بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   القسم الأدبى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=28)
-   -   قصاصات صالحة للحرق .. إحياء لموضوع يلخص الحياة (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=6921)

zizo2_2 16-12-2008 01:39 PM

رائع حقا ما رايته ولكن بما اننا قد بدانا في احياء الموضوع فعلى أحد الرواد الجدد على الموضوع اختيار احد القصاصات من الصفحة الأولى او الثانية وطرحها علينا لنتناقش بها ولا تيأسوا ان شاء الله سيعود الموضوع ليحقق نجاحات مرة أخرى بإذن الله

msamido 17-12-2008 10:40 AM

كلام جميل ومنتظرين أختيار القصاصة الجديدة
.
.

اوركيديا 19-12-2008 12:22 AM

بما انى من الرواد الجدد دول
فممكن اختار حاجه

اقتباس:

***كتاباته تحاول بإقناعك بآراء لم تفكر فيها من قبل عن أشياء لا تعرفها .. كأنه يقول لك: لا تجادلني يا أحمق .. القنزعور بالصلصة أفضل من الحبشلقاظ ألف مرة !... ويسود عشرات الصفحات في إثبات هذه المقولة التي لا تعنيك في شيء ,,
عجبتنى المقوله دى جدا
يمكن عشان بتلعب على اكتر من وتر

اول حاجه عمليه الجهل نفسها
انك مش تكون عارف اللى قدامك بيتكلم على ايه
و لا عايز يوصل لايه
و دى افه الشباب بالذات
انك مش عارف
فبتفترض ان اللى قدامك كوضع طبيعى صح
و تبدا تقتنع بارءه
و ده اللى احنا شايفينه حاليا فى الجماعات او الاحزاب المتطرفه عامه
بيستغلوا الحماس مع الجهل
و النتاج العبقرى لكده
غسيل كامل للمخ مع انسان لو قولتله ا*** س ص ع حيروح ي***ه بدون نقاش:romarioxp6:

تانى حاجه
فكره اللى بيتكلم عن الكوكب الخامس فى المجره الرابعه
طيب و انا مالى
ده بيقع فى دائره علم لا ينفع و جهل لا يضر
مش عارفه الحكايه دى بتفكرنى بمن سيربح المليون
دلوقتى ايه الفايده من ان المواطن العادى اللى زيي و زيك
انه بعرف ايه هى عاصمه كوستاريكا
حتفرق معاه ايه
بس دلوقتى طبعا بقى قمه الجهل انك مش تعرف ايه هى عاصمه كوستاريكا
و بقى انك مش تعرف تبقى مش انسان و محتاج
تروح بيتك تفتح القاموس و تعرف عاصمه كوستاريكا
و بعد كده تروح تعمل اعاده قيد للانسانيه
بجد حاله لا تطاق:(
و المصيبه ان الكل اتعود عليها

تالت حاجه بقى
و اللى شايفاها من اهم الحاجات
اللى هو اشباه العلم
الواحد اللى يحطلك كلام علمى ثقيل
من امثال و راى العالم كذا
و عرف العالم كذا
عشان يوصلك فى النهايه لايه
حاجه كده لو اخدتها لوحدها عمرك ما حتقتنع بيها
زى الكتاب العلمى المبجل عن ان الديناصورات لسه موجوده
بس احنا اللى عمى
حاجه زى كده لو قلتلها دلوقتى عادى
حتبتسم كده و تسكت
بس لو قريتها فى كتاب بكلام فصحى كده على موزون
حتقتنع و تامن
ان الديناصورات لسه موجوده

رغيت كتير :slap1qk6:
بس بتكلم على اللى فكرتنى بيه القصاصه دى
و مستنيه كلامكم

فى رعايه الله

أحمـدنجـم 19-12-2008 02:28 AM

تم تثبيت الموضوع ولي عودة بإذن الله

zizo2_2 20-12-2008 08:54 PM

***كتاباته تحاول بإقناعك بآراء لم تفكر فيها من قبل عن أشياء لا تعرفها .. كأنه يقول لك: لا تجادلني يا أحمق .. القنزعور بالصلصة أفضل من الحبشلقاظ ألف مرة !... ويسود عشرات الصفحات في إثبات هذه المقولة التي لا تعنيك في شيء ,,

للاسف هذا هو حالنا كأمة عربية واسلامية
لقد تلاعب الأدباء بالألفاظ واختراع الكلمات لمحاولة ايهامنا بحقائق ليس لها اي اساس وللاسف انها أفكار مسمومة تجعلنا بعيدين كل البعد عن واقع الحياه والمجتمع
ولكن لنسأل من اعطاهم الفرصة وحقق لهم تلك النجاحات ؟؟
ألسنا نحن من نقرا لهم ... السنا نحن من نحقق لهم النجاحات بشراء تفاهاتهم بل ونحاول ان نقنع غيرنا بها

