بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=306)
-   -   مستشارك الازهري ( أ/سعيد موسى )للاستفسارات الخاصة بشئون المعلم (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=420998)

heby2 09-02-2015 04:05 PM

استفسار بخوص النقل الى معهد اخر

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شغال في معهد بقريتي والعام الماضي اول الترم الثاني اتنقلت لمعهد تانى جنبنا وجه واحد من مكان تانى مكانى وكتبولي على الجواب على ان يعود لمعهده بعد انتها الفصل الدراسي الثاني وفعلا رجعت معهدى اول الترم الاول وبعدين النهاردة طلعلي جواب نقل لمكان تانى مع العلم ان انا مدرس عربي متخصص 24 حصة ومعايا 2مدرسين عربي مش من القرية وفي واحد منهم المكان الهتنقل فيه قريب من هو ومان انا مسؤل الامن بالمعهد
ما الحل اذن

أ/ سعيد موسى 09-02-2015 09:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heby2 (المشاركة 6119425)
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شغال في معهد بقريتي والعام الماضي اول الترم الثاني اتنقلت لمعهد تانى جنبنا وجه واحد من مكان تانى مكانى وكتبولي على الجواب على ان يعود لمعهده بعد انتها الفصل الدراسي الثاني وفعلا رجعت معهدى اول الترم الاول وبعدين النهاردة طلعلي جواب نقل لمكان تانى مع العلم ان انا مدرس عربي متخصص 24 حصة ومعايا 2مدرسين عربي مش من القرية وفي واحد منهم المكان الهتنقل فيه قريب من هو ومان انا مسؤل الامن بالمعهد
ما الحل اذن

ممكن جدا شيخ معهدك يكتب على جواب نقلك ان المعهد فى حاجه اليه هذا حل
هناك حل اخر ان يتم تبادل النقل مع زميلك وايضا عن طريق شيخ معهدك

أ/ سعيد موسى 09-02-2015 09:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ttt_zzz2010 (المشاركة 6119090)
سؤال أخير أستاذ سعيد اذا سمحت
الترقية بالتالى تكون معلم أول ابتدائى أم معلم أول اعدادى
وجزاك الله خيرا

اخى الفاضل الترقيات الماليه تكون معلم او معلم اول او معلم اول أ بدون تحديد المرحلة
اما ابتدائى او اعدادى تكون فى بيان الحاله فقط

heby2 09-02-2015 10:37 PM

شكرا استاذ سعيد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 6119532)
ممكن جدا شيخ معهدك يكتب على جواب نقلك ان المعهد فى حاجه اليه هذا حل
هناك حل اخر ان يتم تبادل النقل مع زميلك وايضا عن طريق شيخ معهدك

شكرا على سرعة الرد
ولكن انا عاوز من الناحية القانونية انا اتنقلت من قريب (الترم الثانى العام الماضي) ورجعت الترم الاول العام الحالي فهل يجوز ان ينتدب المعلم اكثر من مرة خلال العام الواحد وهل ابن المعهد او ابن القرية له الاولوية في عدم النقل
وشكرا

أ/ سعيد موسى 10-02-2015 06:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heby2 (المشاركة 6119615)
شكرا على سرعة الرد
ولكن انا عاوز من الناحية القانونية انا اتنقلت من قريب (الترم الثانى العام الماضي) ورجعت الترم الاول العام الحالي فهل يجوز ان ينتدب المعلم اكثر من مرة خلال العام الواحد وهل ابن المعهد او ابن القرية له الاولوية في عدم النقل
وشكرا

نعم يجوز ولاتوجد مشكله قانونية فى ذلك طالما فى صالح العمل

بنت الأزهـر 10-02-2015 07:30 AM

جزاكم الله خيرا أستاذ سعيد غيرت البطاقة والحمد لله

وعدلت بيان الحالة وسلمته في المنطقة وأخبرني الموظف المسؤول ان ادخل صفتي بعد اسبوعين بإذن الله
لكن نسيت تغيير اسم المعهد!!! هل هو ضروري؟

سؤال آخر بالنسبة للدبلومتين المهنية والخاصة سألني الذي عدّل لي بيان الحالة هل هي نظام العام ام العامين؟ قلت له الاولى سنة والتانية سنة قالي يعني عام ولا عامين؟ مفهمتش هو ايه المطلوب قلت له سنة وكانت مضافة الاولى في بيان الحالة وطلبت اضافة الثانية
فأخبرني ان المنشور الجديد لغى اضافتهما وشطب على الدبلومة المضافة وكتب لي مؤهلي وتاريخه

صح كدا ام هناك خطأ ما؟

وعذرا على كثرة الاسئلة بارك الله في حضرتك وجزاك كل خير

زهرة النوبه 10-02-2015 04:49 PM

لو سمحت هل يوجد منشور يلغى اخذ اذن فى وجود اي ظرف لو سمحت ارجو الرد مع العلم انا من السويس وشكرا

أ/ سعيد موسى 10-02-2015 09:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الأزهـر (المشاركة 6119751)
جزاكم الله خيرا أستاذ سعيد غيرت البطاقة والحمد لله
وعدلت بيان الحالة وسلمته في المنطقة وأخبرني الموظف المسؤول ان ادخل صفتي بعد اسبوعين بإذن الله
لكن نسيت تغيير اسم المعهد!!! هل هو ضروري؟

