بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=306)
-   -   مستشارك الازهري ( أ/سعيد موسى )للاستفسارات الخاصة بشئون المعلم (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=420998)

ايهاب احمد على 22-12-2013 12:01 AM

هناك استاذى الفاضل سؤال محيرنى وتاعبنى لماذا يتم عمل بعثات لزملاؤنا معلمى العلوم والانجليزى والرياضيات وغيرهم فى التربيه والتعليم الى امريكا وبريطانيا واسكتلندا وغيرها لتطوير قدراتهم بينما نحن فى الازهر لا نحظى بمثلها حقيقه شىء محزن فطالما اننا نسير وراء التربيه والتعليم فى كل شىء لماذا لا نسير وراءهم فى شىء مفيد كذلك ولماذا لا تتبنى سيادتك هذه الفكرة وتحاول ايصالها لكبار المسئولين فى الازهر ربما يدرسونها ويقررون تنفيذها فتعود بالنفع على جميع معلمى الازهر اسف على الاطاله وشكرا على سعه صدرك

أ/ سعيد موسى 22-12-2013 06:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب احمد على (المشاركة 5642317)
هناك استاذى الفاضل سؤال محيرنى وتاعبنى لماذا يتم عمل بعثات لزملاؤنا معلمى العلوم والانجليزى والرياضيات وغيرهم فى التربيه والتعليم الى امريكا وبريطانيا واسكتلندا وغيرها لتطوير قدراتهم بينما نحن فى الازهر لا نحظى بمثلها حقيقه شىء محزن فطالما اننا نسير وراء التربيه والتعليم فى كل شىء لماذا لا نسير وراءهم فى شىء مفيد كذلك ولماذا لا تتبنى سيادتك هذه الفكرة وتحاول ايصالها لكبار المسئولين فى الازهر ربما يدرسونها ويقررون تنفيذها فتعود بالنفع على جميع معلمى الازهر اسف على الاطاله وشكرا على سعه صدرك

حتى لو تم ذلك سوف يكون للمحسوبية فقط مثلما هو للتربيه والتعليم

مجدي محمود علي 22-12-2013 08:52 AM

أستاذنا الحبيب بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء
أود الاستفسار عن منسق الضمان و الجودة ( بشكل مفصل - طمعا في كرمكم)
أعمل مدرس لغة عربية ومعظم الشروط لمنسق الجودة تنطبق علي ( عدا معلم أول فأنا معلم)
يريد شيخ المعهد ترشيحي كمنسق،
ما هي مميزات هذا العمل أو هل أقبله مقابل تفريغي من الجدول أو نصفه
هل أقبل أم لا؟
بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء في الدنيا والآخر
ة :078111rg3:

بنت الأزهـر 22-12-2013 09:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5642201)
طبعا انا متخصص فى هذا الموضوع وقد حسبت لجميع الزملاء فى معهدى
وجعلت من يستحق الشراء يشترى
المهم بالنسبه لكى لاتشترى شيئا لان سنك سوف يكون مناسبا فى كل الاحوال
اوضح لكى اكثر حتى يكون معاشك مستوفيا للشروط لابد من اكتمال شرطان
عند بلوغك سن الستين تكون خدمتك 36 سنه
وبالنسبه لكى بعد ضم المده بدايه من 2008 لابد من العمل 36 سنه
اى خروجك فى عام 2044
وفى هذا التوقيت سوف يكون سنك 59 سنه ولذلك انتى مكتمله الشروط بل يزيد عاما عليه
طبعا كل ذلك ان شاء الله واذا لم يطلع قوانين اخرى
ارجو ان تكون الصورة اتضحت واى سؤال فى هذا الموضوع انا تحت امرك

الله يرفع قدرك أستاذنا الفاضل

وضحت الصورة والحمد لله

اسلام امير 22-12-2013 02:34 PM

السلام عليكم اسف ازعجتك استاذى ,, قومت اليوم بالذهاب لمكتب الشيخ للمصالحة مع الشيخ من باب الاخوة فى الاسلام وان لايهجر المسلم اخه المسلم فوق ثلاث ليال وحافظاً على اكل عيشى ,,, لكن للاسف انا كنت اوجه كلامى له بالعلاقات الشخصية وهو يوجه كلامى لى بالناحية المصلحية ,,

ماذا حدث خلال الحوار وجه الى عدة نقاط الخصها اليك :

1_انا استطيع نقلك الى ابعد المناطق لان تخصصك غير متوافر وانا احملك مادة من عندى وهى مواد الدين والخط والرسم والانشطة لان بهم عجز وقلبتك بمزاجى .

