بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمي التربية والتعليم (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=737)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

محمدالجوهرى شعير 06-03-2011 08:13 AM

استاذى العزيز/ المستشار المحترم

مشكلة رخمة جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــداااااااااااا
زهقت وسيبتها
انا اعرف فى النواحى القانونية والمالية والإدارية

تم تعيينى قى 13/10/1994م
ثم اضفت الخدمة العسكرية 1998م فأصبح تاريخ تعيينى13/10/1993م ومنحى علاوة.
حصلت على الدرجة الثانية 2002م

تم سحب المدة الخدمة العسكرية وبالتالى الدرجة الثانية
وبعد ان اتممت المدة البينية حصلت على الدرجة الثانية مرة اخرى

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رفعت قضية 2002م وصدر الحكم بعدم الاعتداد بقرار السحب مع ما يترتب على ذلك من أثار فى حيثية الحكم وعند التنفيذ
منحونى علاوة وتعديل تاريخ تعيينى الى 13/10/1993م
لم يرجعولى تاريخ الدرجة الثانية فى 2002م وبالتالى انا الان على الدرجة الثانية وزملائى المعينين فى 1993م على الدرجة الاولى بوظيفة معلم اول ا

اشتكيت فى النيابة الاداريية والجهاز المركزى الشئون القانونية فى الادارة والوزارة زهقت
ليس لها حل اضرب دماغى فى الحيط

osamaabdsalam 06-03-2011 11:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى محمد ص (المشاركة 3188226)
نحن متعاقدين بعقد عمل مؤقت منذ عام 2004 على الباب الأول
قمنا بمظاهرة فى دمياط لمدة ثلاثة أيام إحتجاجا على قيام المديرية بثبيت المعلم المساعد الذى إجتاز إختبارات الكادر
أو بمعنى أخر تثبيت المعلم المساعد الذى أخذ حقى فى العقد طبقا للمادى 73 من قانون الكادر والتى تنص على أن يتم التعاقد مع المعلمين اللذين يباشرون العمل .
وبعد عدة مقابلات للمحافظ ووكيل الوزارة تم والحمد الله وبناء على الضغوط أمام مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم فى القاهرة وفى جميع المحافظات
صدر قرار 75 بتثبيت كافة المعلمين المؤقتين والمعلمين بالحصة ممن مضى عليهم ثلاث سنوات
فحمدنا ربنا
فهل ياسيدى الفاضل بذلك القرار سيتم تثبيتنا على درجة مالية وسيتم لاحقا دخول إختبار الكادر للحصول على الفروق المالية أم ذلك خطأ ولسيادتكم رأى أخر

صرحت وزارة التربية والتعليم كل معلم مساعد وما تم تثبيه سيمتحن الكادر ويتم تعيينه معلم
ان شاء الله

محمدالجوهرى شعير 06-03-2011 05:00 PM

mmmmmmmmmmmmmmm

soha_teacher 06-03-2011 06:07 PM

يا استاذى الفاضل انا متعاقدة بعقد مميز والمفروض انى اتعينت من اول شهر مارس
بس انا عندى سؤال هو انا لازم استنى 6 شهور علشان اخد اجازة مرافقة زوج ولا عادى من بداية التعين واذا كان ملهاش حل تانى علشان اقصر المدة ولو حتى انى اجيب عقد من دولة عربية اللى هى قطر اللى جوزى فيها
ولكم جزيل الشكر

سعد الشيخ 06-03-2011 06:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 3187598)
أقصد علاوة 4 جنيه الذى كان معمولا به طبقا لقانون العاملين

السلام عليكم سيادة المستشار
لم تجيبني بشأن وجود قرار معي من المجلس الأعلى للجامعات يفيد بمعادلة الدبلومة العالية التي مدتها سنتان أو الدبلومتين التي مدة الواحدة منها سنة بدرجة الماجستير من الناحية المالية
هل من حقنا ال 100 جنيه حافز أداء متميز مثل الحاصلين على الماجستير أم لا ؟ أرجو الرد السريع
سعد الشيخ

جاسمينm 06-03-2011 08:52 PM

انا عندى مشكلة بقى هتجننى

انا تعيين 99 ولم امتحن الكادر بعد بسبب انى كنت فى اجازة رعاية طفل

فوجئت ان صراف المدرسة بيعطينى الكادر على المرتب بدون ان اعلم

لانى لا اعلم بالنواحى المالية وعرف غلطته لما زمايلى قالولى الحقى قدمى علشان امتحان الكادر

قالى انتى بتصرفى كادر من شهر 1/ 8/ 2010 ازاى قلت له معرفش انت اللى بتعمل المرتب

المهم قالى دى غلطة من الادارة وسيتم الخصم منك طيب انا دلوقتى مش هاقدر اتحمل كل الخصومات دى علشان عندى التزامات

فقلت له يخصم بالتقسيط حتى لو كل شهر 50 جنيه على ما يخلص المبلغ طبعا قالى لا

دلوقتى هو عايز يخصم الفلوس من شهر مولد النبوى وقدره 350 جنيه ومش عارفة هيخصم قد ايه من المرتب

او يخصمهم كلهم من مكافأة الامتحانات

طيب انا عايزة اعرف دلوقتى هل من حقه يخصم كل المبالغ دى مرة واحدة مع انى اخدته على اقساط فى المرتب

رغم انها غلطته ومش غلطتى انا واعرف منين انه هيخصمها منى ويرجعها الادارة وانه مش هياخدها لنفسه ؟؟؟؟؟

انا سؤالى الان هل يحق لى المطالبة بخصم المبلغ بالاقساط كخصم 50 جنيه شهريا فقط من المرتب حتى ينتهى المبلغ المطلوب

