بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   الجودة والإعتماد التربــــــــــــــــــوى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=369)
-   -   للرد على اى سؤال او استفسار مع أ/ محمد حسن ضبعون (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=116670)

محمد حسن ضبعون 30-05-2010 04:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nagar3321 (المشاركة 2214958)
فانا فى رايى الشخصى انه لو حضر الطلاب فى المدارس وخصوصا المدارس الثانوية فسوف يتم حل جميع المشكلات

بالفعل حضور المتعلم للمدرسة فى أى مرحلة دراسية هو المقصود بالفعل لمواجهة وتغير وتعديل وتعزيز كل متطلبات العملية اتعليمية وبمنظور جودة التعليم وركنه الأساسى ( الصدق والشفافية )

محمد حسن ضبعون 30-05-2010 05:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاستاذ الجيزاوى (المشاركة 2215271)
الاستاذ محمد حسن الف الف مليون شكر على ما قدمته لنا فى رحلة الجودة التى خضناها قريبا وعلى المساعدات التى منحتنا ايها خطوة بخطوة فى هذا المشوار والحمد لله اتقيمنا والنتيجة ظهرت منذ 3ايام ولكن ضاعت كلمة السر واسم المستخدم من المسؤلين للموقع الخاص بالمدرسة المسل من قبل الهيئة ولا نعرف النتيجة حتى اليوم ممكن نعرف نعمل ايه ؟ المدسة هى : ابا الاعدادية بنات - مغاغة المنيا -0 وشكرا

أخى الفاضل الأستاذ الجيزاوى
وحشتنى مناقشاتك
أولا - لا شكر على واجب فإنه أمر بديهى
ثانياً مبروك عليكم نتيجة الأعتماد وتهنئة من أعضاء ومشرفى المنتدى بلغها للزملاء بمدرسة ابا الاعدادية بنات وللمتعلمين بها وأولياء الأمور
ثالثاً على مسؤل ملف الأعتماد التقدم بطلب للهيئة يطلب فيه اسم الموقع وكلمة السر
تهانينا القلبية للمدرسة

محمد حسن ضبعون 30-05-2010 06:33 PM

تهانينا القلبية
مدرسة ابا الاعدادية بنات -
مغاغة المنيا

فهيرة 30-05-2010 07:53 PM

كيفية اعداد ملف الارجاء

مدرستى اخذت ارجاء
ياريت اللى عنده خليفة عند ملف الارجاء وايه المطلوب فيه
عشان ابعتوه للهيئة

محمد حسن ضبعون 31-05-2010 01:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهيرة (المشاركة 2216621)
مدرستى اخذت ارجاء
ياريت اللى عنده خليفة عند ملف الارجاء وايه المطلوب فيه
عشان ابعتوه للهيئة

الهيئة ارسلت لكم تقرير وبه نقاط الضعف يرجى أن تقرأى التقرير جيداً

فهيرة 31-05-2010 05:05 PM

الرجاء الاجابة على هذا الاستفسار

:022yb4::022yb4:من عنده فكرة عن الارجاء والملف اللى بيتقدم ياريت يبعته

تواقة الى الجنة 01-06-2010 09:19 AM

متى تظهر نتيجة الاعتماد؟؟؟

سؤال اطرحه لكل من يعمل فى حقل الهيئة القومية للاعتماد ..ما المدة التى تستغرقها الهيئة لصدور قرار الاعتماد فقدانتهت زيارة فريق الاعتماد لمدرستى 14/4/2010 والى الآن لم يتم صدور القرار ززفهل من مجيب ؟؟:bosyht9::bosyht9::bosyht9:

محمد حسن ضبعون 01-06-2010 03:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تواقة الى الجنة (المشاركة 2220783)
سؤال اطرحه لكل من يعمل فى حقل الهيئة القومية للاعتماد ..ما المدة التى تستغرقها الهيئة لصدور قرار الاعتماد فقدانتهت زيارة فريق الاعتماد لمدرستى 14/4/2010 والى الآن لم يتم صدور القرار ززفهل من مجيب ؟؟:bosyht9::bosyht9::bosyht9:

كشف الدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، عن انتهاء 8 آلاف مراجع تابع للهيئة من فحص ملفات 1000 مدرسة وزيارتها ميدانياً بعدما تقدمت لـ"الجودة" بطلبات الحصول على الاعتماد، وأوضح قاسم أن الهيئة ستعلن نتيجة اعتماد هذه المدارس من عدمه فى نهاية شهر يونيو المقبل.

