بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أخبار التعليم المصــــــــــرى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=341)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

osamaabdsalam 01-03-2011 06:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maqrishan (المشاركة 3166935)
انا معلم مساعد ينطبق عليا كل شروط التعيين من : اجتياز اختبارات الاكاديمية ( الكادر ) + الicdl + الدبلومة التربوية + رسالة التهنئة من الاكاديمية + اسمى موجود فى الكشوف الموجودة فى المدرية + تقديم كل اصول الاوراق ,,,,,, ولكن العام الماضي فى شهر يناير من 2010 حصلت على فرصة سفر للخارج ولم استطيع الحصول على اجازة طبعا لانه لا توجد اجازات للمعلم المساعد فما ه و موقفى الان من التثييت ,,,,,,, ارجو الرد ضرورى جدا اذا لزم الامر ان انزل مصر غدا سوف انزل

صدر اليوم قرار من وزير التربية والتعليم بتحديد شهر مارس لامتحان الكادر من معلم مساعد الى معلم

وفقك الله

osamaabdsalam 01-03-2011 06:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أستاذ محمد سنجر (المشاركة 3167100)
السلام عليكم
أريد أن أسأل هل لي الحق في أخذ نسخة كتب من المدرسة لكي أشرح منها ؟ إن كان نعم هل هناك سند قانوني أرجع إليه وجزاكم الله خيرا

من المقرر أن توضع خمس نسخ من كل مادة بمكتبة المدرسة ليستعير منها المدرس ما يلزمه على سبيل الاعارة

osamaabdsalam 01-03-2011 06:34 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نادية باشا (المشاركة 3167429)
لو سمحت ال400 جنية صرفت لبعض الأفراد 397 جنية وللبعض الأخر358 ولا اعلم لماذا يتم خصم 42 جنية وما هى العشرة فى المائة

بعض الجهات خصمت منها 10% وفقا لتفسيراتها على انها مكافأة وليست منحة

osamaabdsalam 01-03-2011 06:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almagraby2008 (المشاركة 3167775)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدة فاضلة كلفتنى أن أسأل حضرتكم ...ولكم الأجر والدعاء

هى سيدة تعمل عاملة خدمات معاونة فى مدرسة التربية الفكرية باقى لها على المعاش خمس سنوات وهى على الدرجة الثالثة وحصلت على الدبلوم المتوسط سنة 1996 وتريد أن تسوى به وهى على الثالثة وتخاف أن ترجع إلى الدرجة الرابعة فهل تسوى أم لا وهل التسوية تفيدها فى شئ مثل المعاش مثلاً وزيادة المرتب أو ترجعها على الرابعة ......نرجو الإفادة أكرمكم الله وحفظكم

أولا : عند التسوية بالمؤهل الاعلى لاينقص من المرتب شىء
ثانيا : التسوية بالمؤهل الاعلى بمثابة تعيين جديد بمعنى الرابعة من تاريخ التسوية ويمكن اعتبار الدرجة الرابعة من تاريخ الحصول على المؤهل ولكن هذا لايتأتى إلا بحكم قضائى من محكمة القضاء الادارى عن طريق محام كفء
والخيار بين يديها إما السكوت وإما المجازفة

فياض 01-03-2011 07:57 AM

السلام عليكم اخي الحبيب
عندي مشكلة (اواستفسار )
تعاقدت مع الادارة التعليمية منذ عامين عقد عادي فئة 105 جنيه كمدرسا وحتي الان لم احصل علي عقد مميز او تعييني
ومازلت علي راس العمل علما بانني خريج 2006 بتقدير جيد جدا
وعندما اشتكيت العام الماضي للنيابة الادارية ولوكيل الوزارة قامو هذا العام بعدم ادراج اسمي ضمن اسماء المتعاقدين
وعندما ذهبت للادارة لاسئل ماالسبب اخبرني الموجه انه لا يوجد مكان وتم تحويل اسمك للمرحلة الابتدائية
رضيت بالامر وتوجهت فوجدت اسمي لكن المدرسة بها عدد هائل من مدرسي تخصصي يكفي نصاب المدرسة
وبعدها اضطررت الي قبول تخصص اخر قريب من تخصصي لاحصل علي عقد عادي
واستلمت العقد في مادة غير تخصصي في مكان نائي جدا عنا
لكنني علمت انني لن استطع الحصول علي عقد مميز في مادة غير تخصصي
بالاضافة للمعاناة التي اعانيها في تحضير منهج وتخصص غير تخصصي ولن استطيع الوصول الي ربع امكانيات مدرس التخصص
لذا اشعر انني اظلم التلاميذ لتدريسهم مادة غير مادتي (لان مدرس التخصص سيعطيهم قدرا من المعلومات والشرح افضل مني بمراحل )لانه تخصصه
اخي الحبيب استشيرك لتوجهني
علما بانني متزوج واقطن في شقة ايجار

