بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمي التربية والتعليم (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=737)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

osamaabdsalam 22-10-2015 02:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassan yusuf (المشاركة 6309549)
الاستاذ الفاضل

اعمل بمدرسة بها عجز في تخصصي وانا المعلم الوحيد بها .ثم تم عودة احد المعلمين من الاجازة وهو في نفس تخصصي ولكنه لجا الي الواسطة ليتم نقله الي مدرسة اخري في حين انني طلبت نقلي من قبل وتم رفضه بسبب وجود عجز في الادارة والمدرسه التي اعمل بها .فهل من حق هذا المعلم النقل داخل الادارة رغم حاجة المدرسه له ولكي يغطوا علي هذا الفعل قاموا بانتداب 2 معلمين من ادارة اخري لمدة يومين اسبوعيا ويدعون بانهم قدموا البديل له ماذا يمكن ان افعل هل الجا الي الشكاوي ام النيابة الادارية مع العلم ان هولاء المنتدبين لم يصلوا المدرسة حتي الان. شكرا لقراءة الرسالة

يتطلب مواجهة الحيل باليقظة التامة فى مواجهة المحسوبية
فمن حقك الشكوى
وما ضاع حق وراءه مطالب

osamaabdsalam 22-10-2015 02:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عبدالعال خفاجة (المشاركة 6310004)
انا معلم رياضيات اعدادى وقدمت للعمل باحدى المدارس التجريبية وقبلت واستخرجت خطاب ندب موقع من موجه عام الرياضيات بتاريخ 20-9-2015 وذهبت الى مدرستى لتسليم هذا الخطاب الى مدير المدرسه يوم 28-9 ولكنى وجدت موجه اول الماده يعترض ويقول لى لايصح ان تندب الى اداره اخرى وانا عندى عجز علما بانى زياده فى مدرستى وقال لى بان مدرسا اخر معى فى المدرسه سوف يخلى الى اداره اخرى وظللنا اسبوعين على هذا الحال ولم يمشى ذلك المدرس بالرغم اسبقيتى للحصول على خطاب الندب الى ان اخلى هذا المدرس فى الاسبوع الماضى فماذا افعل هل اذهب واشتكى فى النيابه الاداريه لاخذ حقى ام ماذا افعل ماهو التصرف القانونى

تفدم بشكوى فورا لوكيل الوزارى حتى لايضيع حقك

محمد المسلم ابوعبده 23-10-2015 06:32 AM

سيدي الفاضل انا معلم اول ا لغة انجليزية بمدرسة اعدادية بها عجز 35 حصة ويوجد بالمدرسة معلمتين واخدين اجازة بعض الوقت 60% ومعاهم خطاب من التوجيه بحضور المدرسة يومين فقط في الاسبوع وكل واحدة منهم بتدرس فصل واحد يعني كل واحدة واخدة 5 حصص فقط مع العلم ان المدرسة مسائي يعني 6 ايام دراسة فهل هذا قانوني؟

نجلاء مشرى 24-10-2015 12:04 AM

من فضلك اريد معرفة الاجازات هل العارضة من شهر واحد كما كانت ام اننا نسير بالقانون الجديد من شهر 7

osamaabdsalam 24-10-2015 07:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المسلم ابوعبده (المشاركة 6310464)
سيدي الفاضل انا معلم اول ا لغة انجليزية بمدرسة اعدادية بها عجز 35 حصة ويوجد بالمدرسة معلمتين واخدين اجازة بعض الوقت 60% ومعاهم خطاب من التوجيه بحضور المدرسة يومين فقط في الاسبوع وكل واحدة منهم بتدرس فصل واحد يعني كل واحدة واخدة 5 حصص فقط مع العلم ان المدرسة مسائي يعني 6 ايام دراسة فهل هذا قانوني؟

توزع الـ 35 حصة على الجميع كل بنسبة نصابه

osamaabdsalam 24-10-2015 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء مشرى (المشاركة 6310986)
من فضلك اريد معرفة الاجازات هل العارضة من شهر واحد كما كانت ام اننا نسير بالقانون الجديد من شهر 7

طبقا للقانون الجديد

طلعت احمد 24-10-2015 07:49 PM

سيدى الفاضل لقد اصدرت النيابه الاداريه بمعاقبتى بجزاء 15 يوم قدمت طلب لوكيل الوزارة وخفضهم لى الى خمسة ايام هل ممكن اقدم طلب اخر لرفع الجزاء نهائيا
ارجو الرد سريعا

سندباد مصري 24-10-2015 09:33 PM

اعمل مدرس لغة عربية 20 سنة في المرحلة الابتدائية واريد النقل في مديرية التربية والتعليم فكيف وهل ينفع ولا لازم واسطة ارجو الافادة انا مؤهل عالي

احمدوسام 25-10-2015 05:00 PM

تم ندبي الي مدرسه ثانوى بطلب مني ثم بعد شهر تم ندب مدرس اخر بدل مني وهو احدث مني في التعيين فماذا افعل

منار على 25-10-2015 08:43 PM

لو الموجه العام بتاعى رافض امضاء اجازة للتعاقد الخارجى ايه اللى المفروض اعمله

osamaabdsalam 26-10-2015 10:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلعت احمد (المشاركة 6311371)
سيدى الفاضل لقد اصدرت النيابه الاداريه بمعاقبتى بجزاء 15 يوم قدمت طلب لوكيل الوزارة وخفضهم لى الى خمسة ايام هل ممكن اقدم طلب اخر لرفع الجزاء نهائيا
ارجو الرد سريعا

يجوز لك ذلك

osamaabdsalam 26-10-2015 10:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سندباد مصري (المشاركة 6311420)
اعمل مدرس لغة عربية 20 سنة في المرحلة الابتدائية واريد النقل في مديرية التربية والتعليم فكيف وهل ينفع ولا لازم واسطة ارجو الافادة انا مؤهل عالي

هذا الطلب متوقف قبوله على العجز والزيادة فى تخصصك

osamaabdsalam 26-10-2015 10:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمدوسام (المشاركة 6311744)
تم ندبي الي مدرسه ثانوى بطلب مني ثم بعد شهر تم ندب مدرس اخر بدل مني وهو احدث مني في التعيين فماذا افعل

راجع الموجه المختص لمعرفة سبب ذلك التغيير

osamaabdsalam 26-10-2015 10:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منار على (المشاركة 6311888)
لو الموجه العام بتاعى رافض امضاء اجازة للتعاقد الخارجى ايه اللى المفروض اعمله

يجوز لك التقدم بالشكوى لوكيل الوزارة بسبب رفض الموجه

nogah177 26-10-2015 10:58 PM

استاذى الفاضل

انا معلم اول ( ا ) لغة انجليزية اعدادي و منتدب كليا للتعليم الفنى من 29 / 11 / 2011 ، مع بداية الدراسة تقدمت بطلب للموجه الاول لالغاء الندب و العودة للتعليم العام و اذا تعذر الوضع اقوم بحمل نصابي فى الفنى ( 12 ) حصة و انتدابي للعام . و تم ندبي جزئيا الى التعليم الاعدادي ( 10 ) حصص فى الااسبوع و اصبح مجموع حصصى ( 22 ) و نصابي القانوني ( 16 ) فى الثانوي او ( 18 ) فى الاعدادي و تقدمت بطلب بصفة شخصية لتقليل عدد الحصص و ارسلته خطاب عن طريق المدرسة اطلب منه تقليل الحصص ..... و لكن لا جدوى ......... ايه العمل ؟ علما اننى اتولى اشراف المادة فى الفنى و مسؤل وحدة التدريب و الجودة ؟

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:21 PM.