وأكد قاسم، فى تصريحات لليوم السابع، أن نسبة المدارس الخاصة تصل إلى 13% من إجمالى المدارس المفحوصة، وأضاف أن المدارس موزعة على جميع محافظات مصر، مشيراً إلى بدء الهيئة فى بحث قرارات اعتمادها وفقا للتقارير التى رفعها المراجعون عن مدى تطبيقها آليات الجودة ومعاييرها الأكاديمية على واقع العملية التعليمية.

وأكد أن المراجعين طبقوا معيارا جديدا لقياس الجودة خلال زياراتهم للمدارس المتقدمة بطلبات الاعتماد، وهو تطبيق "خريطة المناهج" الذى يعنى، حسب قوله، التزام إدارة المدرسة بتقسيم المناهج على شهور العام الدراسى بما يضمن استفادة الطلاب من جميع أجزائها.

فى السياق نفسه علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم تلقت تقريرا إحصائيا عن أعداد المدارس التى تقدمت للحصول على الاعتماد منذ بدء عمل هيئة الجودة، وأوضح مصدر مطلع بـ"التعليم" أن المرحلة المقبلة ستشهد عملا مشتركا بين الوزارة والهيئة لمراجعة مدى التزام المدارس التى حصلت خلال العام الماضى على الاعتماد بمعايير الجودة، وأضاف أن الوزارة ستطلب من الهيئة سحب الاعتماد من المدارس التى حازت الجودة ثم تساهلت فى تطبيق معاييرها بعد ذلك، موضحا أن الزيارات الميدانية ستكون أحد آليات اكتشاف هذا الأمر

أمينة مكرم 01-06-2010 09:19 PM

عمر بن الخطاب العادل 01-06-2010 11:02 PM

اسم المدرسة المرحلة المحافظة المدينة العنوان نوع التعليم تبعية التعليم
حسني مبارك الاعدادية المشتركة اعدادى الغربية المحلة الكبري منشاة مبارك- المحلة الكبرى تعليم عام عام رسمى عربى
السيدة عائشة الاعدادية بنات اعدادى الغربية المحلة الكبري المحلة الكبري - شارع الغنام تعليم عام عام رسمى عربى
القديس اغسطينس ( الفرير) الابتدائية ابتدائى الغربية المحلة الكبري شارع مدرسة الفرير تعليم عام عام خاص عربى
صلاح الدين التجريبية للغات ابتدائى الغربية المحلة الكبري شارع رمسيس - السبع بنات تعليم عام عام رسمى عربى

عمر بن الخطاب العادل 01-06-2010 11:05 PM

المدرس السابقة هي التي تم اعتمادها من هيئة الاعتماد و الجودةفي مدينة المحلة الكبري

محمد حسن ضبعون 02-06-2010 09:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر بن الخطاب العادل (المشاركة 2222145)
اسم المدرسة المرحلة المحافظة المدينة العنوان نوع التعليم تبعية التعليم
حسني مبارك الاعدادية المشتركة اعدادى الغربية المحلة الكبري منشاة مبارك- المحلة الكبرى تعليم عام عام رسمى عربى
السيدة عائشة الاعدادية بنات اعدادى الغربية المحلة الكبري المحلة الكبري - شارع الغنام تعليم عام عام رسمى عربى
القديس اغسطينس ( الفرير) الابتدائية ابتدائى الغربية المحلة الكبري شارع مدرسة الفرير تعليم عام عام خاص عربى
صلاح الدين التجريبية للغات ابتدائى الغربية المحلة الكبري شارع رمسيس - السبع بنات تعليم عام عام رسمى عربى

تهانيا القلبية دعواتنا بدوام التوفيق

fattouh 05-06-2010 06:58 PM

كم تدفع مدرسة اعدادى خاصة 15 فصل رسوما للحصول على شهادة الجودة ولكم وافر التحية والتقدير لمجهوداتكم

الاستاذ الجيزاوى 06-06-2010 06:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد حسن ضبعون (المشاركة 2216094)
أخى الفاضل الأستاذ الجيزاوى
وحشتنى مناقشاتك
أولا - لا شكر على واجب فإنه أمر بديهى
ثانياً مبروك عليكم نتيجة الأعتماد وتهنئة من أعضاء ومشرفى المنتدى بلغها للزملاء بمدرسة ابا الاعدادية بنات وللمتعلمين بها وأولياء الأمور
ثالثاً على مسؤل ملف الأعتماد التقدم بطلب للهيئة يطلب فيه اسم الموقع وكلمة السر

تهانينا القلبية للمدرسة

ياباشا الاف الف مليون شكر بس مافيش طريقة غير هذا الطلب كالاعلان على موقع الهيئة او فى مجلة نقاء مثلا على اسماء المدارس اللى حصلت على الاعتماد حديثا 2010 خاصة التى قيمت فى شهر مارس او ابريل 2010
وان كان مافيش ماصيغة الطلب ؟ طبعا انا تقلت عليك جامد انا اسف

