بوابة الثانوية العامة المصرية

بوابة الثانوية العامة المصرية (https://www.thanwya.com/vb/index.php)
-   منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف (https://www.thanwya.com/vb/forumdisplay.php?f=306)
-   -   مستشـارك الأزهــــــرىّ أ / سعيد موسى (https://www.thanwya.com/vb/showthread.php?t=199743)

hms_love_s2 17-09-2010 09:57 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارجو من سيادتكم الاجابة علي استفساري
انا خريج اداب انجليزي لهذا العام من محافظة دمياط.بتقدير مقبول
اريد ان احصل علي وظيفة كمدرس بالمعاهد الازهرية
فهل من الممكن ان احصل علي اي فرصة عمل لدينا في محافظة دمياط
وما هي الاشياء التي يجب علي القيام بها كي اجد هذه الوظيفة
وهل يكفي مؤهلي ام يجب علي الحصول علي شهادة التربوي و شكرا

أ/ سعيد موسى 19-09-2010 01:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hms_love_s2 (المشاركة 2669172)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ارجو من سيادتكم الاجابة علي استفساري
انا خريج اداب انجليزي لهذا العام من محافظة دمياط.بتقدير مقبول
اريد ان احصل علي وظيفة كمدرس بالمعاهد الازهرية
فهل من الممكن ان احصل علي اي فرصة عمل لدينا في محافظة دمياط
وما هي الاشياء التي يجب علي القيام بها كي اجد هذه الوظيفة
وهل يكفي مؤهلي ام يجب علي الحصول علي شهادة التربوي و شكرا

انتظر حتى يتم الاعلان عن موعد اعلان المسابقه القادمه ثم تقدم لها اذا كان هناك عجز فى محافظة دمباط فى الانجليزى

عبد الحكيم علي 19-09-2010 11:43 PM

هل يوجدمنشورللترقيات بالمسميات الجديدة للكادروصل للمعاهدام لامع خالص شكري وتقديري

tato112 20-09-2010 11:24 AM

ممكن اعرف ليه مرتبات المتعاقدين بالتربية والتعليم اعلى منا

احمد كابوة 20-09-2010 12:52 PM

الف شكر ومنك نستفيد

ewasewas 22-09-2010 11:52 PM

السلام عليكم ورحمة الله
ارجو الاستفسار عن موقف شغل وكلاء المعاهد بالحصص بالرغم من ان المدرسيين الاوائل والمدرسيين المتعاقدين نصاب كل منهم لا يتجاوز 12 حصة فهل من حق الوكيل ان يتحمل حصص
ارجو الافادة وشكرا

أ/ سعيد موسى 24-09-2010 12:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ewasewas (المشاركة 2682297)
السلام عليكم ورحمة الله
ارجو الاستفسار عن موقف شغل وكلاء المعاهد بالحصص بالرغم من ان المدرسيين الاوائل والمدرسيين المتعاقدين نصاب كل منهم لا يتجاوز 12 حصة فهل من حق الوكيل ان يتحمل حصص
ارجو الافادة وشكرا

نعم واكثر من ذلك فى حاله وجود عجز فى احد التخصصات يقوم ناظر المعهد بالشرح

أ/ سعيد موسى 24-09-2010 12:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحكيم علي (المشاركة 2674914)
هل يوجدمنشورللترقيات بالمسميات الجديدة للكادروصل للمعاهدام لامع خالص شكري وتقديري

المنشور قديم جدا وذكرناه اكثر من مرة المهم تفعيل الترقيات وليس مهم المنشور

سيد العكرمى 24-09-2010 06:28 PM

الاستاذ/ سعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
سمعنا عن ضم مدة التجنيد لجميع العاملين فى المحليات هل سينطبق هذا القرار على العاملين فى الازهر والتربية والتعليم
ولكم جزيل الشكر

سيد العكرمى 24-09-2010 07:07 PM

[ السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
سمعت عن ضم مدة الخدمة العسكرية لجميع العاملين فى المحليات هل هذا القرار ينطبق على العاملين بحقل التعليم
ولسيادتكم جزيل الشكر يا استاذ سعيد

