بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=306)
-   -   مستشارك الازهري ( أ/سعيد موسى )للاستفسارات الخاصة بشئون المعلم (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=420998)

ايهاب احمد على 18-10-2013 02:55 PM

استاذنا الفاضل سعيد حصلت مدرسة رياضيات فى معهدنا على اجازة وضع وقام المعهد بكتابه طلب الى التوجيه لانتداب بديل لسد العجز ثم تقلص عدد الفصول واصبح من الممكن على مدرسى المادة بالمعهد توزيع هذا الجدول عليهم وسد العجز بالمعهد بدون الحاجة الى بديل ثم فوجئنا بتوجيه الرياضيات ينتدب معلمه من المرحلة الابتدائية لسد العجز فى معهدنا الاعدادى الثانوى بحجة تانيث معاهد الفتيات علما بان ذلك ليس على رغبه ادارة المعهد والعاملين فيه فهل يحق لشيخ المعهد الايقوم بتسليم العمل للمعلمة المنتدبة وان يرد جواب ندبها الى التوجيه مرة اخرى استنادا لكونها غير متخصصة فى التدريس للمرحلة الاعدادية وغير حاصلة على شهادة الصلاحية للتدريس بالمرحلة الاعدادية الثانوية ولا يجوز نقلها من مرحلة الى اخرى الى بعد شهادة الصلاحية وفقا لقانون الكادر وحرصا على مصلحة الطالبات ولصالح العمل بالمعهد وهل يكون المعهد فى هذه الحاله مخالفا لقرار التانيث وهل هناك ضرر على ادارة المعهد اذا قام برد خطاب الندب وكتابه مذكرة تفصيليه لوكيل الوزارة يوضح فيها للاسباب سالفة الذكر اوجه اعتراضه على هذا الندب ويطال بالغائه وهل ممكن ان يستجيب وكيل الوزارة ويقوم بالغاء الندب ارجو من سيادتك التوضيح وشكرا

أ/ سعيد موسى 18-10-2013 05:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايهاب احمد على (المشاركة 5551500)
استاذنا الفاضل سعيد حصلت مدرسة رياضيات فى معهدنا على اجازة وضع وقام المعهد بكتابه طلب الى التوجيه لانتداب بديل لسد العجز ثم تقلص عدد الفصول واصبح من الممكن على مدرسى المادة بالمعهد توزيع هذا الجدول عليهم وسد العجز بالمعهد بدون الحاجة الى بديل ثم فوجئنا بتوجيه الرياضيات ينتدب معلمه من المرحلة الابتدائية لسد العجز فى معهدنا الاعدادى الثانوى بحجة تانيث معاهد الفتيات علما بان ذلك ليس على رغبه ادارة المعهد والعاملين فيه فهل يحق لشيخ المعهد الايقوم بتسليم العمل للمعلمة المنتدبة وان يرد جواب ندبها الى التوجيه مرة اخرى استنادا لكونها غير متخصصة فى التدريس للمرحلة الاعدادية وغير حاصلة على شهادة الصلاحية للتدريس بالمرحلة الاعدادية الثانوية ولا يجوز نقلها من مرحلة الى اخرى الى بعد شهادة الصلاحية وفقا لقانون الكادر وحرصا على مصلحة الطالبات ولصالح العمل بالمعهد وهل يكون المعهد فى هذه الحاله مخالفا لقرار التانيث وهل هناك ضرر على ادارة المعهد اذا قام برد خطاب الندب وكتابه مذكرة تفصيليه لوكيل الوزارة يوضح فيها للاسباب سالفة الذكر اوجه اعتراضه على هذا الندب ويطال بالغائه وهل ممكن ان يستجيب وكيل الوزارة ويقوم بالغاء الندب ارجو من سيادتك التوضيح وشكرا

من حق شيخ المعهد عدم قبول المدرسه وذلك لعدم حاجه المعهد اليها ووجود البديل
اهم شىء عدم حاجه المعهد اليها ودعك من موضوع شهادة الصلاحيه
وحدث كثيرا ان جاءت لى جوابات بقبول مدرسين والمعهد ليس فى حاجه اليهم
كتبت على ظهر الجواب المعهد ليس فى حاجه اليه وعلى الفور يتم الغاء النقل وتوجيها الى معهد اخر
ولاتوجد مشكله فى ذلك ولم يحدث ولا مرة واحده ان قاموا بارجاع المدرس مرة اخرى

