بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى التربية والتعليم (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=737)
-   -   سؤالك له جواب ـــــ هنا فقط ـــــ °l||l° عن شئون العاملين و تطبيق الكادر °l||l° (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=98528)

عبد الحميد على 06-05-2011 11:25 PM

قررت وزارة المالية زيادة الحد الأقصى للأجر المتغير الخاضع للتأمينات، من 900 جنيه شهرياً إلى 1050، كما قررت زيادة الحد الأقصى للأجر الأساسى الخاضع للتأمينات من 850 جنيهاً شهرياً إلى 875، مما يعنى ارتفاع الحد الأقصى للأجر التأمينى الخاضع للمعاش إلى 1925 جنيهاً بدلاً من 1750 اعتباراً من أول يوليو 2011.
قال الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، فى بيان صحفى صادر عن الوزارة، الجمعه ، إن القرار يهدف إلى تحسين قيمة المعاشات المستحقة عند نهاية الخدمة، لتصبح المعاشات متناسبة مع الأجور الفعلية، التى كان يحصل عليها المؤمن عليهم قبل التقاعد، بهدف دعم أصحاب المعاشات فى مواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التى تواجه المجتمع. وأوضح وزير المالية أن «الوزارة» تتبع سياسة التحريك التدريجى للأجر الخاضع للتأمينات منذ 2008، بهدف علاج انخفاض قيمة المعاش المستحق عند التقاعد، لافتاً إلى أن الأجر الخاضع للتأمينات لم يتم تحريكه منذ 1992. ولفت إلى أن الأجر التأمينى الخاضع فى 30 أغسطس 2008 كان 1250 جنيهاً، وكان الحد الأقصى لأى معاش تتم تسويته وقتها لا يتعدى 950 جنيهاً. وأوضح أن تحريك الحد الأقصى للأجر التأمينى، الذى سيتم على أساسه تسوية قيمة المعاشات الجديدة، اعتباراً من أول يوليو المقبل، سيرفع الحد الأقصى للمعاش إلى 1500 جنيه. وقال مصدر مسؤول بالوزارة إن الحد الأقصى للأجر التأمينى، الذى يتم حساب المعاش على أساسه، زاد بنسبة 54٪،
ماذا تفهم من هذا الكلام
هل يؤثر ذلك عى المرتبات

nano! 06-05-2011 11:55 PM

التعليم المفتوح

انا مدرسة موسيقى حاصلة على دبلومة معلمين اعمل منذ 18 عاما انتدبت الى الثانوى لاعمل مدرسة موسيقى منذ 9 سنوات وكل سنة يجدد ندبى وقد تقدمت الى كلية التربية لاكمال دراستى فى التعليم المفتوح قسم ادارة مدرسية هل عند حصولى على هذه الشهادة يكون من حقى التثبيت على قوة الثانوى لاننى مهددة بإلغاء ندبى كل سنة

alaa20022003 07-05-2011 05:54 AM

اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa20022003
أستاذ محمد
أنا تعيين 1985 وأخذت الدرجة الثانية 1999 وكنت مسافر ورجعت عام 2009 ودخلت امتحان العكننه ( الكادر سابقا ) ونجحت وتم تسكيني على معلم أول فقط . علما ً بأنني ادفع التأمينات وكل شئ اجازة رسمية

بعد التعديلات الجديده وأخذ الدرجه المسلوبه
هل يصبح دفعه 93 أقدم مني كما يحدث الآن
وما هو المسمى الوظيفي الجديد
وأخذت بدل عكننه 75 % هل يتم تسويه على المسمى الجديد
الرجا الافاده للأهميه

لابد لك من رفع قضية لضم المدة كاملة
أي مده يا أستاذ محمد أنا لم انقطع عن العمل
على من ارفع القضية ومضمونها
لو ممكن رقم للاتصال بحضرتك لفهم منك الطريقة السليمه
بارك الله فيك وفي امثالك

