بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى التربية والتعليم (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=737)
-   -   إسأل الدكتور عبدالرحمن المنياوي (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=416587)

demotax 26-09-2012 06:15 PM

انا معلم متعاقد جديد دراسات 1/9/2011وكان جوابى اساسى على المدرسة اللى انا موجودة فيها ولى زميلة اخرى معى ولكن جوابها طلع من التوجية اساسى فى المدرسة اللى انا فيها ولكن انتداب الى مدرسة اخرى وفجأة وبعد مرور 6اشهر على العقد وباجراء تعسفى تم تحويل جوابى الى انتداب وزميلتى الى اساسى مع العلم أننى أعمل بالمدرسة منذ بداية العام الدراسى وكنت أقوم بتدريس 18 حصة أسبوعياً .. وفوجئت بأن التوجيه قد أصدر قراراً بندبى جزئياً إلى( مدرسة أخرى لسد العجز لمدة يومين أسبوعياً. وكان فى يوم الاربعاء الموافق29/2/2012 م. وتبقى لدى عدد 12 حصة أقوم بتدريسها بمدرستى الأصلية ..ودة طبعا شغل التوجية وعندما اعترضت بان أرفع شكوة ضده وحتى أن وصلت لاعلى الجهات هددنى الموجة بفسخ عقدى على مرأى ومسمع من الجميع لو لم انفذ امر الانتداب وأنه سوف ينفينى إلى أبعد ما أتصور وانه سوف يقوم بتحويلى للشئون القانونية لو لم أنفذ أمر الانتداب بدل من زميلتى بحجة انها اقدم منى فى التخرج رغم اننا عقد واحد وانا استلمت قبلهابالمدرسة وأعتبر أنا الاساسية لانى شايلة الجدول من بداية التعاقد وزميلتى كانت فى إجازة وضع وكل هذا لم يشفع لى عند الموجةوقلت لسيادته انى عندى ظروف اجتماعية تمنعنى من الانتداب ولكنه رفض ورغم أن الأنصبة لا تكفى سوى مدرس واحد فقط و معلم يكفيها .. فهويريد تثبيت هذه المدرسة تماماً بالمدرسة بحيث لو فيه تعيين اخرج أنا بره المدرسة تماما وتظل هى حتى لا يزعجها أحد وقلت لسيادته أن هناك بعض المدارس بها أكثر من مدرس ورجال شباب يقدروا يتحركوا ولكنه رفض تماما.
وبالفعل نفذت امر الانتداب خوفا من فسخ عقدى وإلى أن ينظر فى شكواى وحفاظا على اسستمرار العملية التعليمية حتى لااطيل فى الكلام انتهى العام الدراسى بسلام ووعدت من التوجية بعدم انتدابى مرة ثانية ولكن فى هذا العام الحالى 2012/2013فوجئت بالمصيبة الاكبر حيث تم نقلى كليا من مدرستى التى صدر قرار تثبيتى بها إلى مدرسة اخرى التى تبعد عن سكنى اكثر من خمس كيلو ممايتكبدنى من مصاريف فوق كاهلى فهل هذا عدل ؟ حتى يأتوا بمدرس أخر ورجل ومن بلد مجاورة كل هذا من أجل مـــاذا ولماذا يحدث ذلك ؟؟؟كدت اصاب بالجنون وقاموا بالضغط على لكى أخلى وهددونى بان الموجه المالى يستطيع فصلى وإخلائى بطريقة تشبه تنفيذ الأحكام . أريد من حضرتك ان تعطينى الرأى السديد لاننى أوشكت على الجنون وسوف أدخل فى اعتصام مفتوح ان لم يلغى هذا القرار التعسفى ...ولحضرتك جزيل الشكر والامتنان اتمنى لو حضرتك تعرف أحد من النقابة المستقلة وتكلمه عن مشكلتى لاننى اخذت ارقام التليفونات لكن للاسف مش عارفة اصل لاحد وبرجاء الرد بسرعة ..ولحضرتك جزيل الشكر ...

العمل عبادة 26-09-2012 09:48 PM

سؤال

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عبدالرحمن المنياوي (المشاركة 4411374)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إخواني في الله وبعد غيابي فترة عن المنتدى وعند عودتي وجدت اكثر المواضيع مشاركة وجذبا للاهتمام قد تم وقفه وهو موضوع تعيينات الاوائل ..

وها انا اليوم افتح صفحة جديدة تتناول الاجابة عن أي استفسار تريدونه سواء كان استفسارا خاصا بموضوع تبعات تعيينات الاوائل او أي موضوع خاص بحملة الماجستير والدكتوراة او طلاب المنح أو أي موضوع خاص بالتربية والتعليم ومشكلاتها بشكل عام ..

شكرا لكل من تواصلوا معي في غيابي .. واتمنى التواصل من جديد مع الزملاء المحترمين ..

