بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى التربية والتعليم (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=737)
-   -   إسأل الدكتور عبدالرحمن المنياوي (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=416587)

د.عبدالرحمن المنياوي 06-05-2012 02:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة biba200577 (المشاركة 4469605)
ياريت يادكتور عبد الرحمن تفسر لنا القانون ده بالتفصيل بالنسبة للفئات دى:
1- تعاقد مميز بند اجور موسمين باب اول.

2- تعاقد مكافأة شاملة بند 2-3 مكافأت تدريس.
3- تعاقد مميز بند 2-3 مكافأت تدريس.
4-تعاقد مكافأة شاملة بند اجور موسمين باب اول.
علشان كل واحد منا يعرف موقفه ايه بالضبط من التثبيت وياريت برده تعرفنا حضرتك هنتثبت على مسمى ايه بالضبط وايه حقوقنا من الاجازات وخلافه.
مع خالص شكرنا جميعا وتقديرنا لمجهودات حضرتك.

الوضع يا جماعة في القانون واضح .. كل من أمضى ستة شهور في عمله على الباب الاول يتم تثبيته على درجة مالية دائمة.. وعلشان الناس ماتتلغبطش شوفوا ببساطة في التربية والتعليم عندنا هنا كل من عمل معلم مساعد لمدة تجاوزت الـ6 شهور يتم منحه درجة مالية دائمة تكون الثالثة التخصصية وسيبقى على الوصف الوظيفي على معلم مساعد حتى اجتيازه مرحلة الترقي بالكادر بعد استيفائه الشروط المطلوبة ..

وبمجرد منحك الدرجة الثالثة وتثبيتك عليها كما وضحت سابقا يكون لك الحق في الحصول على اجازة بدون مرتب مباشرة دون التقيد بشرط الـ6شهور وفقا لقرار الوزير بمعاملة القرار 244 ومايليه بذلك .. وهيكون لك 21 يوم اعتيادي سنويا و7 عارضة و3شهور كل 3 سنوات مرضي فيما يعرف بالدورة الثلاثية للإجازات المرضية ..

د.عبدالرحمن المنياوي 06-05-2012 02:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكتبي (المشاركة 4469840)
شكر خاص للدكتور عبد الرحمن في البداية اشكر حضرتك كل الشكر حيث انني لا استطيع ان انكر كيف استفدت من خلال التحاور مع حضرتك بصفحة اوائل الخريجين ومن كل المعلومات التي نشرت بها الحمد لله انني تعينت بشكل اساسي مع اوائل الخريجيين عندي استفسار لحضرتك : لقد عملت بالتعاقد لمدة 3 سنوات واربع شهور بالتربية والتعليم وقد تعينت مع اوائل الخريجين بالتامينات الاجتماعية سؤالي لحضرتك كيف استفيد من تعاقدي السابق وهل يمكنني ان اضم المدة السابقة كاقدمية وخاصة انني كنت اعمل بالتعليم اخصائي وكذلك بالتامينات اخصائي مما يعني انني في نفس مجال تخصصي

شوف يا أخي .. مدة التعاقد في حالتك سيتم ضمها كمدة معاشات وتأمينات وليس كأقدمية .. لسببين :

الاول : انك لم تكن بالاساس على درجةمالية فانت كنت متعاقدا .. والضم للدرجة المالية فقط ..

الثاني : ولو كنت على درجة مالية فان ضم المدة يأتي اذا تم نقلك في نفس الوصف الوظيفي والمجموعة النوعية بالتنظيم والإدارة .. انت كنت اخصائي صحيح لكن في المجموعة التنوعية تعليم .. والان انت اخصائي ولكن في المجموعة النوعية مالية ..

د.عبدالرحمن المنياوي 06-05-2012 02:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علام منشاوى (المشاركة 4469043)
أخى الكريم المحترم دكتور عبد الرحمن جزاك الله خيراً كثيراً واكرمك بسعادة الدنيا والآخرة .. وفعلاً إجاباتك شافية كافية وافية ما شاء الله ................. لكن اخى بخصوص الإجازة بدون مرتب لى فيها نقطتين ارجو توضيحهم :

1/ انا عملت بالعقد المميز سنتين ثم تم تعيينى اوائل خريجين الحمد لله .. هل احتاج مرور 6 شهور لأأخذ إجازة بدون مرتب للسفر للخارج ؟؟

2/ لو بدأت فى إجراءاتها فى الوقت المناسب كم تأخذ الإجراءات منذ طلب هذه الإجازة وقت لكى أستطيع الحصول عليها ؟؟؟
وهل ممكن أن يرفضوا إعطائى هذه الإجازة ؟؟

ولم أفهم منك ماذا تقصد هل الإجازة بدون مرتب اولاً أم يتطلب التعاقد فى الخارج أولاً ثم بناءً على التعاقد احصل على إجازة بدون مرتب ؟؟؟؟ على فكرة انا من قنا مش أسيوط

الاجابة الاولى لا تحتاج للـ6شهور فانت على قيد الدرجة الثالثة منذ اكثر من 6 شهور ..