ثانيا اضمن منين انه هيخصم منى وهيرجعهم للوزارة علما بان الادارة بتاعتنا مشهورة بالسرقة وذمتها واسعة قوى ؟؟؟؟؟

shared 06-03-2011 09:12 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الاسم/ شعبان عبد المنعم منجود
الوظيفة / مدرس لغة انجليزية
تاريخ التعيين / 7 / 2004
المؤهل / ليسانس أداب قسم لغة انجليزية 2000 + دبلوم عام في التربية 2001
أعمل بمدرسة مصطفى فراج الابتدائية – أدارة ناصر التعليمية – بني سويف
تاريخ التعيين 7 / 2004 .تم تعييني خلال مسابقة 2004 مع ما يزيد عن المائة من زملائي في القسم و لله الحمد على ذلك
شكوتي تتلخص في عدم نقلي حتى الأن منذ تعييني علماً بأني تقدمت بطلبات نقل عديدة و لا تقبل بمبرر عدم وجود بديل لتدريس المادة - أمر مقبول- لكن الغير مقبول و ما يدعوني لتقديم تلك الشكوى و يدعوني للتظلم هو نقل عدد من المدرسين من نفس المدرسة الى مدارس أقرب و هم
1- السيد / طه حمدي ( مدرس دراسات )
2- السيد / ابراهيم سعد ابراهيم ( مدرس رياضيات )
3- السيد / طه عمر صالح ( مدرس لغة انجليزية)
4- السيد / أيمن محمد فرج ( مدرس رياضيات )
5- السيد / فيصل أحمد ( مدرس لغة انجليزية)
6- السيد / عزت كمال جمعة ( مدرس لغة عربية )
7- السيد / ناصر عشري ( مدرس فلسفة )
هؤلاء جميعاً نقلوا خلال عملي معهم بنفس المدرسة. كما تم نقل عدد كبير من زملائي و من هم على نفس الدرجة ونفس تاريخ التعيين أكثر من مرة حتي ان بعضهم داخل ادارة بني سويف و هم
1- السيد / حازم صبري أحمد ( مدرس لغة انجليزية) نقل أكثر من مرة
2- السيد / احمد عبد السلام أسعد ( مدرس لغة انجليزية) نقل أكثر من مرة
3- السيد / علي محمد عابدين ( مدرس لغة انجليزية)
4- السيدة / حنان شعبان محمد ( مدرسة لغة انجليزية)
5- السيد / صلاح سليمان ( مدرس لغة انجليزية)
6- السيد / نشأت ابو الخير ( مدرس لغة عربية )
7- السيد / محمود فتحي عبد المجيد ( مدرس لغة انجليزية) نقل أكثر من مرة و أخرين حتي لا تخونني الذاكرة. أرجو مسواتي بهم و نقلي و لو مرة من المدرسة التي أعمل بها و التي تبعد كثيراً عن محل سكني ( ثلاث مواصلات )
و الله المستعان

ايمان المنزلاوى 07-03-2011 12:07 AM

السلام عليكم

الحقيقة انا عندى استفسار بخصوص الكادر انا اخصائية اجتماعية اولى بالمرحلة الاعدادية ومنتدبة لجهة خارج التربية والتعليم لم اجتاز امتحان الكادر بعد لانهم قالو فى الاحصاء مينفعش امتحن الا لو الغيت انتدابى الكلام ده من سنة تقريبا المهم انا دلوقتى عندى كود وباسورد ورقم قومى هل يجوز ان اتقدم للامتحان اثناء فترة الندب علما بانى اسعلى الان الى الغاء الندب والعودة الى عملى مرة اخرى المشكلة الثانية خاصة بالنقل او الانتداب من محافظة الى اخرى انا معينة فى محافظة ومقيمة فى محافظة اخرى هل يجوز ان انتدب لمحافظة اقامتى فى وقت قصير ولا هواجه روتين ارجو الافادة لانى بعيدة عن العملية التعليمية من سنوات

محمدطيبة 07-03-2011 01:35 PM

عانك الله علي ماتقوم به من اعمال خير وجعلها في ميزان حسناتك
تم تعييني بالثانوية الفنية المتقدمة وكنت اقوم بتدريس مادة اللغة العربية بجانب ((مادة المجال الصناعي )) وتم دخولي الكادر (( مدرس لغة عربية )) والان مدير المدرسة لايريد اسناد مادة اللغة العربية لي فما هو الحل

محمد المنشاوى 123 07-03-2011 10:57 PM

أخى العزيز :
أرجوا من سيادتكم النصح و الإرشاد
لقد و جدت بعض التلاميذ يأكلون فى المدرسة so much , و لاحظت أن المنتج منتهى الصلاحية (جمعية المدرسة )
حيث تاريخ الأنتاج 21/11/2010 ومدة الصلاحية 3 شهور فقط من تاريخ الأنتاج و على الفور منعت التلاميذ من الشراء و كتبت مذكرة
بالواقعة يوم 6/3/2011و وقع عليها كل من مشرف الدور و مشرف عام المبنى و تم التوقيع عليها من مدير المرسة و فى اليوم التالى نمى إلى علمى أن المذكرة دخلت الأدراج المغلقة و لم يتم التحقيق فى الواقعة و عمل المدير لجنة على الورق على أنه لم يجد شئ داخل الجمعية وللعلم أننى مستاء من الذى حصل من المدير لأنها صحة أطفلنا و أولادنا الصغار.
ماذا تفعل دلنى على الصواب حتى لا تتكر هذه مرة أخرى

gulibib 07-03-2011 11:33 PM

بسم الله
انا مدرس رياضيات عقد 2008 اجتزت امتحان الكادر وحاصل على الرخصة الدولية اللى حصل بقى
ان الاكاديمة بعتت لمحافظة اسوان 1001اسم لتثبيت وبعد ذلك با سبوع بعتت 230اسم وانا كنت فى 230اسم
ثم موظفين الادارة عملوا اضراب لمدة 4 ايام طبعا 1001 اسم تم تثبيتهم واستلموا العمل قبل كده سؤالى
عند اجرات تثبيتى هل على نفس تاريخ 1001 اسم ولا ايه الحكاية

