بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=306)
-   -   مستشارك المالى والإدارى بالأزهر (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=252790)

m2moslem 20-10-2010 06:15 PM

كيف اتفادى ضم اشياء خاصة الى العهدة؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال مهم جدا لاهل الخبرة اريد شراء مروحة وخلافه لمكتبى بالمعهد ولكن ما اخشاه ان يتم اضافتها الى العهدة فكيف اتفادى ذلك رسميا وليس وديا بحيث اننى اذا تركت العمل فى المعهد آخذ ما اشتريته مرة اخرى الى معهدى الجديد اذا انتقلت الى معهد اخر

محمد عبد الحميد 77 21-10-2010 06:04 AM

استاذ سيد انا كتبت الطلب وتم رفضه فى المنطقة والمسؤل المالى قالى اذا كان فى منطقة بتقبض العلاوة بتاعت الجواز والاولاد فانت وزملائك اكتبوا شكوى لشيخ الازهر للمساواة بالمنطقة دى فياريت اى حاجة تثبت انكم نتخدوا العلاوة دى اما منشور واما شيت مرتب انا عارف انك معندكش جهاز اسكنر بس ممكن تصور الورقة دى بالمنوبايل اوتبعتها من عند اى حد او محل فيه اسكنر انا عارف ان الطلب متعب بس علشان اقدر انا وزمايلى اكتب شكوى للمشيخة بالمساواة
اسف لتعب حضرتك معانا وشاكر لسعة صدرك

ابو انس1 24-10-2010 04:45 AM

لوفيه شيخ معهد قضى10 شهور فى معهد ونقل لمعهد اخر تفرير الكفايه يتعمل فين ؟؟؟؟؟؟
ومالعقوبه على من لم يعمل التقرير وشكراااااااااااااا

المشكل ا ن المعهدين معملوش تقرير للشيخ

وهل ممكن عمل تقرير اذ ا عمل شكوى المفروض تقرير 2009

ومالحل؟ جزاك الله خيراااااااااااااااااااااااااااااااا

ديناواحمد 25-10-2010 02:14 AM

اخى العزيز ارجوا ان تقرا شكوتى جيدا وتساعدنى على اخذ حقى انا معينفى23-10- 95 وباشرت فى 21-1-96 حصلت على الدرجة الثانية التخصصية فى15-6-2002 اى بعد ما يقرب من 11 عام مع العلم ان زملائى فى نفس عام التعين حصلوا على الدرجة الثانية فى2002 اى بعد ما يقرب من 8 سنوات وعلية حصل زملائى على الدرجة الاولى فى عام 2008 وانا مازلت على الثانية وعلية دخل زملائى الكادر على مسمى معلم اول ا ودخلت انا على مسمى معلم اول فقط وعلية حصل زملائى على نسبة 100فى100 وحصلت انا على نسبة 75فى المائة هذا الى جانب ان المشور الاخير الخاص بالترقى الى وكيل او شيخ اشترط ان يكون المتقدمللحصول على مؤهل تربوى يكون ممن هم على الدرجة الاولى وبمسمى معلم اول ا فتقدم زملائى وانا حرمت من التقدم ملحوظة انا لم احصل على اى اجازات او جزائات مطلقا تقدمت بشكواى الى المنطقة التى اتبع لها ولكن لم اجد اى رد فارجوا ان تساعدنى وتدلنى على الطريق الامثل لاسترد حقى اسوة بزملائى اسف على الاطالة وارجوا الاهتمام وشكرا

مصطفى جمال 1984 25-10-2010 12:08 PM

ربى رزقنى بمولود فكيف اضيف لكى يزيد راتبى

السيد جمعة 25-10-2010 06:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m2moslem (المشاركة 2761092)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال مهم جدا لاهل الخبرة اريد شراء مروحة وخلافه لمكتبى بالمعهد ولكن ما اخشاه ان يتم اضافتها الى العهدة فكيف اتفادى ذلك رسميا وليس وديا بحيث اننى اذا تركت العمل فى المعهد آخذ ما اشتريته مرة اخرى الى معهدى الجديد اذا انتقلت الى معهد اخر

أى شيء فى المعهد المفترض أن يضاف للعهدة رسميا
ولكن يمكنك شراء مروحة مكتب وإذا حضر أحد(كالجهاز المركزى ) فقل له إننا أستعرناها من جيران المعهد اليوم لأن الجو حار وسوف ترد لهم آخر اليوم