2_ سوف اقلل تقرير السرى وقال لى علما بانك اول تقرير لك لانك من الجماعة المثبتين حديثا اذا لم تنفذ اى طلب بعد ذلك لان العمل مفهوش حد سلبى تهديدا راهيبا

هذا نتيجة المقابلة فى الفسحة اخرج مافى جوفه مما يدور فى رأسه ؟

اود استشيرك استاذى الجميل هل يمكن ان يؤذنى فى تقريرى الاول السنوى علما والله انا مظلوم ؟ وماذا افعل ان ظلمنى هل استطيع رد المظلمة ؟ واذا اذنى سواء بالنقل او التقرير السرى ماذا افعل ؟

اسلام امير 22-12-2013 02:36 PM

اسف للاطالة استاذى بخصوص موضوع العارضة قولت لي من حقك يومين عارضة والعارضة غير مسبقة ماذا افعل اذا رفض العارضة متعمد منه لى؟

أ/ سعيد موسى 22-12-2013 08:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدو موسى (المشاركة 5642859)
السلام عليكم اسف ازعجتك استاذى ,, قومت اليوم بالذهاب لمكتب الشيخ للمصالحة مع الشيخ من باب الاخوة فى الاسلام وان لايهجر المسلم اخه المسلم فوق ثلاث ليال وحافظاً على اكل عيشى ,,, لكن للاسف انا كنت اوجه كلامى له بالعلاقات الشخصية وهو يوجه كلامى لى بالناحية المصلحية ,,

ماذا حدث خلال الحوار وجه الى عدة نقاط الخصها اليك :
1_انا استطيع نقلك الى ابعد المناطق لان تخصصك غير متوافر وانا احملك مادة من عندى وهى مواد الدين والخط والرسم والانشطة لان بهم عجز وقلبتك بمزاجى .
2_ سوف اقلل تقرير السرى وقال لى علما بانك اول تقرير لك لانك من الجماعة المثبتين حديثا اذا لم تنفذ اى طلب بعد ذلك لان العمل مفهوش حد سلبى تهديدا راهيبا
هذا نتيجة المقابلة فى الفسحة اخرج مافى جوفه مما يدور فى رأسه ؟
اود استشيرك استاذى الجميل هل يمكن ان يؤذنى فى تقريرى الاول السنوى علما والله انا مظلوم ؟ وماذا افعل ان ظلمنى هل استطيع رد المظلمة ؟ واذا اذنى سواء بالنقل او التقرير السرى ماذا افعل ؟

طبعا كلامه انه يستطيع ان ينقلك الى ابعد المناطق فهو كلام فى الهواء
صحيح ممكن يكون السبب فى نقلك من المعهد فقط غير ذلك لايستطيع
وهذه ليست مشكله
المشكله فى موضوع التقرير السرى فعلا هو يستطيع اعطاءك تقرير اقل من امتياز
ارى الافضل ان تطلب بنفسك نقلك من هذا المعهد لاننى اراك من الاساس شخص مسالم
وهو يرى فيك ذلك او الموافقه على طلبه
والامر راجع لك

أ/ سعيد موسى 22-12-2013 08:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدو موسى (المشاركة 5642860)
اسف للاطالة استاذى بخصوص موضوع العارضة قولت لي من حقك يومين عارضة والعارضة غير مسبقة ماذا افعل اذا رفض العارضة متعمد منه لى؟

اخى الفاضل انت تتغيب اليومان او اليوم وعند رجوعك كل مايستطيع فعله اعتبار اليومان عارضه
ولايستطيع فعل شىء اخر طالما لك ايام عارضة فهذا حقك الذى كفله لك القانون

Abdelrahman Mousa 23-12-2013 02:10 PM

السلام عليكم استاذى كيف حالك الحمد لله اتصلت بالحسين على موضوع الضم قال فى قرار جاى بعد اسبوعين وشكرا استاذى ارجو منك الدعاء ليه بتسير الامور

اسلام امير 23-12-2013 02:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5643347)
طبعا كلامه انه يستطيع ان ينقلك الى ابعد المناطق فهو كلام فى الهواء
صحيح ممكن يكون السبب فى نقلك من المعهد فقط غير ذلك لايستطيع
وهذه ليست مشكله
المشكله فى موضوع التقرير السرى فعلا هو يستطيع اعطاءك تقرير اقل من امتياز
ارى الافضل ان تطلب بنفسك نقلك من هذا المعهد لاننى اراك من الاساس شخص مسالم
وهو يرى فيك ذلك او الموافقه على طلبه
والامر راجع لك

السلام عليكم

والله يااستاذ سعيد انا بعامل الناس بحترام مش حكاية مسالم او ضعيف لكن اعمل بمبدء الدنيا مش محتاجه الصراع على حاجات فرغه ,

لكن انا تمستكت بحقى انى لافقه شىء فى موضوع منسق الجودة ورشح من هو افقه منى فى ذلك الموضوع او جائنى امر بالتفويض من فوق اجبارى لاخيار امامى غير القبول لانى فعلا لااافقه شىء فيه

الاحداث اليوم

داخل عليه الفصل فى يده منشور جديد قواعد الندب والنقل ورقه وحدة فيها نقاط النقل والندب للى هو مش مكمل نصابه قولت ياشيخ مش فاهم راح فتحى الموضوع قبولى منسق هذا العمل قولته اعطنى فترة اشوف وارد عليك هايتناسب معى ام لا اخذ يهدانى بالنقل والانتداب
ام موضوع التقرير السرى تاكدت انه ارسلو من شهرين والحمد لله قبل المشكة ومفهوش حاجة من خلال الكاتب؟