الاجابة الثانية من اسبوع لاسبوعين

الاجابة الثالثة لو ممعكش عقد يبقى انك لا تحمل سببا للاجازة وساعتها ترفض .. مع امكانية رفضها لحاجة العمل لك .. ولكن دي بتعدي عادي وممكن تظبطها ..

العقد اولا يا باشا ..

أخيرا مش مهم انت منين .. المهم انك عامل دوشة قبلي البلد ..

nabamhamed 06-05-2012 04:53 AM

السلام عليكم د/عبد الرحمن
من هو المستحق لحوافز التطوير الاخصائى ام مسئول العهدة
هل يوجد مع حضرتك نشرة المستحق لحوافز التطوير
ما هى سبب اخذ حوافز التطوير هل بل عدوى من الاشعة التى بالاجهزة ام لزيادة الاطلاع للاخصائى
ارجو الافادة ولك جزيل الشكر

winy_lion 06-05-2012 06:56 AM

قنا قوص

انا شغال للسنة الثالثة بدون انقطاع فقام محافظ قنا بعمل عقود تسمى عقود محافظة مرتبها 240 جنية اية وضعنا القانونى باللنسبة للتثبيت وشكرا

علام منشاوى 06-05-2012 10:53 PM

جزااااااااااك الله خيراً كثيراً والفردوس الأعلى اخى د. عبد الرحمن

حنين الحسينى 08-05-2012 08:16 AM

السلام عليكم
انا معلمه زخرفه علمى من محافظه قنا
تم انتدابى لتصحيح فى القاهره وانا لا ارغب فى السفروكمان اهلى
كيف يمكن ان اقدم الاعتذار واقدمه لمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واذ لم يقبل الاعتذار ماهى الجزاءات التى يمكن ان تتطبق على فى حاله عدم الذهاب
وانا تعين 1/7/2011

د.عبدالرحمن المنياوي 08-05-2012 10:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الحسينى (المشاركة 4475020)
السلام عليكم
وانا تعين 1/7/2011

يا اخت حنين أعماال الامتحانات والكنترولات لا يصح المساس بها عن قرب او بعد لانها ممكن ان تضر مستقبلك الوظيفي جدا ..

لو انت لا ترغبين في السفر عليكي توفير بديل لكي يكون تم ترشيحه ايضا من نفس مدرستك ولم يوافق عليه يعني اسمه موجود بكشف السري .. ثم تسافرين انت وهو للمقر الرئيسي للكنترول بتاعك شوفيه فين وتسافروا دلوقت وتحاولي تقومي بالتبديل وهذه هي الحالة المقبولة الوحيده ,..

اما الاعتذار فقيأتي بسبب مرضي يقره الكومسيون الطبي وحده ..

طبي انا مش هاسافر وخلاص ايه اللي هيحصل ؟!!

هتعتبري منقطعة عن العمل وهتحولي للشئون القانونية وتجازين بالخصم من المرتب وخفض تقدير التقرير السنوي الذي يترتب عليه تاخير الترقية التالية لكي ..

خالد خلف الله 08-05-2012 10:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنين الحسينى (المشاركة 4475020)
السلام عليكم
وانا تعين 1/7/2011

استاذة حنين
روحي للادارة العامة للامتحانات بمدرسة الملك الصالح الثانوية بجوار محطة مترو الملك الصالح وهناك بيقبلوا الاعتزارات والمواعيد هناك من الساعة 3 الى 7 مساء

حنين الحسينى 09-05-2012 07:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عبدالرحمن المنياوي (المشاركة 4476447)
يا اخت حنين أعماال الامتحانات والكنترولات لا يصح المساس بها عن قرب او بعد لانها ممكن ان تضر مستقبلك الوظيفي جدا ..

لو انت لا ترغبين في السفر عليكي توفير بديل لكي يكون تم ترشيحه ايضا من نفس مدرستك ولم يوافق عليه يعني اسمه موجود بكشف السري .. ثم تسافرين انت وهو للمقر الرئيسي للكنترول بتاعك شوفيه فين وتسافروا دلوقت وتحاولي تقومي بالتبديل وهذه هي الحالة المقبولة الوحيده ,..

اما الاعتذار فقيأتي بسبب مرضي يقره الكومسيون الطبي وحده ..

طبي انا مش هاسافر وخلاص ايه اللي هيحصل ؟!!

هتعتبري منقطعة عن العمل وهتحولي للشئون القانونية وتجازين بالخصم من المرتب وخفض تقدير التقرير السنوي الذي يترتب عليه تاخير الترقية التالية لكي ..