نورالعوام 24-09-2010 07:46 PM

مقرر الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادى يحتاج شرحة الى اكثر من حصتين اسبوعيا فكيف يمكن حل هذة المشكلة علما بان التربية والتعليم بخصص ثلاث حصص اسبوعيا مع ادخال نظام الفترات لكل مادة ارجو مشاركة السادة الزملاء مدرسى الدراسات

عاصم البحراوى 24-09-2010 07:58 PM

أخوانى الاعزاؤ.... الرجاء الرد على ..
هل الحصص الاولى فى جدول الحصص مقصوره فقط لمدرسى الانجليزى ولا لابدان يكون هناك توزيع عادل فى الحصص
وما وجهة نظر القانون فى ذلك......... ولسيادتكم جزيل الشكر

أ/ سعيد موسى 24-09-2010 09:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاصم البحراوى (المشاركة 2687342)
أخوانى الاعزاؤ.... الرجاء الرد على ..
هل الحصص الاولى فى جدول الحصص مقصوره فقط لمدرسى الانجليزى ولا لابدان يكون هناك توزيع عادل فى الحصص
وما وجهة نظر القانون فى ذلك......... ولسيادتكم جزيل الشكر

هناك منشور يفيد بأن الحصتان الاولى والثانية للقران الكريم ثم مادة ثقافية ثم حصة اخرى للقران الكريم ان وجدت ثم باقى المواد الثقافية ولم يحدد اى مادة ثقافية وطبعا يفضل ان تكون الرياضة اولا حتى يكون ذهن الطالب مازال صافيا عموما يجب ان يتم توزيع الجدول توزيعا عادلا حسب ظروف الطالب والاستاذ بما يساهم فى رفع العملية التعليميه

أ/ سعيد موسى 24-09-2010 09:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيد العكرمى (المشاركة 2686994)
الاستاذ/ سعيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
سمعنا عن ضم مدة التجنيد لجميع العاملين فى المحليات هل سينطبق هذا القرار على العاملين فى الازهر والتربية والتعليم
ولكم جزيل الشكر

نعم ينطبق على الازهر وعلى جميع العاملين بالدوله

أ/ سعيد موسى 24-09-2010 09:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالعوام (المشاركة 2687294)
مقرر الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الاعدادى يحتاج شرحة الى اكثر من حصتين اسبوعيا فكيف يمكن حل هذة المشكلة علما بان التربية والتعليم بخصص ثلاث حصص اسبوعيا مع ادخال نظام الفترات لكل مادة ارجو مشاركة السادة الزملاء مدرسى الدراسات

اشكرك زميلى العزيز على حرصك ان تقوم بالشرح على افضل مايرام عموما ممكن حل مشكلتك بطريقة ودية مع عميد معهدك ومدرسى الالعاب والرسم والحصص الاحتياطى وماأكثرها

محمد عبد الحميد 77 24-09-2010 10:02 PM

استاذ سعيد طيب انا شيخ معهدى مديني ايام الاول والتانيه والسابعه وايام الخامسة والسادسة
ولما اطالببالحصص الاولى يقول مفيش تغيير الى مش عاجبه عدد الحص اللى هو 25 و5 احتياطى
او التوزيع يشتكى

alien2 24-09-2010 10:17 PM

أستاذى سعيد
تسلمت العمل كمدرس لغة انجليزية بمنطقة دمياط الازهرية
وتم ندبى الى معهدين لكل معهد ثلاثة ايام
مع العلم اننى مدرس اول أ و مع نهاية هذا العام احصل على مدرس خبير
فلقد حصلت على الدرجة الاولى فى 1 / 7 / 2008
لدى افكار كثيرة لرفع مستوى الطلاب و حتى المدرسين لان معظمهم حديثى التعيين و قليلى الخبرة
ولكن الطامة الكبرى انه ليس لديهم طموح لتطوير انفسهم
فالكل يؤدى الوظيفة فقط و اهى ايام و بتعدى
فماذا أفعل ؟

