بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   أخبار التعليم المصــــــــــرى (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=341)
-   -   مستشارك القانونـى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=96722)

Yasser Gabr 07-07-2010 11:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 2359581)
إبنى الأستاد ياسر

لقد خدمت الجيش المصرى وليس الاسرائيلى حقا ولن تخدلك مصر ولم تخدل أى من أبنائها فهده حقيقة لامراء فيها وحتى لاأكون مبالغا أود أن أسألك سؤالا واحدا :
عندما استدعيت للجيش هل أخطرت جهة عملك حتى تحتفظ لك أنك استدعيت أثناء عملك للعام 2008 / 2009

وعلى كل حال عليك أن تقدم شكوى لمحافظ الاقليم تثبت فيها أنك عملت فيها 2007 /2008 ,, 2008 / 2009 كنت مستدعيا للجيش المصرى

وسوف تحصل على حقك بعون الله

داعيا لك بالتوفيق

أولا سيدى الفاضل : شكرا على الرد
ثانيا : عندما استدعيت للجيش لم اكن اعمل اصلا لأن عقدى السنوى قد أنتهى
وبالتالى ليس لى جهة أعمل بها كى احفظ بها وظيفتى
على أية حال ....
شكرا جزيلا لك
وقدر الله وما شاء فعل

osamaabdsalam 08-07-2010 01:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامى طلعت (المشاركة 2361758)
هل يمكن أخذ أجازة 3 شهور للذهاب خدمة حجاج وسيكون ذلك خلال العام الدراسى أرجو الإفادة سريعاً ؟

هدا يتطلب موافقة جهة العمل

mhmd2010 08-07-2010 10:22 AM

الأستاذ الفاضل
هل أصبح الحصول على الكادر أثناء الخدمة يعطى أقدمية للترقية
بمعنى أن شخص تعين 1985 حصل على الكادر عام 2008
وآخر تعين 1982 حصل على الكادر عام 2009
والسؤال من يتم ترتيبة أولا بعد حصول الجميع على أجتياز أختبار الكادر

nadaaaa 08-07-2010 11:06 AM

هل يجوز خصم يوم من راتبى بمعرفة مدير الإدارة علماأننى ماضى حضور وإنصراف فى هذا اليوم

oldteacher2010 08-07-2010 04:50 PM

السيد الاستاذ المستشار القانوني تحية طيبة و بعد
وصل لمدرستنا القرار الخاص بالاجازات ( الاجازة الاعتيادية + 60 يوم من رصيد الاجازات ) بدون خصم للحوافز و ذلك لتطبيقه من اليوم وانا كمسئول في المدرسة لدي عدة استفسارات خاصة بتطبيق هذا القرار
1 - لم يحدد القرار شهور الاجازة الصيفية لاخذ الاجازة و انما تركها مفتوحة مما سوف يترتب عليه فوضي عارمة اثناء السنة الدراسية
2 - لم يحدد نسبة المعلمين و العاملين المفروض تواجدها في المدرسة اثناء الصيف و تعلم سيادتكم ان هناك عمل في الاجازة مثل الدور الثاني للنقل - طلبات التقديم و التحويل - الجداول...... وطبعا الجملة التي علي لسان جميع العاملين ( اكتب لنا الرفض للاجازة حتي ناخذ البديل النقدي لها فماذا افعل و يفعل معي مديري المدارس
3 - ماذا افعل للاجازات اثنا العام الدراسي ( المناهج ) وخصوصا للمدرسين الذين يعملون كمراجعين خارجيين و كثري الغياب من تكرار حصولهم علي اجازات و بمدد مختلفة
4 - تقدم العديد من المدرسين بطلب اجازة متصلة من يوم الاحد 11 - 7 الي 31 - 8 وبعضهم من 1 - 8 الي 5 - 9 ماذا اعمل فيها
ارجو الرد القانوني سريعا منعا لاحراج ادارة المدارس عند الموافقة او الرفض
5 - رصيد الاجازات السابقة هل يقصد بها منذ بداية التعيين او من فترة محددة

osamaabdsalam 08-07-2010 06:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhmd2010 (المشاركة 2363542)
الأستاذ الفاضل

هل أصبح الحصول على الكادر أثناء الخدمة يعطى أقدمية للترقية
بمعنى أن شخص تعين 1985 حصل على الكادر عام 2008
وآخر تعين 1982 حصل على الكادر عام 2009

