بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   الاخصائى النفسى والاجتماعى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=457)
-   -   اى طلب ضعه هنا وزملائك يُجيبون (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=258778)

alialajrody 11-09-2012 09:35 PM

مطلوب خطة عمل الاخصائى الاجتماعى المدرسى للعام الدراسى 2012/2013 للمدارس الابتدائية

عرفه محمود محمد 11-09-2012 10:15 PM

نريد وبسرعه ونحتاج جدا للقرار الوزارى 328 فى 2/9/2012 والخاص بتحديدالرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات

ياسر زكي3 12-09-2012 01:18 AM

الزميل العزيز/عادل كمال
لايجوز تأجير الجمعية التعاونية لأي شخص تحت أي مسمي فالجمعية التعاونية المدرسية لها أهداف يجب تحقيقها وهي
أهداف الجمعية :-

v نشر الوعي التعاوني بين الطلاب .
v تنمية فكر وثقافة المدرسة كوحدة منتجة ومدرة للدخل .
v إكساب خبرات ومعارف جديدة عن طريق الممارسة العملية .
v العمل على تحسين أحوال الطلاب اقتصاديا واجتماعيا في ظل مبادئ وقيم التعاون .
v تنمية الوعي الديمقراطي لدى الطلاب تمهيدا لممارسة الديمقراطية السياسية فيما بعد .
v تدريب الطلاب على الإدارة الذاتية وتعويدهم الاعتماد على النفس في كافة احتياجاتهم داخل المدرسة وخارجها سواء كانت هذه الاحتياجات مادية أو اجتماعية .

أما تأجير الجمعية يتفق مع البند الثاني ويخالف باقي البنود
أتمني دوام التواصل

kamlmm 12-09-2012 02:38 AM

هل يجوز حل مجلس الامناء فى السنة الثانية لتغيب اكثر من عضو اجتماعات المجلس ؟
ولكم جزيل الشكر

photofanzz 13-09-2012 04:34 PM

السلام عليكم
انا اخصائي نفسي عينت قريبا واود ان اعرف
هل للاخصائي النفسي اشراف يومي؟

أسامه ممدوح 14-09-2012 04:07 PM

لو سمحت يا أساتذه أنا محتاج مناهج خدمة المجتمع للصف الرابع والخامس والسادس
ولكم جزيل الشكر

المصري أشرف 14-09-2012 04:48 PM

الأستاذ الفاضل / ياسر زكي
تحياتي وإحترامي لسيادتك .... ومن واقع تجربة شخصية في مدرستي الثانوية التي أعمل بها أخصائي إجتماعي
ذهبنا للتوجية المالي بالإدارة ونظرا للعجز في الأخصائيين في هذا العام كنت وحيدا بمدرسة بها أكثر من 2000 طالب
قررنا تأجير الجمعية التعاونية
وتم ذلك من واقع مزاد علني تحت إشراف التوجيه المالي والإداري بالإدارة ونظام عطاءات وكراس شروط ...
تم تأجير الجمعية العمومية لمدة عام دراسي واحد..... ولكن الأضرار التي لحقت بنا
الإيجار الذي تم الإتفاق عليه لم تستفذ منه المدرسة بمليم وكل الإيجار لمدة عام وكان حوالي 300 جنية شهريا
وذلك في التسعينات كان من حق الإدارة التعليمية وعليه لم نكرر التجربة مرة أخري بالرغم من عروض خيالية جائتنا
بعد ذلك ولو من الباطن .............

