بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أخبار التعليم المصــــــــــرى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=341)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

الحصيف 20-07-2011 03:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 3692558)
تديس المادة تسند لمتخصص
وفى حالة عدم وجود متخصص فحسب مايراه مدير المدرسة لصالح العمل

هل في نشرة بحكاية ان تدريس المادة يسند للمتخصص

الحصيف 20-07-2011 03:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 3692609)
تاريخ التعيين ثم الاكبر سنا

ينقل الاحدث فى وجود زيادة

الأحدث هنا المقصود بها الأحدث تعين ولا الأحدث دخول المدرسة

hragaey 20-07-2011 08:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hragaey (المشاركة 3700286)
تمنى حد يجيب نص القانون رقم 32 لسنة 1983 الخاص بالكادرات الخاصة.

وذلك لمعرفة احنا فين ورايحين فين

يا ريت متنسانيش

osamaabdsalam 21-07-2011 06:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عثمان طايع أحمد (المشاركة 3702711)
نظرا لقلة موارد المدرسة و عدم وجود عمال نظافة اريد ان اجمع تبرعات بسيطة ماقيمة 5 أو 10 جنية نظير النتيجة أو التقديم " اختيارية " و في نفس الوقت أريدها قانونية فكيف أفعل و ما هي الطرق السليمة للوصول لذلك دون مسألة قانونية و لك كل الشكر
عثمان طايع

لايجوز ذلك
ولكن يعرض هذا الموضوع على مجلس الأمناء بالمدرسة يتخذ ما يراه قانونا

osamaabdsalam 21-07-2011 06:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nada_21 (المشاركة 3704874)
انا فهمت حضرتك بتقول اية بس انا بالنسبة ليا حالة خاصة وعاوزة اعرف انا صح ولا غلط قولت لحضرتك انا تعينى كان بالمعهد الاول 26/12/1999 وبعد كدا لما حصلت على المؤهل العالى 2006 تم احستاب الاقدامية ليا الى 15/4/2002بس استلام العمل فضل زى ماهو 26/9/2007 زميلى البنات تعين 1/5/2002 بالمؤهل العالى واستلام العمل فى نقس السنة بردوا والموجة مصصم انى كدا انا اللى احدث عاوزة اعرف مين فيا اللى صح علما بانى اكبر منهم فى السن
ياريت حضرتك تفدنى اكتر

أنت الأقدم فى جميع الأحوال فالعبرة بتاريخ التعيين وليس باستلام العمل

osamaabdsalam 21-07-2011 06:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحصيف (المشاركة 3708719)
الأحدث هنا المقصود بها الأحدث تعين ولا الأحدث دخول المدرسة

العبرة بتاريخ التعيين وليس باستلام العمل

osamaabdsalam 21-07-2011 06:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hragaey (المشاركة 3710214)
يا ريت متنسانيش

ان شــــاء الله

nassef2005 21-07-2011 01:04 PM

الندب من الاعدادي الى الابتدائي

الاستاذ الفاضل ...اسامه

اولا اشكر لك معاونتك الدائمة لكل من سألك ....وجعله الله في ميزان حسناتك
انا مدرس علوم اعدادي تعيين 1-9-1991
تعاقدت عام 2002 للعمل بالخارج وعدت هذا العام و استلمت العمل بتاريخ 26-6-2011 في مدرستي الاعدادية و لم احصل على الكادر وسادخل امتحان 15-8 القادم ان ش الله
ولي عدة اسئلة اتمنى ان يتسع صدرك لها :-
1- فوجئت بانه سيتم انتدابي الى مدرسة ابتدائي مع العلم ان مؤهلي هو بكالوريوس علوم وتربية تخصص احياء و جولوجيا واعمل منذ التخرج في الاعدادي و طبعا في الخارج كنت ادرس احياء ثانوي ، ولا اعرف كيفية التعامل مع الاطفال الصغار ( ويفترض ان هذا بديهي ) لاني تربويا لم اؤهل لذلك
الا يعتبر ذلك ندب الى درجة اقل مستوى ومن حقي الرفض و التظلم ( من الناحية القانونية )
ولو كانت الاجابة بجواز الاعتراض فما هو مستندي القانوني في ذلك حتى لا اتوه مع التوجيه في اي كلام
2- ولو الاجابة بجواز انتدابي فهل لو اخذت نصف اجر ( اعمل3 ايام فقط ) هل يعفيني ذلك من الانتداب ولا هيكون ورايا ورايا
وعلى فكره انا لا اهرب من الانتداب رغبة في التهرب من العمل ولكن لاني عاوز اضمن ان راتبي حلال لاني فعلا لا اجيد التعامل مع الصغار و باصبح عصبي جدا وانا عارف اني هكون مقصر جدا في التدريس في الابتدائي لكن التوجيه لا يقتنع بهذا الكلام وكله عندهم واحد ولا اهتمام بصالح الطلاب بس عاوزين يريحوا بالهم وخلاص

ولو فيه حل اخر دلني عليه من فضلك

nada_21 21-07-2011 04:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 3712724)
أنت الأقدم فى جميع الأحوال فالعبرة بتاريخ التعيين وليس باستلام العمل