ابو كريمان 24-09-2010 11:17 PM

هل هناك فرق بين مدرس متعاقد ومدرس اساسى فى اختيار الفصول وعدد الحصص علما بان المدرس المتعاقد دفعه 23/9/2005والمدرس التعيين 6/2005

mr_maro 25-09-2010 01:23 AM

نفس سؤال الاستاذ اللي قبلى بجانب ايه معايير اختبار الصفوف بين المدرسين
وليكن مدرسين العربي خمسة وعندنا من اول اولى لسادسة ابتدائي بناءا علي ايه بتوزع سنة سادسة لحد اولى كلهم عايزين الصفوف الكبيرة ومحدش عايز سنة اولى ابتدائي

محمد المازون 25-09-2010 03:16 PM

المعلمين المتعاقدين بالازهر لهم اجازات بدو ن مرتب لرعاية طفل او غيره

أ/ سعيد موسى 25-09-2010 10:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد عب (المشاركة 2687905)
استاذ سعيد طيب انا شيخ معهدى مديني ايام الاول والتانيه والسابعه وايام الخامسة والسادسة
ولما اطالببالحصص الاولى يقول مفيش تغيير الى مش عاجبه عدد الحص اللى هو 25 و5 احتياطى
او التوزيع يشتكى

واضح انه يوجد مشاكل ازلية مع شيخ معهدك اذا كنت قد سلكت كل الطرق الودية ولاتؤدى لشىء
ابدا بالشكوى لموجهك ثم رئيس القسم ثم رئيس القطاع بالترتيب ان شاء الله تجد حل مع أى منهم

أ/ سعيد موسى 25-09-2010 11:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alien2 (المشاركة 2687978)
أستاذى سعيد
تسلمت العمل كمدرس لغة انجليزية بمنطقة دمياط الازهرية
وتم ندبى الى معهدين لكل معهد ثلاثة ايام
مع العلم اننى مدرس اول أ و مع نهاية هذا العام احصل على مدرس خبير
فلقد حصلت على الدرجة الاولى فى 1 / 7 / 2008
لدى افكار كثيرة لرفع مستوى الطلاب و حتى المدرسين لان معظمهم حديثى التعيين و قليلى الخبرة
ولكن الطامة الكبرى انه ليس لديهم طموح لتطوير انفسهم
فالكل يؤدى الوظيفة فقط و اهى ايام و بتعدى
فماذا أفعل ؟

المشكلة انك عندما تتحدث معهم عن الطموح أو التطوير سوف يتحدثون عن ضعف المقابل المادى
ليس امامك اولا سوى جعلهم يثقون بك ويحبونك وحاول ان تمد يد العون لهم مع محاولة اى مشكلة لهم مع شيخ المعهد ولو نجحت فى ذلك ثق عندئذ بان كل طلباتك مجابة

أ/ سعيد موسى 25-09-2010 11:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كريمان (المشاركة 2688128)
هل هناك فرق بين مدرس متعاقد ومدرس اساسى فى اختيار الفصول وعدد الحصص علما بان المدرس المتعاقد دفعه 23/9/2005والمدرس التعيين 6/2005

قانونا لايوجد فرق عرفا يوجد فرق شيخ المعهد اساسى يميل قليلا لهم مثل موضوع الاهلى والزمالك الاهلاوية يميلون لبعض والعكس طبعا القانون لايوجد به اهلى وزمالك ولكنها عادة مصرية ازلية

أ/ سعيد موسى 25-09-2010 11:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_maro (المشاركة 2688532)
نفس سؤال الاستاذ اللي قبلى بجانب ايه معايير اختبار الصفوف بين المدرسين
وليكن مدرسين العربي خمسة وعندنا من اول اولى لسادسة ابتدائي بناءا علي ايه بتوزع سنة سادسة لحد اولى كلهم عايزين الصفوف الكبيرة ومحدش عايز سنة اولى ابتدائي

