بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أخبار التعليم المصــــــــــرى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=341)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

osamaabdsalam 10-12-2014 06:33 AM

[QUOTE=mody_von;6064599]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mody_von (المشاركة 6064597)
انا معلم لغة عربية حدثت مشكلة بيني وبين معلمة تنتمي الي جماعة الإخوان قام مدير المدرسة بالتواطأ معها وكتب مذكرة ضدي أنا واثنين من زملائي لمجرد أن هذه المعلمة مش عايزانا في المدرسة وصدر لنا أمر ندب ألي مدرسة أخري بعيدة وظلت المعلمة في نفس المدرسة أرجو من سيادتكم الرد علي سؤالي

يمكنك التقدم بشكوى للجهة العليا

osamaabdsalam 10-12-2014 06:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باسم فتحى (المشاركة 6064648)
أستاذى الفاضل لقد عرضت مشكلتى عليك من فترة وهو انتدابى لمدة أكثر من عامين وقد تم إلغاء نشرة الانتداب من الشئون القانونية بالادارة من شهر وفوجئت اليو م بنشرة صادرة من التوجية مكتوبة بخط يد التوجية بإلغاء هذة النشرة ضاربا عرض الحائط بالنشرة القانونية والختم المطبوع على انشرة من شئون العاملين وتوقيع اموجة نفسة فماذا أفعل

التقدم بشكوى لوكيل الوزارة

المستكشف 11-12-2014 03:34 PM

هام و عاجل الى الاخ المستشار القانونى

موقف معقد و اريد معرفة الحل
اولا انا منتدب من مجافطة لاخرى ندب كلى
و عندما نزل اعلان البعثات الخارجية ذهبت الى التقديم للمسابقة فى المحافطة النتدب اليها فكان الرد اننى منتدب و ان اقدم فى المحافظة الاصلية التى انا على قوتها وقدمت فى محافظتى الاصلية وجاءنى الترشيح للبعثة والسؤال
الاجازات من اين أخلصها
وهل توثرعلى الندب ام لا بمعنى هل يلغى الندب ام لا
و السلام
الرجاء الرد للاهمية والتفصيل

المستكشف 13-12-2014 07:27 PM

الى السيد المستشار

ايه ياعم المستشار مش عاوز ترد علينا ليه :078111rg3:

mkady 16-12-2014 08:30 PM

الأخ الفاضل الزميل تحية طيبة وبعد
لقد صدر ضدى عقاب بخصم يومين من راتبي وذلك بسبب رفضى القيام استلام تكليف السلفه للعام الحالى
وحيث اننى مدرس مجال ومعى اثنين اخرين بنفس التخصص (مجال صناعى وزراعي )
لا اعلم لماذا تم الخصم منى انا
انا اقتصاد منزلي والسلفه تأتى معا للصناعى والزراعى
هل انا مطالبه ان يكون الشيك باسمى ؟
هل المدرس المسئول عن تسوية السلفه ام هى امر ادارى ؟
المحقق فى المرة الاولى يقول انت مش مطلوب منك تسوية السلفه ويأتى مرة ويقول انتى المسئوله
ارجوك ماذا تفعل ؟ واذا اردت التظلم ماذا افعل؟

osamaabdsalam 17-12-2014 12:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستكشف (المشاركة 6066130)
موقف معقد و اريد معرفة الحل
اولا انا منتدب من مجافطة لاخرى ندب كلى
و عندما نزل اعلان البعثات الخارجية ذهبت الى التقديم للمسابقة فى المحافطة النتدب اليها فكان الرد اننى منتدب و ان اقدم فى المحافظة الاصلية التى انا على قوتها وقدمت فى محافظتى الاصلية وجاءنى الترشيح للبعثة والسؤال
الاجازات من اين أخلصها
وهل توثرعلى الندب ام لا بمعنى هل يلغى الندب ام لا
و السلام
الرجاء الرد للاهمية والتفصيل