لكن انا مشكلتى الحقيقة لااريد النقل من المعهد نظرا لظروفى الصحة او الانتداب فماذا افعل انا شارك فى عمل يؤذنى به لكى ينقلنى؟

نورسين2008 23-12-2013 03:39 PM

لو سمحت استاذ سعيد
انا مدرسه تعاقد مسابقه 2006 وتم تثبيتى فى 2011 وضميت المده الى فاتت والاساسى بتاعى زى كل زملائى بس المرتب مش نفس المرتب اعمل ايه عشان اتساوى بيهم؟

D0D00 23-12-2013 03:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ياجماعة انا كنت واخدة اجازة مرافقة زوج وجددتها على الرغم من انى فى مصر وبعد ما دفعت التامينات عن السنة الاولى لقتها كتير اوى وانا مش منتفعة لا بتأمين صحى ولا باى حاجة فقررت اقطعها وعند ذهابىى للمنطقة رفضو وتعلل موظف الاجازات بان زوجى مسافر ولابد من عودتة اولا مما ينم عن غباء وظيفى وعند سؤالى وكيل الوزارة رفض معلالا ذلك انى اخدتها بمزاجى ومش هيرجعنى بمزاجو دلوقت سؤالى
مدى احقيتى فى قطع الاجازة ؟؟
ماذا افعل اذا استمر الرفض من قبل المسؤلين فى المنطقة الازهرية؟
هل اتجة للمشيخة كالعادة لانهى ما جهل موظفى المنطقة فى حلة؟
ما مدى احقيتى فى الاستفادة من التامين الصحى فى حالة الاجازات ايا كانت مرافقة زوج او رعاية طفل ؟؟

ارجوووووووووووو الرد

نعمةالله1 23-12-2013 05:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى مدرسين المنتدى الافاضل
انا مدرس رياضيات بكالوريوس تربيه قسم رياضيات تم تعينى دفعه 2008 وتم التثبيت بفضل الله ودخلنا الكادر وكنت أعمل فى معهد ابتدائى ونجحت فى الكادر وتم تسكينى على معلم رياضيات ابتدئى وانا اريد التصعيد فهل يجوز ان يتم تغير الكادر من معلم رياضيات ابتدائى الى اعدادى وثانوى مع العلم انى منتدب فى معهد ثانوى ولكن اريد نقلى كليا وكلما تكلمت مع الموحه يقول انت كادر ابتدائى

فما هى الخطوات الازمه لتعديل نتيجه الكادر من معلم ابتدائى الى اعدادى وثانوى اذا كان هذا يجوز

أ/ سعيد موسى 23-12-2013 08:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلافة قادمة (المشاركة 5644295)
السلام عليكم استاذى كيف حالك الحمد لله اتصلت بالحسين على موضوع الضم قال فى قرار جاى بعد اسبوعين وشكرا استاذى ارجو منك الدعاء ليه بتسير الامور

هل اخبرك ان القرار صدر بالفعل ؟؟؟
لانى منذ يومان اتصلت بزميلى قال يومان تلاته حتى يتم التوقيعات
وبمجرد الانتهاء منه سوف اتصل بك

أ/ سعيد موسى 23-12-2013 08:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدو موسى (المشاركة 5644301)

السلام عليكم
والله يااستاذ سعيد انا بعامل الناس بحترام مش حكاية مسالم او ضعيف لكن اعمل بمبدء الدنيا مش محتاجه الصراع على حاجات فرغه ,
لكن انا تمستكت بحقى انى لافقه شىء فى موضوع منسق الجودة ورشح من هو افقه منى فى ذلك الموضوع او جائنى امر بالتفويض من فوق اجبارى لاخيار امامى غير القبول لانى فعلا لااافقه شىء فيه
الاحداث اليوم
داخل عليه الفصل فى يده منشور جديد قواعد الندب والنقل ورقه وحدة فيها نقاط النقل والندب للى هو مش مكمل نصابه قولت ياشيخ مش فاهم راح فتحى الموضوع قبولى منسق هذا العمل قولته اعطنى فترة اشوف وارد عليك هايتناسب معى ام لا اخذ يهدانى بالنقل والانتداب
ام موضوع التقرير السرى تاكدت انه ارسلو من شهرين والحمد لله قبل المشكة ومفهوش حاجة من خلال الكاتب؟
لكن انا مشكلتى الحقيقة لااريد النقل من المعهد نظرا لظروفى الصحة او الانتداب فماذا افعل انا شارك فى عمل يؤذنى به لكى ينقلنى؟

عموما اخى العزيز اقبل موضوع منسق الجودة مين عالم جائز جدا يكون خير لك
ولاتقلق من موضوع القيام بعمل يؤذيك فيه لان عملك سوف يكون مع منسقى الجودة
وليس مع شيخ معهدك ليس هذا فقط بل يمنع تماما نقل اى مسئول فى الجودة الا عن طريقهم
وفى هذه الحاله لن يستطيع شيخ معهدك ان ينقلك
وثق ان كل القصه انه يتلاعب باعصابك فقط ولن يستطيع ان يضرك او يفيدك بشىء لم يكتبه الله لك
ارمى حملك على الله وثق انه لن يخذلك
وفقك الله

