بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أخبار التعليم المصــــــــــرى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=341)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

ايهاب العراقى 15-10-2010 02:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 2747885)
هذا نزوير فى أوراق رسمية
لو تمسك مدير المدرسة القديمة سوف يصل الموضوع إلى النيابة الادارية وربما إلى النيابة العامة بتهنة التزوير

فالحق أحق أن يتبع

حضرتك لم تجب على السؤال الثانى هيكون فى مشكله على المدير كون الختم وقع فى يد المدرسين ( يعنى الختم كده متساب ملطشة فى ايد الى رايح و الى جاى ) ؟؟

أحمد جودة3 15-10-2010 02:24 PM

هل يجوز عمل انتداب لمدرس ابتدائى (خريج تربية تعليم ابتدائى لغة عربية 2001)للعمل فى مدرسة اعدادى لسد العجز مع العلم ان هناك من هم اقدم منة ونفس التخصص 00000واجو توضيح معايير الندب الصحيحة والاولوية لمن فى الندب وهل يجوز رفض الندب

gonmoon 15-10-2010 04:43 PM

محو الامية

1 مرفق
مرسل لحضرتك نشرة ارجو ابداء الرأى القانونى فيها وشكرا وهى بخصوص محو الامية وفسخ التعاقدا ت الواحد خلاص زهق وقرف من الشغللانه ال............دى ارجو الافادة وشكرا

رمضان العطار 15-10-2010 04:47 PM

اخي الحبيب انا مدرس ابتدائي حاصل على دبلوم معلمين 89 وبعدين بكالوريوس تربية ثم درسات عليا وعاوز اعرف قواعد النقل داخل الادارة من فضلك

osamaabdsalam 16-10-2010 07:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة camela (المشاركة 2747975)
ولكن ما التصرف فى حالة وجود الكثيرين لشغل هذا الفصل ؟؟؟؟؟؟

إذا وجد أحد غيرك لشغل الحصة يجب التوقيع عليها ثم على الفور يجب رفع شكوى بهذا الامر لمدير الادارة التعليمية إن أردت ذلك

osamaabdsalam 16-10-2010 07:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب العراقى (المشاركة 2748520)
حضرتك لم تجب على السؤال الثانى هيكون فى مشكله على المدير كون الختم وقع فى يد المدرسين ( يعنى الختم كده متساب ملطشة فى ايد الى رايح و الى جاى ) ؟؟

لو وصل الموضوع للتحقيق سوف يحاسب المدير على اهمالة إذا كان من عهدته ختم المدرسة

osamaabdsalam 16-10-2010 08:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد جودة3 (المشاركة 2748557)
هل يجوز عمل انتداب لمدرس ابتدائى (خريج تربية تعليم ابتدائى لغة عربية 2001)للعمل فى مدرسة اعدادى لسد العجز مع العلم ان هناك من هم اقدم منة ونفس التخصص 00000واجو توضيح معايير الندب الصحيحة والاولوية لمن فى الندب وهل يجوز رفض الندب

الندب من طبيعته إجراء مؤقت لسد العجز تجريه المصلحة تتوافر معاييره فى تناسب المؤهل والاقدمية
ولايجوز رفض الندب ولكن يجوز التظلم منه إذا بنى لغير مصلحة العمل

osamaabdsalam 16-10-2010 08:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gonmoon (المشاركة 2748948)
مرسل لحضرتك نشرة ارجو ابداء الرأى القانونى فيها وشكرا وهى بخصوص محو الامية وفسخ التعاقدا ت الواحد خلاص زهق وقرف من الشغللانه ال............دى ارجو الافادة وشكرا

النشرة لم تتضمن فسخ التعاقدرات الا للمدرسين الذين لم يحققوا الانجاز المطلوب فى مشروع محو الامية

وفقكم الله

osamaabdsalam 16-10-2010 08:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمضان العطار (المشاركة 2748955)
اخي الحبيب انا مدرس ابتدائي حاصل على دبلوم معلمين 89 وبعدين بكالوريوس تربية ثم درسات عليا وعاوز اعرف قواعد النقل داخل الادارة من فضلك

الأقدمية فى تاريخ التعيين ثم الأكبر سنا

tarek_is 17-10-2010 05:37 PM

انا اعمل مدرس بالاجر لملدة الدراسات الاجتماعية وماعرفش انا ليا حئوء ولا لا انا باشتغل منذ شهر11 عام 2008وكل زمايلى اللى كانو شغالين بالاجر منذ شهر8 من عام 2008عمللولهم عئودمميزة وعايزين يمشوناوهو احنا مش زى زمايلنا ارجو الافادة بليز

نور سيناء 17-10-2010 10:07 PM

استاذ اسامه لي استشاره ارجو من سيادتكم التكرم بالرد عليها تم تعيني في 19 سبتمبر 2009 بحكم محكمه باقدميه 2004 واستلمت العمل في شهر سبتمبر 2009 طبعا حضرتك في هذا التوقيت لم يتواجد اي امتحان كادر لا للراسبون ولا المتخلفون عن الكادر الا امتحان للتعاقد وذهبت الي الاحصاء في المديريه اخبروني اني معلم ثابت ولست معلم بالتعاقد وليس لي الامتحان
سؤال ماهو موقفي من امتحان الكادر هل سانتظر الي قدوم امتحان جديد وان كان سيكون لهم المرحله الثالثه وانا هل ستكون الثانيه ؟ وعلمت ان الدرجات قد اوقفت هل من لم يدخل امتحان الكادر سيحصل علي درجات ام هي اوقفت نهائيا عن الجميع ؟
سؤال اخر لو سمحت لي
في محافظه شمال سيناء بعض مدارس القري البعيده تاخد 100 جنيه مناطق نائيه وسمعت ان بدل المناطق النائيه هي للمحافظه ككل ولا تقاس ببعد المدارس عن المدن الكبيره او قربها اما من بالعريش فلا يحصل علي 100 لانها داخل المحافظه ايهما هو الرائ الصائب
اعتذر علي الاطاله عليكم
جزاكم الله الف خير اخي الكريم