جزاك الله خيرا د/عبدالرحمن
انا حقدم اعتذار وربنا يسهل كمان انا المدرسه الوحيده فى القسم
بس السفر صعب فى الوقت الحالى

حنين الحسينى 09-05-2012 07:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد خلف الله (المشاركة 4476528)
استاذة حنين
روحي للادارة العامة للامتحانات بمدرسة الملك الصالح الثانوية بجوار محطة مترو الملك الصالح وهناك بيقبلوا الاعتزارات والمواعيد هناك من الساعة 3 الى 7 مساء

جزاك الله خيرا استاذ خالد

ghostmax 10-05-2012 01:12 PM

السلام عليك
انا اخصائى تطوير ارغب فى النقل الى معلم حاسب الى هل توجد شروط معينة يعنى مؤهل معين ولا لا
هل اقدر اغير فى اى وقت

د.عبدالرحمن المنياوي 10-05-2012 08:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghostmax (المشاركة 4479416)
السلام عليك
انا اخصائى تطوير ارغب فى النقل الى معلم حاسب الى هل توجد شروط معينة يعنى مؤهل معين ولا لا
هل اقدر اغير فى اى وقت

فقط موافقة التوجيه المنقول اليه وموافقة مدير الادارة

mohamed omran98 10-05-2012 10:35 PM

جزاكم الله خير الجزاء وأجمله...

أنا خريج كلية تربية انجليزي وأعمل مدرس انجليزي تعاقد 4-2011 وأنا الآن أدرس كلية حقوق في الفرقة الثالثة (وعندي 26 سنة) وناوي ان شاء الله أعمل ماجستير في الحقوق ,,أدرسها حبا في القانون,,كيف ترشدني لأستفيد من هذه الكلية مستقبلا ؟؟ وما جدوى الماجستير الذي أنا بصدده في السلم الوظيفي في التربية والتعليم ؟؟ مع العلم
بأني أخذت معهد الخطوط العربية ، و أكره التحضير في كلية التربية لاستشعاري بأن دراستها ذات دم ثقيل على نفسي...وآسف جدا على الاطالة والازعاج..

والشكر والدعاء موصول لكم مقدما سيدي الدكتور..

First knight 2012 11-05-2012 04:32 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاكم الله كل الخير وجعله فى ميزان حسناتك
لدى استفسار
كنت أعمل بعقد بنظام المكافأةالشاملة لمدة سنتين بالشرقية وانقطعت عن العمل
وتمت اعادتى للعمل مرةاخرى فى شهر اكتوبر الماضى ومعى 13 الف معلم اخر
وتم تحرير لنا عقد 110+10
فماو هو وضعنا القانونى وعلى اى من الابواب نحن
وهل سيطبق علينا قانون 47 لسنه 1978 الخاص بتثبيت من امضى 6 اشهر على باب اول اجور موسمين
ام سيطبق علينا قانون 155 لسنة 2007 قاون كادر المعليم
اريد ان اعرف ما هو وضعنا القانونى
بارك الله لك

مخنوقة من الوزارة 11-05-2012 03:30 PM

السلام عليكم يادكتور :
الف شكر على افاداتك لينا وليا اسئلة كتير ومعلش ياريت تجاوبنى لانى حياتى ادمرت من التفكير انا اشتغلت بالعقد من 2001حتى 2008 وانقطعت ورجعت مارس2012بقرار من المحافظ ووبرضو نزل قرار بتثبيتنا 24يناير وحتى الان لم ينفذ سؤالى ياترى هينتفذ فيوليو زى مابيقولو وانا ليا ارتبطاتى بالخارج ومليش اجازات على العلم انى حامل ومريضة بالغضروف افدنى الله يرضى عنك ولو اتثبت هعرف اخد اجازة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم انى مع دبلومة تربوى وicdlمن عام2007 ولك الف شكررررررررر بجد تعبت من التفكيررررررررررررررررررر ومعى مشاكل ارجو الرد

محمد تحيف 12-05-2012 12:17 AM

هل قانون ال6شهور ينطبق على مدرسين التربيه والتعليم ؟

Tamer Mahmoud Ezzat 12-05-2012 04:18 PM

جزاكم الله خيرا ياسيدي علي ما تقدمه من اجابات للأسئلة . عندي استفسار
انا من محافظة الدقهلية وقد صدر لي قرار بتغيير المسمي الوظيفي من اخصائي مكتبات الي معلم لغة انجليزية مع مجموعة اخري من ادارات المحافظة وعندنا في ادارة السنبلاوين موجه المكتبات يرفض اخلاء طرفنا لأن القرار به جملة مع استمرارهم في عملهم لحين سد العجز
فماذا نفعل ؟ واذا كنت تعرف احدا قام بالتمكن من عمله بعد تغيير مسماه من داخل المحافظة اوخارجها فبرجاء دلني عليه . واعتذر للإطالة .