والسؤال من يتم ترتيبة أولا بعد حصول الجميع على أجتياز أختبار الكادر

الأعلى ثم الأقدم فى المستوى

أى ان الأقدم فى المستوى هو الذى يرتب أولا

osamaabdsalam 08-07-2010 07:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadaaaa (المشاركة 2363712)
هل يجوز خصم يوم من راتبى بمعرفة مدير الإدارة علماأننى ماضى حضور وإنصراف فى هذا اليوم

لايجوز الخصم من الراتب بدون سبب أو واقعة معينة

وضح الموضوع
لك منى التحية

nogah177 08-07-2010 07:20 PM

كيف أحصل علي الدرجة المالية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم : أنا مدرس من المحلة الكبري خريج عام 1997 و تعيين 3/3/1998 و اعمل في مركز بجوار المحلة اسمه مركز قطور بالدرجة الثالثة و في عام 2001 اخذت اجازة و سافرت للعمل في السعودية و اثناء السفر و بالتحديد في 2006 نزلت لي الدرجة الثانية و معي قرار الدرجة و لكنها سحبت لاني تعديت مدة 4 سنوات سفر و هذا العام رجعت من السفر و استلمت العمل بتاريخ 1/9/2009 و جاء فاكس الدرجة ذهبت لمسؤل التسويات و اعطيته قرار القيام بالعمل و لما ذهبت اسأل هل ستنزل الدرجة لي هذا العام طلب سعد " المسؤول " من ابتسام " زميلته " شوفي اسم الاستاذ مع الاسماء اللى رايحة المديرية بطنطا علشان ينزل لهم قرار الت ابتسام مش هنا يا سعد رد سعد ازاي و طلع دفتر و قالي ايوة طيب اكتبيه يا ابتسام و قال ان الاسماء بتنطبع علي الكمبيوتر و سوف ترسل علي اسطوانة الي المديرية و ان شاء الله اسمك يكون فيها و بصراحة انا مش مصدق سعد و لا ابتسام و كمان انا لسه ممتحنتش كادر ملحتش الاكاديمية علشان اسجل رجعت متاخر شوية
فانت ايه رايك
اعمل ايه
انا اسف طولت عليك

osamaabdsalam 08-07-2010 07:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oldteacher2010 (المشاركة 2365221)
السيد الاستاذ المستشار القانوني تحية طيبة و بعد
وصل لمدرستنا القرار الخاص بالاجازات ( الاجازة الاعتيادية + 60 يوم من رصيد الاجازات ) بدون خصم للحوافز و ذلك لتطبيقه من اليوم وانا كمسئول في المدرسة لدي عدة استفسارات خاصة بتطبيق هذا القرار
1 - لم يحدد القرار شهور الاجازة الصيفية لاخذ الاجازة و انما تركها مفتوحة مما سوف يترتب عليه فوضي عارمة اثناء السنة الدراسية
2 - لم يحدد نسبة المعلمين و العاملين المفروض تواجدها في المدرسة اثناء الصيف و تعلم سيادتكم ان هناك عمل في الاجازة مثل الدور الثاني للنقل - طلبات التقديم و التحويل - الجداول...... وطبعا الجملة التي علي لسان جميع العاملين ( اكتب لنا الرفض للاجازة حتي ناخذ البديل النقدي لها فماذا افعل و يفعل معي مديري المدارس
3 - ماذا افعل للاجازات اثنا العام الدراسي ( المناهج ) وخصوصا للمدرسين الذين يعملون كمراجعين خارجيين و كثري الغياب من تكرار حصولهم علي اجازات و بمدد مختلفة
4 - تقدم العديد من المدرسين بطلب اجازة متصلة من يوم الاحد 11 - 7 الي 31 - 8 وبعضهم من 1 - 8 الي 5 - 9 ماذا اعمل فيها
ارجو الرد القانوني سريعا منعا لاحراج ادارة المدارس عند الموافقة او الرفض
5 - رصيد الاجازات السابقة هل يقصد بها منذ بداية التعيين او من فترة محددة