يجب على شيخ المعهد ان يكون مثل الاب فى توزيع الفصول ويحاول جاهدا ارضاء الجميع ولامانع ان يجعل كل مدرس يأخذ فصل العام الماضى وسنة اولى يجب ان تكون لسيدة فلقد كان هناك منشور قديم بذلك ان الصف الاول والثانى يفضل السيدات لقدرتهن على التعامل مع الاطفال عموما هذا الموضوع ليس له معايير محددة
ويجب ان يتم بالتراضى قدر الامكان

أ/ سعيد موسى 25-09-2010 11:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المازون (المشاركة 2690003)
المعلمين المتعاقدين بالازهر لهم اجازات بدو ن مرتب لرعاية طفل او غيره

ليس لهم غير اجازة وضع بالنسبة للسيدات طبعا بجانب المرضى والاعتيادى والعارضة ولكننى سمعت ان هناك متعاقد فى المحليات اخذ اجازة بدون مرتب وهو متعاقد فلو كان هذا الكلام صحيح اعتقد بانه سوف يطبق على الجميع

mr_maro 26-09-2010 03:27 PM

جزاك الله خير يا دكتور
ومتتخيلش حضرتك كمية الاحباط اللى حاسة بيها من اللى بيحصل للمدريسين واللى بيحصل من ورا الواسطة
حسبي الله ونعم الوكيل

أ/ سعيد موسى 26-09-2010 05:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr_maro (المشاركة 2692776)
جزاك الله خير يا دكتور
ومتتخيلش حضرتك كمية الاحباط اللى حاسة بيها من اللى بيحصل للمدريسين واللى بيحصل من ورا الواسطة
حسبي الله ونعم الوكيل

للاسف الشديد اصبحت الواسطه والمحسوبية شىء عام فى مصر وطبعا الازهر جزء من هذا العام
والحمد لله هناك نور وسط الظلام اسمه د/الطيب وان شاء الله على يديه تنصلح اشياء كثيرة فى أزهرنا

نسمات هادئة 26-09-2010 09:46 PM

استاذي الفاضل \ دكتور سعيد
تم انتدابي من معهد ابتدائي الي معهد فتيات اعدادي ثانوي لمدة اربعة ايام ندبا جزئيا علي ان اعود الي معهدي الاصلي بانتهاء العام الدراسي مع العلم ان المعهد المنتدبه اليه به عجز في اللغة العربية 63 حصة فهل من الممكن ان يقوم توجيه الاعدادي الثانوي بتحويل الندب الي كلي وابقي بالمعهد باستمرار؟

أ/ سعيد موسى 26-09-2010 10:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمات هادئة (المشاركة 2693976)
تم انتدابي من معهد ابتدائي الي معهد فتيات اعدادي ثانوي لمدة اربعة ايام ندبا جزئيا علي ان اعود الي معهدي الاصلي بانتهاء العام الدراسي مع العلم ان المعهد المنتدبه اليه به عجز في اللغة العربية 63 حصة فهل من الممكن ان يقوم توجيه الاعدادي الثانوي بتحويل الندب الي كلي وابقي بالمعهد باستمرار؟

طبعا ممكن ولو مرتاحه فى هذا المعهد الافضل ان يكون تصعيد ونقل

أ/ سعيد موسى 26-09-2010 10:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمات هادئة (المشاركة 2693976)

نسمات هادئة 26-09-2010 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 2694044)

طبعا انا مرتاحة وكنت بتمني موضوع التصعيد والنقل بس حضرتك عارف انه مش بايدي

أ/ سعيد موسى 26-09-2010 10:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسمات هادئة (المشاركة 2694081)
طبعا انا مرتاحة وكنت بتمني موضوع التصعيد والنقل بس حضرتك عارف انه مش بايدي

كده افضل من لاشىء وان شاء الله الفترة القادمه تنتهى متاعبك

zizoamr 28-09-2010 08:17 PM

استاذى الفاضل انا متعاقده من 2005وتقدمت بطلب نقلى من محافظه الى اخره حيث تم نقل عمل زوجى وتم الموافقه على الطلب من منطقتى الازهريه وسافرت الى القاهره وتم ايضا الموافقه واعطونى رقم صادر ولكن اخبرونى بان الطلب ستدخل لجنه اريد ان اعرف كم من الوقت سيستمر هذا الطلب وهل بالفعل سوف انتظر مايقرب من شهر حتى ياتى طلب الاخله مع العلم انى الان فى اجازه اعتياديه لانى مع اسرتى ولااستطيع ان اعمل بمحافظتى واترك اسرتى وابنى فماذا افعل ؟