انها الاستخفاف بعقليات البشر .. فنتستغرب كيف ننفق أموالا على تلك التفاهات والمشاهد التي تزيد من زعزعة صفوف أمة العرب عموما و المسلمين بالخصوص
لأنها تنثر بذور الشك و الشر في العقول بأفكار ظاهرها ضرب من السمو و الحضارة
و باطنها السم الزعاف الذي ينخر جسد الأمة فيزيد من هشاشتها والاستخفاف بعقليات البشر .. فهناك من الكلمات ليس لها مضمون ولكن يحاولون بأسلوبهم الساحر بأقناعنا ان تلك الكلمات تحمل معانِ كثير ولكن قدراتنا لا تستطتيع ان تعرفها فنحتاج الى الأدباء لكي يفسروها لنا

أحمـدنجـم 20-12-2008 09:43 PM

اقتباس:

كتاباته تحاول بإقناعك بآراء لم تفكر فيها من قبل عن أشياء لا تعرفها .. كأنه يقول لك: لا تجادلني يا أحمق .. القنزعور بالصلصة أفضل من الحبشلقاظ ألف مرة !... ويسود عشرات الصفحات في إثبات هذه المقولة التي لا تعنيك في شيء
كتب عباس محمود العقاد أن العقل الجيد كالمعدة الصحيحة تستطيع أن تتعامل مع كل أنواع الأطعمة الغث منها والجيد .. ولذلك أعتقد أن الحل الأمثل لحرق تلك القصاصة أن نشعلها بوقود الفهم والإدراك وتعميق العقيدة الصحيحة وترسيخ المفاهيم القائمة والمعتمدة أولاً على المنطق الذي لا يقبل شكاً ولا جدالاً باطلاً .. فالسفطائيون أمثال هؤلاء ممن يلبسون الحقائق بالأباطيل ويقلبون الظلم عدلاً والظلمة نوراً والعكس لا يؤثرون إلا على ذوي العقائد المميعة والثقافات الهشة والمفاهيم الضحلة .. علينا أن نبث في النشء الدين والعقيدة بأسس منطقية بعيدة كل البعد عن المسلمات فكل عقيدة مبنية على المسلمات (هي كده آمنا بيها كده حرام متسألش) مثل تلك العقائد هشة لا تسمن ولا تغني عن الاصطدام بأصحاب الفلسفات الكلامية والمراوغات اللفظية ..

[quote]أنا فرحان بجد إني بكتب في الموضوع دا .. هيا في انتظار الأبطال ورواد فن الحياة ..[/quote]

احمد رضا 20-12-2008 11:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أري ان أخي واستاذي ( أحمد نجم ) قد وفق في حرق تلك القصاصه بشكل جيد وبنظرة ثابقه
وأحب ان أوضح شيئا ً ان لم يزيد في المعني شيئا ً

يعرض الكاتب حالة من حالات التخلف الثقافي ونتيجته
فلو لم أعرف كلمه " القنزعور " وكلمه " الحبشلقاز " فليس أمامي سوي الاقتناع والتسليم بتلك النظرية التي لا إنعكاس لها في داخل معرفتي
لذلك فإن عدم المعرفه وسطحية التفكير تجعل الغير فاهم والغير متفهم والغير مثقف أرضا ضحله لرزع بصقات الأفكار كما أطلقت عليها من قبل .. فالإنسان الواعي يسأل حتي لو حرموا السؤال .. وأقاموا الحد علي من يسأل ..
وأنا أري انه من الجيد ان أظهر جاهلا ً مره .. ولا اظهر جاهلا ألف مره ومره
فمثلا : لو انني قلت لك " يجب علينا الاهتمام بالشندراسات أكثر من العلوم الطبيعيه .. وذلك لما فيها من فائده كبيره وتقدم وازدهار للمجتمع .. وقابلت انت هذي الجمله بالإيماء الايجابي واسترسلت انا الحديث عن نفس الموضوع بدون فهم تلك الكلمه .. بمجرد ان أشعر بعدم فهمك لتلك الكلمه .. سأجعلها هي اللبنه الأولي التي سأبني عليها جميع أدوار هذا البيت الواهي .. كمثل العلمانيين الآن يعتمدون علي مقدمات صحيحة في منطق استدلالي مغلوط .. يجعل القارئ يركز علي المقدمات والنتيجه فقط مهملا ً الرابطه المنطقيه التي بينهم ... هكذا رأيتها وهكذا حرقتها .. ولكن مهما كان حرقي فهو ليس بمثل هذا الأداء والدقة لاستاذي ( أحمد نجم ) ...

دمتم بود ...