جنة الله 12 12-05-2012 06:14 PM

لو سمحت يادكتور اريد معرفة موعد ظهور نتيجة كادر المعلمين ابريل 2012

د.عبدالرحمن المنياوي 12-05-2012 07:03 PM

الخطة والموازنة تقرر نقل المؤقتين علي الباب الأول.. يوليو القادم
طالبت لجنة الخطة والموازنة برئاسة المهندس سعد الحسيني رئيس اللجنة الحكومة بإصدار قرار لنقل كل من أمضي 3 سنوات علي الأقل في 1/7/2012 إلي الباب الأول من العاملين المؤقتين علي الأبواب الثاني والرابع والسادس.. وكانت اللجنة قد ناقشت قضية العمالة المؤقتة علي أبواب الموازنة العامة المختلفة وكذلك العاملين المؤقتين علي الصناديق والحسابات الخاصة الذي يبلغ عددهم 270 ألف مؤقت.أكد سعد الحسيني رئيس اللجنة أن كل العمالة المؤقتة لابد من الانتهاء من حل مشكلتهم ورفع الظلم الواقع عليهم مؤكدا أن الفوائض الناتجة عن تطبيق الحد الأقصي للأجور يمكنها أن تسد هذا الباب.
أكد محمد عبدالرازق مندوب وزارة المالية أن الوزارة تسعي للحصول علي مدد تعاقد العمالة المؤقتة حيث لم تكتمل هذه البيانات سوي ل 40% فقط ونسعي لاستكمال الباقي وقال إن معظم الصناديق الخاصة صادرة بقوانين تقضي بترحيل الفوائض المالية بها من سنة لأخري وغير هذا الإجراء يحتاج لتشريع وأكد أن أموال المحاجر لا تدخل في الحسابات والصناديق الخاصة وقد وجهت الوزارة خطابات بهذا المضمون للمحافظين قائلا إن المحاجر موارد مثل أي ثروة طبيعية ونحن نحاول تعديل القانون الذي ينظم عمل هذه المحاجر الآن ليتم اعتبار هذه الأموال أموالا لموارد طبيعية مثلها مثل الذهب والبترول وغيرها.
وأعلن مصطفي التهامي ممثلا عن التنظيم والإدارة أنه تم عرض 3 اقتراحات علي مجلس الوزراء لحل مشكلة العمالة المؤقتة في الصناديق والحسابات الخاصة الأول يقضي بإنشاء فصل في الموازنة العامة وإنشاء إدارة مركزية للصناديق والحسابات الخاصة في كل وحدة إدارية ويتم نقل العاملين إليها والاقتراح الثاني نقل العاملين بالصناديق الخاصة إلي الباب الأول والاقتراح الثالث إنشاء شركة قابضة للصناديق الخاصة.
وقرر رئيس الوزراء الأخذ بالاقتراح الأول بإنشاء فصل في موازنة كل جهة يضم إليها العاملين علي هذه الصناديق ومرتباتهم تتحملها الصناديق ويمكن للحكومة أن تتحمل جزء من هذه المرتبات.
وقال بالنسبة للأبواب 2. 4. 6 لا توجد مشكلة حيث تم تثبيت 209 آلاف مؤقت وباقي 190 ألفا يجري تثبيتهم الآن بمجرد مرور 3 سنوات علي كل مؤقت.
طالب أعضاء اللجنة بأن ينقل كل العاملين علي الأبواب 2. 4. 6 إلي الباب الأول وتثبيتهم بمجرد مرور 6 شهور علي نقلهم شرط أن يكون أمضي 3 سنوات علي الأقل في الباب الذي كان عليه قبل نقله للباب الأول كما طالبوا بعدم الاعتداد بأي تعاقدات بعد 8/2/2012 بسبب التجاوزات الشديدة بعد هذا التاريخ في التعاقدات وظهور الآلاف من التعاقدات الوهمية.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...c/detail01.asp

د.عبدالرحمن المنياوي 12-05-2012 07:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tamer mahmoud ezzat (المشاركة 4483743)
جزاكم الله خيرا ياسيدي علي ما تقدمه من اجابات للأسئلة . عندي استفسار
انا من محافظة الدقهلية وقد صدر لي قرار بتغيير المسمي الوظيفي من اخصائي مكتبات الي معلم لغة انجليزية مع مجموعة اخري من ادارات المحافظة وعندنا في ادارة السنبلاوين موجه المكتبات يرفض اخلاء طرفنا لأن القرار به جملة مع استمرارهم في عملهم لحين سد العجز
فماذا نفعل ؟ واذا كنت تعرف احدا قام بالتمكن من عمله بعد تغيير مسماه من داخل المحافظة اوخارجها فبرجاء دلني عليه . واعتذر للإطالة .

القرار في حالتك واضح انت اتغير لك المسمى بقاءك على تخصصك الحالي منافي للقانون .. كن جرى العرف الالتزام بالتوجيه .. هنا عليك أخذ مايفيد من مدرستك انه لا يوجد عجز بها وتقدمها بطلب لمدير الادارة او لوكيل الوزارة وهنا تلغي امر الموجه لانه في هذه الحالة يكون متعنتا ضدك ..

د.عبدالرحمن المنياوي 12-05-2012 07:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنة الله 12 (المشاركة 4483927)
لو سمحت يادكتور اريد معرفة موعد ظهور نتيجة كادر المعلمين ابريل 2012

كانت في نصف مايو وتم تأجيلها اسبوعين ىوان كنت اعتقد انهم سيظهروها خلال يونيو ليسكنوكم على الدرجة بداية من يوليو القادم

د.عبدالرحمن المنياوي 12-05-2012 07:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed omran98 (المشاركة 4480302)
جزاكم الله خير الجزاء وأجمله...

