بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أخبار التعليم المصــــــــــرى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=341)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

osamaabdsalam 02-04-2015 10:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ranad_hany (المشاركة 6148026)
برجاء مساعدتى على حل مشكلتى فأنا معلم تم تعيينى فى جنوب سيناء عام 1997وفى عام1999صدرت نشرة من الوزارة بنقلى بديوان المديرية بمحافظة الدقهلية وهى محل اقامتى فرفعت قضية على الوزير لنقلى بدون رغبتى وبدون اى تحقيق فرفعها المحامى بالقاهرة وبعد سنتين تم تحويلها للقضاء الادارى بمحكمة الاسماعلية لعدم الاختصاص وحتى الان يقول المحامى انة تم تاجيلها كل ما اسئلة عنها وانا حاسس انة غير متابعها معقول 15سنة ولسة بتتأجل هذة نقطة سيدى اما النقطة الاخرى وهى اننى فى عام2006 اخذت الدرجة الثانية وارسلت محافظة جنوب سيناء مايفيد بذلك لادارة ميت غمر التعليمية التى انا تابع لها وفى عام2012 دخلت التدريب لاخذ الدرجة الاولى ونجحت ونزل اسمى بالكشوف وفوجئت بانة مكتوب بجانبها انة لايوجد ملف وعندما سألت فى الادارة قالو لى هنعملك اية انت مالكش ملف عندنا علشان كدة مش هتاخد الدرجة ولا اع علاوات تشجيعية الا لما تجيب الملف لانة يوجد بة الكارتة التى يوجد بها علاواتى وانا حتى الان على الدرجة الثانية وراتبى اقل من زملائى بكثير وضاعت اقدميتى واصبحت احدثهم ولا اعرف ماذا افعل حيال ذلك".فبرجاء من سيادتكم التكرم على بتوضيح كيفية حل هذة المشكلة مع العلم باننى اتقاضى راتبى من الدقهلية ونقلت درجتى المالية بالدقهلية يارب يكون عندكم حل ولسادتكم جزيل الشكر والعرفان.ويارب حد يعرفنى ابدأ من أين حتى استرد حقى.ولكم الف شكر

النقطة الأولى:
يبدو أن القضية التى رفعها المحامى قد تم شطبها لعدم متابعتها
النقطة الثانية وهى الأهم :
ابحث جيدا عن الملف وتقدم بطلب لوكيل وزارة الدقهلية لإحضاره من جنوب سيناء إذا لم يكن قد أرسل
فما ضاع حق وراءه مطالب

ranad_hany 03-04-2015 10:32 PM

الف شكر على سرعة الرد .لو القضية اتشطبت اعرف الزاى والملف يرجع جنوب سيناء ولا يجى على الدقهلية واعرف ازاى ياريت مساعدتى انا ابيض فى القوانين وياريت تقولى ابدا اسئل فين هل اسئل على القضية الاول ولا ادور على الملف واعرف ازاى ولا اوكل محامى بالتنازل عن القضية علشان الملف يرجع .والف الف شكر ليك ياباشا على تعبك معى

osamaabdsalam 04-04-2015 12:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ranad_hany (المشاركة 6149141)
الف شكر على سرعة الرد .لو القضية اتشطبت اعرف الزاى والملف يرجع جنوب سيناء ولا يجى على الدقهلية واعرف ازاى ياريت مساعدتى انا ابيض فى القوانين وياريت تقولى ابدا اسئل فين هل اسئل على القضية الاول ولا ادور على الملف واعرف ازاى ولا اوكل محامى بالتنازل عن القضية علشان الملف يرجع .والف الف شكر ليك ياباشا على تعبك معى