teto2204 18-10-2010 12:14 AM

السلام عليكم
اولا جزاكم الله خيرا على هذا المجهود الرائع
ثانيا انا خريج تربيه 2001 انشغلت فترة طويلة بالمدارس الخاصة ومؤخرا عملت بالجر حتى لا يفوتنى القطار
المشكلة ان المدرسة واخدة العاملين بالحصة فحت وردم . يعنى احتياطى بالجملة مع ان النصاب قانونى حضور وانصراف بالدقيقة . اشراف يومى . اعمال اضافية زى الامن مثلا
انا لا اطيق ذلك لدرجة انى بدات اعمل مشاكل مع الادارة واعبر عن غضبى بالغياب
- ما قانونية ذلك ؟
-اذا لم يكن قانونيا فكيف احتج بالقانون ؟
- ما سلطات ادارة المدرسة تجاة امر الغياب ؟
- هل يقدروا يفسخوا عقدى لانى غير متعاون ( بشان الاحتياطى ) او بسبب الغياب ؟

برجاء سرعة الرد عشان اخد خطوة

بارك الله فيكم

osamaabdsalam 18-10-2010 07:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tarek_is (المشاركة 2753802)
انا اعمل مدرس بالاجر لملدة الدراسات الاجتماعية وماعرفش انا ليا حئوء ولا لا انا باشتغل منذ شهر11 عام 2008وكل زمايلى اللى كانو شغالين بالاجر منذ شهر8 من عام 2008عمللولهم عئودمميزة وعايزين يمشوناوهو احنا مش زى زمايلنا ارجو الافادة بليز

تقدم بشكوى للمحافظ

إذا كان ينطبق عليك شروط زملائك

وفقك الله

osamaabdsalam 18-10-2010 07:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور سيناء (المشاركة 2754524)
استاذ اسامه لي استشاره ارجو من سيادتكم التكرم بالرد عليها تم تعيني في 19 سبتمبر 2009 بحكم محكمه باقدميه 2004 واستلمت العمل في شهر سبتمبر 2009 طبعا حضرتك في هذا التوقيت لم يتواجد اي امتحان كادر لا للراسبون ولا المتخلفون عن الكادر الا امتحان للتعاقد وذهبت الي الاحصاء في المديريه اخبروني اني معلم ثابت ولست معلم بالتعاقد وليس لي الامتحان
سؤال ماهو موقفي من امتحان الكادر هل سانتظر الي قدوم امتحان جديد وان كان سيكون لهم المرحله الثالثه وانا هل ستكون الثانيه ؟ وعلمت ان الدرجات قد اوقفت هل من لم يدخل امتحان الكادر سيحصل علي درجات ام هي اوقفت نهائيا عن الجميع ؟
سؤال اخر لو سمحت لي
في محافظه شمال سيناء بعض مدارس القري البعيده تاخد 100 جنيه مناطق نائيه وسمعت ان بدل المناطق النائيه هي للمحافظه ككل ولا تقاس ببعد المدارس عن المدن الكبيره او قربها اما من بالعريش فلا يحصل علي 100 لانها داخل المحافظه ايهما هو الرائ الصائب
اعتذر علي الاطاله عليكم
جزاكم الله الف خير اخي الكريم

أرى

أن تدخل امتحان الكادر قى أول امتحان يتقرر

وموضوع الدرجات لم يحسم بعد فيه أقوال وأقوال

أما موضوع 100 جنيه للمناطق النائية فليزم السؤال بقسم الماهيات بالادارة التعليمية

osamaabdsalam 18-10-2010 07:19 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة teto2204 (المشاركة 2754882)
السلام عليكم
اولا جزاكم الله خيرا على هذا المجهود الرائع
ثانيا انا خريج تربيه 2001 انشغلت فترة طويلة بالمدارس الخاصة ومؤخرا عملت بالجر حتى لا يفوتنى القطار
المشكلة ان المدرسة واخدة العاملين بالحصة فحت وردم . يعنى احتياطى بالجملة مع ان النصاب قانونى حضور وانصراف بالدقيقة . اشراف يومى . اعمال اضافية زى الامن مثلا
انا لا اطيق ذلك لدرجة انى بدات اعمل مشاكل مع الادارة واعبر عن غضبى بالغياب
- ما قانونية ذلك ؟
-اذا لم يكن قانونيا فكيف احتج بالقانون ؟
- ما سلطات ادارة المدرسة تجاة امر الغياب ؟
- هل يقدروا يفسخوا عقدى لانى غير متعاون ( بشان الاحتياطى ) او بسبب الغياب ؟

برجاء سرعة الرد عشان اخد خطوة

بارك الله فيكم

ما تفعله غير قانونى بالمرة
فالالتزام بالمواعيد والتعاون مع ادارة المدرسة شىء ضرورى
والتمرد وكثرة الاحتجاجات يعكر الصفو وتجعل صاحبه شخصا غير مرغوب فيه ونتيجته لايحمد عقباها

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:31 AM.