محمدطيبة 08-03-2011 07:16 AM

تم تعييني بالثانوية الفنية المتقدمة وكنت اقوم بتدريس مادة اللغة العربية بجانب ((مادة المجال الصناعي )) وتم دخولي الكادر (( مدرس لغة عربية )) والان مدير المدرسة لايريد اسناد مادة اللغة العربية لي فما هو الحل

osamaabdsalam 08-03-2011 08:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soha_teacher (المشاركة 3190512)
يا استاذى الفاضل انا متعاقدة بعقد مميز والمفروض انى اتعينت من اول شهر مارس
بس انا عندى سؤال هو انا لازم استنى 6 شهور علشان اخد اجازة مرافقة زوج ولا عادى من بداية التعين واذا كان ملهاش حل تانى علشان اقصر المدة ولو حتى انى اجيب عقد من دولة عربية اللى هى قطر اللى جوزى فيها
ولكم جزيل الشكر

توجهى إلى إدارة شئون العاملين بإدارتك للإستفسار بما هو جديد فى هذا الموضوع

وفقك الله

osamaabdsalam 08-03-2011 08:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعد الشيخ (المشاركة 3190543)
السلام عليكم سيادة المستشار
لم تجيبني بشأن وجود قرار معي من المجلس الأعلى للجامعات يفيد بمعادلة الدبلومة العالية التي مدتها سنتان أو الدبلومتين التي مدة الواحدة منها سنة بدرجة الماجستير من الناحية المالية
هل من حقنا ال 100 جنيه حافز أداء متميز مثل الحاصلين على الماجستير أم لا ؟ أرجو الرد السريع
سعد الشيخ

تقضى المادة 85 من القانون 155
يصدر رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير التربية والتعليم قرارا بنظام هذه الحافز

توجه الى شئو العاملين والماهيات بالادرة لمعرفة الجديد فى هذا الموضوع

osamaabdsalam 08-03-2011 08:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمينm (المشاركة 3191178)
انا عندى مشكلة بقى هتجننى

انا تعيين 99 ولم امتحن الكادر بعد بسبب انى كنت فى اجازة رعاية طفل

فوجئت ان صراف المدرسة بيعطينى الكادر على المرتب بدون ان اعلم

لانى لا اعلم بالنواحى المالية وعرف غلطته لما زمايلى قالولى الحقى قدمى علشان امتحان الكادر

قالى انتى بتصرفى كادر من شهر 1/ 8/ 2010 ازاى قلت له معرفش انت اللى بتعمل المرتب

المهم قالى دى غلطة من الادارة وسيتم الخصم منك طيب انا دلوقتى مش هاقدر اتحمل كل الخصومات دى علشان عندى التزامات

فقلت له يخصم بالتقسيط حتى لو كل شهر 50 جنيه على ما يخلص المبلغ طبعا قالى لا

دلوقتى هو عايز يخصم الفلوس من شهر مولد النبوى وقدره 350 جنيه ومش عارفة هيخصم قد ايه من المرتب

او يخصمهم كلهم من مكافأة الامتحانات

طيب انا عايزة اعرف دلوقتى هل من حقه يخصم كل المبالغ دى مرة واحدة مع انى اخدته على اقساط فى المرتب

رغم انها غلطته ومش غلطتى انا واعرف منين انه هيخصمها منى ويرجعها الادارة وانه مش هياخدها لنفسه ؟؟؟؟؟

انا سؤالى الان هل يحق لى المطالبة بخصم المبلغ بالاقساط كخصم 50 جنيه شهريا فقط من المرتب حتى ينتهى المبلغ المطلوب

ثانيا اضمن منين انه هيخصم منى وهيرجعهم للوزارة علما بان الادارة بتاعتنا مشهورة بالسرقة وذمتها واسعة قوى ؟؟؟؟؟

قدمى طلبا لمدير الادارة لخصم المبلغ على اقساط نظرا لالتزاماتك الاسرية

osamaabdsalam 08-03-2011 08:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shared (المشاركة 3191282)
بسم الله الرحمن الرحيم