أولا :
الذهاب إلى المحامى ومعرفة رقم القضية - ثم التوجه إلى المحكمة والسؤال عن القضية وأين ذهبت
هذا عن القضية
ثانيا :
عن الملف -- يكتب طلب لمدير الادارة للاستفسار عن الملف وعن موقف الدرجة -- فاذا كان الملف لم يصل من جنوب سيناء فيتم كتابة خطاب الى جنوب سيناء لارسال الملف

ranad_hany 04-04-2015 03:21 PM

الف شكر وجزاك الله خير على تعبك معى وسرعة الرد ولك منى جزيل الشكر

hossamg 04-04-2015 05:07 PM

ارجوا الافادة ماهى الاثار المترتبة على سحب الدرجة المالية للمعلميين الحاصليين عليها عام 2010 من الناحية المالية و الناحية الوظيفية

sayed21180 04-04-2015 08:05 PM

سؤال مهم

سؤال مهم بعد اذن الادمن أرجو نشرة لتعم الفائدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

السؤال هو

انا معلم و كنت مسافر للسعودية وطلبت من أخى البدء فى اجراءات تجديد اجازة لانى انتقلت الى مدينة اخرى وهناك احتمالية عدم نزولى اجازة صيفية ودفع اخى رسوم نقابة المعلمين ورسوم صندوق الزمالة واجمالى هذه الرسوم حوالى 1000 جنية ولكن حصلت ظروف ونزلت نهائى قبل سداد باقى رسوم التامينات والمعاشات واستلمت العمل قبل انتهاء اجازتى القديمة منذ شهر أغسطس 2012
وحاولت استرداد المبالغ المدفوعة باصول اوراق الايداع فى البنك وبعد فترة قال لى المسئول فى النقابة ان الورق ضاع
قدمت مرة اخرى بصور اوراق مختومة صورة طبق الاصل
و لا رد ولا اجابة حتى الان
افيدونا افادكم الله
كيف نسترد ما دفعتة ؟
وشكرا

osamaabdsalam 04-04-2015 10:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ranad_hany (المشاركة 6149490)
الف شكر وجزاك الله خير على تعبك معى وسرعة الرد ولك منى جزيل الشكر

واشكر لك تواصلك الكريم
وردك البهى

osamaabdsalam 04-04-2015 10:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hossamg (المشاركة 6149536)
ارجوا الافادة ماهى الاثار المترتبة على سحب الدرجة المالية للمعلميين الحاصليين عليها عام 2010 من الناحية المالية و الناحية الوظيفية

يعود الحال كما هو من الناحية المالية والوظيفية

osamaabdsalam 04-04-2015 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sayed21180 (المشاركة 6149622)
سؤال مهم بعد اذن الادمن أرجو نشرة لتعم الفائدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

السؤال هو

انا معلم و كنت مسافر للسعودية وطلبت من أخى البدء فى اجراءات تجديد اجازة لانى انتقلت الى مدينة اخرى وهناك احتمالية عدم نزولى اجازة صيفية ودفع اخى رسوم نقابة المعلمين ورسوم صندوق الزمالة واجمالى هذه الرسوم حوالى 1000 جنية ولكن حصلت ظروف ونزلت نهائى قبل سداد باقى رسوم التامينات والمعاشات واستلمت العمل قبل انتهاء اجازتى القديمة منذ شهر أغسطس 2012
وحاولت استرداد المبالغ المدفوعة باصول اوراق الايداع فى البنك وبعد فترة قال لى المسئول فى النقابة ان الورق ضاع
قدمت مرة اخرى بصور اوراق مختومة صورة طبق الاصل
و لا رد ولا اجابة حتى الان
افيدونا افادكم الله
كيف نسترد ما دفعتة ؟
وشكرا