أحمـدنجـم 20-12-2008 11:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة [ kubeed ] (المشاركة 981584)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أري ان أخي واستاذي أحمد نجم قد وفق في حرق تلك القصاصه بشكل جيد وبنظرة ثابقه
وأحب ان أوضح شيئا ً ان لم يزيد في المعني شيئا ً

يعرض الكاتب حالة من حالات التخلف الثقافي ونتيجته
فلو لم أعرف كلمه " القنزعور " وكلمه " الحبشلقاز " فليس أمامي سوي الاقتناع والتسليم بتلك النظرية التي لا إنعكاس لها في داخل معرفتي
لذلك فإن عدم المعرفه وسطحية التفكير تجعل الغير فاهم والغير متفهم والغير مثقف أرضا ضحله لرزع بصقات الأفكار كما أطلقت عليها من قبل .. فالإنسان الواعي يسأل حتي لو حرموا السؤال .. وأقاموا الحد علي من يسأل ..
وأنا أري انه من الجيد ان أظهر جاهلا ً مره .. ولا اظهر جاهلا ألف مره ومره
فمثلا : لو انني قلت لك " يجب علينا الاهتمام بالشندراسات أكثر من العلوم الطبيعيه .. وذلك لما فيها من فائده كبيره وتقدم وازدهار للمجتمع .. وقابلت انت هذي الجمله بالإيماء الايجابي واسترسلت انا الحديث عن نفس الموضوع بدون فهم تلك الكلمه .. بمجرد ان أشعر بعدم فهمك لتلك الكلمه .. سأجعلها هي اللبنه الأولي التي سأبني عليها جميع أدوار هذا البيت الواهي .. كمثل العلمانيين الآن يعتمدون علي مقدمات صحيحة في منطق استدلالي مغلوط .. يجعل القارئ يركز علي المقدمات والنتيجه فقط مهملا ً الرابطه المنطقيه التي بينهم ... هكذا رأيتها وهكذا حرقتها .. ولكن مهما كان حرقي فهو ليس بمثل هذا الأداء والدقة لاستاذي ( أحمد نجم ) ...

دمتم بود ...

يعني انت فاكر انك هتعدي بسهولة كده .. ؟ انت دخلت برجليك .. هات لنا قصاصة يا أخي الكريم .. هيا .. طالما انت آخر من أحرقت .. بالله أفتقدك وأفتقد روحك التي كان تضفي حماسة وحباً للعمل وأفتقد إرشاداتك التي كنت آخذها بمثابة الضوء .. أخي الكريم هات لنا .. قصاصة .. هيا..

احمد رضا 20-12-2008 11:37 PM

بالله افتقدتك أنا أكثر .. استاذي الكريم استمحيك عذرا اترك الخيار لآخر ذو نظره سليمه .. فالإختيار بالنسبة لي صعب للغاية لان هذا يستلزم مني قراءة وتفهم لكل قصاصه .. ( زي ما تقول عبيط شوية :d )
اترك هذا لك يا استاذي العزيز ان كانت لديك المقدرة
:)

zizo2_2 21-12-2008 08:35 AM

كم انا سعيد بما أراه الىن من فكر نظيف غير ملوث من مثقفين وأدباء داخل المنتدى وبالأخص ذلك الموضوع

ولا أنكر انني بفكري المنحدود قد كتبت عن تلك القصاصة
ولكن ما رايته من استاذي نجم المشاعر وما رايته من اخي الفاضل أحمد رضا لهو قمة الفكر الواعي والعقليات المثقفة التي يجب أن تكون قدوة لي

وانني اصر كل الاصرار على ان يختار أخي وصديقي أحمد رضا القصاصة القادمة لكي نتناقش بها واتعلم منكم الكثير والكثير من مدرسة الحياه

مجدي هكر 24-12-2008 03:25 AM

اوركيديا 03-01-2009 03:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zizo2_22 (المشاركة 981953)
كم انا سعيد بما أراه الىن من فكر نظيف غير ملوث من مثقفين وأدباء داخل المنتدى وبالأخص ذلك الموضوع

ولا أنكر انني بفكري المنحدود قد كتبت عن تلك القصاصة
ولكن ما رايته من استاذي نجم المشاعر وما رايته من اخي الفاضل أحمد رضا لهو قمة الفكر الواعي والعقليات المثقفة التي يجب أن تكون قدوة لي

وانني اصر كل الاصرار على ان يختار أخي وصديقي أحمد رضا القصاصة القادمة لكي نتناقش بها واتعلم منكم الكثير والكثير من مدرسة الحياه

يا ريت يا احمد تختار واحده جديده
الموضوع نام تانى :(

يلا
فى رعايه الله

zizo2_2 06-01-2009 07:38 AM

في انتظارك يا أحمد لاختيار قصاصة أخرى

أحمـدنجـم 06-01-2009 01:56 PM

القصاصة التي تطرح نفسها الآن وسامحوني أني سأطرحها بدلاً من أخي الحبيب أحمد رضا الذي تأخر علينا نسأل الله أن يكون بخير .. هي (طالما الدق بعيداً عن طبلي فلن أسمع صوته .. بيني وبين الجار سمك الجدار .. وما من باب أتي لك من الريح .. قم بسده وأستريح) ...

aya_egypt 09-07-2009 03:30 AM

شكر ا على الموضوع الاكتر من رائع

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:05 AM.