هناك أمور داخلية تتحكم فيها إدارة المدرسة وفقا لظروف كل مدرسة ومصلحتها وشخصية هده الادارة
1- غالبا ما يقصد بالاجازة الصيفية شهرى 7 ,8
2- يقسم المعلمون إلى قسمين أحدهما فى شهر 7 والقسم الآخر فى شهر 8 وفقا لرغباتهم مع كتابة إقرار لمن يرفض الحصول على الاجازة حتى لاتدان إدارة المدرسة
3- الاجازات أثناء العام الدراسى مرفوضة إلا للظروف القهرية فقط وما تسمح به حاجة العمل
4- غالبا عودة المدرسين من أجازاتهم تنتهى 31-8
5- يرحل رصيد الاجازات بما لايتجاوز ستون يوما

osamaabdsalam 08-07-2010 07:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nogah177 (المشاركة 2366032)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم : أنا مدرس من المحلة الكبري خريج عام 1997 و تعيين 3/3/1998 و اعمل في مركز بجوار المحلة اسمه مركز قطور بالدرجة الثالثة و في عام 2001 اخذت اجازة و سافرت للعمل في السعودية و اثناء السفر و بالتحديد في 2006 نزلت لي الدرجة الثانية و معي قرار الدرجة و لكنها سحبت لاني تعديت مدة 4 سنوات سفر و هذا العام رجعت من السفر و استلمت العمل بتاريخ 1/9/2009 و جاء فاكس الدرجة ذهبت لمسؤل التسويات و اعطيته قرار القيام بالعمل و لما ذهبت اسأل هل ستنزل الدرجة لي هذا العام طلب سعد " المسؤول " من ابتسام " زميلته " شوفي اسم الاستاذ مع الاسماء اللى رايحة المديرية بطنطا علشان ينزل لهم قرار الت ابتسام مش هنا يا سعد رد سعد ازاي و طلع دفتر و قالي ايوة طيب اكتبيه يا ابتسام و قال ان الاسماء بتنطبع علي الكمبيوتر و سوف ترسل علي اسطوانة الي المديرية و ان شاء الله اسمك يكون فيها و بصراحة انا مش مصدق سعد و لا ابتسام و كمان انا لسه ممتحنتش كادر ملحتش الاكاديمية علشان اسجل رجعت متاخر شوية
فانت ايه رايك
اعمل ايه
انا اسف طولت عليك

أولا : سوف تحصل على الدرجة المالية إن شاء الله وحتى تطمئن تابع المديرية من وقت لآخر إن سمحت ظروفك دلك
ثانيا : تابع قسم الاحصاء بالادارة حتى امتحان الكادر فى أقرب فرصة

وفقك الله

ضيوف 08-07-2010 10:17 PM

ساعدونا ربنا يخليكوا

انا حاصل على بكالوريس تربية عام 2003 قسم جغرافيا عام وعمل اخصائى مكتبة فى احدى المدراس ا نا معلم مساعد ونجحت فى امتحان الكادر ونفسى اغير الى تخصصى ماذا افعل وفى امل فى تغير المسمى الوظيفى ولا لا ولا انا ادفن فى المكتبات

لوساندا 08-07-2010 10:53 PM

استاذنا الفاضل حصلت على الدرجة الاولى فى 1-1-2005 اقدم امتى على درجة كبير فى المدرسة قالولى بعد تمام ست سنوات والا قبل كدة وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااا

mhmd2010 08-07-2010 11:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة osamaabdsalam (المشاركة 2365903)
الأعلى ثم الأقدم فى المستوى

أى ان الأقدم فى المستوى هو الذى يرتب أولا

ماذا تقصد بالمستوى

أرجو التوضيح مع الشكر

osamaabdsalam 09-07-2010 06:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيوف (المشاركة 2366979)
انا حاصل على بكالوريس تربية عام 2003 قسم جغرافيا عام وعمل اخصائى مكتبة فى احدى المدراس ا نا معلم مساعد ونجحت فى امتحان الكادر ونفسى اغير الى تخصصى ماذا افعل وفى امل فى تغير المسمى الوظيفى ولا لا ولا انا ادفن فى المكتبات

عليك المطالبة بتغيير المسمى الوظيفى لدى الموجه المختص
وسوف يلبى طلبك إدا كان يوجد عجز فى تخصص جغرافيا

دعائى لك بالتوفيق

osamaabdsalam 09-07-2010 06:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cat-cat (المشاركة 2367199)
استاذنا الفاضل حصلت على الدرجة الاولى فى 1-1-2005 اقدم امتى على درجة كبير فى المدرسة قالولى بعد تمام ست سنوات والا قبل كدة وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااا

أعتقد أن سبع سنوات للفنى وست سنوات للتخصصية
ولزيادة فى التأكيد راجع شئون العاملين

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:09 AM.