maqrishan 01-03-2011 09:10 AM

اخى العزيز انا امتحنت امتحان الكادر بالفعل واجتزت كل الاختبارات الحمد لله
وينطبق عليا كل شروط التعيين من : اجتياز اختبارات الاكاديمية ( الكادر ) + الicdl + الدبلومة التربوية + رسالة التهنئة من الاكاديمية + اسمى موجود فى الكشوف الموجودة فى المدرية + تقديم كل اصول الاوراق ,,,,,, ولكن العام الماضي فى شهر يناير من 2010 حصلت على فرصة سفر للخارج ولم استطيع الحصول على اجازة طبعا لانه لا توجد اجازات للمعلم المساعد فما ه و موقفى الان من التثييت ,,,,,,, ارجو الرد ضرورى جدا اذا لزم الامر ان انزل مصر غدا سوف انزل

المشلكة اننى لست على رأس العمل الان ولكنى خارج البلاد ولكن تنطبق عليا كل الشروط للتثبيت التى ذكرتها لك
ارجو الرد سريعا قبل ان تضيع مني هذه الفرصة

baharyi 01-03-2011 09:45 AM

انا في اجازة ومسافر للخارج

ولم امتحن الكادر

الان تم فتح باب التسجيل لامتحان الكادر للمعلمين

هل استطيع التسجيل وانا لست على رأس العمل اي وانا في اجازة؟

وهل استطيع ان ادخل اختبارات الكادر وانا في اجازة ام يلزمني العودة للعمل وبعدها ادخل الامتحان؟

وشكرا

جاسمينm 01-03-2011 01:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 3169071)
تقدمى بشكوى لمديرية التنظيم والادارة فاذا لم تجدى حلا فعليك برفع دعوى امام القضاء الادارى عن طريق محام كفء
وسوف تحصلين على حقك بمشيئة الله

الف شكر لك يا اخى الكريم

لكن ما الاوراق المطلوبة كى اقدمها فى الشكوى؟؟؟؟؟؟؟

والا استشهد باوراق التامينات التى ضيفت الى ملفى وأثبتت انى كنت بعمل فى مدرسة خاصة ومؤمن علىّ فيها

ياريت تفهمنى الاجراءات لو سمحت وجزاك الله خيرا

osamaabdsalam 01-03-2011 09:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فياض (المشاركة 3169157)
السلام عليكم اخي الحبيب
عندي مشكلة (اواستفسار )
تعاقدت مع الادارة التعليمية منذ عامين عقد عادي فئة 105 جنيه كمدرسا وحتي الان لم احصل علي عقد مميز او تعييني
ومازلت علي راس العمل علما بانني خريج 2006 بتقدير جيد جدا
وعندما اشتكيت العام الماضي للنيابة الادارية ولوكيل الوزارة قامو هذا العام بعدم ادراج اسمي ضمن اسماء المتعاقدين
وعندما ذهبت للادارة لاسئل ماالسبب اخبرني الموجه انه لا يوجد مكان وتم تحويل اسمك للمرحلة الابتدائية
رضيت بالامر وتوجهت فوجدت اسمي لكن المدرسة بها عدد هائل من مدرسي تخصصي يكفي نصاب المدرسة
وبعدها اضطررت الي قبول تخصص اخر قريب من تخصصي لاحصل علي عقد عادي
واستلمت العقد في مادة غير تخصصي في مكان نائي جدا عنا
لكنني علمت انني لن استطع الحصول علي عقد مميز في مادة غير تخصصي
بالاضافة للمعاناة التي اعانيها في تحضير منهج وتخصص غير تخصصي ولن استطيع الوصول الي ربع امكانيات مدرس التخصص
لذا اشعر انني اظلم التلاميذ لتدريسهم مادة غير مادتي (لان مدرس التخصص سيعطيهم قدرا من المعلومات والشرح افضل مني بمراحل )لانه تخصصه
اخي الحبيب استشيرك لتوجهني
علما بانني متزوج واقطن في شقة ايجار