أ/ سعيد موسى 23-12-2013 08:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورسين2008 (المشاركة 5644380)
لو سمحت استاذ سعيد
انا مدرسه تعاقد مسابقه 2006 وتم تثبيتى فى 2011 وضميت المده الى فاتت والاساسى بتاعى زى كل زملائى بس المرتب مش نفس المرتب اعمل ايه عشان اتساوى بيهم؟

الجلوس مع مندوب ماليات معهدك واحضار شيت راتبك مع شيت من هم مثلك بالضبط
وعمل مقارنه بينهم لتعرف اين الفرق
وفى حاله معرفه الخطأ يقوم المندوب بوضع الفارق فى المؤثرات الشهريه لتصرف لك

أ/ سعيد موسى 23-12-2013 08:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d0d00 (المشاركة 5644395)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ياجماعة انا كنت واخدة اجازة مرافقة زوج وجددتها على الرغم من انى فى مصر وبعد ما دفعت التامينات عن السنة الاولى لقتها كتير اوى وانا مش منتفعة لا بتأمين صحى ولا باى حاجة فقررت اقطعها وعند ذهابىى للمنطقة رفضو وتعلل موظف الاجازات بان زوجى مسافر ولابد من عودتة اولا مما ينم عن غباء وظيفى وعند سؤالى وكيل الوزارة رفض معلالا ذلك انى اخدتها بمزاجى ومش هيرجعنى بمزاجو دلوقت سؤالى
مدى احقيتى فى قطع الاجازة ؟؟
ماذا افعل اذا استمر الرفض من قبل المسؤلين فى المنطقة الازهرية؟
هل اتجة للمشيخة كالعادة لانهى ما جهل موظفى المنطقة فى حلة؟
ما مدى احقيتى فى الاستفادة من التامين الصحى فى حالة الاجازات ايا كانت مرافقة زوج او رعاية طفل ؟؟
ارجوووووووووووو الرد

لابد من موافقه المنطقه فى حاله قطع الاجازة حاولى مرة اخرى بعد انتهاء الامتحانات
ومن حقك الذهاب للتامين الصحى ويجب على معهدك اعطاءك جواب للذهاب للتامين الصحى
حتى لو كنتى فى اجازة بدون مرتب

أ/ سعيد موسى 23-12-2013 08:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعمةالله1 (المشاركة 5644498)
الى مدرسين المنتدى الافاضل
انا مدرس رياضيات بكالوريوس تربيه قسم رياضيات تم تعينى دفعه 2008 وتم التثبيت بفضل الله ودخلنا الكادر وكنت أعمل فى معهد ابتدائى ونجحت فى الكادر وتم تسكينى على معلم رياضيات ابتدئى وانا اريد التصعيد فهل يجوز ان يتم تغير الكادر من معلم رياضيات ابتدائى الى اعدادى وثانوى مع العلم انى منتدب فى معهد ثانوى ولكن اريد نقلى كليا وكلما تكلمت مع الموحه يقول انت كادر ابتدائى
فما هى الخطوات الازمه لتعديل نتيجه الكادر من معلم ابتدائى الى اعدادى وثانوى اذا كان هذا يجوز

للاسف ليس لدى علم لانها لم تحدث مع اى زميل حتى الان
عموما عليك بسؤال منسق الكادر فى منطقتك لمعرفه الرد الصحيح

D0D00 23-12-2013 08:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5644775)
لابد من موافقه المنطقه فى حاله قطع الاجازة حاولى مرة اخرى بعد انتهاء الامتحانات
ومن حقك الذهاب للتامين الصحى ويجب على معهدك اعطاءك جواب للذهاب للتامين الصحى
حتى لو كنتى فى اجازة بدون مرتب

جزاك الله خيرا طيب فى حال رفض المعهد اعطائى جواب تحويل للتأمين الصجى بحجة الاجازة وانى مش على رأس العمل ماذا افعل ؟؟

نعمةالله1 23-12-2013 08:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5644784)
للاسف ليس لدى علم لانها لم تحدث مع اى زميل حتى الان
عموما عليك بسؤال منسق الكادر فى منطقتك لمعرفه الرد الصحيح

جزاك الله خيرا ً

أ/ سعيد موسى 23-12-2013 09:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة d0d00 (المشاركة 5644796)
جزاك الله خيرا طيب فى حال رفض المعهد اعطائى جواب تحويل للتأمين الصجى بحجة الاجازة وانى مش على رأس العمل ماذا افعل ؟؟

قانونا من حقك عموما فى حاله الرفض ليس امامك غير تقديم تظلم الى مدير منطقتك
للاتصال بمعهدك ليعطوك الجواب او المنطقه تعطيكى الجواب
وهناك حل اخر اطلبى من شيخ معهدك الاتصال بشئون العاملين فى قطاع المعاهد او المنطقه
للسؤال عن احقيتك فى هذا الجواب طالما ليس لديه علم

ابن الأكرمين 23-12-2013 09:38 PM

استاذي الفاضل
امتحنت الكادر ونجحت الحمد لله وعندما زهبت للمنطقة وجدت عجب العجاب
1- قالوا لي ان هناك منشور من شيخ الأزهر ينص على انه سيخصم من كل من لم يسكن على الكادر او لم يمتحن 83% من الحوافز ظ
2- قالولي علشان تاخد كادر مرحلة ثانية لابد من قرار التسكين فمتى سيصدر هذا القرار ومن اين احضره
3- لااصرق ال50% ونجحت فما