:friendsxs3::friendsxs3::friendsxs3::friendsxs3::f riendsxs3::friendsxs3::friendsxs3::friendsxs3::fri endsxs3::friendsxs3::friendsxs3::friendsxs3:

-------------------------------------------------------------------------------
الاستاذ الدكتور حمدالله على السلامة--
ارجو من سيادتكم حل هذا اللغز --تم ارسال خطاب تعيين لى فى عام1998وتم سحبه بعدها باسبوعين دون سبب والدليل على ذلك قام زملائى برفع قضية بمجلس الدولة وكسبوها نفس درجاتى ودفعتى وظروفى وان نظرا لضيق ذات اليد لم افعل ذلك ما الحل الرجاء الرد سريعا

العمل عبادة 29-09-2012 07:21 AM

السلام عليكم --لقد ارسلت لسيادتكم رساله ولم يتم الرد عيها وهى (جاءنى خطاب من التربية والتعليم 2002 تعيين رسمى لغة عربية اعدادى وبعد تقديم اصول الاوراق بالمديرية ب15 يوما تم استبعادى وزملائى دون سبب يذكر تظلمنا ولا مجيب وبالفعل قام زملائى برفع قضية فى مجلس الدولة فكسبوها وتم تعيينهم بالفعل وانا نظرا لضيق ذات اليد لم استطع من فضلكم ما الحل

demotax 29-09-2012 07:39 AM

اين انت يا د*عبد الرحمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبدالرازق2012 10-10-2012 12:16 AM

بالنسبة لتعيين ال5%من ذوى الاحتياجات الخاصة

انا اتعينت أخصائى تدريس بتاريخ 13/5/2012 واستلمت العمل حيكون لى كادر امتحان فية ولل لية معاملة خاصة فمتى سيكون موعد الامتحان

nabamhamed 10-10-2012 04:34 AM

اين انت يا د/ عبد الرحمن عندنا اسئلة كثيرة تحتاج لتفسير

asmaa ahmed abdel salam 10-10-2012 06:36 AM

دكتور عبدالرحمن ياريت حضرتك تتواصل معانا عشان ترد على كل ستفساراتنا
بالنسبة لاوائل الخريجين ايه موقفهم من الكادر وانا عملت رقم كود وسرى وهل تنطبق علينا الزيادة ال50% والا لا ؟

METO4050 13-11-2012 10:12 PM

يا دكتور عبد الرحمن انا من اوائل الخريجين
وقد تم طلبنا لحضور تدريب تطبيقات المعلم المساعد
فهل هذا يخصنا ام لا
وما هو الوضع الحالى بالنسبة لنا من الكادر
ارجو من حضرتك سرعة الرد علينا
نعلم اننا قد ارهقناك منذ بداية تعييننا
ولكنك كنت دائما لنا اب

METO4050 20-11-2012 08:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asmaa ahmed abdel salam (المشاركة 4901879)
دكتور عبدالرحمن ياريت حضرتك تتواصل معانا عشان ترد على كل ستفساراتنا
بالنسبة لاوائل الخريجين ايه موقفهم من الكادر وانا عملت رقم كود وسرى وهل تنطبق علينا الزيادة ال50% والا لا ؟

لو سمحتى يا اسماء عندك فكرة عن خصم ال 83% للاداريين
هل احنا هيتم خصم ده مننا على اساس اننا نعامل معاملة الاداريين فى صرف الحافز
السكرتير اللى عندنا قالت هيتخصم منك زيينا
وبكده المرتب هيبقى على اد المواصلات
لو عندك اى فكرة يا ريت تبلغينا

محمود ابو يزيد 20-11-2012 10:50 AM

الدكتور عبدالرحمن بعد سلام الله ورحمته وبركاته نحمد الله على عودتك وارجو الرد على استفسارى " فى ادارة طما روحت لقسم الماليات الاستاذ فى الماليات بقولى احنا جالنا منشور ان قرار 280 ليس له بدل نقدى ولا بدل اقامة بقوله ليه الكلام ده طب القرار والدرجة اللى فى صحيفة الاحوال قال انتم مش على درجة

نهلة سامى ابو اليزيد 04-12-2012 10:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله
انا كنت اعمل بالعقد المميز بوظيفة معلم مساعد من تاريخ 1/4/2008 وانقطعت عن العمل فى نهاية شهر 8/ 2009 وتقدمت لامتحان الاكاديمية وحصلت على الوصل ولكنى لم احضر الامتحان وعندما رجعت الى العمل مره اخرى بعد الثورة تم ارجاعى بعقد مكافئة شاملة ، هل لى الاحقيه فى الرجوع على نفس الدرجة بالعقد المميز مره اخرى بدلا من المكافأة الشاملة حيث انى كنت اعمل قبل العقد المميز ثلاث سنوات بالعقد السنوى ثم العقد المميز ثم انقطعت عن العمل بسبب ظروف اجتماعية برجاء الافادة ولكم جزيل الشكر

اسماء احمد عبدالسلام محمد 04-12-2012 04:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meto4050 (المشاركة 4977570)
لو سمحتى يا اسماء عندك فكرة عن خصم ال 83% للاداريين