ابو كريمان 28-09-2010 11:55 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعد التحيه والسلام
كل التحيه للعزيز الاستاذ سعيد والاخوه الاعزاء
ارجو ان استشيركم واستفتيكم فى امر ما
انا مدرس لغه انجليزيه متعاقد 2005 محافظه قنا فى معهد ازهرى فترتين ولدى زميل تعيين اساسى 2005 واختلفنا فى توزيع الحصص والمراحل بدعوى انه اقدم واساسى
يا ترى ايه الراى فى هذا الامر
ارجو الرد والاهتمام و
وشكرا

احمد ودينا 29-09-2010 01:02 AM

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة انا تعين 95 وباشرت فى 1 96 اريد التظلم لانى اتعرض لظلم فادح حيث اننى اخذت الدرجة الثانية عام2006 اى بعد مرور 11عام مع العلم ان زملائى اخذوها عام 2003 وحين جاء امتحان الكادر تقدموا بمسمى معلم اول ا وانا تقدمت على معلم اول فقط فاخذوا هم نسبة مائة بالمائة وانا اخذت نسبة 75 والان هم يتقدموا على حسب المنشور الاخير للتربوى حتى يتسنى لهم ان يرقوا الى وظيفة وكيل وانا لا اعلم لى موقف ذهبت الى المنطقة الخاصة بى وجدتهم لا يفقهوا شيء ولم يفيدونى بشيء هذا بخلاف انى لم احصل على علاوة تشجيعية من عام 2005 وانا على الثالثة والمفروض الان انى انتظر الدرجة الاولى وحين سالت على العلاوة وعدم ادراج اسمى تاسفوا لى ووعدونى انهم هرسلوا اسمى فى شهر 10 ارجوا ان تتدرسوا معى حالتى وتردوا على فى اقرب وقت لانى قررت ان ارسل بعض الفاكسات الى شيخ الازهر ومدير شؤن العاملين والنيابة الادارية
اسف على الاطالةى وشكرا

أ/ سعيد موسى 29-09-2010 10:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zizoamr (المشاركة 2699150)
استاذى الفاضل انا متعاقده من 2005وتقدمت بطلب نقلى من محافظه الى اخره حيث تم نقل عمل زوجى وتم الموافقه على الطلب من منطقتى الازهريه وسافرت الى القاهره وتم ايضا الموافقه واعطونى رقم صادر ولكن اخبرونى بان الطلب ستدخل لجنه اريد ان اعرف كم من الوقت سيستمر هذا الطلب وهل بالفعل سوف انتظر مايقرب من شهر حتى ياتى طلب الاخله مع العلم انى الان فى اجازه اعتياديه لانى مع اسرتى ولااستطيع ان اعمل بمحافظتى واترك اسرتى وابنى فماذا افعل ؟

بصراحه موضوع نقل العقود لازم ياخذ وقت وموافقات كثيرة معقدة حاولى الذهاب مرة اخرى للقاهرة لتسريع الاجراءات الخاصة بنقلك

أ/ سعيد موسى 29-09-2010 10:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو كريمان (المشاركة 2699950)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعد التحيه والسلام
كل التحيه للعزيز الاستاذ سعيد والاخوه الاعزاء
ارجو ان استشيركم واستفتيكم فى امر ما
انا مدرس لغه انجليزيه متعاقد 2005 محافظه قنا فى معهد ازهرى فترتين ولدى زميل تعيين اساسى 2005 واختلفنا فى توزيع الحصص والمراحل بدعوى انه اقدم واساسى
يا ترى ايه الراى فى هذا الامر
ارجو الرد والاهتمام و
وشكرا