العودة إلى المحافظة الأصلية ويلغى الندب

osamaabdsalam 17-12-2014 12:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mkady (المشاركة 6070108)
الأخ الفاضل الزميل تحية طيبة وبعد
لقد صدر ضدى عقاب بخصم يومين من راتبي وذلك بسبب رفضى القيام استلام تكليف السلفه للعام الحالى
وحيث اننى مدرس مجال ومعى اثنين اخرين بنفس التخصص (مجال صناعى وزراعي )
لا اعلم لماذا تم الخصم منى انا
انا اقتصاد منزلي والسلفه تأتى معا للصناعى والزراعى
هل انا مطالبه ان يكون الشيك باسمى ؟
هل المدرس المسئول عن تسوية السلفه ام هى امر ادارى ؟
المحقق فى المرة الاولى يقول انت مش مطلوب منك تسوية السلفه ويأتى مرة ويقول انتى المسئوله
ارجوك ماذا تفعل ؟ واذا اردت التظلم ماذا افعل؟

يمكنك التظلم من قرار الجزاء فى خلال 60 يوما من التوقيع عليه بالعلم

kimo8giga 19-12-2014 02:37 PM

اخى العزيز
بارك اله فيكم ولقد تابعت جهدك المضنى فى توضيح المشكلات وحلها فلذا ارجو مساعدتى فى موضوعى وابدا ء النصح فيها
الموضوع
انا معلم اعدادى - مادة كمبيوتر بمدرسة اعدادى كامل وفى هذا العام كلفت برئاسة لجنة الجدول وعمله وكذلك رئيسا للجنة التحديث لبيانات الطلاب والعاملين بالمدرسة ورئيسا للكنترول بها ونصابى الاسبوعى هو 18 حصة فقط ولى زملاء آخرون أقل منى نصابا منهم 16 و 14 حصة أسبوعيا ومتواجدون بالمدرسة وغير مكلفون بأى أعمال اشرافية وفوجئت بالتوجيه يصدر نشرة ندب لى لمدرسة ثانوية بعيدة عن مقر اقامتى لمدة يومين أسبوعيا ولكن تمسكت ادارة المدرسة بى ولم تنفذ النشرة وقام مدير المدرسة بعمل مذكرة اعادة عرض على المدير العام الذى أشر عليها للتوجيه بالبحث والافادة وكذا التظلم الذى تقدمت به بنفس الصيغة والمدرسة الأخرى ترسل استعجالات لمدرستى الأصلية ولم يرد التوجيه حتى اللحظة

وبدأت أعمال الكنترول أيضا فماذا أفعل لأنى أخاف أن يكون هناك ضررا عليا لو لم أنفذ مع العلم أن هناك من بين الزملاء المشار إليهم من هو أقدم منى فى التعيين ولم يسبق ندبه ألا مرتين خلال 6 سنوات
وأنا ندبت لمدة تتجاوز 4.5 سنة خارج مدرستى

الرجاء سرعة الرد ونصحى بما يجب عليا فعله وجزاكم الله خيرا

osamaabdsalam 20-12-2014 04:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kimo8giga (المشاركة 6072071)
اخى العزيز
بارك اله فيكم ولقد تابعت جهدك المضنى فى توضيح المشكلات وحلها فلذا ارجو مساعدتى فى موضوعى وابدا ء النصح فيها
الموضوع
انا معلم اعدادى - مادة كمبيوتر بمدرسة اعدادى كامل وفى هذا العام كلفت برئاسة لجنة الجدول وعمله وكذلك رئيسا للجنة التحديث لبيانات الطلاب والعاملين بالمدرسة ورئيسا للكنترول بها ونصابى الاسبوعى هو 18 حصة فقط ولى زملاء آخرون أقل منى نصابا منهم 16 و 14 حصة أسبوعيا ومتواجدون بالمدرسة وغير مكلفون بأى أعمال اشرافية وفوجئت بالتوجيه يصدر نشرة ندب لى لمدرسة ثانوية بعيدة عن مقر اقامتى لمدة يومين أسبوعيا ولكن تمسكت ادارة المدرسة بى ولم تنفذ النشرة وقام مدير المدرسة بعمل مذكرة اعادة عرض على المدير العام الذى أشر عليها للتوجيه بالبحث والافادة وكذا التظلم الذى تقدمت به بنفس الصيغة والمدرسة الأخرى ترسل استعجالات لمدرستى الأصلية ولم يرد التوجيه حتى اللحظة