أنا خريج كلية تربية انجليزي وأعمل مدرس انجليزي تعاقد 4-2011 وأنا الآن أدرس كلية حقوق في الفرقة الثالثة (وعندي 26 سنة) وناوي ان شاء الله أعمل ماجستير في الحقوق ,,أدرسها حبا في القانون,,كيف ترشدني لأستفيد من هذه الكلية مستقبلا ؟؟ وما جدوى الماجستير الذي أنا بصدده في السلم الوظيفي في التربية والتعليم ؟؟ مع العلم
بأني أخذت معهد الخطوط العربية ، و أكره التحضير في كلية التربية لاستشعاري بأن دراستها ذات دم ثقيل على نفسي...وآسف جدا على الاطالة والازعاج..

والشكر والدعاء موصول لكم مقدما سيدي الدكتور..

كلية الحقوق كلية متميزة جدا .. فهي تستطيع منحك عملك الخاص بخلاف عملك الحكومي .. الماجستير لو خدم تخصصك يمنحك حافزا اضافيا .. بالاضافة انه يعليك في الترقيات ولك الاولوية في الاماكن القيادية .. يمكنك عندهاالالتحاق بقس الجودة كمايمكنك ليسانس الحقوق من العمل في الشئون القانونية ..

د.عبدالرحمن المنياوي 12-05-2012 07:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخنوقة من الوزارة (المشاركة 4481532)
السلام عليكم يادكتور :
الف شكر على افاداتك لينا وليا اسئلة كتير ومعلش ياريت تجاوبنى لانى حياتى ادمرت من التفكير انا اشتغلت بالعقد من 2001حتى 2008 وانقطعت ورجعت مارس2012بقرار من المحافظ ووبرضو نزل قرار بتثبيتنا 24يناير وحتى الان لم ينفذ سؤالى ياترى هينتفذ فيوليو زى مابيقولو وانا ليا ارتبطاتى بالخارج ومليش اجازات على العلم انى حامل ومريضة بالغضروف افدنى الله يرضى عنك ولو اتثبت هعرف اخد اجازة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم انى مع دبلومة تربوى وicdlمن عام2007 ولك الف شكررررررررر بجد تعبت من التفكيررررررررررررررررررر ومعى مشاكل ارجو الرد

شوفي يا أختي قرار تثبيتك كان على تثبي على الدرجة الثالثة ؟؟ والاتثبيت بتعاقد مميز ؟!

لازم نفسر ونعرف احنا مشكلتنا عند مين .. لو صدر قرار تثبيت من الوزارة يبقى العطلة هنا عند المحافظ .. ولو تم تثبيتك لن تحتاجي لبند الـ6شهور وتقدري تاخدياجازة على طوووول !!

معلم مساعد 2011 12-05-2012 08:26 PM

لو سمحت يادكتور عبدالرحمن
انا متعينه دلوقتي من ضمن اوائل الخريجين اخصائي تدريس وكنت قبل كده معلم مساعد تعاقد 1/11/2009
ودخلت امتحان الكادر في شهر 4 اللي فات ومستنيه النتيجه

انا لو نجحت هايبقي ايه وضعي هايطلع قرار تعيين تاني وساعتها هاعمل ايه

ولا هافضل اخصائي تدريس عادي ومعايا ورقه اني امتحنت كادر واجتازت مثلا

د.عبدالرحمن المنياوي 12-05-2012 08:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلم مساعد 2011 (المشاركة 4484170)
لو سمحت يادكتور عبدالرحمن
انا متعينه دلوقتي من ضمن اوائل الخريجين اخصائي تدريس وكنت قبل كده معلم مساعد تعاقد 1/11/2009
ودخلت امتحان الكادر في شهر 4 اللي فات ومستنيه النتيجه

انا لو نجحت هايبقي ايه وضعي هايطلع قرار تعيين تاني وساعتها هاعمل ايه

ولا هافضل اخصائي تدريس عادي ومعايا ورقه اني امتحنت كادر واجتازت مثلا

على فكرة انا نصحتك كتير ماتستلميش تعيين اوائل الخريجين لو انت كنت متعينة معلم مساعد .. عموما انت دخلت الكادر على اساس انك معلمة مساعدة حسب تعيينك الاولاني .. مش حسب تعيينك كاوائل خريجين .. لما يطلع قرار الكادر تنفذي على تعيينك الاولاني وهتسيبي موضوع اخصائي تدريس ده .. ده لو المسائل مشيت

د.عبدالرحمن المنياوي 12-05-2012 08:47 PM

وتلاقي مرتبك قل عن الاول كمان ..

mohamed omran98 12-05-2012 10:35 PM

كيف يخدم الماجستير في الحقوق تخصصي (معلم انجليزي) كي أستفيد من مميزات ذلك الماجستير؟
أو بعبارة أخرى...
هل ممكن أتميز بكوني حاصلا على معهد خطوط عربية وماجستيرا في القانون؟

أفيدونا أفادكم الله عز وجل ..لأن التفكير أكل دماغي،،،(ومعلش واجع دماغ حضرتك)

Tamer Mahmoud Ezzat 12-05-2012 10:42 PM

شكرا ياسيدي علي الرد ولكن اريد ان اعرف الآن كيفية عدم وجود العجز هل من ناحية الاخصائيين ام من يعمل بالمكتبة عموما ؟ لأنني في مدرسة ابتدائية ومعي اثنين من المشرفين احدهما اداري بالمكتبة والآخر مشرف مكتبات

مخنوقة من الوزارة 13-05-2012 12:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عبدالرحمن المنياوي (المشاركة 4484063)
شوفي يا أختي قرار تثبيتك كان على تثبي على الدرجة الثالثة ؟؟ والاتثبيت بتعاقد مميز ؟!