الاسم/ شعبان عبد المنعم منجود
الوظيفة / مدرس لغة انجليزية
تاريخ التعيين / 7 / 2004
المؤهل / ليسانس أداب قسم لغة انجليزية 2000 + دبلوم عام في التربية 2001
أعمل بمدرسة مصطفى فراج الابتدائية – أدارة ناصر التعليمية – بني سويف
تاريخ التعيين 7 / 2004 .تم تعييني خلال مسابقة 2004 مع ما يزيد عن المائة من زملائي في القسم و لله الحمد على ذلك
شكوتي تتلخص في عدم نقلي حتى الأن منذ تعييني علماً بأني تقدمت بطلبات نقل عديدة و لا تقبل بمبرر عدم وجود بديل لتدريس المادة - أمر مقبول- لكن الغير مقبول و ما يدعوني لتقديم تلك الشكوى و يدعوني للتظلم هو نقل عدد من المدرسين من نفس المدرسة الى مدارس أقرب و هم
1- السيد / طه حمدي ( مدرس دراسات )
2- السيد / ابراهيم سعد ابراهيم ( مدرس رياضيات )
3- السيد / طه عمر صالح ( مدرس لغة انجليزية)
4- السيد / أيمن محمد فرج ( مدرس رياضيات )
5- السيد / فيصل أحمد ( مدرس لغة انجليزية)
6- السيد / عزت كمال جمعة ( مدرس لغة عربية )
7- السيد / ناصر عشري ( مدرس فلسفة )
هؤلاء جميعاً نقلوا خلال عملي معهم بنفس المدرسة. كما تم نقل عدد كبير من زملائي و من هم على نفس الدرجة ونفس تاريخ التعيين أكثر من مرة حتي ان بعضهم داخل ادارة بني سويف و هم
1- السيد / حازم صبري أحمد ( مدرس لغة انجليزية) نقل أكثر من مرة
2- السيد / احمد عبد السلام أسعد ( مدرس لغة انجليزية) نقل أكثر من مرة
3- السيد / علي محمد عابدين ( مدرس لغة انجليزية)
4- السيدة / حنان شعبان محمد ( مدرسة لغة انجليزية)
5- السيد / صلاح سليمان ( مدرس لغة انجليزية)
6- السيد / نشأت ابو الخير ( مدرس لغة عربية )
7- السيد / محمود فتحي عبد المجيد ( مدرس لغة انجليزية) نقل أكثر من مرة و أخرين حتي لا تخونني الذاكرة. أرجو مسواتي بهم و نقلي و لو مرة من المدرسة التي أعمل بها و التي تبعد كثيراً عن محل سكني ( ثلاث مواصلات )
و الله المستعان

تقدم بمضمون هذه الشكوى لوكيل الوزارة ثم إلى المحافظ

وما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam 08-03-2011 08:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان المنزلاوى (المشاركة 3192024)
الحقيقة انا عندى استفسار بخصوص الكادر انا اخصائية اجتماعية اولى بالمرحلة الاعدادية ومنتدبة لجهة خارج التربية والتعليم لم اجتاز امتحان الكادر بعد لانهم قالو فى الاحصاء مينفعش امتحن الا لو الغيت انتدابى الكلام ده من سنة تقريبا المهم انا دلوقتى عندى كود وباسورد ورقم قومى هل يجوز ان اتقدم للامتحان اثناء فترة الندب علما بانى اسعلى الان الى الغاء الندب والعودة الى عملى مرة اخرى المشكلة الثانية خاصة بالنقل او الانتداب من محافظة الى اخرى انا معينة فى محافظة ومقيمة فى محافظة اخرى هل يجوز ان انتدب لمحافظة اقامتى فى وقت قصير ولا هواجه روتين ارجو الافادة لانى بعيدة عن العملية التعليمية من سنوات

بادرى بالغاء الندب وعودتك إلى عملك الأصلى

وعلى كل حال يجب الاستفسار لدى شئون العاملين بالادارة النعليمية للوقوف على كل جديد

osamaabdsalam 08-03-2011 08:33 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدطيبة (المشاركة 3193181)

الأحق بتدريس مادة اللغة العربية صاحب المؤهل المناسب
فعليك بتدريس المادة التى تناسب تخصصك

osamaabdsalam 08-03-2011 08:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المنشاوى 123 (المشاركة 3195433)
أخى العزيز :
أرجوا من سيادتكم النصح و الإرشاد
لقد و جدت بعض التلاميذ يأكلون فى المدرسة so much , و لاحظت أن المنتج منتهى الصلاحية (جمعية المدرسة )
حيث تاريخ الأنتاج 21/11/2010 ومدة الصلاحية 3 شهور فقط من تاريخ الأنتاج و على الفور منعت التلاميذ من الشراء و كتبت مذكرة
بالواقعة يوم 6/3/2011و وقع عليها كل من مشرف الدور و مشرف عام المبنى و تم التوقيع عليها من مدير المرسة و فى اليوم التالى نمى إلى علمى أن المذكرة دخلت الأدراج المغلقة و لم يتم التحقيق فى الواقعة و عمل المدير لجنة على الورق على أنه لم يجد شئ داخل الجمعية وللعلم أننى مستاء من الذى حصل من المدير لأنها صحة أطفلنا و أولادنا الصغار.
ماذا تفعل دلنى على الصواب حتى لا تتكر هذه مرة أخرى

يقول المثل :
مرة سلامة ومرة ندامة
فما دام الموضوع مر هذه المرة بسلامة الله فلا تحرك ساكنا

وعلى جميعكم الاتعاظ وعدم تكراره نبه على المدير مع وجود احد الزملاء بعدم تكرار ذلك

osamaabdsalam 08-03-2011 09:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gulibib (المشاركة 3195604)
بسم الله
انا مدرس رياضيات عقد 2008 اجتزت امتحان الكادر وحاصل على الرخصة الدولية اللى حصل بقى
ان الاكاديمة بعتت لمحافظة اسوان 1001اسم لتثبيت وبعد ذلك با سبوع بعتت 230اسم وانا كنت فى 230اسم
ثم موظفين الادارة عملوا اضراب لمدة 4 ايام طبعا 1001 اسم تم تثبيتهم واستلموا العمل قبل كده سؤالى
عند اجرات تثبيتى هل على نفس تاريخ 1001 اسم ولا ايه الحكاية

سيتم تثبيت جميع المتعاقدين فى تاريخ واحد ان شاء الله

سعد الشيخ 08-03-2011 11:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 3196417)
تقضى المادة 85 من القانون 155
يصدر رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير التربية والتعليم قرارا بنظام هذه الحافز

توجه الى شئو العاملين والماهيات بالادرة لمعرفة الجديد فى هذا الموضوع

سيدي المستشار.....