وبدأت أعمال الكنترول أيضا فماذا أفعل لأنى أخاف أن يكون هناك ضررا عليا لو لم أنفذ مع العلم أن هناك من بين الزملاء المشار إليهم من هو أقدم منى فى التعيين ولم يسبق ندبه ألا مرتين خلال 6 سنوات
وأنا ندبت لمدة تتجاوز 4.5 سنة خارج مدرستى

الرجاء سرعة الرد ونصحى بما يجب عليا فعله وجزاكم الله خيرا

ما قام به مدير المدرسة بكتابة مذكرة إعادة عرض
وما قمت به من تظلم من هذا الندب
اجراء قانونى
فإذا ا أصر التوجيه على تنفيذ الندب لوجود عجز ووصل المدرسة ما يفيد ذلك ... فلابد من التنفيذ
فعليك الانتظار حتى يأذن الله

نجع خباطه 20-12-2014 08:07 PM

ماهى الطرق القانونيه لكى يتم الغاء الندب من مرحله ثانويه الى ابتدائى

osamaabdsalam 21-12-2014 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجع خباطه (المشاركة 6073191)
ماهى الطرق القانونيه لكى يتم الغاء الندب من مرحله ثانويه الى ابتدائى

تقدم بطلب لمدير الادارة التعليمية مبينا الاسباب

sweety titi 22-12-2014 04:19 PM

بعد اذنك انا جالى خصم يوم من المديرية فى مشكلة فى المدرسة فى الاشراف وانا ليس لدى دخل فيها فى بنت وقعت من دور تانى فى مبنى وانا كنت اشرف على مبنى اخر خالص وتحقق معايا من الادارة وقولت اقوالى فوجئت بعد ذللك بالجزا لى وللمشرف العام فقط المهم بعد حوالى شهرين فوجئت بجزا اخر من الوزارة لى انا ايضا تلات ايام وللمشرف العام فقط فانا عايزة اتظلم واروح اودى كل الاوراق اللى تثبت حقى لانى ليس لى دخل فى الموضوع فالى اين اتوجة

Recky 22-12-2014 10:48 PM

ماهى شروطالاقدامية
مشكككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككك كككور ياغالىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

osamaabdsalam 23-12-2014 08:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweety titi (المشاركة 6074746)
بعد اذنك انا جالى خصم يوم من المديرية فى مشكلة فى المدرسة فى الاشراف وانا ليس لدى دخل فيها فى بنت وقعت من دور تانى فى مبنى وانا كنت اشرف على مبنى اخر خالص وتحقق معايا من الادارة وقولت اقوالى فوجئت بعد ذللك بالجزا لى وللمشرف العام فقط المهم بعد حوالى شهرين فوجئت بجزا اخر من الوزارة لى انا ايضا تلات ايام وللمشرف العام فقط فانا عايزة اتظلم واروح اودى كل الاوراق اللى تثبت حقى لانى ليس لى دخل فى الموضوع فالى اين اتوجة

أولا : لايجوز نطبيق أكثر من جزاء عن فعل واحد
ثانيا : من حقك التظلم خلال ستين من توقيعك بالعلم للجهة التى أصدرت القرار أو الجهة الأعلى منها ولوزير التربية والتعليم

الباشاأشرف 24-12-2014 12:11 AM

اخي الكريم لدينا بالمدرسة عدد 12 معلم محمولون الي المحكمة التادبية وقد اخذوا جزاء 5 أيام في النيابة الادارية بسبب توريد المجموعات المدرسية السؤال مدي قانونية القيام باعمال امتحانات النقل بالمرحلة الاعدادية ودخول الكنترول والملاحظة الخ من اعمال الامتحانات

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:55 PM.