هل احنا هيتم خصم ده مننا على اساس اننا نعامل معاملة الاداريين فى صرف الحافز
السكرتير اللى عندنا قالت هيتخصم منك زيينا
وبكده المرتب هيبقى على اد المواصلات
لو عندك اى فكرة يا ريت تبلغينا

لا ابدا مين قال احنا بتخصم 83% من المرتب؟
احنا معلم مساعد على الدرجة الثالثة التخصصية
وفى ناس اوائل فى التربية والتعليم بتاخد مرتب 650 جنيه
ولسة عارفة قريب ان فى ناس بتاخد الحافز (بدل اعتماد)
بس زيادة مرسى محدش عارف

طه النجدي 09-03-2013 11:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكوي جماعية
نحن معلمات في ادارة التعليم المجتمعي وعددنا اكثر من 15 معلمة بادارة منفلوط التعليمية محافظه اسيوط
اولا : كنا نعمل بالمكافاة الشاملة في ادارة التعليم المجتمعي منذ 2008 اي مكافاة شاملة
ثانيا : جاء ما يفيد ادارتنا التعليمية في شهر 9 /2012 بشان التقدم باوراقنا للحصول علي الكادر حتي يتم تثبيتنا فتقدمنا بالفعل باورقنا للادارة التعليميه لكي ترسل الادارة اوراقنا الي الاكاديمية لتحديد ميعاد الامتحان لكنه حدث الاتي فقد الغيت الامتحانات ليحل محلها التدريبات فقط وكان ذللك في شهر 12/2012 ولم ندخل الامتحان بسبب الغاء ما يسمي بالامتحانات وتوقف الامر علي ذللك وعلمنا انه سوف يتم الحصول علي الكادر من خلال التدريبات وليس الامتحانات بمعني انها الغيت امتحانات الكادر ليحل محلها التدريبات

الي ان حدث الاتي

في 18/12/2012 تم تثبيتنا علي وظيفة اخصائي تدريس ثالث لانه قد مر علي عملنا بالمكافاة الشاملة اكثر من ثلاث سنوات وقد تم تثبيتنا بالفعل بعيدا عن الكادر

ثانيا : يبقي لنا الحصول علي الكادر ..... في اطار الحصول علي الكادر لابد من التدريبات اولا حتي يتم الحصول علي الكادر فتقدمنا للتدريب في فرع الاكاديمية افادونا ان التدريبات فقط للمتعاقدين حتي 31/3/3011 والان لم نعرف مصيرنا حيث اننا مثبتين وليس متعاقدين الرجاء النظر الي موضوعنا وافادتنا جازكم الله خير الثواب حيث اننا الان في حيرة شديدة وسط تخبط المسئولين وتميشهم لنا

د.عبدالرحمن المنياوي 10-03-2013 07:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وآسف لانقطاعي السابق ..

وجاهز للرد على استفسارات الزملاء

د.عبدالرحمن المنياوي 10-03-2013 07:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه النجدي (المشاركة 5171761)
شكوي جماعية
نحن معلمات في ادارة التعليم المجتمعي وعددنا اكثر من 15 معلمة بادارة منفلوط التعليمية محافظه اسيوط
اولا : كنا نعمل بالمكافاة الشاملة في ادارة التعليم المجتمعي منذ 2008 اي مكافاة شاملة
ثانيا : جاء ما يفيد ادارتنا التعليمية في شهر 9 /2012 بشان التقدم باوراقنا للحصول علي الكادر حتي يتم تثبيتنا فتقدمنا بالفعل باورقنا للادارة التعليميه لكي ترسل الادارة اوراقنا الي الاكاديمية لتحديد ميعاد الامتحان لكنه حدث الاتي فقد الغيت الامتحانات ليحل محلها التدريبات فقط وكان ذللك في شهر 12/2012 ولم ندخل الامتحان بسبب الغاء ما يسمي بالامتحانات وتوقف الامر علي ذللك وعلمنا انه سوف يتم الحصول علي الكادر من خلال التدريبات وليس الامتحانات بمعني انها الغيت امتحانات الكادر ليحل محلها التدريبات

الي ان حدث الاتي

في 18/12/2012 تم تثبيتنا علي وظيفة اخصائي تدريس ثالث لانه قد مر علي عملنا بالمكافاة الشاملة اكثر من ثلاث سنوات وقد تم تثبيتنا بالفعل بعيدا عن الكادر

ثانيا : يبقي لنا الحصول علي الكادر ..... في اطار الحصول علي الكادر لابد من التدريبات اولا حتي يتم الحصول علي الكادر فتقدمنا للتدريب في فرع الاكاديمية افادونا ان التدريبات فقط للمتعاقدين حتي 31/3/3011 والان لم نعرف مصيرنا حيث اننا مثبتين وليس متعاقدين الرجاء النظر الي موضوعنا وافادتنا جازكم الله خير الثواب حيث اننا الان في حيرة شديدة وسط تخبط المسئولين وتميشهم لنا

يا أخواتي تثبيتكم لمرور 3 سنوات ده امر عادي وملزم ..