D0D00 23-12-2013 10:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5644924)
قانونا من حقك عموما فى حاله الرفض ليس امامك غير تقديم تظلم الى مدير منطقتك
للاتصال بمعهدك ليعطوك الجواب او المنطقه تعطيكى الجواب
وهناك حل اخر اطلبى من شيخ معهدك الاتصال بشئون العاملين فى قطاع المعاهد او المنطقه
للسؤال عن احقيتك فى هذا الجواب طالما ليس لديه علم

جزاك الله كل الخير

hln02 24-12-2013 12:07 AM

عزيزي الأستاذ سعيد
أرجو من سيادتكم التكرم بإفادتي فيما يلي :-
- صدر لي قرار تعيين مدرس مادة ثالث في عام 1991م ، ولم يصلني القرار لخطأ في العنوان.
- حصلت على حكم بتسليمي العمل في عام 2012 مع إعطائي الراتب الذي يتقاضاه زميلي المعين في عام 1991 م . وأنا الآن أعمل مدرس بمباشرة عمل عام 2012 وراتب تعيين 1991 م .
سؤالي هو :
أولاً : هل تحتسب لي مدة الأقدمية من تاريخ التعيين في عام 91 م أم من تاريخ الحكم في 2012 ، علما أن الحكم أعطاني حقوقي على اعتبار أنني تعيين 91 .
ثانياً : هل لي الحق في الحصول على الترقيات الفائتة جراء خطأ الأزهر ، كما حكمت المحكمة بذلك في الراتب .
ثالثاً : هل يحق لي الحصول على أي تعويضات مادية عن المدة التي لم أتسلم فيها العمل نتيجة خطأ الجهة الإدارية ( الأزهر ) ؟

مع جزيل شكري وتحياتي لشخصكم الكريم

elserwi 24-12-2013 01:44 AM

أسناذى الفاضل أ/سعيد

انا معلم مساعد بمسابقة 2009وزملائى جاء لهم التثبيت وأنا لم يأتينى أي خبر عنه حتى الآن
فهل التثبيت يأتي حسب مباشره العمل أم حسب تاريخ التعاقد
على العلم أنى مباشر العمل بتاريخ يناير 2010
أرجو الإفادة
ولفضيلتك وفر الشكر والتقدير

مجدي محمود علي 24-12-2013 03:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي محمود علي (المشاركة 5642590)
أود الاستفسار عن منسق الضمان و الجودة ( بشكل مفصل - طمعا في كرمكم)
أعمل مدرس لغة عربية ومعظم الشروط لمنسق الجودة تنطبق علي ( عدا معلم أول فأنا معلم)
يريد شيخ المعهد ترشيحي كمنسق،
ما هي مميزات هذا العمل أو هل أقبله مقابل تفريغي من الجدول أو نصفه
هل أقبل أم لا؟
بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاء في الدنيا والآخر
ة :078111rg3:

أثق في رأيكم سواء في صدق النصيحة أو صحتها والوقت الممنوح لي للتفكير في هذا الأمر يداهمني، فتكرما وتفضلا منكم الرد بتوضيح أكثر مما ذكرته عندما جاءكم من المنطقة من يريد منسق جودة
أتمنى أن لا أثقل عليكم ولكن جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم

أ/ سعيد موسى 24-12-2013 06:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الأكرمين (المشاركة 5644926)
استاذي الفاضل
امتحنت الكادر ونجحت الحمد لله وعندما زهبت للمنطقة وجدت عجب العجاب
1- قالوا لي ان هناك منشور من شيخ الأزهر ينص على انه سيخصم من كل من لم يسكن على الكادر او لم يمتحن 83% من الحوافز ظ
2- قالولي علشان تاخد كادر مرحلة ثانية لابد من قرار التسكين فمتى سيصدر هذا القرار ومن اين احضره
3- لااصرق ال50% ونجحت فما

دخولك اختبار الكادر معناه انه تم تسكينك وشهادة اجتيازك فى الكادر هى قرار تسكينك
اجراءات تسكينك فى الكادر تاخذ بعض الوقت
عموما لاتقلق من كل هذا الكلام

أ/ سعيد موسى 24-12-2013 06:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hln02 (المشاركة 5645203)
عزيزي الأستاذ سعيد
أرجو من سيادتكم التكرم بإفادتي فيما يلي :-
- صدر لي قرار تعيين مدرس مادة ثالث في عام 1991م ، ولم يصلني القرار لخطأ في العنوان.
- حصلت على حكم بتسليمي العمل في عام 2012 مع إعطائي الراتب الذي يتقاضاه زميلي المعين في عام 1991 م . وأنا الآن أعمل مدرس بمباشرة عمل عام 2012 وراتب تعيين 1991 م .
سؤالي هو :
أولاً : هل تحتسب لي مدة الأقدمية من تاريخ التعيين في عام 91 م أم من تاريخ الحكم في 2012 ، علما أن الحكم أعطاني حقوقي على اعتبار أنني تعيين 91 .
ثانياً : هل لي الحق في الحصول على الترقيات الفائتة جراء خطأ الأزهر ، كما حكمت المحكمة بذلك في الراتب .
ثالثاً : هل يحق لي الحصول على أي تعويضات مادية عن المدة التي لم أتسلم فيها العمل نتيجة خطأ الجهة الإدارية ( الأزهر ) ؟
مع جزيل شكري وتحياتي لشخصكم الكريم