جزاك الله خيرا وشكرا على الرد:av4056bb7jp3:

almodres 21-07-2011 08:29 PM

استاذي الفاضل انا تعيين 1-9-1989 سافرت للخارج في 4-10 - 1994 عدت للعمل في 1-9-2006 وجدت نفسي اني ما ذلت على الدرجة الثالثة التخصصية ( مؤهل عالي ) وحاولت ان اقول لهم اني استحق الثانية اثناء سفري بلا جدوى واعطوني الثاتية في 2008 وطبعا تم تسكيني غلى معلم اول ومن تعين بعدي بسنين كثيرة معلم اول أ ويشرف عل يا ماذا افعل هل الجأ الى القضاء ارجوك فهمني موقفي القاتوتي سواء معي او ضدي زهل هناك من هو في نفس موقفي وبهذه القسوة اكثر من عشر سنين تسقط من خدمتي بهذه الطريقة ولك الف تحية

ةخسمةش 22-07-2011 08:42 AM

السلام عليكم
انا مدرس مساعد متعاقد من 2008 على مسمى معلم اعدادى واستلمت العمل فى مدرسة اعدادى ثم انتدبت الى مدرسة تجريبية ودرست اعدادى وثانوى ثم انتدبت الى مدرسة تجريبية اخرى قريبة من منزلى لكن حديثة النشأة وبها مرحلة ابتدائى فقط ولم تكتمل باقى المرحل وعند امتحان الكادر تعاملت على اساس انى مدرس ابتدائى بسبب تلك المدرسة ولم استطيع ان اجد من يساعدنى فى حل المشكلة والان نتيجة الكادر ناجح والمسمى معلم ابتدائى على العلم انى فى العام الجديد سوف ادرس فى مدرسة جديدة مرحلة ثانوية وحاولت حل المشكلة ولم استطيع ان اغير المسمى مع العلم ان التعيين لى من بدأمن 1 من شهر 7 سنة 2011 فهل عندك حل
ارجو الرد

nada_21 22-07-2011 11:53 AM

سؤال يا أستاذ اسامة
هو فية حاجة اسمها اقدامية اعتبارية ودى تكون امتى هل تطبق على حالتى
عاوزة اعرف نص القانون اللى بقول ان الاحقية فى تاريخ التعين ثم السن وليس باستلام العمل
زى اللى بيتعين وبعد كدا بيروح الجيش بالنسبة للرجال بيكون الاولية لة بتاريخ التعين

الاخر شريف 22-07-2011 06:24 PM

سيدى الفاضل تحيه طيبه وبعد ،،،،،،،،،،
انا اسمى شريف حاصل على ليسانس ادابقسم جغرافيا واعمل مدرس دراسات اعدادى باحدى مدارس مركز مطوبس محافظه كفر الشيخ فى العام الماضى 2010/2011 والحمد لله اتى القرار الخاص بكل من امضى عليهم 27 شهرا يتم تعينهم فى وظيفه مدرس ابتدائى وبالفعل بدات الادارات فى تنفيذ القرار ووزعتنى الادارة على احدى مدارس التعليم الابتدائى كمدرس فصل وعندما توجهت الى توجيه الدراسات لطلب المساعدة لاعادتى الى الاعدادى وافق بشرط ان تاتى بموافقه التعليم الابتدائى الذى رفض كل المحاولات التى قمت بها من اجل هذا الطلب فماذا افعل؟
وعرضت على التعليم الابتدائى ان يتم توزيعى كمدرس دراسات فى المرحل الابتدائيه اسوة ببعض الزملاء الذين نفذوا القرار كمدرسين فى تخصصاتهم فى الابتدائى فماذا افعل ؟
هل اسلم كما يقولون فى الادارة انك كنت طايل يا راجل لو عيونكم فى رياض الاطفال اقبلوا ولو حتى عينوكم بواب فى المدرسه هذا ما قاله لى التعليم الابتدائى ؟

salih1farg 22-07-2011 10:01 PM

نسبة5% معاقين

انا معلم معاق ومعى شهادة تاهيل حصلت على عقد شامل ويتم الان تعيين المعلمين من مضى عليهم 3 سنوات ولكننى عملت سنتين فقط دون انقطاع وحصلت على مكافاتين مع العلم انى من العشرة الاوائل على الدفعة وانا متزوج ولدى ابنة فهل من الممكن ان يتم تعيينى ببند 5%معاقين والتخلى عن شرط 3 مكافات ارجو سرعة الرد

احمد حامد شلبي 23-07-2011 12:23 AM

بالله عليكم اريد الرد
جاء تعييني بقرار 263 في 4/7/2011 مدرس علوم اعدادي ، وتريد الإدارة أن تسلمني العمل في التعليم الابتدائي
لأني كنت متعاقد ابتدائي مع العلم اني خريج كلية تربية عام قسم طبيعة وكيمياء ، ما الحل وقد تبقى على استلامي للعمل اسبوع فقط بعدها يضيع حقي في التعيين

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:05 AM.