سؤال آخر بالنسبة للدبلومتين المهنية والخاصة سألني الذي عدّل لي بيان الحالة هل هي نظام العام ام العامين؟ قلت له الاولى سنة والتانية سنة قالي يعني عام ولا عامين؟ مفهمتش هو ايه المطلوب قلت له سنة وكانت مضافة الاولى في بيان الحالة وطلبت اضافة الثانية
فأخبرني ان المنشور الجديد لغى اضافتهما وشطب على الدبلومة المضافة وكتب لي مؤهلي وتاريخه

صح كدا ام هناك خطأ ما؟
وعذرا على كثرة الاسئلة بارك الله في حضرتك وجزاك كل خير

لاتوجد ادنى مشكلة فى كثرة الاسئله فهذا شىء يسعدنى
جميع بيانات بيان الحاله غير ضروريه كل الذى يهمك
الدرجه الماليه وتاريخ التعيين باقى البيانات لايوجد منها ضرر فى حاله مخالفتها للواقع

أ/ سعيد موسى 10-02-2015 09:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة النوبه (المشاركة 6119891)
لو سمحت هل يوجد منشور يلغى اخذ اذن فى وجود اي ظرف لو سمحت ارجو الرد مع العلم انا من السويس وشكرا

لا طبعا موضوع الاذن فى حاله وجود ظرف طارىء هى سياسه عامه لجميع العاملين بالدوله
ولايستطيع اى شخص الغاء قانون عاملين بالدوله
لكن فى حاله وجود اكثر من عذر بصفه دائمه لموظف من حق رئيسك المباشر عدم الموافقه على الاذن

مسيو محمود تهامى 11-02-2015 06:57 PM

استفسار هام وعامل لل ا/سعيد موسى

انا مدرس لغة فرنسية بمنطقة جنوب الجيزة الازهرية (تفتيش الصف) اخبرنا رئيس التفتيش ان هناك منشور جاء لنا ينص على الاتى : ان مدرس اللغة الفرنسية الذى لم يكمل نصابه من الحصص ان يكمل الحصص الباقية فى تدريس مادة اللغة الانجليزية فى اى معهد ابتدائى فهل هذا الموضوع قانونى ام لا . مع العلم انى علمت ان هذا الموضوع لم يعمم الا على تفتيش الصف ولم تسمع به اى منطقة اخرى غيرنا فارجوا من حضرتك افادتنا فى هذا الموضوع هل يحق لنا ان نرفض ام نرضى بالامر الواقع ........... وجزاكم الله خيرا

أ/ سعيد موسى 11-02-2015 09:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيو محمود تهامى (المشاركة 6120619)
انا مدرس لغة فرنسية بمنطقة جنوب الجيزة الازهرية (تفتيش الصف) اخبرنا رئيس التفتيش ان هناك منشور جاء لنا ينص على الاتى : ان مدرس اللغة الفرنسية الذى لم يكمل نصابه من الحصص ان يكمل الحصص الباقية فى تدريس مادة اللغة الانجليزية فى اى معهد ابتدائى فهل هذا الموضوع قانونى ام لا . مع العلم انى علمت ان هذا الموضوع لم يعمم الا على تفتيش الصف ولم تسمع به اى منطقة اخرى غيرنا فارجوا من حضرتك افادتنا فى هذا الموضوع هل يحق لنا ان نرفض ام نرضى بالامر الواقع ........... وجزاكم الله خيرا

اخى الفاضل بعيدا عن موضوع القانون اذا كان فى استطاعتك شرح اللغه الانجليزيه للمرحله الابتدائيه
عليك بالموافقه فورا اما اذا كنت لاتقدر على الشرح فلايكلف الله نفسا الا وسعها

مسيو محمود تهامى 11-02-2015 09:51 PM

انا بسال حضرتك من الناحية القانونيه هل لو رفضت ذللك فيه مشكلة بالنسبة لى مع العلم انى لااستطيع شرح اللغة الانجليزية

momen oraby 11-02-2015 10:42 PM

أ/سعيد موسى
انا من اوائل الخريجين 2012 وخريج كلية اللغة العربية وصدر لكل الاوائل قرار تعيين موحد وهو التعين اخصائى تدريس قران نظرا للعجز الشديد فى القران الكريم هل يمكن تعديل المسمى الوظيفى لمدرس لغة عربية مع العلم اننا معندناش مانع نشتغل قران لان دا شرف كبير ولكن يكون المسمى الوظيفى مطابقى للتخصص

أ/ سعيد موسى 12-02-2015 06:42 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيو محمود تهامى (المشاركة 6120780)
انا بسال حضرتك من الناحية القانونيه هل لو رفضت ذللك فيه مشكلة بالنسبة لى مع العلم انى لااستطيع شرح اللغة الانجليزية

قانونا اذا كان تعاقدك لغه فرنسيه فمن حقك الرفض

أ/ سعيد موسى 12-02-2015 06:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة momen oraby (المشاركة 6120845)
أ/سعيد موسى
انا من اوائل الخريجين 2012 وخريج كلية اللغة العربية وصدر لكل الاوائل قرار تعيين موحد وهو التعين اخصائى تدريس قران نظرا للعجز الشديد فى القران الكريم هل يمكن تعديل المسمى الوظيفى لمدرس لغة عربية مع العلم اننا معندناش مانع نشتغل قران لان دا شرف كبير ولكن يكون المسمى الوظيفى مطابقى للتخصص

للاسف ليس لدى علم

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:27 AM.