الاستاذ /محمد الفخراني 07-05-2011 06:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa20022003 (المشاركة 3389024)
اقتباس:المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alaa20022003
أستاذ محمد
أنا تعيين 1985 وأخذت الدرجة الثانية 1999 وكنت مسافر ورجعت عام 2009 ودخلت امتحان العكننه ( الكادر سابقا ) ونجحت وتم تسكيني على معلم أول فقط . علما ً بأنني ادفع التأمينات وكل شئ اجازة رسمية

بعد التعديلات الجديده وأخذ الدرجه المسلوبه
هل يصبح دفعه 93 أقدم مني كما يحدث الآن
وما هو المسمى الوظيفي الجديد
وأخذت بدل عكننه 75 % هل يتم تسويه على المسمى الجديد
الرجا الافاده للأهميه

لابد لك من رفع قضية لضم المدة كاملة
أي مده يا أستاذ محمد أنا لم انقطع عن العمل
على من ارفع القضية ومضمونها
لو ممكن رقم للاتصال بحضرتك لفهم منك الطريقة السليمه
بارك الله فيك وفي امثالك

اذا ذادت الاجازة عن 4سنوات لا يحصل الموظف علي الدرجة مع زملائه وحيث انك مكثت 10سنوات تحسب في المعاش فقط والمحكمة ممكن تحكم لك بضمها وظيفيا

الاستاذ /محمد الفخراني 07-05-2011 06:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nano! (المشاركة 3388512)
انا مدرسة موسيقى حاصلة على دبلومة معلمين اعمل منذ 18 عاما انتدبت الى الثانوى لاعمل مدرسة موسيقى منذ 9 سنوات وكل سنة يجدد ندبى وقد تقدمت الى كلية التربية لاكمال دراستى فى التعليم المفتوح قسم ادارة مدرسية هل عند حصولى على هذه الشهادة يكون من حقى التثبيت على قوة الثانوى لاننى مهددة بإلغاء ندبى كل سنة

النثبيت يتوقف علي التنسيق بالمديرية وانتي ابتدائي كيف تثبتي ثانوي

الاستاذ /محمد الفخراني 07-05-2011 06:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحميد على (المشاركة 3388433)
قررت وزارة المالية زيادة الحد الأقصى للأجر المتغير الخاضع للتأمينات، من 900 جنيه شهرياً إلى 1050، كما قررت زيادة الحد الأقصى للأجر الأساسى الخاضع للتأمينات من 850 جنيهاً شهرياً إلى 875، مما يعنى ارتفاع الحد الأقصى للأجر التأمينى الخاضع للمعاش إلى 1925 جنيهاً بدلاً من 1750 اعتباراً من أول يوليو 2011.
قال الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، فى بيان صحفى صادر عن الوزارة، الجمعه ، إن القرار يهدف إلى تحسين قيمة المعاشات المستحقة عند نهاية الخدمة، لتصبح المعاشات متناسبة مع الأجور الفعلية، التى كان يحصل عليها المؤمن عليهم قبل التقاعد، بهدف دعم أصحاب المعاشات فى مواجهة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التى تواجه المجتمع. وأوضح وزير المالية أن «الوزارة» تتبع سياسة التحريك التدريجى للأجر الخاضع للتأمينات منذ 2008، بهدف علاج انخفاض قيمة المعاش المستحق عند التقاعد، لافتاً إلى أن الأجر الخاضع للتأمينات لم يتم تحريكه منذ 1992. ولفت إلى أن الأجر التأمينى الخاضع فى 30 أغسطس 2008 كان 1250 جنيهاً، وكان الحد الأقصى لأى معاش تتم تسويته وقتها لا يتعدى 950 جنيهاً. وأوضح أن تحريك الحد الأقصى للأجر التأمينى، الذى سيتم على أساسه تسوية قيمة المعاشات الجديدة، اعتباراً من أول يوليو المقبل، سيرفع الحد الأقصى للمعاش إلى 1500 جنيه. وقال مصدر مسؤول بالوزارة إن الحد الأقصى للأجر التأمينى، الذى يتم حساب المعاش على أساسه، زاد بنسبة 54٪،
ماذا تفهم من هذا الكلام
هل يؤثر ذلك عى المرتبات

نعم سيدفع الموظف تأمتنات 105 جنية شهريا بدل من 90 جنيةلمن اجره المتغير يزيد عن1050 شهريا