أما موضوع ترقيتكم وفقا للكادر فإن امتحان الكادر تم إلغاؤه واستبداله بالتدريب .. ولكن يتم الترشيح للتدريب وفقا لاقدمية التثبيت .. وانتوا متثبتين اليومين دول فهيجي دوركم في التدريب قريبا بإذن الله بس الاول يخلصوا قرار 19 و 20 وبالقرارات المثبتة قبلكم ..

المسالة ليست معلقة وليست معطلة .. ولا قلق في ذلك

د.عبدالرحمن المنياوي 10-03-2013 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماء احمد عبدالسلام محمد (المشاركة 5000334)
لا ابدا مين قال احنا بتخصم 83% من المرتب؟
احنا معلم مساعد على الدرجة الثالثة التخصصية
وفى ناس اوائل فى التربية والتعليم بتاخد مرتب 650 جنيه
ولسة عارفة قريب ان فى ناس بتاخد الحافز (بدل اعتماد)
بس زيادة مرسى محدش عارف

معلش مسألة اوائل الخريجين ومعاملتهم في الحوافز كإداريين في طريقها للحل في كثير من المحافظات ..

انتوا مشكتكم هتنتهي بمجرد عبوركم تدريبات الكادر

lolo_new 10-03-2013 07:50 PM

السلام عليكم
حمدلله على السلامة
لو سمحت يادكتور انا من اوائل الخريجين تعيين 30/1/2012 على الدرجة الثالثة تخصص حاسب الى
السؤال انا معلم ولا معلم مساعد
ما الموقف من الكادر ؟ هل لازم تدريب التطبيقات ,icl

د.عبدالرحمن المنياوي 10-03-2013 07:54 PM

2 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين فؤاد حجاج (المشاركة 4787788)
مرحبا بعودتك يا دكتور وحمد لله على سلامتك انا تعيين17/9/2000 وحتى الان على الدرجة الثالثة على الرغم من دخولي تدريب الترقية
في المرحلة الاولى وحتى الان على درجة معلم فقد وقع علي ظلم شديد وعلى الرغم من ذلك حصلت على دبلومة مهنية 2010 ودبلومة خاصة 2011 بتقدير جيد جدا وفي هذا العام اسجل في الماجستير تربية خاصة مرتبي بعد الزيادة 966شهر اغسطس تقدمت للحصول على علاوة تشجيعية من الادارة والمديرية محافظة القاهرة ولكن لا حياة لمن تنادي لا املك سوى الا ان اقول حسبنا الله ونعم الوكيل
لقد اصابني الاحباط في ان يحصل المعلم على حياة كريمة كيف وانا متزوج ولدي ولدين ومرتبي لا يتعدى 1000 بعد 12 سنة عمل
متميز وملتزم ولم احصل على اى جزاء طوال فترة عملي بل حاصل على المعلم المتميز سنة2010 علي مستو ى محافظة القاهرة اسف للاطالة

من حقك علاوة تشجيعية للدبلومتين .. تضاف على الاساسي .. وده ما يثبت حقك

د.عبدالرحمن المنياوي 10-03-2013 07:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lolo_new (المشاركة 5172799)
السلام عليكم
حمدلله على السلامة
لو سمحت يادكتور انا من اوائل الخريجين تعيين 30/1/2012 على الدرجة الثالثة تخصص حاسب الى
السؤال انا معلم ولا معلم مساعد
ما الموقف من الكادر ؟ هل لازم تدريب التطبيقات ,icl

اولا انت معلم مساعد ولكن ثابت بدرجة تخصصية ..

ثانيا يجب عليك المرور من تدريبات الكادر في الموعد المقرر لها لتحصل على درجة معلم الوظيفية ..

د.عبدالرحمن المنياوي 10-03-2013 07:57 PM

1 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدلى العبيدى (المشاركة 4827580)
السلام عليكم يا دكتور وحمد لله على سلامتك
انا معلم اعدادى دفعة 2011
لغه انجليزيه
هل يحق لى تغيير المسمى الوظيفى الى معلم ثانوى
وشكرا

نعم يجوز ذلك وفقا للمعايير المثبتة بالقرار المرفق

gehadth 10-03-2013 07:58 PM

السلام عليكم يا دكتور عبدالرحمن انا ثقتي في الله اولا وفي حضرتك ثانيا انك هتفيدني ان شاء الله . حضرتك انا جاتلي فيزا زيارة من احد اقاربي في الخارج انا عايز بس اخد اجازة 3 شهور بدون مرتب اعمل ايه . مع العلم اني امتحنت الكادر واخذت درجة معلم .ارجوك رد عليا في اقرب فرصة وشكرا لسيادتك علي اهتمامك ومجهودك الرائع .

د.عبدالرحمن المنياوي 10-03-2013 10:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gehadth (المشاركة 5172813)
السلام عليكم يا دكتور عبدالرحمن انا ثقتي في الله اولا وفي حضرتك ثانيا انك هتفيدني ان شاء الله . حضرتك انا جاتلي فيزا زيارة من احد اقاربي في الخارج انا عايز بس اخد اجازة 3 شهور بدون مرتب اعمل ايه . مع العلم اني امتحنت الكادر واخذت درجة معلم .ارجوك رد عليا في اقرب فرصة وشكرا لسيادتك علي اهتمامك ومجهودك الرائع .