السيد جمعة 25-10-2010 06:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عب (المشاركة 2762120)
استاذ سيد انا كتبت الطلب وتم رفضه فى المنطقة والمسؤل المالى قالى اذا كان فى منطقة بتقبض العلاوة بتاعت الجواز والاولاد فانت وزملائك اكتبوا شكوى لشيخ الازهر للمساواة بالمنطقة دى فياريت اى حاجة تثبت انكم نتخدوا العلاوة دى اما منشور واما شيت مرتب انا عارف انك معندكش جهاز اسكنر بس ممكن تصور الورقة دى بالمنوبايل اوتبعتها من عند اى حد او محل فيه اسكنر انا عارف ان الطلب متعب بس علشان اقدر انا وزمايلى اكتب شكوى للمشيخة بالمساواة
اسف لتعب حضرتك معانا وشاكر لسعة صدرك

سوف أحاول عمل ذلك قريبا وارسلها لكم

السيد جمعة 25-10-2010 06:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو انس1 (المشاركة 2771714)
لوفيه شيخ معهد قضى10 شهور فى معهد ونقل لمعهد اخر تفرير الكفايه يتعمل فين ؟؟؟؟؟؟
ومالعقوبه على من لم يعمل التقرير وشكراااااااااااااا

المشكل ا ن المعهدين معملوش تقرير للشيخ

وهل ممكن عمل تقرير اذ ا عمل شكوى المفروض تقرير 2009

ومالحل؟ جزاك الله خيراااااااااااااااااااااااااااااااا

المعهد الذى يقوم بعمل التقرير هو المعهد الذى قضى فيه فترة أطول
وبالتالى المعهد الذى قضى فيه الشيخ 10 شهور هو المسئول عن عمل التقرير له
أما العقوبة فالتحويل للشئون القانونية وهى التى تحدد الجزاء
ولكن يمنكم التوجه للمنطقة الأزهرية وعمل تقرير آخر لعام 2009 م والموظفين بها بيعرفوا يعملوا كل حاجة بدون شئون قانونية بس لو فتحتوا مخكم معاهم أما لو حصل غشم هيعقدوا الأمور
وكان من المفترض أيضا أن يخاطب المعهد الجديد المعهد القديم بعمل تقرير لهذا الشيخ لقضائه فترة أطول به
أما وقد حدث ماحدث فعليكم باتخاذ الإجراءات الودية أو القانونية حسب ماترغبون

السيد جمعة 25-10-2010 06:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديناواحمد (المشاركة 2774604)
اخى العزيز ارجوا ان تقرا شكوتى جيدا وتساعدنى على اخذ حقى انا معينفى23-10- 95 وباشرت فى 21-1-96 حصلت على الدرجة الثانية التخصصية فى15-6-2002 اى بعد ما يقرب من 11 عام مع العلم ان زملائى فى نفس عام التعين حصلوا على الدرجة الثانية فى2002 اى بعد ما يقرب من 8 سنوات وعلية حصل زملائى على الدرجة الاولى فى عام 2008 وانا مازلت على الثانية وعلية دخل زملائى الكادر على مسمى معلم اول ا ودخلت انا على مسمى معلم اول فقط وعلية حصل زملائى على نسبة 100فى100 وحصلت انا على نسبة 75فى المائة هذا الى جانب ان المشور الاخير الخاص بالترقى الى وكيل او شيخ اشترط ان يكون المتقدمللحصول على مؤهل تربوى يكون ممن هم على الدرجة الاولى وبمسمى معلم اول ا فتقدم زملائى وانا حرمت من التقدم ملحوظة انا لم احصل على اى اجازات او جزائات مطلقا تقدمت بشكواى الى المنطقة التى اتبع لها ولكن لم اجد اى رد فارجوا ان تساعدنى وتدلنى على الطريق الامثل لاسترد حقى اسوة بزملائى اسف على الاطالة وارجوا الاهتمام وشكرا

سكوتك عن حقك قديما فى الدرجة ترتب عليه ماترتب
وأنا لا علم لى تحديدا بوقت تطبيق قانون الدرجات الوظيفية بالمدد والسنوات لأن علمى أنها كانت فى السابق بالبركة والمحسوبية والواسطة لكن بعد ذلك عدلت لقانون ينظم ذلك بالسنوات ولعلك خضعت أول الأمر لنظام المحسوبية ولذلك سبقوك بالدرجة وإذا كان الأمر كذلك فسيبقى الوضع على ماهو عليه للأسف الشديد
ووللعلم (بالنسبة لى لقد عينت متاخرا وأدركت من سبقونى فى الدرجة لأنهم كانوا خاضعين لنظام البركة قبل تطبيق القانون المحدد لسنوات الدرجات أما أنا فعينت وقانون الدرجات مطبق )

السيد جمعة 25-10-2010 06:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى جمال 1984 (المشاركة 2775084)
ربى رزقنى بمولود فكيف اضيف لكى يزيد راتبى

قم بعمل إقرار حالة اجتماعية وطلب للمنطقة الأزهرية وصورة طبق الأصل من شهادة ميلاد المولود وتقدم بها للمنطقة الأزهرية لقسم الحسابات

السيد جمعة 25-10-2010 06:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tornadoo1970 (المشاركة 2760515)
لى زميل بالمعهد منتدب من الربية و التعليم
أساسى مرتبه 361.90
سيقوم بصرف حافزه % 25
من الازهر
فهل سيصرف مكافاة الامتحانات من الازهر ايضا ؟.