الأخوة الأفاضل الحمد لله وبفضل توجيه الزميل الاستاذ محمد mohammed4405 حملت كل المستندات الازمة لموضوعنا وهى على سيرفر سيدز والرابط للتحميل هو

رابط التحميل
http://www.seed-share.com/pboilg9l0dhi

كما أرجو إخباري برأيكم بعد التحميل والاطلاع جيداً
كما أرجو من سيادة المستشار فحص الأوراق جيداً وينصحنا جميعاً برأيه حتي نرى أي الطريقين نسلك ؟
1- القضاء الإداري ؟ أم
2- مطالبة رئيس الوزراء الجديد بتنفيذ قرار رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف بناءاٍ على معادلة المجلس الأأعلى للجامعات للدبلومة بالماجستير من الناحية المالية؟

سعد الشيخ 08-03-2011 11:34 AM

وأعرف سيادتكم جميعاً أن الصيادلة عندما قاموا بالإضراب منذ عامين وافق نظيف لهم على صرف الحافز المتميز للحاصلين على الدبلومة ولكن بواقع 50 جنية والغريب أنهم صرفوا حافز الماجستير 150 جنية وليس 100 والدليل في هذا الرابط التالي

http://www.futurepharmacist.net/forum/archive/index.php?t-15771.html

sarawaleed 08-03-2011 11:00 PM

انا رأيى

ان تذهب اولا الى المجلس الاعلى للجامعات اولا وتطلب منهم معادلة الدبلوم التربوى بالماجستير فان فعلوا فخير وبركة والا نرفع قضية

هيثم عبدالله 09-03-2011 06:10 AM

استاذي الفاضل
بعد التحية
انا مدرس لغة فرنسية تعاقد مميز 1-1-2010
انا كنت علي راس العمل في العام الدراسي 2007 - 2008
ثم جاء لي تعاقد مميز في العام الدراسي 2008 - 2009
ولكن في هذا اوقت تعذر توقيعي للعقد لاني كنت في الجيش
ثم قمت بالتدريس مرة اخري بنظام الحصة بعدما ما انتهيت من الخدمة العسكرية بداية من العام الدراسي 2009 -2010 الي الان حتي قمت بالتوقيع علي عقد مميز في 1-1-2020
السؤال :
الان انا لم امضي 3 سنوات متصلين في التدريس بسبب خدمتي العسكرية ................. وسوف يفوتني شرط التعيين لكل من امضي 3 سنوات ...................... فماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما باني خريج كلية التربية عام - جيد جدا

osamaabdsalam 09-03-2011 07:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarawaleed (المشاركة 3199334)
انا رأيى

ان تذهب اولا الى المجلس الاعلى للجامعات اولا وتطلب منهم معادلة الدبلوم التربوى بالماجستير فان فعلوا فخير وبركة والا نرفع قضية

وأنا معك فى هذا الرأى

وفقكم الله

osamaabdsalam 09-03-2011 07:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم عبدالله (المشاركة 3200002)
استاذي الفاضل
بعد التحية
انا مدرس لغة فرنسية تعاقد مميز 1-1-2010
انا كنت علي راس العمل في العام الدراسي 2007 - 2008
ثم جاء لي تعاقد مميز في العام الدراسي 2008 - 2009
ولكن في هذا اوقت تعذر توقيعي للعقد لاني كنت في الجيش
ثم قمت بالتدريس مرة اخري بنظام الحصة بعدما ما انتهيت من الخدمة العسكرية بداية من العام الدراسي 2009 -2010 الي الان حتي قمت بالتوقيع علي عقد مميز في 1-1-2020
السؤال :
الان انا لم امضي 3 سنوات متصلين في التدريس بسبب خدمتي العسكرية ................. وسوف يفوتني شرط التعيين لكل من امضي 3 سنوات ...................... فماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ علما باني خريج كلية التربية عام - جيد جدا

حاول ان تقدم ما يثبت انك كنت فى الجيش خلال هذه المدة

سعد الشيخ 10-03-2011 08:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarawaleed (المشاركة 3199334)
انا رأيى

أؤيدك ولكني والله من محافظة الغربية فلو أن أحد من زملائنا من القاهرة فيقوم بهذه المهمة وله منا جميعاً كل التقدير ؟؟؟؟

الوحيدةd 10-03-2011 02:08 PM

aziza200922***********

مقدمه لسيادتكم/ رضا عطية عبد الهادى حسن

الوظيفة/ أخصائى تدريس ثان

جهة العمل/ إدارة الخدمات بشمال السويس التعليمية

أعرض لسيادتكم الآتى :-
تم تعيني عام 1999 على الدرجة الثالثة التخصصية للتعليم عليا بوظيفة أخصائى إعدادى خدمات
فى عام 2008 تم ترقيتى إلى الدرجة الثانية التخصصية للتعليم بوظيفة أخصائى تدريس ثان برقم 342
فى عام 2008 حصلت أيضا على بكالوريوس الهندسة قسم الكهربا ء وذلك أثناء الخدمة
فى عام 2009 تم ندبى إلى مدرسة الصناعات المتقدمة للعمل بوظيفة مدرس كهرباء لحين تعديل المسمى الوظيفى بعد موافقة جهة العمل وموجه عام الكهرباء
وبناء عليه:-
تقدمت لاختبارات كادر المعلم دور مايو 2009 وتم اجتياز الاختبارات بوظيفة معلم أول كهرباء والكترونيات وتم تسكينى من قبل الوزارة
ولكن تم سحب القرار بسبب عدم تعديل المسمى الوظيفى حتى الآن.
فى عام 2010 تم حصولى على الدبلومة العامة فى التربية بكلية التربية بالسويس
تقدمت أكثر من مرة بطلب لتعديل المسمى الوظيفى لى ولكن كل المحاولات فشلت
رغم تم تعديل المسمى لكثير من الزملاء ولم أعرف السبب حتى الآن

madiaha 10-03-2011 04:36 PM

رفض اعطائى علاوة حصولى على دبلومة عام فى التربية نظام الساعات المعتمدة

اعمل بادارة رشيد التعليمية معلم أول وحصلت هذا العام على دبلوم عام فى التربية نظام الساعات المعتمدة من جامعة دمنهور ووضعت الشهادة بالملف وسجلتها فى بياناتى .
وعلمت من المنتدى بانها لها علاوة تقدر ب4جنيهات فتوجهت للمختصين الذين افادونى بان الدبلومة العامة فى التربية ليس لها علاوة فهى للترقية فقط.
اريد أن أعرف اذا كان هذا الكلام صحيح ام لا واذا كان خطأ فما هو السند القانونى الذى استند عليه.
ارجو الافادة وجزاكم الله كل خير.