هذا الموضوع يرجع الى شيخ المعهد هو الذى يحدد ذلك فهناك شبوخ معاهد يفرقون بين العقد والاساسى وهناك يساوون بينهم انا شخصيا كل الذى يهمنى هو من يقوم بعمله بما يرضى الله بغض النظر عن أى اعتبارات اخرى

أ/ سعيد موسى 29-09-2010 10:25 PM

[quote=احمد ودينا;2700068]السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة انا تعين 95 وباشرت فى 1 96 اريد التظلم لانى اتعرض لظلم فادح حيث اننى اخذت الدرجة الثانية عام2006 اى بعد مرور 11عام مع العلم ان زملائى اخذوها عام 2003 وحين جاء امتحان الكادر تقدموا بمسمى معلم اول ا وانا تقدمت على معلم اول فقط فاخذوا هم نسبة مائة بالمائة وانا اخذت نسبة 75 والان هم يتقدموا على حسب المنشور الاخير للتربوى حتى يتسنى لهم ان يرقوا الى وظيفة وكيل وانا لا اعلم لى موقف ذهبت الى المنطقة الخاصة بى وجدتهم لا يفقهوا شيء ولم يفيدونى بشيء هذا بخلاف انى لم احصل على علاوة تشجيعية من عام 2005 وانا على الثالثة والمفروض الان انى انتظر الدرجة الاولى وحين سالت على العلاوة وعدم ادراج اسمى تاسفوا لى ووعدونى انهم هرسلوا اسمى فى شهر 10 ارجوا ان تتدرسوا معى حالتى وتردوا على فى اقرب وقت لانى قررت ان ارسل بعض الفاكسات الى شيخ الازهر ومدير شؤن العاملين والنيابة الادارية
اسف على الاطالةى وشكرا

زميلى العزيز هل كنت فى اجازة او اخذت جزاء ؟؟؟؟ مالسبب فى عدم اخذك الدرجه مثل زملاءك ؟؟؟ واين كنت منذ 2003 عندما اخذ زملاءك الدرجة ؟؟؟
ارجو التوضيح اكثر

wael hamde 30-09-2010 12:10 AM

زوجتى تعمل مدرسة مواد شرعية فى معهد فتيات اعدادى ثانوي فى المرحلة الاعدادية منذ سبعة سنوات ونصاب الحصص لها 22 حصة فى معهدها الاساسى فوجئت بنشرة ندب كلى لها الى معهد بنين ثانوى خارج المدينة التى تسكن بها هى واسرتها
هل يجوز ندبها الى معهد بنين وثانوي كمان وعشان تروح المعهد تركب مواصلتان علما بأن المعهد ال هيا رايحاه جديد ويبعد حولى 20 كليو متر ازاي تشرح الفقه للطلبة المراهقين وهل يوجد نشرة تمنع ذلك
افيدني جزاك الله كل خير

zizoamr 30-09-2010 01:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أ/ سعيد موسى (المشاركة 2702199)
بصراحه موضوع نقل العقود لازم ياخذ وقت وموافقات كثيرة معقدة حاولى الذهاب مرة اخرى للقاهرة لتسريع الاجراءات الخاصة بنقلك

انا كنت عايزه اعرف موعد اللجنه التى تقرر النقل او اى تليفون للقاهره علشان اتابع لانى مش حاقدر اسافر لانى من اسوان انا اسفه على الاطاله

أ/ سعيد موسى 30-09-2010 07:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wael hamde (المشاركة 2702618)
زوجتى تعمل مدرسة مواد شرعية فى معهد فتيات اعدادى ثانوي فى المرحلة الاعدادية منذ سبعة سنوات ونصاب الحصص لها 22 حصة فى معهدها الاساسى فوجئت بنشرة ندب كلى لها الى معهد بنين ثانوى خارج المدينة التى تسكن بها هى واسرتها
هل يجوز ندبها الى معهد بنين وثانوي كمان وعشان تروح المعهد تركب مواصلتان علما بأن المعهد ال هيا رايحاه جديد ويبعد حولى 20 كليو متر ازاي تشرح الفقه للطلبة المراهقين وهل يوجد نشرة تمنع ذلك
افيدني جزاك الله كل خير