لازم نفسر ونعرف احنا مشكلتنا عند مين .. لو صدر قرار تثبيت من الوزارة يبقى العطلة هنا عند المحافظ .. ولو تم تثبيتك لن تحتاجي لبند الـ6شهور وتقدري تاخدياجازة على طوووول !!

انا متعاقدة بالمكافئة تعاد بند/اجور موسومية وبيقولو التثبيت اول يوليو ياترى حقيقى؟وهيبقى مسمى وظيفى اية؟وهبنفع اخد اجازة ولو رعايه طفل

مخنوقة من الوزارة 13-05-2012 12:59 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخنوقة من الوزارة (المشاركة 4484777)
انا متعاقدة بالمكافئة تعاد بند/اجور موسومية وبيقولو التثبيت اول يوليو ياترى حقيقى؟وهيبقى مسمى وظيفى اية؟وهبنفع اخد اجازة ولو رعايه طفل

المحافظ مكتبش مسمى قرار التثبيت قال تثبيت جميع المنقطعين التظلمات بفاكس الى الادارة ولم ينفذ حتى الان ولك الف مليون شكر ومعلش ممكن اعرف التعاقد لهم اجازات اعتيادى بدون اجر والمرضى اقصااة كام يوم حتى ولو انى مريصة بانزلاق غروفى ومعى تقرير بذلك ولك الف شكر

د.عبدالرحمن المنياوي 13-05-2012 01:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخنوقة من الوزارة (المشاركة 4484791)
المحافظ مكتبش مسمى قرار التثبيت قال تثبيت جميع المنقطعين التظلمات بفاكس الى الادارة ولم ينفذ حتى الان ولك الف مليون شكر ومعلش ممكن اعرف التعاقد لهم اجازات اعتيادى بدون اجر والمرضى اقصااة كام يوم حتى ولو انى مريصة بانزلاق غروفى ومعى تقرير بذلك ولك الف شكر

التثبيت هيكون على معلم مساعد .. لكن وضعك كمتعاقدة الان يسمح لك باجازات عارضة 7 واعتيادي 15 ومرضي 10 سنويا .. ولا يحق لك اخذ اجازة بدون مرتب حتى ولو رعاية طفل وانت متعاقدة ..

لو انت بتتكلمي على مرضط شفاك الله وعفاك فالموضوع متروك للقومسيون الطبي شريطة ان تكوني عاملة بطاقة تأمين صحي من الاساس ..

ارسال المحافظ قرارا لتثبيتكم يجب عليك رؤية القرار وتحديد ما إذا كان صدر تباعا لقرار وزاري والا المحافظ بعت يحل مشكلتكم انتظارا لقرار وزاري لان الحالةالثانية قد تجعلك خارج نطاق التثبيت القادم ..

د.عبدالرحمن المنياوي 13-05-2012 01:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tamer mahmoud ezzat (المشاركة 4484497)
شكرا ياسيدي علي الرد ولكن اريد ان اعرف الآن كيفية عدم وجود العجز هل من ناحية الاخصائيين ام من يعمل بالمكتبة عموما ؟ لأنني في مدرسة ابتدائية ومعي اثنين من المشرفين احدهما اداري بالمكتبة والآخر مشرف مكتبات

العجز على نفس مسماك الوظيفي .. وعموما المسافة بيحددها المدير بتاع المدرسة لو هو عاوز يخدمك هيخلصلك الموضوع

مخنوقة من الوزارة 13-05-2012 02:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عبدالرحمن المنياوي (المشاركة 4485431)
التثبيت هيكون على معلم مساعد .. لكن وضعك كمتعاقدة الان يسمح لك باجازات عارضة 7 واعتيادي 15 ومرضي 10 سنويا .. ولا يحق لك اخذ اجازة بدون مرتب حتى ولو رعاية طفل وانت متعاقدة ..

لو انت بتتكلمي على مرضط شفاك الله وعفاك فالموضوع متروك للقومسيون الطبي شريطة ان تكوني عاملة بطاقة تأمين صحي من الاساس ..

ارسال المحافظ قرارا لتثبيتكم يجب عليك رؤية القرار وتحديد ما إذا كان صدر تباعا لقرار وزاري والا المحافظ بعت يحل مشكلتكم انتظارا لقرار وزاري لان الحالةالثانية قد تجعلك خارج نطاق التثبيت القادم ..