osamaabdsalam 10-03-2011 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوحيدةd (المشاركة 3204462)
مقدمه لسيادتكم/ رضا عطية عبد الهادى حسن

الوظيفة/ أخصائى تدريس ثان

جهة العمل/ إدارة الخدمات بشمال السويس التعليمية

أعرض لسيادتكم الآتى :-
تم تعيني عام 1999 على الدرجة الثالثة التخصصية للتعليم عليا بوظيفة أخصائى إعدادى خدمات
فى عام 2008 تم ترقيتى إلى الدرجة الثانية التخصصية للتعليم بوظيفة أخصائى تدريس ثان برقم 342
فى عام 2008 حصلت أيضا على بكالوريوس الهندسة قسم الكهربا ء وذلك أثناء الخدمة
فى عام 2009 تم ندبى إلى مدرسة الصناعات المتقدمة للعمل بوظيفة مدرس كهرباء لحين تعديل المسمى الوظيفى بعد موافقة جهة العمل وموجه عام الكهرباء
وبناء عليه:-
تقدمت لاختبارات كادر المعلم دور مايو 2009 وتم اجتياز الاختبارات بوظيفة معلم أول كهرباء والكترونيات وتم تسكينى من قبل الوزارة
ولكن تم سحب القرار بسبب عدم تعديل المسمى الوظيفى حتى الآن.
فى عام 2010 تم حصولى على الدبلومة العامة فى التربية بكلية التربية بالسويس
تقدمت أكثر من مرة بطلب لتعديل المسمى الوظيفى لى ولكن كل المحاولات فشلت
رغم تم تعديل المسمى لكثير من الزملاء ولم أعرف السبب حتى الآن

السبب هو تعنت الموجهين وقسم التنسيق

وما بيدك سوى الشكوى لجميع الجهات

فما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam 10-03-2011 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madiaha (المشاركة 3205021)
اعمل بادارة رشيد التعليمية معلم أول وحصلت هذا العام على دبلوم عام فى التربية نظام الساعات المعتمدة من جامعة دمنهور ووضعت الشهادة بالملف وسجلتها فى بياناتى .
وعلمت من المنتدى بانها لها علاوة تقدر ب4جنيهات فتوجهت للمختصين الذين افادونى بان الدبلومة العامة فى التربية ليس لها علاوة فهى للترقية فقط.
اريد أن أعرف اذا كان هذا الكلام صحيح ام لا واذا كان خطأ فما هو السند القانونى الذى استند عليه.
ارجو الافادة وجزاكم الله كل خير.

تمنح العلاوة للدبلوم الذى مدته سنتان دراسيتان

malqurashy 10-03-2011 11:29 PM

الأخ العزيز :
أود الاستفسار عن إمكانية إرسال شكوى للوزير بخصوص استراداد علاوتين تشجيعيتين تم حذفهم من راتبى خلال سنوات سابقة ( بسبب جزاءات تعسفية - أحدهما 5 أيام من الوزارة والثانى لفت نظر من الإدارة التعليمية ) مما ترتب عليه التأخر فى راتبى عن بقية زملائى بمقدار لا يقل عن 50 جنيه
وإذا كان ذلك ممكنا فما هى الصيغة القانونية لذلك

malqurashy 10-03-2011 11:33 PM

مشكلة أخرى يا عزيزى :
كنا بناخذ زمان بدل تفرغ على المرتب من نقابة التجاريين وقاموا بإلغائه منذ عشر سنوات تقريبا
هل يمكن رفع عوة لا سترداده
وشكراً

رحيم محمد 11-03-2011 01:44 AM

تحية طيبة ... وبعد

نرجو من لديه أى معلومات عن قوانين وقواعد الاشراف اليومى فى المدرسة أن يتكرم علينا لايضاح البنود الآتية :
* معايير اختيار المشرف العام
* اختصاصات المشرف العام والمشرفين فى الادوار الدراسية
* المدرس الذى يقوم باشراف على المادة خارج المدرسة أو داخلها ، هل يشترك فى الاشراف اليومى لمدرسته
* كذلك المدرسين الذين يقومون بأعمال جانبية فى مدارسهم من قبيل الكانتين أو حجرات المناهل
* الوكلاء ما علاقتهم بالاشراف اليومى وهل يثتثنون منه؟
* بنودالقوانين ( إن وجدت ) التى تشير إلى قواعد الاشرف اليومى، وشروطه وطريقة توزيعه ومن يثتثنى منها