رانيا محمود 07-05-2011 06:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانيا محمود (المشاركة 3385284)
أستاذ محمد :
قرأت على المنتدى أن هناك من رفع قضية و غير المسمى الوظيفى من معلم إبتدائى إلى معلم إعدادى وذلك فى عام 2010 وذلك لأنه خريج التربية قسم عام وصدر على حكم و وافقت المديرية على ذلك ولكن فى محافظة أخرى غير السويس . فهل يمكن أن نطلب مساواتنا مع هؤلاء المعلمين وأن نأخذ حقنا وتعديل المسمى الوظيفى أنا تعيين 2003 . وكيف نطالب بحقنا بالقانون . وشكرا لحضرتك

الرجاء سرعة الرد وما هى الأوراق المطلوبة

soha_teacher 07-05-2011 07:11 PM

استاذ محمد انا تعين 1/3/2011
اشتغلت بالحصة سنتين 2006_2007
2007_2008
ومعلم مساعد من 4/5/2008 لحد تاريخ التعين
واخدت خدمة عامة خلصتها فى 1/5/2008
ودبلومة مهنية مايو 2008
ودبلومة خاصة سبتمبر 2009
فهل انا ممكن استفيد بحاجة من الكلام دة يعنى مثلا اضيف الخدمة العامة وهستفيد اية
الف شكر لحضرتك ومعلش لو هتعبك بس ياريت رد بتفصيل شوية علشان انا لحد دلوقتى حتى شهاداتى مضفتهاش
وسؤال اخير معلش هو المكافأة بتلزم ست شهور علشان تتاخد كاملة بتتحسب من شهر كم لشهر كم

محى القط 07-05-2011 08:00 PM

الاستاذ / محمد الفخرانى
قدمت لسيادتكم استفسار عن أحقية تثبيتنا فى وظيفة موجه بعد ندبنا أكثر من ثلاث سنوات . فكانت إجابة سعادتكم تقدم فوراً للتنسيق بالمديرية بطلب تثبيت ، وتقدمت بطلب للتنسيق بالمديرية ولكن قالوا ما الدليل القانونى .. ثم عرضت ذلك الرد على سعادتكم فقلت لنا تقدم بطلب تثبيت للتنسيق بالوزارة أو النيابة الإدارية . ولكن الذى أرجوه من سعادتكم أن تدلنى على الدليل القانونى ، فإذا كانت هناك نشرة أو مستند رسمى أو قرار أعلمنى سيادتكم به أو برقمه أو مكان وجوده حتى يكون معى الدليل القاطع أو دلنى على الطريق الصحيح الذى أسلكه ..... ومعذرة على الإطالة وكثرة استفساراتى جعلكم الله عوناً ومرشداً للمظلومين أمثالنا ... ولكم منا جزيل الشكر .

احمد التائب 08-05-2011 12:35 AM

بخصوص هذا الموضوع سابقا
زميل لي خريج تربية و تعليم ثم تم تعينه في الازهر منذ ثمان سنوات مدرس

ولكن قبل ذلك رفع قضية علي التربية و التعليم لاحقيته في التعين و كان من حقه التعين في التربية و التعليم

اخبره المحامي منذ ايام انه تم الحكم له بالتعين في التربية و التعليم بالموافقة وكسب القضية
و ان الحكم صدر فماذا يفعل ؟ و هل هذا صحيح قانونيا انتقاله رغم انه شاغل لدرجة ماليه في الازهر ؟
و ما هي الاجراءات القانونية لانتقاله من الازهر الي التربية و التعليم ؟ ارجو معرفة كيف سيتم توزيعه في المدارس و ما هي قواعد ان تحسب اقدميته ؟ المعنوية ؟
ارجو الرد يا استاذ محمد مش عايز يندم علي التضحية
لو سمحت

رودي توتو 08-05-2011 04:21 PM

استاذ محمد شكرا لحضرتك علي مجهودك اناتعيين1/5/2002 علي الدرجة الثالثة حتي الان و لم احصل علي اي علاوة تشجيعية رغم ان تقاريري كلها امتياز و اقدم عليها كل عام و عندما سالت قالوا ان سنك اصغر المتقدمين شهر 12/1980 و انا عائدة من اجازة رعاية طفل مدتها 7 شهور و لكنني في العمل منذ عام و نصف تقريبا فهل لي حق فيها هذا العام ام لا ارجو الرد و الاهتمام لان هذا الموضوع يؤرقني و اسفة علي الاطالة ارجو الرد للاهمية