محمود احمد قيرم 18-10-2013 10:37 PM

انا اعمل مدرس علوم في معهد ابتدائي اساسي فيه ومنتدب يومين في معهد ثانوي لتدريس الكيمياء انا بكالوريوس علوم وتربيه شعبه كيمياء وطبيعه متي يجوز ترك المرحله الابتدائيه وازاي ايه الاجراءات الي ممكن اعملها

محمود احمد قيرم 18-10-2013 10:42 PM

انا اعمل مدرس علوم في معهد ابتدائي اساسي فيه ومنتدب يومين في معهد ثانوي لتدريس الكيمياء انا بكالوريوس علوم وتربيه شعبه كيمياء وطبيعه هل يجوز انتدابي كليا اونقلي للمعهد الثانوي الذي اعمل فيه علما بانه لايوجد مدرس كيمياء بالمعهد الثانوي غيري انا شايل كل حصص الكيمياء بلمعهدوكمان معهدي الابتدائي ليس في حاجه الي متي يجوز ترك المرحله الابتدائيه وازاي ايه الاجراءات الي ممكن اعملها

محمود احمد قيرم 18-10-2013 10:45 PM

انا اعمل مدرس علوم في معهد ابتدائي اساسي فيه ومنتدب يومين في معهد ثانوي لتدريس الكيمياء انا بكالوريوس علوم وتربيه شعبه كيمياء وطبيعه هل يجوز انتدابي كليا اونقلي للمعهد الثانوي الذي اعمل فيه علما بانه لايوجد مدرس كيمياء بالمعهد الثانوي غيري انا شايل كل حصص الكيمياء بلمعهدوكمان معهدي الابتدائي ليس في حاجه الي كمان انا امتحنت كادر مدرس كيمياء ثانوي متي يجوز ترك المرحله الابتدائيه وازاي ايه الاجراءات الي ممكن اعملها

sarasady 18-10-2013 11:22 PM

ما الفرق بين خريجى كلية التربية ( الحلقة الابتدائية)وتربية تعليم عام من ناحية العمل

أ/ سعيد موسى 19-10-2013 12:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود احمد قيرم (المشاركة 5552356)
انا اعمل مدرس علوم في معهد ابتدائي اساسي فيه ومنتدب يومين في معهد ثانوي لتدريس الكيمياء انا بكالوريوس علوم وتربيه شعبه كيمياء وطبيعه هل يجوز انتدابي كليا اونقلي للمعهد الثانوي الذي اعمل فيه علما بانه لايوجد مدرس كيمياء بالمعهد الثانوي غيري انا شايل كل حصص الكيمياء بلمعهدوكمان معهدي الابتدائي ليس في حاجه الي كمان انا امتحنت كادر مدرس كيمياء ثانوي متي يجوز ترك المرحله الابتدائيه وازاي ايه الاجراءات الي ممكن اعملها

لاتوجد اجراءات سوى الظروف تساعدك ويتم انتدابك كلى للمعهد الثانوى

أ/ سعيد موسى 19-10-2013 12:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sarasady (المشاركة 5552441)
ما الفرق بين خريجى كلية التربية ( الحلقة الابتدائية)وتربية تعليم عام من ناحية العمل

هذا يكون متخصص فى المرحلة الابتدائيه فقط
والثانى يكون متخصص فى المراحل التعليميه الثلاثه
طبعا هذا هو القانون انما العرف شيئا اخر

elradwan012 19-10-2013 08:04 AM

استاذنا الفاضل
انا عايز اتعين مدرس فى مدرسة وقد حصلت على مؤهلات كثيرة ولكن الى الان لم احصل على فرصة عمل
هل من الممكن رفع دعوة فى القضاء الادارى ضد المسئولين واذا كسبت هذة الدعوة ممكن ان يتم تنفيذ الحكم ام لا يمكن
برجاء توضيح الصورة لى
اريد تليفون حضرتك ضرورى
وشكراااااااااااااااااااااااااا