الف شكر على ردك واهتمامك لينا طيب انا استلمت فى شهر مارس2012وبيقولو ان اى متعاقد بعد6اشهر هيثبت تلقائى على العلم انى شغالة قبل كدة 8سنوات ولا لايعترف بهالسنوات الماضية قبل الانقطاع ولك جزيل الشكررررررررر الف شكر الله يرضى عنك

مخنوقة من الوزارة 13-05-2012 02:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخنوقة من الوزارة (المشاركة 4485522)
الف شكر على ردك واهتمامك لينا طيب انا استلمت فى شهر مارس2012وبيقولو ان اى متعاقد بعد6اشهر هيثبت تلقائى على العلم انى شغالة قبل كدة 8سنوات ولا لايعترف بهالسنوات الماضية قبل الانقطاع ولك جزيل الشكررررررررر الف شكر الله يرضى عنك

ومعلش لو اتثبت معلم مساعد ممليش بردةاجازات على العلم انى معى دبلومة تربوية 2002والicdlفى عام2007وهحاول اجبلك صورة قرارالمحافظ الله يكرمك معلش طولت فاسئلتى عليك

جنة الله 12 13-05-2012 06:24 PM

يادكتور يعنى بإذن الله هتظهر نتيجة كادر المعلمين ابريل 2012 فى اول شهر يونيو وهل سيتم التسكين على الدرجة اول يوليو بإذن الله

عصام القاضى 13-05-2012 09:32 PM

هل من حق مؤهل بك علوم وتربية تعليم اساسى والذى صدر بحقه قرار التعيين ابتدائى ان يقدم طلب تغيير المسمى الوظيفى الى المرحلة الاعدادية على الرغم من انتدابه للعمل بالمرحلة الاعدادية لاكثر من ثلاث سنوات ؟

المكتبي 13-05-2012 09:54 PM

ت
منح جامعة القاهرة ماجستير تطبيقات الحاسب الالي في العلوم الاجتماعية (الاقتصاد والعلوم السياسية)

فهل ممكن حضرتك تفيدنا بمعلومات عن ماجستير تطبيقات الحاسب الالي في العلوم الاجتماعية وكيفة التقدم والشروط بالنسبة لخريج اداب بخلاف شرط التقدير (ممتاز او جيد جدا) والمصروفات وخلافة من اجرات وميعاد التقديم وخاصة اذا كان المتقدم يعمل
واية الشغل الاي ممكن يشتغلة حاملة الشهادة و المسمي الوظيفي الاي ينطبق علية
ومسمي الموهل
في النهاية اشكر حضرتك وربنا يبارك لك

mohamed omran98 14-05-2012 12:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed omran98 (المشاركة 4484481)
كيف يخدم الماجستير في الحقوق تخصصي (معلم انجليزي) كي أستفيد من مميزات ذلك الماجستير؟
أو بعبارة أخرى...
هل ممكن أتميز بكوني حاصلا على معهد خطوط عربية وماجستيرا في القانون وأنا مدرس انجليزي؟

أفيدونا أفادكم الله عز وجل ..لأن التفكير أكل دماغي،،،(ومعلش واجع دماغ حضرتك)

ممكن يا دكتورنا الفاضل ...ولك جزيل الثناء وخالص الدعاء.

ام رهف 14-05-2012 03:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.عبدالرحمن المنياوي (المشاركة 4411374)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

إخواني في الله وبعد غيابي فترة عن المنتدى وعند عودتي وجدت اكثر المواضيع مشاركة وجذبا للاهتمام قد تم وقفه وهو موضوع تعيينات الاوائل ..

وها انا اليوم افتح صفحة جديدة تتناول الاجابة عن أي استفسار تريدونه سواء كان استفسارا خاصا بموضوع تبعات تعيينات الاوائل او أي موضوع خاص بحملة الماجستير والدكتوراة او طلاب المنح أو أي موضوع خاص بالتربية والتعليم ومشكلاتها بشكل عام ..

شكرا لكل من تواصلوا معي في غيابي .. واتمنى التواصل من جديد مع الزملاء المحترمين ..

:friendsxs3::friendsxs3::friendsxs3::friendsxs3::f riendsxs3::friendsxs3::friendsxs3::friendsxs3::fri endsxs3::friendsxs3::friendsxs3::friendsxs3:

حمد لله على سلامة حضرتك يادكتور
والقسم افتقدك كثيراااا وافتقد اضافاتك الرائعة
دمت بخير

حفيد الصحابة والانبياء 14-05-2012 03:27 PM

السلام عليكم يا دكتور زوجتى تعمل مدرسة حاسب الى بمدرسة ابتدائية تابعة لادارة شبرا الخيمة شرق وتريد ان تحول لمدرسة تجريبى لغات فما هى الشروط ومتى الميعاد اسمع انه لابد من امتحان ولكن اريد ان اعرف من سيادتكم كل التفاصيل شكر الله لك وجعله فى ميزان حسناتك والسلام عليكم ورحمة الله

dweeb 14-05-2012 07:36 PM

السلام عليكم د. عبد الرحمن
كنت عاوز استشير حضرتك فى امرى انا كنت مقدم فى مسابقة فى مطروح وقبلت فيها وكان التعاقد هناك على بند 10/3مكافآت تدريس وبعدين بقى تعاقد سنوي علي بند 2/3 اجور موسمين فياريت لو حضرتك تقولى هو العقد الى هو على بند 3 / 2 اجور موسمين دا نظامه ايه وتثبيته حيبقى امتى
وهل العقد دا بيختلف عن العقد الشامل والمميز ؟
وهل العقد دا مخصص بس للعمال مش المؤهلات العليا زى ما سمعت من مديرية التربية والتعليم عندنا فى الغربية ؟