نعم يجوز الندب الى معهد بنين ولاتوجد نشرة تمنع ذلك
وان كان العرف محاولة تانيث وتذكير المعاهد ولكن هناك جمله حاجه العمل هى التى تتيح عكس ذلك
ليس امامك غير محاولة تغير الندب بالحسنى والكلمة الطيبة

أ/ سعيد موسى 30-09-2010 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zizoamr (المشاركة 2703579)
انا كنت عايزه اعرف موعد اللجنه التى تقرر النقل او اى تليفون للقاهره علشان اتابع لانى مش حاقدر اسافر لانى من اسوان انا اسفه على الاطاله

للاسف لااعرف موعد اللجنه والتليفون غير مجدى
عموما ارسل بياناتك على الخاص وان شاء الله احاول ان اسال لك

متلمس الطريق 01-10-2010 01:48 PM

السلام عليكم استاذ/ سعيد

لو سمحت مشكلتى انى اساسى فى معهد اعدادى

مدرس رياضيات مباشرة 14/2/2008 ،،،، ومعايازميل لى مباشره 21/2/2008 ،،،،ونحن الاثنان موجودين كلى بمعهدنا

ومعانا مدرسه بمباشرة 29/1/2009 ،،، ونحن الاثلاثه شايلين المعهد ولسنا بحاجه لمدرسين رياضيات ااخرين

الموجه العام بتاع الرياضيات عندنا السنه دى طلع لى جواب انتداب يومين لمعهد ااخر

وجاب مدرس رياضيات عندنا ندب 3 ايام (فى معهدنا مع اننا ليس عندنا عجز )

المهم فيه محاوله من الموجه العام للرياضيات لازاحه واحد مننا انا او زميلى عشان يدخل المدرس ده كلى لمعهدنا

فماذا افعل ( اجراء قانونى )

ارجو الافاده من سيادتك ولك جزيل الشكر

وعذرا للاطاله

اشرف الباجورى 01-10-2010 10:17 PM

الزميل العزيز أ\ سعيد اولا كل عام وانتم بخير بمناسبة بدء العام الدراسى عذرا هى متأخره ولكنها ممتده طبعا وصل منشور للتقدم للحصول على دورة التربوى وبالفعل قمت انا والزملاء بالتقدم لهذه الدوره وطبعا الاوراق المطلوبه للمنطقه الازهريه وبعد ذهاب الطلبات علمنا بالاتى بان كل من له قرار شيخ او وكيل فليس له تربوى وبالفعل عادت الطلبات للمعهد وتم قبول كل من له قرار مدرس او مدرس اول وبعد كده يا استاذى العزيز مفيش اخبار جديده عن عودة اجازة السبت عاوز اخبارك الحلوه يا فضيلة مولانا الشيخ سعيد بارك الله فيك وتحياتى لك ولكل اهل البوابه ولكم مزيد من الشكر والتقدير.

احمد ودينا 02-10-2010 12:32 AM

اخى العزيز استاذ سعيد شكرا على مشاركتى همومى واعرفك انى لم احصل على اى اجازات حتى اجازاتى العارضة دائما لا اخذها حبا فى عملى وسال لماذا الصمت من عام 2003 اعرفك انى فى تلك الفترة كنت امر بظروف اسرية صعبة جدا تلا ذلك وفاة امى الغلية رحمها اللة وكنت اذهب الى المنطقة كانوا يطمنونى دائما وبعدها اكرمنى اللة بمرض الغضروف فكنت لا اسافر اليهم كثيرا ارجوك استاذ سعيد ساعدنى ما الحل ولمن الجا الان وماذا افعل واذل نصحتنى بالشكوى فلمن وما عنوانة شكرا اخى العزيز

afathypc 02-10-2010 10:56 AM

مساعدة حول اجازة بدون مرتب

يا استاذ سعيد ممكن اعرف ما هي الخطوات اللازمة لأخذ اجازة داخلية بدون مرتب ? وهل اقل مدة ممكن آخذها هي سنة ام اقل من ذلك ? و هل يمكنني ان اقطعها في اي وقت واعود للعمل في الحال و ماذا سيكون موقفي ?