اجابه سؤالك عند محامى متخصص فى الامور الاداريه واهم شىء ان يكون محل ثقه
حتى لايرهقك ماديا وزمنيا ويذكر لك الحقيقة من البدايه

أ/ سعيد موسى 24-12-2013 06:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elserwi (المشاركة 5645296)
انا معلم مساعد بمسابقة 2009وزملائى جاء لهم التثبيت وأنا لم يأتينى أي خبر عنه حتى الآن
فهل التثبيت يأتي حسب مباشره العمل أم حسب تاريخ التعاقد
على العلم أنى مباشر العمل بتاريخ يناير 2010
أرجو الإفادة
ولفضيلتك وفر الشكر والتقدير

حسب مباشرة العمل

أ/ سعيد موسى 24-12-2013 06:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي محمود علي (المشاركة 5645358)
أستاذنا الحبيب بارك الله فيكم وجزاكم خير الجزاءأثق في رأيكم سواء في صدق النصيحة أو صحتها والوقت الممنوح لي للتفكير في هذا الأمر يداهمني، فتكرما وتفضلا منكم الرد بتوضيح أكثر مما ذكرته عندما جاءكم من المنطقة من يريد منسق جودة
أتمنى أن لا أثقل عليكم ولكن جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم

اذا كنت ممن يقدسون العمل من اجل العمل اقبل هذا الامر
سوف يعطيك خبرة كبيرة فى البدايه
انما الامور الماديه سوف تكون فى المستقبل وليس الان

مجدي محمود علي 24-12-2013 07:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5645416)
اذا كنت ممن يقدسون العمل من اجل العمل اقبل هذا الامر
سوف يعطيك خبرة كبيرة فى البدايه
انما الامور الماديه سوف تكون فى المستقبل وليس الان

بارك الله فيكم أستاذنا جزاكم خير الجزاء
مازلت في حيرة من أمري خاصة أنني مسجل ماجستير وأخشى التعطيل أو الاجهاد أكثر من اللازم في العمل فيؤثر على مذاكرتي بعد العمل أو تكون النتائج على غير ما نرجو كما هو حال الغالبية من تلك المعاهد التي تم ترشيحها
آسف مرة أخرى على إثقالي عليكم
وأكرمكم الله تعالى بفضله العظيم في الدنيا والآخرة

اسلام امير 24-12-2013 10:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5644761)
عموما اخى العزيز اقبل موضوع منسق الجودة مين عالم جائز جدا يكون خير لك
ولاتقلق من موضوع القيام بعمل يؤذيك فيه لان عملك سوف يكون مع منسقى الجودة
وليس مع شيخ معهدك ليس هذا فقط بل يمنع تماما نقل اى مسئول فى الجودة الا عن طريقهم
وفى هذه الحاله لن يستطيع شيخ معهدك ان ينقلك
وثق ان كل القصه انه يتلاعب باعصابك فقط ولن يستطيع ان يضرك او يفيدك بشىء لم يكتبه الله لك
ارمى حملك على الله وثق انه لن يخذلك
وفقك الله

حزاكم الله خير على هذا الكلام الطيب , استاذى والله لايهمنى اى عمل حتى لو كان ضرر لكنه دئما يعملنى بالتهديد بنقل او الانتداب هذا مايخوفنى انفذ له امر هيتمادى واريد ان انهى هذه الطريقية السىء استاذى لدجة انه لم يترك شىء وهددنى بي من تقرير سى او ندب او نقل حتى موضوع قديم جائنى خطاب تصحيح شهادة ولم اذهب والحمد لله لم ياتى شىء يتوعد بانه ينكش هذا الموضوع كانه يترصد كل الاشياء لكى يضررنى

Abdelrahman Mousa 24-12-2013 10:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 5644751)
هل اخبرك ان القرار صدر بالفعل ؟؟؟
لانى منذ يومان اتصلت بزميلى قال يومان تلاته حتى يتم التوقيعات
وبمجرد الانتهاء منه سوف اتصل بك

السلام عليكم ,, اعطيته رقم السجل وقال لى اسمى وقال لى قرار عند فضيلة الوكيل وكلها ايام ويصلك هذا كان خلاصة المكالمة

أ/ سعيد موسى 24-12-2013 09:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلافة قادمة (المشاركة 5645548)
السلام عليكم ,, اعطيته رقم السجل وقال لى اسمى وقال لى قرار عند فضيلة الوكيل وكلها ايام ويصلك هذا كان خلاصة المكالمة

اخى العزيز هذا يوجد قرارات لاحصر لها للضم والترقيه موجودة عند وكيل الازهر
منتظرة التوقيع وتقريبا نفس كلام زميلى
عموما لو وصل لك اخبرنى ولو ارسله لى زميلى سوف اخبرك