صفصف الشرملسي 07-06-2010 12:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الأستاذ الفاضل الدكتور معالي / وزير التربية و التعليم

التماس واستغاثة
نتقدم بهذا الالتماس و ندعو الله عز وجل أن ينال من كرم وعطف معالكم الكريم
انا ولي امر لي ابنتين في مدرسه السيده عائشه الاعداديه للبنات شرق المحله الكبري في الصف الثاني الاعدادي بهذه المدرسه
مديره المدرسه الفاضله وناظر المدرسه المحترم لمدرسه السيده عائشه الاعداديه بنات يبعون شهادات الصف الاول الاعدادي والثاني الاعدادي وينتزعون الشهادات من ايدي العامل الذي لاياخد شئ منها و يبيعون الشهادات في مكتبها وتاخذ مديره المدرسه الفاضله وناظر المدرسه من كل ولي امر خمس جنيهات في الشهاده الواحده ولست اعرف السبب عندما سالتهم ( المديره - والناظر ) قالوا لي هي اتاوه وبلطجه كلمات غريبه علي ان يقولها الذين يعلموا بناتنا الادب والعلم والاخلاق وقالوا انهم وصلين ومسنودين من المسؤلين الكبار في التربيه والتعليم ورح اعمل الاتعرف تعمله واحنا مدرسه جوده وخدنا الشهاده ولا الوزير هيعرف يعمل حاجه ويدعون انهم لهم علاقتهم التي تحميهم من كل مايفعلوه من اخطاء ومخلفات في حق بناتنا.علي الرغم من ذلك في مدارس في المحله مش جوده وبيوزعوا الشهادات من غير نقود وهل المفروض المديره هي والناظر هما يبعوا الشهادات وليه خمس جنيهات مش جنيه وجنيهان .

قاموا بمنع ظهور التنيجه الترم الاول والترم الثاني من علي النته لان المدرسه لها موقع ليتسن لهم بيع النتيجه ويقولون احنا عايزين الحلاوه هو ده كلام يقولوا ناس محترمين وافاضل يربوا بناتنا منذ متي والشهادات يبعها المديره والناظر وياخذوا الحلاوه في عهد وزير التربيه والتعليم الدكتور / احمد ذكي بدر

انا عايز اعرف يعني ايه جوده يعني مدرسه خاصه بيدفعوا فلوس فيها للعلم ياسياده الوزير انا هحول البنتين لمدرسه مفهاشي جوده علشان كل شئ في المدرسه ديه بالفلوس ديه مش مدرسه حكومه ولا هما المديره والناظر اخذوا المدرسه وخلوها ملكيه خاصه ابعديه لهم بتعتهم لوحدهم .بناتي طوال العام بيطلبوا مني نقود للمدرسين وتبرعات للمديره وللناظر بحجه انها مدرسه جوده ولازم طالبات المدرسه تنفذ الاوامر لكل من المدرسين والمدرسات واداره المدرسه والامفيش درجات وهذا تهديد و انا ولي امر بدفع علشان عايز بناتي تنجح وبالفعل ننجحوا وجابوا ممتاز في كل المواد لانهم عملوا المطلوب وانا عايز احولهم لمدرسه مفيش فيها جوده علشان اترحم شويه من المديره التي ليست قدوه وليس لها اسلوب فهي بياعه في سوق او في المولد ولاتصلح لتربي البنات
في مدرسين ومدرسات في مدرسه الجوده مدرسه السيده عائشه شرق المحله الكبري طوال العام يطلبوا من التلاميذ يعملوا انشطه وياخذوا نقود من البنات وتلميذات المدرسه نقود علي شان المدرسين في المدرسه بيطلبوا ابحاث وانشطه والمدرسين هما الابيعملوا النشاط وياخذون من التلميذات النقود نظير ذلك

اسلوبهم كان اشبه بلبطجيه والحساله وناس الشارع بل هؤلاء هم احسن منهم لانهم لم يتعلموا ولم يعرفوا القراءه يوما
.

عشنا وشفنا المديره والناظر يبعون الشهادات والله انا زعلان عليهم مش زعلان منهم لانهم ضيعوا هبتهم امام تلميذات المدرسه

وامامنا نحن اولياء الامور الموضوع مش في الخمسه جنيهات ولكن اين الاحترام والقيم والسلوك الحميد والاخلاق وهيبه اداره المدرسه
عليه العوض ومنه العوض

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:29 AM.