اخصائى متواضع 14-09-2012 05:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أشرف الرميسي (المشاركة 4845613)
الأستاذ الفاضل / ياسر زكي
تحياتي وإحترامي لسيادتك .... ومن واقع تجربة شخصية في مدرستي الثانوية التي أعمل بها أخصائي إجتماعي
ذهبنا للتوجية المالي بالإدارة ونظرا للعجز في الأخصائيين في هذا العام كنت وحيدا بمدرسة بها أكثر من 2000 طالب
قررنا تأجير الجمعية التعاونية
وتم ذلك من واقع مزاد علني تحت إشراف التوجيه المالي والإداري بالإدارة ونظام عطاءات وكراس شروط ...
تم تأجير الجمعية العمومية لمدة عام دراسي واحد..... ولكن الأضرار التي لحقت بنا
الإيجار الذي تم الإتفاق عليه لم تستفذ منه المدرسة بمليم وكل الإيجار لمدة عام وكان حوالي 300 جنية شهريا
وذلك في التسعينات كان من حق الإدارة التعليمية وعليه لم نكرر التجربة مرة أخري بالرغم من عروض خيالية جائتنا
بعد ذلك ولو من الباطن .............

ممكن اقول رأيى
اعتقد انكم لم تقوموا بتأجير الجمعية ككيان وبه أعضاء مساهمين من الطلاب لكنكم قمتم بتأجير مقر الجمعية فقط .

ياسر زكي3 15-09-2012 01:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخصائى متواضع (المشاركة 4845774)
ممكن اقول رأيى
اعتقد انكم لم تقوموا بتأجير الجمعية ككيان وبه أعضاء مساهمين من الطلاب لكنكم قمتم بتأجير مقر الجمعية فقط .

أتفق معك تماماً فنظام الجمعية التعاونية لا يسمح بالإيجار وإن كان ممكن ذلك في المدرسة كوحدة منتجة تبحث عن مصادر للدخل بعيداً عن الجمعية لتعاونية

hgjksn 15-09-2012 10:40 PM

الى الاستاذ / محمد ابو عقيل

هل العضو تغيب اكثر من جلستين بدون عذر وانت قمت بتسجيله غياب
فى هذه الحالة يمكن اسقاط عضويتة ويحل محله من يليه فى الاصوات
اما اذا لم تسجل غيابه فلن تستطيع اسقاط عضويته
وهناك شروط لحل المجلس حسب القرار الوزارى رقم 289 لسنة 2011

باهوق 16-09-2012 07:37 PM

دليل عمل الاخصائى الاجتماعى الجديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحتم انا عاوز دليل عمل الاخصائى الاجتماعى اللى عملته الوزارة الجديد و لكم جزيل الشكر

الأمور2000 17-09-2012 03:28 PM

عاوز اجتماع لكل جماعة من الجماعات الخمس فى مجلس الأمناء جزاكم الله كبل الخير

باهوق 17-09-2012 06:48 PM

ياجماعة مش فيه دليل عمل جديد عملته الوزارة للاخصائي الاجتماعى ووزعته على المديريات والادارات حاليا ياريت اللى وصله الدليل يرفعه لينا وله جزيل الشكر .

mesho_yes 17-09-2012 07:55 PM

برجاء مساعدتى فى اسرع وقت

انا اخصائى اجتماعى والسكرتير زهقنى فى عشتى
عايز اعرف لما اعمل بحث اجتماعى لحالة عندى فى المدرسة المفروض انها تدفع كام او التخفيض على مصروفاتها يبقى كام مع العلم انى اخصائى اجتماعى فى مدرسة ابتدائى واكون شاكر جدا لو النشرة موجودة وتترفع على الموقع علشان اخزق بيها عنيها
والله الابحاث دى بتبقى لوجه الله بس فى ناس عندها جحود وبيوقفوا المراكب السايرة مثل السكرتيرة اللى عندى

واسف للإطالة

mannhal 17-09-2012 10:15 PM

لو أسرة الطالب تأخذ مساعدات من الضمان الإجتماعى يدخل من ضمن الفئات المعفاة من المصاريف المدرسية ولكن يقوم بدفع مبلغ 7 جنيه ( للمرحلة الإعدادية ) وذلك لاستخراج كارنيه التأمين الصحى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:22 AM.