Abdelrahman Mousa 25-12-2013 04:26 PM

تحية طيبة وبعد

استاذى الجميل , لدينا وكيل معه دبلوم معلمين ومهنته الخارجية مقاول سىء التعامل معى جدا اى امر يطلبه منى بالترهيب والصراخ كاننا طرش لانسمع واسلوبه سىء جدا فى التعامل , الان هو رئيس اللجان بدل شيخ المعهد لان لديه موانع ,اتصل بى اليوم وقولت اخذ يوم عارضة (وهو شطب عليه ايضا ولم يترك حقه ) لان ولدى مريض وذهبت به الدكتور فااتصل بى يصرخ فى التليفون لماذا لم تاتى وتهديد واسلوب بذىء فقلت له ظروفى بدون الخطأ فى احد وانتهت المكالمة , مااذا افعل مع شخص مثل هذا ان استفزنى باسلوبه قد لااملك غضبى , ماذا افعل ان صرخ او هدد او تكلم باسلوب خارج علماً زملائى بالكنترول سيدات واعتقد لن يكونو بصفى مع انفسهم

أ/ سعيد موسى 25-12-2013 07:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخلافة قادمة (المشاركة 5647293)
تحية طيبة وبعد
استاذى الجميل , لدينا وكيل معه دبلوم معلمين ومهنته الخارجية مقاول سىء التعامل معى جدا اى امر يطلبه منى بالترهيب والصراخ كاننا طرش لانسمع واسلوبه سىء جدا فى التعامل , الان هو رئيس اللجان بدل شيخ المعهد لان لديه موانع ,اتصل بى اليوم وقولت اخذ يوم عارضة (وهو شطب عليه ايضا ولم يترك حقه ) لان ولدى مريض وذهبت به الدكتور فااتصل بى يصرخ فى التليفون لماذا لم تاتى وتهديد واسلوب بذىء فقلت له ظروفى بدون الخطأ فى احد وانتهت المكالمة , مااذا افعل مع شخص مثل هذا ان استفزنى باسلوبه قد لااملك غضبى , ماذا افعل ان صرخ او هدد او تكلم باسلوب خارج علماً زملائى بالكنترول سيدات واعتقد لن يكونو بصفى مع انفسهم

لابد من التحلى بالهدوء مع مثل هؤلاء وثق انك بهدوءك سوف تجعله يزداد غضبا
طالما تعرف مالك وماعليك لن يستطيع احد ان يفعل لك شيئا
اذا اخطأ فى حقك لاتبادله الخطأ بمثله لانه فى هذه الحاله يضيع حقك
اذا تطاول عليك باللفظ عليك التمسك بحقك وتقديم مذكرة بما حدث للموجه او رئيس القسم
وطالب بالتحقيق مع طلب شهادة الحاضرين واكيد سوف تجد فى زملاءك من يشهد شهادة الحق
اهم شىء عدم الغلط حتى لايضيع حقك
وفقك الله

gommaa 25-12-2013 08:05 PM

عايز الجغرافيا الوحدة الخامسة مع النجم الساطع

أ/ سعيد موسى 25-12-2013 08:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gommaa (المشاركة 5647587)
عايز الجغرافيا الوحدة الخامسة مع النجم الساطع

معذرة لم افهم سؤالك

أزهرية وأفتخر 25-12-2013 10:14 PM

أستاذ سعيد لو سمحت أنا عايزه أعمل أجازة رعاية طفل ضرووووووورى هل ينفع أعملها أثناء الامتحانات

ولو سمحت ممكن أعرف هى بيدفع ليها فلوس ولو بيدفع بندفع كام ؟؟؟؟؟؟؟؟

لو سمحت الرجاء الرد لأنى بجد لو هستفسر لازم أسافر المنطقه

ربنا ما يحرمنا منك ويجازيك خير
اجازة رعاية الطفل من الاجازات الوجوبيه تنفع فى جميع الاوقات مدرسه فى معهدى
عملتها من بدايه الشهر القادم 1/1/2014
سوف تدفعى فقط صندوق التكافل لمده عام لن يزيد بالنسبه لكى عن 300ج
حسب الاساسى

عصام عبد البديع 28-12-2013 12:15 AM

استاذ سعيد عاوز اعرف امتى هيتم ضم مده التعاقد اللى اشتغلناها من 2006 والا الاحسن نرفع قضيه ولا ايه افيدنا افادكم الله

elserwi 28-12-2013 02:13 AM

شكرا على الإفادة أستاذنا الفاضل

أ/ سعيد موسى 28-12-2013 06:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام عبد البديع (المشاركة 5651293)
استاذ سعيد عاوز اعرف امتى هيتم ضم مده التعاقد اللى اشتغلناها من 2006 والا الاحسن نرفع قضيه ولا ايه افيدنا افادكم الله