غصن الزيتون 02-10-2010 12:42 PM

ممكن النقل من الازهر للتربية والتعليم للمتعاقدين

سالم حسين 02-10-2010 04:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشرف الباجورى (المشاركة 2709696)
الزميل العزيز أ\ سعيد اولا كل عام وانتم بخير بمناسبة بدء العام الدراسى عذرا هى متأخره ولكنها ممتده طبعا وصل منشور للتقدم للحصول على دورة التربوى وبالفعل قمت انا والزملاء بالتقدم لهذه الدوره وطبعا الاوراق المطلوبه للمنطقه الازهريه وبعد ذهاب الطلبات علمنا بالاتى بان كل من له قرار شيخ او وكيل فليس له تربوى وبالفعل عادت الطلبات للمعهد وتم قبول كل من له قرار مدرس او مدرس اول وبعد كده يا استاذى العزيز مفيش اخبار جديده عن عودة اجازة السبت عاوز اخبارك الحلوه يا فضيلة مولانا الشيخ سعيد بارك الله فيك وتحياتى لك ولكل اهل البوابه ولكم مزيد من الشكر والتقدير.

استاذنا الفاضل :السلام عليكم . اولا :من اي منطقة حضرتك ؟ ثانيا :الذي اعرفه من قانون الكادر انه ليس به وظيفة وكيل او مدير هذا من واقع جدول وظائف المعلمين , وانما يختار الوكيل والمدير ( شيخ المعهد )من معلم اول ا او خبير لمدة 3 سنوات اما حكاية ان الذي له قرار وكيل او شيخ ليس له تربوي جديدة .. ولك الشكر والتقدير , ونرجو المزيد ممن لديه جديد .......

أ/ سعيد موسى 02-10-2010 10:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متلمس الطريق (المشاركة 2707756)
السلام عليكم استاذ/ سعيد

لو سمحت مشكلتى انى اساسى فى معهد اعدادى

مدرس رياضيات مباشرة 14/2/2008 ،،،، ومعايازميل لى مباشره 21/2/2008 ،،،،ونحن الاثنان موجودين كلى بمعهدنا

ومعانا مدرسه بمباشرة 29/1/2009 ،،، ونحن الاثلاثه شايلين المعهد ولسنا بحاجه لمدرسين رياضيات ااخرين

الموجه العام بتاع الرياضيات عندنا السنه دى طلع لى جواب انتداب يومين لمعهد ااخر

وجاب مدرس رياضيات عندنا ندب 3 ايام (فى معهدنا مع اننا ليس عندنا عجز )

المهم فيه محاوله من الموجه العام للرياضيات لازاحه واحد مننا انا او زميلى عشان يدخل المدرس ده كلى لمعهدنا

فماذا افعل ( اجراء قانونى )

ارجو الافاده من سيادتك ولك جزيل الشكر

وعذرا للاطاله

لايوجد اجراء قانونى ولكنى انصحك من الان بمحاوله الكلام مع الموجه وتوثيق علاقتك به وهذا الحل اذا لم ياتى بنتيجه عليك برئيس القطاع وشرح الموضوع له وانت ادرى أى الحلين افضل

أ/ سعيد موسى 02-10-2010 10:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشرف الباجورى (المشاركة 2709696)

اول مرة اسمع ان من له قرار وكيل او شيخ ليس له تربوى عموما ياريت يكون هذا الخبر صحيح اول من يستفيد من هذا القرار انا بصراحه صعبه جدا موضوع ان الواحد يرجع طالب مرة اخرى
بالنسبة لموضوع اجازة السبت سمعت اشاعات واكرر اشاعات ان الموضوع مازال به كلام مع د/الطيب وهناك محاولات لعوده اجازة السبت والله اعلم
وكل عام وانت بالف خير صديقى اشرف الغالى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:18 PM.