NEVEIN MATTER 09-05-2011 11:28 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاستاذ العزيز :
ارجو المساعدة ضروري جزاك الله خيرا
تخرجت من كلية التربية 1997 وتم تعييني مدرسة لغة انجليزية اعدادي في فبراير 1998 عملت لمدة عامين فقط ثم تزوجت وسافرت مع زوجي ...أخذت أجازة رعاية طفل ثم مرافق
لم أعمل خلال هذه الفترة ...لم أدخل الكادر
زوجي لا يريد تجديد الأجازة بعد الآن هل ممكن أسوي المعاش ؟
هل يمكن شراء سنوات تنضم للخدمة ؟
أرجو النصح والمشورة ماذا أفعل ؟

الاستاذ /محمد الفخراني 09-05-2011 12:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد التائب (المشاركة 3391598)
بخصوص هذا الموضوع سابقا
زميل لي خريج تربية و تعليم ثم تم تعينه في الازهر منذ ثمان سنوات مدرس

ولكن قبل ذلك رفع قضية علي التربية و التعليم لاحقيته في التعين و كان من حقه التعين في التربية و التعليم

اخبره المحامي منذ ايام انه تم الحكم له بالتعين في التربية و التعليم بالموافقة وكسب القضية
و ان الحكم صدر فماذا يفعل ؟ و هل هذا صحيح قانونيا انتقاله رغم انه شاغل لدرجة ماليه في الازهر ؟
و ما هي الاجراءات القانونية لانتقاله من الازهر الي التربية و التعليم ؟ ارجو معرفة كيف سيتم توزيعه في المدارس و ما هي قواعد ان تحسب اقدميته ؟ المعنوية ؟
ارجو الرد يا استاذ محمد مش عايز يندم علي التضحية
لو سمحت

لايوجد فرق بين الازهر والتعليم وله الحق في الاختيار بينهما اذا انتقل لتعليم سيوزع علي المدارس طبقا للتوجيه

الاستاذ /محمد الفخراني 09-05-2011 12:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رودي توتو (المشاركة 3392883)
استاذ محمد شكرا لحضرتك علي مجهودك اناتعيين1/5/2002 علي الدرجة الثالثة حتي الان و لم احصل علي اي علاوة تشجيعية رغم ان تقاريري كلها امتياز و اقدم عليها كل عام و عندما سالت قالوا ان سنك اصغر المتقدمين شهر 12/1980 و انا عائدة من اجازة رعاية طفل مدتها 7 شهور و لكنني في العمل منذ عام و نصف تقريبا فهل لي حق فيها هذا العام ام لا ارجو الرد و الاهتمام لان هذا الموضوع يؤرقني و اسفة علي الاطالة ارجو الرد للاهمية

اذا كنت معلما ليس لك الحق في العلاوة التشجعية

الاستاذ /محمد الفخراني 09-05-2011 12:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nevein matter (المشاركة 3394963)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاستاذ العزيز :
ارجو المساعدة ضروري جزاك الله خيرا
تخرجت من كلية التربية 1997 وتم تعييني مدرسة لغة انجليزية اعدادي في فبراير 1998 عملت لمدة عامين فقط ثم تزوجت وسافرت مع زوجي ...أخذت أجازة رعاية طفل ثم مرافق
لم أعمل خلال هذه الفترة ...لم أدخل الكادر
زوجي لا يريد تجديد الأجازة بعد الآن هل ممكن أسوي المعاش ؟
هل يمكن شراء سنوات تنضم للخدمة ؟
أرجو النصح والمشورة ماذا أفعل ؟

ادخلي اختبار الكادرفي يوليو القادم وعليكي العودة فورا واستلام العمل قبل يوليو ومع العلم ان لامعاش لكي علي سنتان المضمون العمل وليس الزواج باعتباركي بنتي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:37 AM.