متى ؟؟ الله اعلم
لا افضل موضوع القضيه فهى تاخذ وقت وجهد ومال
الافضل الانتظار

الفيزيائى 2014 28-12-2013 09:23 PM

اساسى بعد الترقيه 493 جنيه وصدر قرار جزاء لى (3ايام خصم من الراتب للخروج عن مقتضى الوظيفة +7 ايام انقطاع عن العمل نظير الاجر )بتاريخ 9-12-2013 استنادا الى عدة قوانين وتنفيذ لتعلميات النيابة الادارية حيث طلبت التحقيق فيها وتم وكانت النتيجة ما سبق ذكره بالرغم ان رصيدى من العارضة كان يكفى ولم اخذ عتيادى لمدة 17 عام وتم تسجيل ذلك فى النيابه وقدمت ما يفيد
ما قيمة الخصم التى سوف تقع على من مال
وهل لواخذت قرار جزاء اخر مستقبلا سيضم اليه وا عدها لكى تؤثر على الترقية التى حصلت عليها وما المدة لذلك والترقيه صادرة بتاريخ 4-11-2013 اعتبارا من 1-5الى الدرجة الاولىى مدرس اول ا
هل مستقبلا ستتغير ان اخذت جزاء جديد موضحا المدة التى يجب ان اتخطاه وعدد ايام الجزاء
وجزاك الله خيرا

الفيزيائى 2014 28-12-2013 10:07 PM

اساسى بعد الترقيه 493 جنيه وصدر قرار جزاء لى 3ايام خصم من اراتب +7 ايام انقطاع عن العمل
ما قيمة الخصم
وهل لواخذت قرار جزاء اخر سيضم اليه وما المدة لذلك والترقيه لى الصادرة بتاريخ 4-11-2013 اعتبارا من 1-5الى الدرجة الاولىى مدرس اول ا
هل مستقبلا ستتغير ان اخذت جزاء جديد موضحا المدة
وجزاك الله خيرا

أ/ سعيد موسى 28-12-2013 10:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيزيائى 2014 (المشاركة 5652737)
اساسى بعد الترقيه 493 جنيه وصدر قرار جزاء لى (3ايام خصم من الراتب للخروج عن مقتضى الوظيفة +7 ايام انقطاع عن العمل نظير الاجر )بتاريخ 9-12-2013 استنادا الى عدة قوانين وتنفيذ لتعلميات النيابة الادارية حيث طلبت التحقيق فيها وتم وكانت النتيجة ما سبق ذكره بالرغم ان رصيدى من العارضة كان يكفى ولم اخذ عتيادى لمدة 17 عام وتم تسجيل ذلك فى النيابه وقدمت ما يفيد
ما قيمة الخصم التى سوف تقع على من مال
وهل لواخذت قرار جزاء اخر مستقبلا سيضم اليه وا عدها لكى تؤثر على الترقية التى حصلت عليها وما المدة لذلك والترقيه صادرة بتاريخ 4-11-2013 اعتبارا من 1-5الى الدرجة الاولىى مدرس اول ا
هل مستقبلا ستتغير ان اخذت جزاء جديد موضحا المدة التى يجب ان اتخطاه وعدد ايام الجزاء
وجزاك الله خيرا

معذرة غدا اقوم بالرد علي سؤالك حتى اسال لك وتكون اجابتى سليمه
المشكلة ليست فى قيمه الخصم المشكله فى حافز الاداء الذى يخصم منك
نتيجه هذا الجزاء وقيمه الخصم يحدده مندوب الماليات فى معهدك هناك مشكله اكبر هى التقرير السنوى
عموما ان شاء الله يكون ماحدث خبرة لك فى حياتك القادمة

جليل الأزهرى 28-12-2013 10:20 PM

أستاذ سعيد حياكم الله متى بدا صرف الكادر

أ/ سعيد موسى 28-12-2013 10:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allord (المشاركة 5652912)
أستاذ سعيد حياكم الله متى بدا صرف الكادر

اول دفعه كانت 10/2/2009
اذا كان الغرض استمارة بيان المعلم اخبرنى حتى اكمل لك البيانات

أزهرية وأفتخر 28-12-2013 10:41 PM

جزاك الله خيرا استاذ سعيد أنا مخدتش بالى من الرد أصله مدمج داخل مشاركتى نفسها مش عارفه ازاى يعنى رديت من اسشمى ولا ايه ههههه مش فاهمه عالعموم جزاك الله خيرا وشكرا بنتعبك معانا دايما

أ/ سعيد موسى 28-12-2013 10:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أزهرية وأفتخر (المشاركة 5652978)
جزاك الله خيرا استاذ سعيد أنا مخدتش بالى من الرد أصله مدمج داخل مشاركتى نفسها مش عارفه ازاى يعنى رديت من اسشمى ولا ايه ههههه مش فاهمه عالعموم جزاك الله خيرا وشكرا بنتعبك معانا دايما

منذ حوالى 3 ايام وتوجد مشكله فى المنتدى فى الردود والحمد لله اعتقد انتهت
انا قمت بالرد ووجدته مضاف الى ردك واعتقد انك سوف تاخدى بالك من المشكله
عموما حصل خير واى سؤال انا فى الخدمه

حسين طه ابوطه 28-12-2013 11:19 PM

بيان الحالة زيما هوه متغيرش قاعد برضه معلم مساعد نعمل ايه علشان نغيره لمعلم

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:33 PM.