رجاء التكرم بايضاح هذه التساؤلات
ولكم وافر الاحترام والتقدير

rozandlife 11-03-2011 08:25 PM

حضرت لجنة لمدرستى يوم 30-8-2010 وقامت بعمل كشف بعدد 102 مدرس و اداري غياب جماعى فى ذلك اليوم و تم عمل تحقيق بالمدرسة و كان ردنا بان رصيد الاجازات العارضة يسمح ولكن فؤجنا بخصم لكل مدرس و اداري يومين و علمنا بهذا امس بتاريخ 10-3-2011 السؤال هل يعقل ان يتم الخصم بعد حوالى ثمانية اشهر من الواقعة علما بان قوة المدرسة حوالى 600 مدرس واداري وعامل وكيف يمكن التظلم من ذلك علما بان هذا التاريخ لا يصادف دراسة او امتحانات ارجو الرد السريع ولسيادتكم جزيل الشكر

magedsaleeb 11-03-2011 09:30 PM

ضم سنوات العمل بالعقود المؤقتة

أعلن د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ضم كل سنوات العمل المؤقت إلي خدمة جميع المثبتين بالجهاز الاداري للدولة. خلاف المتبع من وضع حد أقصي 5 سنوات.
قال انه يجري احتساب السنوات الثلاث اللازمة لتثبيت المؤقت من تاريخ أول عقد تم تحريره مع الجهة الادارية. ويتم التثبيت بأولوية نوع العقد. بداية من المؤقت علي الباب الأول أجور. ثم الباب الرابع. ثم السادس. مؤكدا تثبيت الجميع بغض النظر عن نوع التعاقد.
أكد منح أولوية التثبيت للمجندين مهما كانت نوعية تعاقدهم. والأخذ بالمؤهل الأعلي الحاصل عليه المتعاقد عند التثبيت. وليس عند التعاقد إلا اذا كان العقد يتطلب المؤهل الأقل.
فما هى الاجراءات المتبعة فى ذلك وقد قمت بكتابة بداية تعاقدى منذ 2006 فى استمارة 103
ولكن هل يمكن اضافة فترة الحصة وكيف يتم حسابها
وما هى المميزات من ذلك

osamaabdsalam 12-03-2011 04:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malqurashy (المشاركة 3206789)
الأخ العزيز :
أود الاستفسار عن إمكانية إرسال شكوى للوزير بخصوص استراداد علاوتين تشجيعيتين تم حذفهم من راتبى خلال سنوات سابقة ( بسبب جزاءات تعسفية - أحدهما 5 أيام من الوزارة والثانى لفت نظر من الإدارة التعليمية ) مما ترتب عليه التأخر فى راتبى عن بقية زملائى بمقدار لا يقل عن 50 جنيه
وإذا كان ذلك ممكنا فما هى الصيغة القانونية لذلك

هل تظلمت من هذه القرارات التعسفية خلال الستين يوما ؟؟

osamaabdsalam 12-03-2011 04:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة malqurashy (المشاركة 3206809)
مشكلة أخرى يا عزيزى :
كنا بناخذ زمان بدل تفرغ على المرتب من نقابة التجاريين وقاموا بإلغائه منذ عشر سنوات تقريبا
هل يمكن رفع عوة لا سترداده
وشكراً

يمكنك رفع دعوى اذا قاموا بالغائه دون سبب قانونى

osamaabdsalam 12-03-2011 04:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيم محمد (المشاركة 3207240)
تحية طيبة ... وبعد

نرجو من لديه أى معلومات عن قوانين وقواعد الاشراف اليومى فى المدرسة أن يتكرم علينا لايضاح البنود الآتية :
* معايير اختيار المشرف العام
* اختصاصات المشرف العام والمشرفين فى الادوار الدراسية
* المدرس الذى يقوم باشراف على المادة خارج المدرسة أو داخلها ، هل يشترك فى الاشراف اليومى لمدرسته
* كذلك المدرسين الذين يقومون بأعمال جانبية فى مدارسهم من قبيل الكانتين أو حجرات المناهل
* الوكلاء ما علاقتهم بالاشراف اليومى وهل يثتثنون منه؟
* بنودالقوانين ( إن وجدت ) التى تشير إلى قواعد الاشرف اليومى، وشروطه وطريقة توزيعه ومن يثتثنى منها

رجاء التكرم بايضاح هذه التساؤلات
ولكم وافر الاحترام والتقدير

سيفيدك اهل الاختصاص

osamaabdsalam 12-03-2011 05:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rozandlife (المشاركة 3210099)
حضرت لجنة لمدرستى يوم 30-8-2010 وقامت بعمل كشف بعدد 102 مدرس و اداري غياب جماعى فى ذلك اليوم و تم عمل تحقيق بالمدرسة و كان ردنا بان رصيد الاجازات العارضة يسمح ولكن فؤجنا بخصم لكل مدرس و اداري يومين و علمنا بهذا امس بتاريخ 10-3-2011 السؤال هل يعقل ان يتم الخصم بعد حوالى ثمانية اشهر من الواقعة علما بان قوة المدرسة حوالى 600 مدرس واداري وعامل وكيف يمكن التظلم من ذلك علما بان هذا التاريخ لا يصادف دراسة او امتحانات ارجو الرد السريع ولسيادتكم جزيل الشكر

يجوز ذلك
لأنه يفترض ألا يزيد عدد المتغيبين عن 15%قى جميع الأحوال

osamaabdsalam 12-03-2011 05:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة magedsaleeb (المشاركة 3210220)
أعلن د. صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة ضم كل سنوات العمل المؤقت إلي خدمة جميع المثبتين بالجهاز الاداري للدولة. خلاف المتبع من وضع حد أقصي 5 سنوات.
قال انه يجري احتساب السنوات الثلاث اللازمة لتثبيت المؤقت من تاريخ أول عقد تم تحريره مع الجهة الادارية. ويتم التثبيت بأولوية نوع العقد. بداية من المؤقت علي الباب الأول أجور. ثم الباب الرابع. ثم السادس. مؤكدا تثبيت الجميع بغض النظر عن نوع التعاقد.
أكد منح أولوية التثبيت للمجندين مهما كانت نوعية تعاقدهم. والأخذ بالمؤهل الأعلي الحاصل عليه المتعاقد عند التثبيت. وليس عند التعاقد إلا اذا كان العقد يتطلب المؤهل الأقل.
فما هى الاجراءات المتبعة فى ذلك وقد قمت بكتابة بداية تعاقدى منذ 2006 فى استمارة 103
ولكن هل يمكن اضافة فترة الحصة وكيف يتم حسابها
وما هى المميزات من ذلك