لن تفرق كثيرا لأن الأزهر والتربية والتعليم سوف تصرف مكافاة الامتحان دفعة واحدة فى شهر يوليو من كل عام
وحد علمى أنه سيصرفها من الأزهر ..

m2moslem 26-10-2010 07:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد جمعة (المشاركة 2775938)
أى شيء فى المعهد المفترض أن يضاف للعهدة رسميا
ولكن يمكنك شراء مروحة مكتب وإذا حضر أحد(كالجهاز المركزى ) فقل له إننا أستعرناها من جيران المعهد اليوم لأن الجو حار وسوف ترد لهم آخر اليوم

طيب لو كانت مروحة سقف اقول له احنا استعرناها برضة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

السيد جمعة 26-10-2010 08:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m2moslem (المشاركة 2777502)
طيب لو كانت مروحة سقف اقول له احنا استعرناها برضة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لو كانت مروحة سقف سيبها فى المعهد
أو قول له لسه مركبنها النهاردة تبرع وسوف نضيفها الآن
لأن لو معملتش كده هتأخذ جزاء أنت وكاتب العهدة
والأفضل أنك تضيف كل شيء من الأول وإذا تركت المعهد فاتركها صدقة لوجه الله

Abou_ahmed92 26-10-2010 08:44 PM

الأخ العزيز الأستاذ / سيدجمعة تحية طيبة مباركة وكل عام وأنت بخير لى رجاء من أخيك أبو أحمد لنا زميل عضو فى المجلس المحلى لقريته وله يوم أجازة من كل أسبوع لحضور الجلسات التى لا تـُفعل ومع ذلك يتغيب عن المعهد كما يحلوا له وقد انتهت عرضته كلها وأحيانا كثيرة يتغيب عن المعهد أربعة أيام من كل أسبوع فقام شيخ المعهد بمخاطبة مدير المنطقة والذى حول المذكرة إلى مدير شئون العاملين والذى أفتى بأن المدرس طالما يأتى بخطابات معتمدة من المجلس بذلك فلا حرج ونسى هذا المدير بأن هذا تسيب وإهمال واستخدام رخصة فى غير محلها لأنه ما يتقاضى راتبه إلا من أجل الطلاب وهو فى خدمتهم فإما أن يأخذ أجازة ويتفرغ للعمل الإجتماعى وإما أن يقوم بدوره فى خدمة الطلاب .
لذا أرجو منك رجاء حارا أن تسأل لنا فى هذا الأمر وهل هناك منشور يحدد هذا الأمر بدون حرية مطلقة تضر بالعملية التعليمية وهل السادة المسئولين عن الأزهر وشيخ الأزهر يعلم ذلك علما بأن مثل هذا المدرس الكثير فأرجو التوضيح وأنا فى انتظار رد منك .
أخوك أبو أحمد .

Abou_ahmed92 26-10-2010 08:57 PM

الأخ الفاضل والزميل العزيز الأستاذ سعيد تحية طيبة مباركة من عند الله وكل عام وأنت بخير
لى سؤال يلح علىّ ولا أجد له إجابة فأرجو منك إن كنت تعرف الرد وإن لم تعرف فأرجو منك أن تسأل عن هذا الموضوع المهم جدا جدا
لنا زميل يعمل معنا وهو عضو فى المجلس المحلى لقريته ويأخذ يوما كل أسبوع للجلسات مع العلم أنها لا تفعل وهو بجانب ذلك اليوم يأخذ ما يحلو له من الأيام كل أسبوع وكثيرا ما يأخذ فى الأسبوع أربعة أيام و شيخ المعهد يقوم بدوره بتغييبه مما يضيع حق الطالب الذى من أجله يقبض مرتبه فيقوم ذلك المدرس بإحضار خطابات معتمده من الحزب الوطنى بجلسات طارئة وهذا عرض مستمر وبناء على ذلك قام شيخ المعهد بإرسال مذكرة إلى مدير المنطقة الذى حولها إلى مدير شئون العاملين والذى أفاد بأن العضو طالما يحضر خطابا رسميا فلا شىء يضر لكنه نسى حساب الله على ضياع حق الطلاب لذا أرجو منك أخى الكريم البحث الجدى لهذا الأمر وأنا أتابعك على هذا الموقع .لأنه أكيد يوجد حل لمثل هذا العبث بمستقبل الطلاب وأكيد شيخ الأزهر والسادة المسئولين وقيادات الأزهر لا تعلم شيئا عن مثل هذا العبث فإما أن يتفرغ العضو للعمل الذى يتقاضى من أجله مرتبه وإماأإن يتفرغ للعمل الاجتماعى .

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:10 AM.