وعليكم السلام ..

مبدأيا سأرد للحالتين سواء للذكر أو الأنثى ..

الرجل لا يأخذ اجازة بدون مرتب إلا بعقد عمل او لرعاية أحد الوالدين المرضى أو بموافقة من المدرسة والإدارة والتوجيه ..

الانثى براحتها مادام متزوجة يضاف إلى ما سبق رعاية طفل

mga2005 11-03-2013 12:03 AM

المنقطعين هيتثبتوا يا دكتور عبد الرحمن
ولا مفيش أي أمل

علاء راضى 11-03-2013 12:11 AM

انا تعاقد بالمكافأة الشاملة من 2009 وهذه رابع سنة على التوالي وحصلت علي التربوي وال icdl متى الفرج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

Mr Mostafa 11-03-2013 12:36 AM

ماذا أفعل بعد ما تم إلغاء امتحان الكادر؟

السيد الدكتور الفاضل / عبدالرحمن المنياوى
تحية طيبة وبعد
أرجو الرد على سؤالى ولك منى جزيل الشكر والاحترام

معلم تربية رياضية إعدادى تعينت على وظيفة معلم سنة 1991 ثم أخذت أجازة داخلية ولم يتم تجديدها ليه فتم فصلى من العمل عام 2006 ثم حصلت على حكم محكمة مجلس الدولة بالعودة للعمل وما يترتب عليه من آثار. المشكلة أننى سجلت فى اختبارات التسكين على وظائف كادر المعلم التى عقدت فى الفترة من ( 13 الى 19 سبتمبر 2012) )وتغيبت عن الامتحان لظروف قهرية خارجة عن إرادتى مما ترتب عليه من عدم ترقيتى وحصولى على حقوقى المادية والمعنوية والأدبية علماً بأن زملائى على الدرجة الأولى معلم خبير وأنا ما زلت على الدرجة الثالثة . عندما أدخل على بيان الحالة الالكترونى أجد مكتوب نخطركم بتغيبكم عن امتحان الكادر وحيث أنه قد تم إلغاء امتحان الكادر فماذا أفعل يا دكتور عبدالرحمن؟؟ وشكراً

د.عبدالرحمن المنياوي 11-03-2013 04:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء راضى (المشاركة 5173277)
انا تعاقد بالمكافأة الشاملة من 2009 وهذه رابع سنة على التوالي وحصلت علي التربوي وال icdl متى الفرج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

اعتقد ان الكل اتثبتوا في يوليو 2011 وتنتظر فقط دورك للترقي وفقا للتدريبات

د.عبدالرحمن المنياوي 11-03-2013 04:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr mostafa (المشاركة 5173309)
السيد الدكتور الفاضل / عبدالرحمن المنياوى
تحية طيبة وبعد
أرجو الرد على سؤالى ولك منى جزيل الشكر والاحترام

معلم تربية رياضية إعدادى تعينت على وظيفة معلم سنة 1991 ثم أخذت أجازة داخلية ولم يتم تجديدها ليه فتم فصلى من العمل عام 2006 ثم حصلت على حكم محكمة مجلس الدولة بالعودة للعمل وما يترتب عليه من آثار. المشكلة أننى سجلت فى اختبارات التسكين على وظائف كادر المعلم التى عقدت فى الفترة من ( 13 الى 19 سبتمبر 2012) )وتغيبت عن الامتحان لظروف قهرية خارجة عن إرادتى مما ترتب عليه من عدم ترقيتى وحصولى على حقوقى المادية والمعنوية والأدبية علماً بأن زملائى على الدرجة الأولى معلم خبير وأنا ما زلت على الدرجة الثالثة . عندما أدخل على بيان الحالة الالكترونى أجد مكتوب نخطركم بتغيبكم عن امتحان الكادر وحيث أنه قد تم إلغاء امتحان الكادر فماذا أفعل يا دكتور عبدالرحمن؟؟ وشكراً

أخي الفاضل ..

تغيبك عن الامتحان يؤخر ترقيتك ولكن لا يمنعها .. وكان لازم حضرتك تقدم في التدريبات اللي بدأت للترقي بديلا عن الامتحان للحصولعلى ترقيتك .. سيادتك تابع الأكاديمية اول ماتنزل تدريب بتقول انه مفتوح للمعلمين المساعدين قرارات كذا ... وكذلمك مفتوح للمعلمين الذين لم ينتحنوا سابقا .. والجملة الثانية دي تفسيرها انت

د.عبدالرحمن المنياوي 11-03-2013 04:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mga2005 (المشاركة 5173265)
المنقطعين هيتثبتوا يا دكتور عبد الرحمن
ولا مفيش أي أمل