المؤهلات الاتية
- حاصل على الدبلوم الخاص ــ مناهج وطرق تدريس تاريخ ــ عام 2008 م ـ تقدير جيد جداً.
- حاصل على الدبلوم المهني ــ مناهج وطرق تدريس تاريخ ــ عام 2007 م ــ تقدير ممتاز .
- حاصل على ليسانس آداب وتربية ــ شعبة التاريخ ــ عام 2004 م ــ تقدير جيد .
- دورة الحاسب الالى من وزارة القوى العاملة بتقدير جيد جداً.
- دورة الا نترنت لطلاب الدراسات العليا جامة طنطا
- دورة فى مجال التنمية البشرية (طرق التواصل الفعال)
ولكم جزيل الشكر

الاسم / أحمد ابراهيم عبد العال رضوان

أ/ سعيد موسى 19-10-2013 03:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elradwan012 (المشاركة 5552773)
استاذنا الفاضل
انا عايز اتعين مدرس فى مدرسة وقد حصلت على مؤهلات كثيرة ولكن الى الان لم احصل على فرصة عمل
هل من الممكن رفع دعوة فى القضاء الادارى ضد المسئولين واذا كسبت هذة الدعوة ممكن ان يتم تنفيذ الحكم ام لا يمكن
برجاء توضيح الصورة لى
اريد تليفون حضرتك ضرورى
وشكراااااااااااااااااااااااااا
المؤهلات الاتية
- حاصل على الدبلوم الخاص ــ مناهج وطرق تدريس تاريخ ــ عام 2008 م ـ تقدير جيد جداً.
- حاصل على الدبلوم المهني ــ مناهج وطرق تدريس تاريخ ــ عام 2007 م ــ تقدير ممتاز .
- حاصل على ليسانس آداب وتربية ــ شعبة التاريخ ــ عام 2004 م ــ تقدير جيد .
- دورة الحاسب الالى من وزارة القوى العاملة بتقدير جيد جداً.
- دورة الا نترنت لطلاب الدراسات العليا جامة طنطا
- دورة فى مجال التنمية البشرية (طرق التواصل الفعال)
ولكم جزيل الشكر

الاسم / أحمد ابراهيم عبد العال رضوان

اخى الفاضل كثيرون مثلك لم يتم تعينهم نظرا للظروف الاقتصاديه الصعبه التى نعيشها
وهى ليست وليده هذه الايام بل هى مشكله اقتصاديه مزمنه والقضاء الادارى ليس بيديه
حيله والا رفع اكثر من 10 مليون شاب مثلك قضيه
ليس امامك غير انتظار مسابقه تعيين فى الازهر وان شاء الله يكتب لك النجاح فيها
وممكن فى حاله وجود معهد نموذجى قريب من سكنك الذهاب ومقابله شيخ المعهد
ومحاولة عمل عقد لك بالحصه
وكل عام وانت بخير

ابو حسين خالد 19-10-2013 06:21 PM

المسؤل عن الجور المتغيرة يرفض عملها ماذا افعل

knightoflight 19-10-2013 07:09 PM

السلام عليكم استاذ سعيد
كل سنه وحضرتك طيب
ممكن استفسر عن رقم سجل
127367
و194958
فى قرار الترقى الى مع حضرتك؟
وشكرا

أ/ سعيد موسى 19-10-2013 07:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حسين خالد (المشاركة 5553483)
المسؤل عن الجور المتغيرة يرفض عملها ماذا افعل

فى معهدك ام فى المنطقه ؟؟؟ مامعنى يرفض عملها !!!!!
فى الحالتين قدم شكوى الى شيخ معهدك
او المدير المالى فى المنطقه

أ/ سعيد موسى 19-10-2013 07:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة knightoflight (المشاركة 5553589)
السلام عليكم استاذ سعيد
كل سنه وحضرتك طيب
ممكن استفسر عن رقم سجل
127367
و194958
فى قرار الترقى الى مع حضرتك؟
وشكرا

غدا ان شاء الله ارفعها لك فى حاله وجودهم
فبعد وجودها معى طوال الفترة الماضيه فى المنزل اخذتها اليوم الى المعهد

knightoflight 19-10-2013 07:41 PM

اشكر حضرتك على اهتمامك بالرد

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:22 AM.