أبشر خير
سوف يعود الحق الى نصابه ان شاء الله

Mrs/Marwa 01-03-2011 09:53 PM

اعمل بالحصه من 2/2007 هل بذالك امضيت ثلات سنوات؟
علما باني كنت اعمل عامان حاسب الي وتحولت الى حصه في تخصصي الاصلي .واني حاصله على
*ليسانس اداب وتربيه قسم لغه انجليزيه بتقدير ج ج
*دبلوم مهني بتقدير ج ج
*دبلوم خاص بتقدير ج ج
وحصلت على الدبلومات اثناء عملي

أستاذ محمد سنجر 02-03-2011 07:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 3169087)
من المقرر أن توضع خمس نسخ من كل مادة بمكتبة المدرسة ليستعير منها المدرس ما يلزمه على سبيل الاعارة

أستاذي العزيز جزاكم الله خيرا
عندنا إدارة المدرسة لاتعرف التفاهم بالعقل لازم يكون في دليل مادي أو قانوني حتى يعترفوا به
قأتمنى لو في بند رسمي مش ودي

maqrishan 02-03-2011 07:57 AM

وينطبق عليا كل شروط التعيين من : اجتياز اختبارات الاكاديمية ( الكادر ) + الicdl + الدبلومة التربوية + رسالة التهنئة من الاكاديمية + اسمى موجود فى الكشوف الموجودة فى المدرية + تقديم كل اصول الاوراق ,,,,,, ولكن العام الماضي فى شهر يناير من 2010 حصلت على فرصة سفر للخارج ولم استطيع الحصول على اجازة طبعا لانه لا توجد اجازات للمعلم المساعد فما ه و موقفى الان من التثييت ,,,,,,, ارجو الرد ضرورى جدا اذا لزم الامر ان انزل مصر غدا سوف انزل

المشلكة اننى لست على رأس العمل الان ولكنى خارج البلاد ولكن تنطبق عليا كل الشروط للتثبيت التى ذكرتها لك

osamaabdsalam 02-03-2011 08:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maqrishan (المشاركة 3169213)

جارى التثبيت الآن

كلف أحد أقاربك بمتابعة الموقف

مع التوفيق

osamaabdsalam 02-03-2011 08:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة baharyi (المشاركة 3169232)
انا في اجازة ومسافر للخارج

ولم امتحن الكادر

الان تم فتح باب التسجيل لامتحان الكادر للمعلمين

هل استطيع التسجيل وانا لست على رأس العمل اي وانا في اجازة؟

وهل استطيع ان ادخل اختبارات الكادر وانا في اجازة ام يلزمني العودة للعمل وبعدها ادخل الامتحان؟

وشكرا

لابد من حضورك إذا تحدد الامتحان بشكل قاطع
أو كلف أحد أقاربك لمتابعة الموقف

osamaabdsalam 02-03-2011 08:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جاسمينm (المشاركة 3169793)

الف شكر لك يا اخى الكريم

لكن ما الاوراق المطلوبة كى اقدمها فى الشكوى؟؟؟؟؟؟؟

والا استشهد باوراق التامينات التى ضيفت الى ملفى وأثبتت انى كنت بعمل فى مدرسة خاصة ومؤمن علىّ فيها

ياريت تفهمنى الاجراءات لو سمحت وجزاك الله خيرا

يفترض وجود صورة ضوئية من الأوراق الموجودة لدى التأمينات لارفاقها بالطلب المرسل

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:27 PM.