مادام رجعت شغلك يبقى لازم هتتثبت ما تقلقش خالص .. بس الأزمة أزمة درجات فقط لكن لزاما على الحكومة تثبيتك

biba200577 11-03-2013 04:54 PM

حضرتك انا متعاقدة على إنى أخصائى تطوير ومؤهلى تكنولوجيا تعليم-اعداد معلم حاسب هل لوغيرت الصحيفة طبقا للمؤهل الفعلى هيكون تعيينى معلم حاسب. لأنى حاولت أغير كتير بس التوجيه بتاعى مش موافق ولا هيحصل مشكلة؟ برجاء الافادة

اسماء احمد عبدالسلام محمد 11-03-2013 06:15 PM

د عبد الرحمن حمد لله على سلامة حضرتك ونورت المنتدى بعد غيبة طويلة
وصل للمدرسة عندنا خطاب لكل المعلمين المساعدين الذين لم يجتازوا امتحان الكادر او من لم يحضر تدريب المعلم المساعد ولا يلتزم بمدة فانا تعيين ااوائل خريجين فهل لينا فى التدريب ده نروحه والا لا؟

نزيهة على 11-03-2013 06:26 PM

عن ضم المد السابقة

السلام على من اتبع الهدى
لوسمحت انا عاوزة اسال عن طرق ضم المدة حيث انى كنت اعمل بعقد عادى من2005 الى 2007 ثم عقد مميز من2008 الى 2012 وعينت من 5 اشهر هل يكون ضم المدة من خلال رفع قضية ؟ وهل هناك طرق اخرى ؟ ام افقد الامل واعتبرها مدة تدريب مثل ما تقول الادارة لنا
ارجوا الاهتمام والرد

د.عبدالرحمن المنياوي 11-03-2013 09:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة biba200577 (المشاركة 5173961)
حضرتك انا متعاقدة على إنى أخصائى تطوير ومؤهلى تكنولوجيا تعليم-اعداد معلم حاسب هل لوغيرت الصحيفة طبقا للمؤهل الفعلى هيكون تعيينى معلم حاسب. لأنى حاولت أغير كتير بس التوجيه بتاعى مش موافق ولا هيحصل مشكلة؟ برجاء الافادة

وظيفتك النهائية هي الوظيفة اللي هتعينك عليها الأكاديمية بعد التدريب والحصول على الكادر .. وليس تغيير الصحيفة معناه تغيير الوظيفة .. انت ملتزم بقرار التعيين من الاكاديمية

د.عبدالرحمن المنياوي 11-03-2013 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماء احمد عبدالسلام محمد (المشاركة 5174092)
د عبد الرحمن حمد لله على سلامة حضرتك ونورت المنتدى بعد غيبة طويلة
وصل للمدرسة عندنا خطاب لكل المعلمين المساعدين الذين لم يجتازوا امتحان الكادر او من لم يحضر تدريب المعلم المساعد ولا يلتزم بمدة فانا تعيين ااوائل خريجين فهل لينا فى التدريب ده نروحه والا لا؟

اوائل الخريجين يستوجب عليهم التدريب للترقي لدرجة معلم واي حد يقولك انت معلم على طول يبقى جاهل ومش فاهم .. انت تتبع لقانون كادر المعلمين ويجب المرور بمراحلة .. الفكرة بس انك جيت وجايب درجتك معاك .. انت المهم تستنى لوقت ما يعلنوا انكوا ليكوا تدريب

د.عبدالرحمن المنياوي 11-03-2013 09:40 PM

1 مرفق
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزيهة على (المشاركة 5174110)
السلام على من اتبع الهدى
لوسمحت انا عاوزة اسال عن طرق ضم المدة حيث انى كنت اعمل بعقد عادى من2005 الى 2007 ثم عقد مميز من2008 الى 2012 وعينت من 5 اشهر هل يكون ضم المدة من خلال رفع قضية ؟ وهل هناك طرق اخرى ؟ ام افقد الامل واعتبرها مدة تدريب مثل ما تقول الادارة لنا
ارجوا الاهتمام والرد

ولا قضية ولا حاجة .. محافظات كتير ضمت الخدمة وانت دورك جاي جاي هتنضم خدمتك وتضاف لأقدمية الدرجة من تاريخ أول تعاقد بالتربية والتعليم ماتخافيش وكله قريب جدا ..

ومرفق لكي صور قرارات الضم لبعض المحافظات .. ده سندك القانوني انت بس محتاجة تتحركوا مع وكيل الوزارة والتنظيم والإدارة والمحافظة ..

Mr Mostafa 11-03-2013 11:29 PM

هل لازم فعلا عشان أضم سنة الجيش إنى أكون كتبتها فى استمارة 103 ولا لا ؟ أنا نسيت اكتبها لانى كنت مش عارف إنها بتكتب فى الاستمارة . وشكراً

معلم موهوب 12-03-2013 12:33 AM

انا تعين 31/8/2012بقرار 171هل من حقي الحصول علي قرض ؟ وكنت شغال بعقد مميز معلم مساعد من1/10/2008ازاي اضم المدة ؟

مستر عليوة 12-03-2013 05:42 AM

سؤال بخصوص التعليم المفتوح

انا اعمل اخصائى اجتماعى وقمت بالتقديم فى التعليم المفتوح كلية اداب عين شمس ترجمة انجليزى

وسوف يكتب فى المؤهل ليسانس اداب ترجمة قسم لغة انجليزية

فهل يحق لى ان اغير المسمى الوظيفى الى معلم لغة انجليزية ام لا؟

د.عبدالرحمن المنياوي 12-03-2013 06:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr mostafa (المشاركة 5174541)
هل لازم فعلا عشان أضم سنة الجيش إنى أكون كتبتها فى استمارة 103 ولا لا ؟ أنا نسيت اكتبها لانى كنت مش عارف إنها بتكتب فى الاستمارة . وشكراً

بسيطة انت تسحب الاستمارة من ملفك وتضيف المدة التي تريدها وتختمها ..