راجع شئون العاملين فى هذا الموضوع

الاستاذ اشرف الاسيوطى 12-03-2011 05:31 AM

الموهلا المتوسطه فى التربيه والتعليم التى تعمل موقته بدون تثبيت او عقد وحصلت على موهل اثنا التعين وصدر قرار بتعين الموهلات المتوسطه هل لها ان تطلب ضم الموهل العالى فى التعين اما انا عملها البدائى بصفه موقته لايعطيها الحق

e_a 12-03-2011 10:22 AM

يوجد بمدرسة اربع وكلاء
1- الأولى دبلوم معلميين 1980 وليس معها تكليف
2- الثا نية ليسا نس 1992 مكلفة بتا ريخ 2/12/2009
3- الثا لثة ليسا نس1993 مكلفة بتا ريخ 2/12/2009
4- الرابع ليسا نس1993 مكلف بتا ريخ 2/12/2009

اى من هؤلاء يكون القيا دة الثا نية وما معنى ان القيادة الثا نية با لمدرسة هو الأقدم فى الدرجة الحا لية ثم الأقدم فى الدرجة السا بقةفما معنى هذا وشكررررررررررر وهل الوكيلة الحا صل على دبلوم معلميين تعتبر القيا دة الثا نية

وليد سعيد سالم 12-03-2011 01:47 PM

نحن خريجى معهد المعلمين المعينين على الدرجة الكتابية
قمنا بعمل مذكرة لفضية الإمام الأكبر شيخ الأ زهر
وذلك بتسويتنا من الدرجة الكتابية إلى الدرجة الفنية
فهل من جدوى فيما قمنا بعمله نحو هذا الموضوع ؟
ولسيادتكم وافر الإحترام والتقدير

وليد سعيد سالم
المنوفية

mr.osamakhalil 12-03-2011 07:27 PM

استفسار عاجل

احنا مجموعة معلمين من المحلة الكبري - معنا قرارات وزارة التنية الإدارية تؤكد أن الوزارة مخالفة لشروط التعيين و شغلتنا بعقود شاملة - كمان قانون العمل يمنع التعاقد ب100 جنيه - كذلك هناك بعض حالات تضيع الحقوق في مختلف التوجيهات
- عايزين رأيك في أمر القضية - و كذلك لو من الممكن ترشح لنا محامي نوكله .....
و أحنا علي فكرة ممكن نجمع 200 توقيع .........

tomcruise_tito 12-03-2011 08:21 PM

ارجو الاهتمام

لى صديق حاصل على معهد متوسط خدمة اجتماعية ومنتدب للتعليم الاعدادى منذ عام 93 وحصل على الكادر بوظيفة اخصائى اجتماعى على التعليم الاعدادى هل هو مثبت على التعليم الاعدادى ام يحتاج لقضية ادارية وهل القضية تحكم له بان يكون اخصائى اعدادى وكيف يعرف تسكينه

osamaabdsalam 13-03-2011 10:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاستاذ اشرف الاسيوطى (المشاركة 3210825)
الموهلا المتوسطه فى التربيه والتعليم التى تعمل موقته بدون تثبيت او عقد وحصلت على موهل اثنا التعين وصدر قرار بتعين الموهلات المتوسطه هل لها ان تطلب ضم الموهل العالى فى التعين اما انا عملها البدائى بصفه موقته لايعطيها الحق

راجع شئون العاملين بالادارة فعندها الحبر اليقين

amrfahmy65 13-03-2011 10:28 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم /بعد التحية
دخلت امتحان الكادر في 2008 وكنت على الدرجة الثانية وحصلت على 75% والات اصيحت على الدرحة الارلى ومخصص لها نسبة100 %ف هل من حقي احصل على هذة النسبة اسوة بزملائي غلى نفس الدرجة علما بأن الامتحان كان موحد مثل الدرجة الاولى مثل الدرجة الثالثة ولك مني كل التحية

osamaabdsalam 13-03-2011 10:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة e_a (المشاركة 3211265)
يوجد بمدرسة اربع وكلاء
1- الأولى دبلوم معلميين 1980 وليس معها تكليف
2- الثا نية ليسا نس 1992 مكلفة بتا ريخ 2/12/2009
3- الثا لثة ليسا نس1993 مكلفة بتا ريخ 2/12/2009
4- الرابع ليسا نس1993 مكلف بتا ريخ 2/12/2009

اى من هؤلاء يكون القيا دة الثا نية وما معنى ان القيادة الثا نية با لمدرسة هو الأقدم فى الدرجة الحا لية ثم الأقدم فى الدرجة السا بقةفما معنى هذا وشكررررررررررر وهل الوكيلة الحا صل على دبلوم معلميين تعتبر القيا دة الثا نية

القيادة الثانية فى المدرسة هو الوكيل أو أكثر حسب مستوى المدرسة حسب الشروط الواردة فى القانون 155

amrfahmy65 13-03-2011 10:39 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم /بعد التحية
دخلت امتحان الكادر في 2008 وكنت على الدرجة الثانية وحصلت على 75% والات اصيحت على الدرحة الارلى ومخصص لها نسبة100 %ف هل من حقي احصل على هذة النسبة اسوة بزملائي غلى نفس الدرجة علما بأن الامتحان كان موحد مثل الدرجة الاولى مثل الدرجة الثالثة ولك مني كل التحية

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:55 AM.