ما ضاع حق وراءه مطالب
فمن حقك الشكوى لكل الجهات

الأستاذ فيثاغورث 04-04-2015 10:56 PM

استاذى الفاضل: بعد التحية
انا كنت متعاقد فى دولة السعودية من 10/10/2010 حتى 9/3/2014 وبعد عودتى بسنه تقريبا تقدمت بطلب لنقلى الى المرحلة الثانوية ولكن طلبى رفض من مكتب تنسيق المديرية بالمنصورة بحجة اننى عائد من السفر وينبغى على ان أعمل لمدة عامان على الأقل قبل التقدم بطلب النقل بناء على القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011 ....؟؟ ولكنى عندما قرأت هذا القرار لم أجد فيه هذا التعنت والتشدد بل كل ما فية ان يكون المعلم الراغب فى النقل حاصل على أخر تقريرين كفئ وأنا بناء على القانون حاصل على أخر تقريرين كفئ حكما ......وطبعا القرار 275 لم يحدد نوعية الكفئ ولم يشترط ان يكون المعلم على رأس العمل
والأن ما رأيكم فى هذا الموضوع؟؟؟ وهل يوجد نص قانونى بحصول المعار والمتعاقد على أخر تقرير حكما حتى استعين به فى هذا الأمر ......وشكرا لسيادتكم.....أخوكم محمد طه ...المنصورة

abo ahmed 06-04-2015 07:33 PM

استاذى الفاضل

لو سمحت دفتر الحضور والانصراف فى المدرسة يكون عهدة من
هل احد شئون العاملين
ام وكيل المدرسة ؟

alyaah 08-04-2015 02:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو الاستفسار من حضرتك على اجازة الوضع.انا حاليا فى اجازة وضع من تاريخ 24/2/2015 والمفروض ارجع 24/5/2015 ولكن بعد صدور قانون الاربع شهور هل يمكن ان يطبق على وارجع 24/6/2105 ولا هذا القانون سيطبق من شهر 7 .ارجو افادتى . وجزاكم الله كل خير .

osamaabdsalam 08-04-2015 10:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأستاذ فيثاغورث (المشاركة 6149762)
استاذى الفاضل: بعد التحية
انا كنت متعاقد فى دولة السعودية من 10/10/2010 حتى 9/3/2014 وبعد عودتى بسنه تقريبا تقدمت بطلب لنقلى الى المرحلة الثانوية ولكن طلبى رفض من مكتب تنسيق المديرية بالمنصورة بحجة اننى عائد من السفر وينبغى على ان أعمل لمدة عامان على الأقل قبل التقدم بطلب النقل بناء على القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011 ....؟؟ ولكنى عندما قرأت هذا القرار لم أجد فيه هذا التعنت والتشدد بل كل ما فية ان يكون المعلم الراغب فى النقل حاصل على أخر تقريرين كفئ وأنا بناء على القانون حاصل على أخر تقريرين كفئ حكما ......وطبعا القرار 275 لم يحدد نوعية الكفئ ولم يشترط ان يكون المعلم على رأس العمل
والأن ما رأيكم فى هذا الموضوع؟؟؟ وهل يوجد نص قانونى بحصول المعار والمتعاقد على أخر تقرير حكما حتى استعين به فى هذا الأمر ......وشكرا لسيادتكم.....أخوكم محمد طه ...المنصورة

يشترط من النقل من مرحلة إلى أخرى أهمها
موافقة التوجيه المختص وفقا للعجز والزيادة ومناسبة المؤهل

osamaabdsalam 08-04-2015 10:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo ahmed (المشاركة 6150896)
استاذى الفاضل

لو سمحت دفتر الحضور والانصراف فى المدرسة يكون عهدة من
هل احد شئون العاملين
ام وكيل المدرسة ؟

حسب مايراه مدير المدرسة والغالبية لوكيل المدرسة

osamaabdsalam 08-04-2015 10:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alyaah (المشاركة 6151993)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو الاستفسار من حضرتك على اجازة الوضع.انا حاليا فى اجازة وضع من تاريخ 24/2/2015 والمفروض ارجع 24/5/2015 ولكن بعد صدور قانون الاربع شهور هل يمكن ان يطبق على وارجع 24/6/2105 ولا هذا القانون سيطبق من شهر 7 .ارجو افادتى . وجزاكم الله كل خير .

يجب تقديم طلب لشئون العاملين بهذا الأمر فلديهم الجديد

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:21 PM.