او تجيب مايفيد بهذه المدة وتقدمه للإدارة وهي هتضم لك ..

د.عبدالرحمن المنياوي 12-03-2013 06:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم موهوب (المشاركة 5174631)
انا تعين 31/8/2012بقرار 171هل من حقي الحصول علي قرض ؟ وكنت شغال بعقد مميز معلم مساعد من1/10/2008ازاي اضم المدة ؟

نعم من حقك .. ضم المدة تستنى لما تيجي الدرجة رسمي ويوصل كارت الدرجة .. وبعدين طلب جماعي للمحافظ والموضوع ينتهي ..

د.عبدالرحمن المنياوي 12-03-2013 06:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر عليوة (المشاركة 5174784)
سؤال بخصوص التعليم المفتوح

انا اعمل اخصائى اجتماعى وقمت بالتقديم فى التعليم المفتوح كلية اداب عين شمس ترجمة انجليزى

وسوف يكتب فى المؤهل ليسانس اداب ترجمة قسم لغة انجليزية

فهل يحق لى ان اغير المسمى الوظيفى الى معلم لغة انجليزية ام لا؟

نعم لك ذلك بموافقة التوجيه والأكاديمية ..

د.عبدالرحمن المنياوي 12-03-2013 06:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

معلمي القرارات 56 و 74 و 244 و 280 في المنيا ..

انا انهاردة كنت مع وكيل الوزارة لغاية الساعة الثانية عصرا .. والمقابلة الصراحة لم تكن مرتبة بل كانت بمحض الصدفة البحتة حيث زارنا في الفنية الفندقية المتقدمة ومعه رئيس أكاديمية بني سويف للمعلمين وبعض الشخصيات ..

بالطبع لم يكن معي الطلب الخاص بضم المدة الذي أعدته من قبل وللأسف الزملاء بالمدرسة كانوا انصرفوا عند قدومه ولم يكن بيدي إلا أن أحادثه شفويا بعد انتهاء الزيارة .. ولقد فهمت منه أن أهم مايعيق المشكلة تم حله .. وهو وصول الدرجات المالية رسمياًً وخد بالك من موضوع وصول الدرجات ده .. لأني كنت دايما باسأل يقولوا الدرجات وصلت ولكن دليلي وصول الدرجات دائما يقاس بكارت الدرجة - الكارت الأصفر - الذي يخصص لكل معلم .. ودي مش هيفهمها غير واحد سائل كويس مع التسويات وشئون العاملين ..

المهم انا برضه كنت حابب اطمئن ان الموضوع مش فض مجالس وكلمت الناس اللي في الملفات في الإدارة عندنا .. قالولي الكروت الصفراء وصلت أمس للإدارة وبدأنا اليوم في ملئها رسميا .. وبكده وفي خلال أيام هتنتهي معاناة القرارات السابقة حول مسائلهم المالية وسنوات الخبرة ..

ده معناه إيه ؟؟

معناه إن ضم المدة لا يعوقه شئ الآن سوى التقدم بطلب من المديرية للمحافظة ومصدق عليه من التنظيم والإدارة .. وفي النهاية ننتظر إمضاء المحافظ وهو صاحب القرار هنا ..

وده معناه أيضاً إن أي واحد حاصل على درجة علمية يقدر انهاردة يضيف سنة أقدمية للدرجة على الماجستير وسنتين على الدكتوراة رسمي .. ويبدأ في صرف علاوة التميز العلمي ودي غير حافز التميز العلمي .. العلاوة دي على الأساسي تقدر بـ4.5 جنيه ..

وده معناه أيضا أن كل واحد يبدأ يحسب لنفسه السنوات المتبقية بعد الضم بإذن الله للتقدم للترقية للدرجة الثانية ..

وده معناه أيضا أن كل واحد يستطيع من العام القادم التقدم في الإعارات .. التي حرمنا منها هذا العام لعدم وجود درجة مالية متوفرة لعدم وصضول الكارت الأصفر ..

مبرووووك مقدماً .. وفي انتظار باقي الأخبار من زملائنا المحترمين اللي كانوا على موعد مع السيد النقيب اليوم ..

