ترد يد لامس ، وإما أن تقتصر على واحد ، وعلى هذين النوعين كان زنا الجاهلية .

قال عبد الله بن عباس رضي الله عنه : كان قوم يحرمون ما ظهر من الزنا ، ويستحلون ما خفي منه . والخدن : هو الصديق للمرأة يزني بها سراً ، فنهى الله تعالى عن الفواحش ما ظهر منها وما بطن .

وقال الحسن البصري : المسافحة هي أن كل من دعاها تبعتْه ، وذات أخدان أي: تختص بواحد لا تزني إلا معه ، والعرب كانت تحرم الأولى وتجوّز الثانية .

وهو قول : أبي هريرة رضي الله عنه ، ومجاهد ، والشعبي ، والضحاك ، وعطاء الخراساني ، ويحيى بن أبي كثير ، ومقاتل بن حيان ، والسدي ، والزجاج ، والعز بن عبد السلام رحمهم الله جميعا .

إذن فإذا كان هناك (صديق) (يزني بالمرأة) (سرا) فهو خدن ، فإذا اختل أحد هذه الشروط الثلاثة انتفى مسمى الخدن .

و ايضاً .. ملحوظة اخرى : الزمالة فى حد الاسلام و برضى الله لا تعد جرماً او حرام (( زمالة العمل )) اى : عندما تقوم تجارة بين رجل امرأة فلا حرج عليهما .. و كذلك تناقل الاوراق (( اى الملازم )) .. لا حرج عليه . لكن اسلامنا ادرى بالنفس الامارة بالسوء .. و التى تعلو قليلاً عند المرأة عن النفس اللوامة .. فلذلك .. اصبح الاختلاط (( مكروه )) ..

هناك الاجدر بالقول من ذلك يا نورهان ^^ .. يعنى مثلاً .. نبدأ واحدة واحدة .. اللبس (( هيخلى الشباب تبعد اصلاً )) و بعديه التدين .. هيخلى البنت لوحدها تبتعد .. و بعديه تنمية بشرية و فكرية .. بأن الرجل و المرأة لم يخلقوا للعاطفة فقط ! .. اننا نرتقى بعقل البنت ان لها دور فى المجتمع .. لا يجب ان تقتصر حياتها ع الميك اب و الشباب ^^ ..

ياريت اكون قدرت اوصل وجهة نظرى ^^

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:41 AM.