خالد خلف الله 15-05-2012 04:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله
انا مدرس منتدب من مدرسة اعدادي الى مدرسة ثانوي صناعي واعاني من العمل في التعليم الفني جداااااااااا
واريد ان الغي هذا الانتداب علما بان مدرستي الاصلية بها عجز في مادتي ومنتدب اليها مدرس لسد هذا العجز
واعلم ان هذا في يد الموجة الاول واحتمال ان يرفض طلبي وخاصتنا انه قد رفضه في السنوات السابقه
فكيف الغي هذا الندب وكيف اوجه تعنت وظلم الموجة
ولكم جزيل الشكر

Tamer Mahmoud Ezzat 15-05-2012 11:14 PM

شكرا ياسيدي علي الرد انا صاحب سؤال تغيير المسمي الوظيفي ولي استفسار آخر ولكن اولا دعني اشرح شيئا تعرف انه صدر قرار بتغيير المسمي مع البقاء في الوظيفة لحين سد العجز وانا في المرحلة الابتدائية وفي نفس الوقت صدر قرار للذين في المرحلة الاعدادية دون اي شروط وقد نفذوا منذ بداية الفصل الدراسي الثاني هذا العام ولا ادري لماذا ؟ وحجتهم عدم وجود عجز في الاعدادي بالرغم من انه عندنا في ادارة السنبلاوين تم ندب اخصائيين من الابتدائي الي الاعدادي ولدينا الدليل . وكنا قد تقدمنا بشكوي لمساواتنا بمن هم في المرحلة الاعدادية وجاء الرد بالرفض وكانت حجتهم وباعترافهم ( وجود عجز صارخ في المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية ) كما هو مكتوب في الرد علي الشكوي . فهل لو قمنا برفع قضية لمساواتنا بالاعدادي فهل نكسبها ؟ واعتذر علي الاطالة .

أ-طارق 16-05-2012 11:35 AM

"لو سمحت يا أستاذنا كنا عايزين نعرف نتيجة كادر أبريل 2012 للمعلم المساعد امتى ولكم الشكر"

jan25 16-05-2012 05:30 PM

من فضلك يا دكتور
أنا استلمت جواب التعيين منذ اسبوع تعاقد سنتين
ولكن فى ادرة تعليمية بعيدة جدااا عن مكان اقامتى " ما فى فرد يعلم بالاثنين حتى يتعجب كل التعجب ولكن ليس بيديهم سوى التعاطف "
ومتأكدة جدا من وجود عجز بمادتى فى مدينة اقرب ولا يوجد دليل مادى باستطاعتى تقديمه
وللعلم الموجه الأول بمادتى بالادارة البعيدة وزعنى على مدرسة ثانوى صنايع بنين
ولكنى لم استلم العمل بعد
وتوجهت لموجه الماده العام ولكن لم توجد استجابه
ارجو من حضرتك تقولى كل اجراء استطيع القيام به لحل هذه المشكلة
وشكرا جزيلا لحضرتك

om hams 17-05-2012 10:33 AM

هل يحق لى اخذ اجازه بدون مرتب بعد ظهور نتيجه الكادر مباشره بعد النجاح با

om hams 17-05-2012 10:36 AM

اجازه بدون مرتب

ممكن يادكتور لو سمحت اعرف هل ينفع انى احصل على اجازه بدون مرتب مرافقه زوج بعد ظهور نتيجه الكادر مباشره بعد النجاح ان شاء الله

د.عبدالرحمن المنياوي 18-05-2012 04:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخنوقة من الوزارة (المشاركة 4485541)
ومعلش لو اتثبت معلم مساعد ممليش بردةاجازات على العلم انى معى دبلومة تربوية 2002والicdlفى عام2007وهحاول اجبلك صورة قرارالمحافظ الله يكرمك معلش طولت فاسئلتى عليك

لما تتثبتي معلم مساعد على الثالثة التخصصية ليكي حق الاجازة بعد مرور 6 شهور

د.عبدالرحمن المنياوي 18-05-2012 04:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام القاضى (المشاركة 4486410)
هل من حق مؤهل بك علوم وتربية تعليم اساسى والذى صدر بحقه قرار التعيين ابتدائى ان يقدم طلب تغيير المسمى الوظيفى الى المرحلة الاعدادية على الرغم من انتدابه للعمل بالمرحلة الاعدادية لاكثر من ثلاث سنوات ؟

نعم لك الحق

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:10 AM.