د.عبدالرحمن المنياوي

Mr Mostafa 12-03-2013 10:57 PM

السلام عليكم . أنا مليت استمارة 103 عندما أخذت معلم مساعد ونسيت أكتب سنة الجيش . السؤال هل انا هملىء الااستمارة 103 مرة تانية عند التعيين على وظيفة معلم. وشكراً

العمل عبادة 13-03-2013 03:41 PM

يا دكتور عبدالرحمن
ارجو الرد وارح بالى اراح الله لكم بالك وجعل لك حياتك تفريج كروب
والسلام عليكم

العمل عبادة 13-03-2013 03:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عبدالرحمن المنياوي (المشاركة 5172772)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وآسف لانقطاعي السابق ..

وجاهز للرد على استفسارات الزملاء

يا دكتور
ارجو من سيادتكم فتح الصفحات من 21-23 حتى ترد على اسئلتى

ارجوك لقد بلغ منى اليأس مبلغا جسيما ارجو النجاة والغوث بعد الله عز وجل
مواطن مقهور راح ضحية للفوضى فى زمن الفوضى

dalia_saloooh 13-03-2013 03:48 PM

انا تعيين عقد مميز 17/2/2008 هي علاوه 2008 هتضاف علي الاساسي وهتكون كام

د.عبدالرحمن المنياوي 13-03-2013 08:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr mostafa (المشاركة 5175877)
السلام عليكم . أنا مليت استمارة 103 عندما أخذت معلم مساعد ونسيت أكتب سنة الجيش . السؤال هل انا هملىء الااستمارة 103 مرة تانية عند التعيين على وظيفة معلم. وشكراً

يا أخي روح اسحب الاستمارة من ملفك في قسم الملفات وكملها واخطرهم بالتعديل وهم يضيفولك المده في اي وقت

د.عبدالرحمن المنياوي 13-03-2013 08:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمل عبادة (المشاركة 5176820)
يا دكتور

اعذرني .. معلش اعد سؤالك لم استطع الوصول اليه .. وآسف على عدم الرد لهذا الوقت

العمل عبادة 13-03-2013 10:32 PM

يا دكتور
ليسانس دار العلوم

السنة :1996
الدبلوم:التربوي العام
شهادة: icdl الميلاد: 25/7/1974

· الموضوع
في عام 2002 جاءني خطاب تعيين من قبل التنظيم والإدارة (مدرس لغة عربية اعدادى)على الفور تقدمنا بأوراقنا مع الزملاء إلى مديرية التربية والتعليم –ببني سويف-وبعدها ب(15) يوما جاء قرار استبعادنا دون سبب يذكر تظلمنا إلى التنظيم والإدارة فأرسلونا إلى (لجنة فض منازعات)كان الواحد منا يقف أمام القاضي (3) دقائق وعليها للآن ولا نتيجة...في ذلك الوقت2002 قام بعض الأصدقاء( نفس مؤهلاتي وتقدير اقل منى)برفع قضية بمجلس الدولة ،،كسبوها وتم تعيينهم بأثر رجعى من عام(2002.)....وأنا نظرا لضيق ذات اليد لم أستطع القيام برفع قضية ومعي جميع المستندات التي تشهد على كلامي وأسماء الحالات وتقديرهم ومكان وتاريخ تعيينهم......... لذا:

ألتمس من سيادتكم إرجاع الحقوق إلى أصحابها والمعاملة بالمثل مع هذه الحالات والتفضل والسماح لي بالموافقة على تعييني مدرسا للغة العربية أسوة بزملائي · وفقكم الله وسدد خطاكم.

العمل عبادة 13-03-2013 10:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمل عبادة (المشاركة 5176820)
يا دكتور

__________________________________________________ _________
ليسانس دار العلوم

· الموضوع
في عام 2002 جاءني خطاب تعيين من قبل التنظيم والإدارة (مدرس لغة عربية اعدادى)على الفور تقدمنا بأوراقنا مع الزملاء إلى مديرية التربية والتعليم –ببني سويف-وبعدها ب(15) يوما جاء قرار استبعادنا دون سبب يذكر تظلمنا إلى التنظيم والإدارة فأرسلونا إلى (لجنة فض منازعات)كان الواحد منا يقف أمام القاضي (3) دقائق وعليها للآن ولا نتيجة...في ذلك الوقت2002 قام بعض الأصدقاء( نفس مؤهلاتي وتقدير اقل منى)برفع قضية بمجلس الدولة ،،كسبوها وتم تعيينهم بأثر رجعى من عام(2002.)....وأنا نظرا لضيق ذات اليد لم أستطع القيام برفع قضية ومعي جميع المستندات التي تشهد على كلامي وأسماء الحالات وتقديرهم ومكان وتاريخ تعيينهم......... لذا:

ألتمس من سيادتكم إرجاع الحقوق إلى أصحابها والمعاملة بالمثل مع هذه الحالات والتفضل والسماح لي بالموافقة على تعييني مدرسا للغة العربية أسوة بزملائي · وفقكم الله وسدد خطاكم.

العمل عبادة 13-03-2013 10:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عبدالرحمن المنياوي (المشاركة 5177277)
اعذرني .. معلش اعد سؤالك لم استطع الوصول اليه .. وآسف على عدم الرد لهذا الوقت

__________________________________________________ _________________
ليسانس دار العلوم

· الموضوع

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:00 PM.